النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كورس كامل عمل برنامج تعليمى .. ارجو التثبيت

  1. #1
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    Thumbs up كورس كامل عمل برنامج تعليمى .. ارجو التثبيت



    الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كورس كامل عمل برنامج تعليمى بالفلاش والأكشن سكربت 3.0


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله (ص) .. بعد عناء حصلت على هذا الكورس المميز بعد البحث الكثير فى المصادر العربية عن مصدر قوى للفلاش والأكشن سكربت وها هو الكورس المميز قلت لازم اخواتى يشوفوه معايا ويستفيدوا لأنه فعلا مميز

    اتمنى تكون اول مشاركاتى مفيدة للمهتمين بالفلاش


    كورس إنشاء برنامج تعليمى من الصفر لفريق دفاع عن النفس لصغار السن عن طريق مشاهدة فيديو ثم الإجابة على اسئلة مع تصحيح الأخطاء


    هدف الكورس : عمل برنامج تفاعلى بين المستخدم والمناهج الدراسية .


    الفئة المستهدفة : التلاميذ - الطلاب - المعلمين - المهتمين بتعلم برنامج الفلاش - المبرمجين .


    مستوى الكورس : متوسط للجدد فى مجال الإنتر أكتف ميديا .


    محتويات الكورس :
    - فيديو .
    - صور .
    - صوت .
    - أنيميشن .
    - أكشن سكربت 3.0
    - العمل سيكون على برنامج الفلاش CS5.5 ، برنامج أدوبى ميديا أنكودر ، برنامج MP4 Cutter


    تحليل المشروع :
    - سيتم عمل المشروع عبارة عن 3 سلايدات مربوطين بالأكشن سكربت 3.0


    - سيكون طريقة العرض كالتالى :
    1- المشاهد يرى الفيديو ثم يظهر له سؤال ويتم الإجابة عليه وتصحيح الإخطاء .
    2- سيتم ربط الإجابات بعوامل بصرية مثل ظهور وجه فرح أو حزين مع الإجابة الصحيحة والخاطئة على التوالى .
    3- سيتم إضافة أيقونة للمساعدة بها صوت وأنيميشن .
    4- سيتم استخدام أدوات الرسم والأنيميشن بطريقة ال frame by frame .
    4- أول وثانى سلايد تكونان فيديو والسؤال عليه ( مستوى متوسط ) ، أما السلايد الثالثة ستكون عبارة على سحب و افلات الجابات الصحيحة والخاطئة ( مستوى متقدم ) .
    5- سيتم عمل أكواد خاصة بقراءة ملفات صوت خارج ملفات الفلاش وتشغيلها عند أمر معين ( مستوى متقدم ).


    - الفيديو جاهز الذى سيتم عمل الكورس عليه .


    - الأصوات جاهزة وهى بصوت ترجمة جوجل كمثال للأصوات .


    - الصور من على محركات البحث .


    الكورس فريد عربيا وياريت فقط النشر على المواقع الإجتماعية والمنتديات الأخرى لتعم الفائدة وادال على الخير كفاعله


    تحميل الملفات المستخدمة فى كورس الأنترأكتف ميديا




    لمشاهدة نتيجة العمل من هنا


    مقــدمـــة


    http://blip.tv/play/h5NGgtvoBwI.html?p=1




    المرحــــلة الأولـــى

    المحاضرة الأولى


    http://blip.tv/play/h5NGgtufQAI.html?p=1




    المحاضرة الثانية


    http://blip.tv/play/h5NGgtuiegI.html?p=1




    المحاضرة الثالثة

    الجـــــــزء الأول


    http://blip.tv/play/h5NGgtuwdAI.html?p=1




    الجـــــــزء الثانى


    http://blip.tv/play/h5NGgtuuYQI.html?p=1




    الجـــــــزء الثالث


    http://blip.tv/play/h5NGgtusKAI.html?p=1




    المحاضـــرة الرابعة

    الجـــــــزء الأول


    http://blip.tv/play/h5NGgtu7JAI.html?p=1




    الجـــــــزء الثانى




    http://blip.tv/play/h5NGgtu%2BTwI.html?p=1




    المحاضـــرة الخامسة

    الجـــــــزء الأول


    http://blip.tv/play/h5NGgtvQNAI.html?p=1


    الكود المستخدم فى الفيديو الأول
    Welldone_mc.visible = false;
    Tryagain_mc.visible = false;


    الجـــــــزء الثانى



    الكود المستخدم فى الفيديو الثانى
    Lion_btn.addEventListener(MouseEvent.CLICK, fl_MouseClickHandler);


    function fl_MouseClickHandler(event:MouseEvent):void
    {
    Welldone_mc.visible = false;
    Tryagain_mc.visible = true;
    }


    //----------------------------


    Wolf_btn.addEventListener(MouseEvent.CLICK, fl_MouseClickHandler_2);


    function fl_MouseClickHandler_2(event:MouseEvent):void
    {
    Welldone_mc.visible = false;
    Tryagain_mc.visible = true;
    }


    //----------------------------


    Tiger_btn.addEventListener(MouseEvent.CLICK, fl_MouseClickHandler_3);


    function fl_MouseClickHandler_3(event:MouseEvent):void
    {
    Welldone_mc.visible = true;
    Tryagain_mc.visible = false;
    }


    //----------------------------


    Lion_btn.addEventListener(MouseEvent.MOUSE_OUT, fl_MouseOutHandler_2);


    function fl_MouseOutHandler_2(event:MouseEvent):void
    {
    Tryagain_mc.visible = false;
    }


    //----------------------------


    Wolf_btn.addEventListener(MouseEvent.MOUSE_OUT, fl_MouseOutHandler_3);


    function fl_MouseOutHandler_3(event:MouseEvent):void
    {
    Tryagain_mc.visible = false;
    }


    //----------------------------








    المحاضـــرة السادسة

    الجـــــــزء الأول


    http://blip.tv/play/h5NGgtvbMwI.html?p=1




    الجـــــــزء الثانى


    http://blip.tv/play/h5NGgtvcPAI.html?p=1




    الجـــــــزء الثالث


    http://blip.tv/play/h5NGgtveIgI.html?p=1




    المرحــــلة الثــــــانية

    المحاضـــرة السابعة


    http://blip.tv/play/h5NGgtvfWwI.html?p=1




    المحاضـــرة الثامنة


    الجـــــــزء الأول


    http://blip.tv/play/h5NGgtvpXwI.html?p=1


    الجـــــــزء الثانى






    الأكواد المستخدمه فى السلايد الثالث


    أول شىء كود لعمل فولدر برمجى
    var dict = new Dictionary ();



    كود تفعيل كل كلمة من الكلمات الأربعة على الصندوق الصحيح لها
    dict[box_c] = the;
    dict[box_d] = Tiger;
    dict[box_b] = won;
    dict[box_a] = man;




    أكواد قراءة ملفات الصوت من خارج ملف العمل وهى فى نفس فولدر السلايد الثانى والثالث


    كود قراءة صوت Welldone عند الإجابة الصحيح
    var request:URLRequest = new URLRequest("SWF/Welldone.mp3");
    var applause:Sound = new Sound();
    applause.load(request);




    كود قراءة صوت منفصل عند نهاية الإجابات الصحيحة
    var request2:URLRequest = new URLRequest("SWF/music.mp3");
    var music:Sound = new Sound();
    music.load(request2);




    كود قراءة صوت Tryagain عند الإجابة الخاطئة
    var request3:URLRequest = new URLRequest("SWF/Tryagain.mp3");
    var laugh:Sound = new Sound();
    laugh.load(request3);




    كود السحب للإجابات الصحيحة
    var hits = 0; لحساب الإجابات الصحيحة
    var max = 0; لحساب حجم او مساحة الفولدر البرمجى


    var ori_x;
    var ori_y;


    سنضع الأن الأحداث لكل من الأربع عناصر داخل الفولدر البرمجى و سيتكرر تلقائيا داخل القيم وليست داخل الفريمات

    for each (var item in dict)
    {
    item.addEventListener(MouseEvent.MOUSE_DOWN, mouseDownHandler);
    item.addEventListener(MouseEvent.MOUSE_UP, mouseUpHandler);
    max = max + 1;
    item.buttonMode = true;
    }




    كود احداث الماوس فى الحالة المسك بالعناصر عند السحب
    function mouseDownHandler(evt:MouseEvent):void {
    var object = evt.target;
    ori_x = object.x
    ori_y = object.y
    object.useHandCursor = true;
    object.startDrag();
    }


    function mouseUpHandler(evt:MouseEvent):void {




    توقيف جميع الأصوات
    SoundMixer.stopAll();
    var obj = evt.target;






    ال obj هنا لتعطى هى العنصر وهذا يعد مسار للعنصر إلى الصندوق


    var target = obj.dropTarget;








    لحساب علاقة الحركة بين العنصر والصندوق
    if (target != null)
    {
    test_match(target, obj);
    }
    obj.stopDrag();
    }




    function test_match(target,obj) {




    لعمل اختبار ان كان العنصر ملامس للصندوق أم لا
    if (dict[target] == obj)
    {


    لحساب الملامسه للعناصر والصناديق
    hits = hits+1;
    textField.text = "True";
    applause.play();




    لجعل العناصر اقل وضوحا عند دخولها إلى الصندوق الصحيح
    obj.alpha = 0.5;




    لتوقيف حركة الماوس بعد دخول العنصر الصحيح للصندوق الصحيح
    obj.removeEventListener(MouseEvent.MOUSE_DOWN, mouseDownHandler);
    obj.removeEventListener(MouseEvent.MOUSE_UP, mouseUpHandler);




    لإختبار ما اذا كانت الإجابات صحيحة
    if (hits == max)
    {
    textField.text = "Well done you Made it";
    music.play(0,1);
    happyface_mc.visible = true;
    }
    }
    else
    {
    obj.x = ori_x;
    obj.y = ori_y;




    textField.text = "Try again";
    laugh.play();
    }
    }




    المصدر للأمانة جى اف اكس اكاديمى


    تقديم ا/وليد المعداوى
    التعديل الأخير تم بواسطة عبيرالحياة ; 09-07-2012 الساعة 22:48

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •