النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: سؤال بخصوص تركيب مراوح Noctua

عضو برونزي الصورة الرمزية AhmedSeif

Question سؤال بخصوص تركيب مراوح Noctua

أمتلك كيسة Cooler Master CM 690 II Plus
    وبها ثلاثة مراوح واحدة امامية فى وجهة الكيسة 140 ملم وأخرى علوية بحجم 120 للأسف انكسرت وواحدة خلفية 120
    وأريد شراء اربع مراوح موديل
    Noctua NF-P14 FLX 140MM Fan
    اثنان فى أعلى الكيسة وأثنان فى الأسفل وواحدة جانبية
    Noctua NF-F12 PWM 120MM Fan
    لأننى قرأت فى بعض المواقع انها مراوح بتكنولوجيا ذكية لتدفق هواء أفضل مع هدوء فى التشغيل وعمر إفتراضى أطول
    أريد رأيكم هل أقبل على هذة الخطوة

التعديل الأخير تم بواسطة AhmedSeif ; 09-07-2012 الساعة 02:38
    [CENTER] [IMG]https://i40.tinypic.com/296j1p4.jpg[/IMG][/CENTER]
    [CENTER] [COLOR=#ff0000][B]My PC Spec :[/B][/COLOR][COLOR=#0000ff][B] Intel I7 4790K - GIGABYTE G1.SNIPER Z97 - [/B][/COLOR][COLOR=#0000ff][B][COLOR=#0000ff][B]GIGABYTE GTX 780 Ti GHz[/B][/COLOR] - Corsair Vengeance 8GB Dual 2400MHz -CM V6GT- Samsung Evo 250GB-
    Seagate Hybrid 4TB -Seasonic X850W Gold - ASUS MX239 AH-IPS - Cooler Master 690 II Plus + 4*140m Noctua Fans - ASUS Xonar DX 7.1 - ROCCAT KAVE 7.1[/B][/COLOR]
    [/CENTER]

عضو محترف

رد: سؤال بخصوص تركيب مراوح Noctua

مراوح Noctua فئة NF ممتازة بهذا المجال , لكن أيضا مراوح الكولر ماستر المرفقة مع الكيس ايضا ذات اداء ممتاز والفارق عن مراوح Noctua NF لن تشعر به بشكل كبير .
    لذلك انصحك بتبديل المروحة المكسورة فقط وتوفير باقي المبلغ لشراء مشتت إحترافي للمعالج بحال كنت تستخدم المشتت الإفتراضي .
    كن مع الله ولا تبالي

The Ωverclocker

عضو الصورة الرمزية games1

مراوح Noctua ممتازة ولكن يعيبها شيئين الأول لونها غير مناسب وغير متناسق مع أغلب الصناديق الموجودة وأكثر ما ينتقد فيها هو اللون البني فلو كانت بلون أسود مثلا أو شفاف كانت أفضل.
    ثانيا السعر أغلى من مثيلاتها من الماركات الثانية:ah38:ولا يوجد بها إضائة بحسب علمي.

عضو فضي الصورة الرمزية Ahmed Elbrbry

هذه المراوح مخصصة للمشتتات اكثر من الكيسات
    و فر فلوسك و هات COOLER MASTER SIKLEFLOW
    انا مركب منها 2 فى كيسة STORM SCOUT
    و عاملين شغل تمام

عضو ذهبي الصورة الرمزية hisoo

مع شديد احترامى لكل ما قيل انا بختلف معاهم كلهم وذلك بناء عن تجربه وليس مجرد نظريات , مراوح Noctua لا يعلى عليها سواء من حيث الهدوء او تدفق الهواء او العمر الافتراضى ولكن الشئ الوحيد المعيب فيها الثمن .
    اما كولر ماستر فاسؤ مراوح ممكن تستخدمها سواء من حيث الصوت او تفق الهواء ومعروف ان كولر ماستر شركه شعبيه الى حد كبير وانا جربت مراوحهم وايضا صناديقهم وكانت تجارب سيئه ولا انصح بها الا لو دى الامكانيات .
    اما من تكلم عن الشكل فالمراوح داخل الصندوق ( الكيس ) ولا يلتفت الى اوانها وبعدين اللون ذوق فما يرفضه البعض يقبله البعض الاخر .
    وانا الان عندى واحده 14 سم
    Noctua مركبها باعلى الكيس ومش عايز اقولك منتهى الهدوء وكمان قويه جدا لكن سعرها 160 جنيه ولا حول ولا قوه الا بالله , يليها فى الهدوء وعدم الازعاج لكن اقل منها شويه فى الكفائه مراوح NZXT وايضا استخدم واحده 12سم بالصندوق وكان ثمنها 60 جنيه تقريبا وفى منها مضئ عند ماكسيمم هاردوير .

عضو الصورة الرمزية games1

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hisoo مشاهدة المشاركة
    مع شديد احترامى لكل ما قيل انا بختلف معاهم كلهم وذلك بناء عن تجربه وليس مجرد نظريات , مراوح Noctua لا يعلى عليها سواء من حيث الهدوء او تدفق الهواء او العمر الافتراضى ولكن الشئ الوحيد المعيب فيها الثمن .
    اما كولر ماستر فاسؤ مراوح ممكن تستخدمها سواء من حيث الصوت او تفق الهواء ومعروف ان كولر ماستر شركه شعبيه الى حد كبير وانا جربت مراوحهم وايضا صناديقهم وكانت تجارب سيئه ولا انصح بها الا لو دى الامكانيات .
    اما من تكلم عن الشكل فالمراوح داخل الصندوق ( الكيس ) ولا يلتفت الى اوانها وبعدين اللون ذوق فما يرفضه البعض يقبله البعض الاخر .
    وانا الان عندى واحده 14 سم
    Noctua مركبها باعلى الكيس ومش عايز اقولك منتهى الهدوء وكمان قويه جدا لكن سعرها 160 جنيه ولا حول ولا قوه الا بالله , يليها فى الهدوء وعدم الازعاج لكن اقل منها شويه فى الكفائه مراوح NZXT وايضا استخدم واحده 12سم بالصندوق وكان ثمنها 60 جنيه تقريبا وفى منها مضئ عند ماكسيمم هاردوير .
    المراوح روعة فعلا ومتفوقة من حيث الهدؤ والمتانة وقوة التحمل بس يعيبها اللون الغريب البني مش عارف ليه الشركة مصممة على هذا اللون الغريب بالرغم من الإنتقادات الكثيرة لهذا اللون وكمان سعرها غالي وأنا شخصيا بفضل ال NZXT عليها من حيث اللون والثمن بس سؤال هل فيها إضائة أم لا ؟

مشرف سابق الصورة الرمزية sprocketgear

ممكن تجيب مروحتين كفاية النكوتا 140 و النكوتا 120 عشان كتير من ناحية السعر تجيب 4 مرواح نكوتا 140

فمثلا هتضع النكوتا 140 فى السقف والنكوتا 120 فى الجنب

عايز تزود بعد كده هات nzxt غير مزعجة وسعرها حلو

عضو محترف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hisoo مشاهدة المشاركة

ليس معنى إن واجهتك مشكلة مع مراوح أو كيس من كولر ماستر أصبحت من اسوأ الشركات ! كلامك مع احترامي لك غير منطقي , فشركة كولر ماستر من الشركات العريقة بمجال التبريد سواء كان للمراوح أو الصناديق .
    أنا استخدم مراوح كولر ماستر منذ أكثر من عامين ولا زالت تعمل بكفاءة وهدوء حتى الان مع الكيس HAF X , مع العلم أنني استخدم ايضا مراوح Noctua للتبريد المائي والفارق بالأداء والهدوء ليس كبيرا .
    وكولر ماستر ليست شعبية وإنما متوفرة بمصر بكثرة ليس إلّا , وجملة " شعبية " بحد ذاتها لا تسئ لأي منتج معين لمجرد انها متوفرة ومعروفة .
    كن مع الله ولا تبالي

The Ωverclocker

المفضلات