النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: أضهرو خبراتك يا خبراء الشبكات هذا هو سوألي.

عضو

أضهرو خبراتك يا خبراء الشبكات هذا هو سوألي.

السلام عليكم جميعاً

لدي سوأل أتمنى أن أحصل له جواب

لدي شبكة DSL وأقوم بالتوزيع على أصدقائي عن طريق الموزع HUB لدي جهازين HUB وأوزع على 12 شخص السوأل كيف أعرف اذا ما قام شخص من الشبكة بأضافة HUB جديد دون علمي يعني لو أحد الأشخاص ضاف جهاز ثالث موزع ثالث ووزع الى أخوانه دون علمي كيف أعرف أن هناك جهاز قد تم أضافته وكيف تحديد مصدر الجهاز .

وهذه الصورة ماذا تبين وما سبب التفرعات لماذا أربعة أيقونات وأن لدي موزعين فقط HUB .

إداري سابق
    الذي أعلمه أن الأدمن والذي هو انت لديه القابلية هو فقط لإضافة عناوين IP إضافية.

عضو
    مشكور على الرد مركز الشبكة عند أحد أصدقائي وهو يقول أن يوجد فقط موزعين في الشبكة كيف أعرف أن هناك أكثر من موزعين وما هو سبب التفرعات ؟؟

عضو برونزي
    اعتقد انك تستطيع التعرف على ذلك عن طريقا برامج خاصه او اوامر خاصه مثل الموجوده في DOS مثل Netstate.

حيث المفروض من البرنامج او الامر البحث على الاجهزة المتصله بجهازك ومن خلاله سوف يظهر لك عدد معين من IP Address وسوف يكون هو عدد المستخدمين. ولكن لا ادري اذا كان سوف يظهر الاجهزه المتصله في جهاز زميلك.

هذه الامور تخص العمل بشبكات الليز لاين و ISDN واعتقد انه يعمل مع DSL.
    [img]https://www.geocities.com/dd_sign/ddinsidesign2.jpg[/img]
    [IMG]https://www.tdmsoftware.com/mcplogo.gif[/IMG] [IMG]https://www.register.prometric.com/images/clientinformation/2testAcerC.gif[/IMG]

عضو
    السلام عليكم ...

في اواقع لا ادري اذا كان ردي صحيح 100% ولا لا ...

انت تقول انك ماعندك الا جهازين Hub وتستغرب وجود 4 شبكات ... انا اقول وجود ايقونه الشبكه لا يعني ان الشبكه تعمل ... يعني الايقونه ممكن تطلع بس انها ما تشتغل الشبكه ... جرب تدخل على الشبكه تلاحظ انها مافيها اي اجهزه لانك ما شغلتها ... يعني مجرد اجراء شكلي ( طبعا ماعدا الشبكات اللي انت مسويها وحاط فيها ال HUB اكيد اذا دخلت على الشبكات بتحصل ناس موجودين ) ...

الشي الثاني انت تقول انك تبي تعرف اذا كان احد مسوي شبكه عنده ... ويخليهم ياخذون الانترنت منك ... ابي اوضح لك شي ...

خلنا نفرض ان جهازك اسمه ... qadmon على الشبكه وانا جهازي اسسمه code_G

معناه ان code_G ياخذ الانترنت من qadmon

لو فرضنا ان رقم IP address الخاص في code_G هو xxx.xxx.xxx.xxx

ولو فرضنا ان رقم IP address الخاص في qadmon هو yyy.yyy.yyy.yyy

معناه ان xxx.xxx.xxx.xxx ياخذ الانترنت من yyy.yyy.yyy.yyy ..... هذي الشبكه الاولى اللي هي شبكتك ... ( لاحظ انك تقدر تعرف وشو رقم الايبي الخاص في code_G لاني شابك على جهازك )

الان نجي لي انا .. لو فرضنا اني مسوي لي شبكه وحاط hub ... وفلنفرض اني حاط واحد اسمه code_G_1 وخليته ياخذ الانترنت من عندي

افرض ان ال IP address الخاص في code_G_1 هو zzz.zzz.zzz.zzz

ففي الحاله هذي
    code_G_1 يتصل في code_G ... وبعدين code_G يتصل في qadmon ... عشان ياخذ الانترنت منه ....

يعني

[l]
    zzz.zzz.zzz.zzz ----> xxx.xxx.xxx.xxx ------> yyy.yyy.yyy.yyy
    [/l]

من الواضح انه راح يطلع عندك رقم الايبي الخاص في code_G والسسبب ان مافيه شبكه مباشره بين code_G_1 وبين qadmon .... فمايقدر code_G_1 ان يتصل ب qadmon الا من خلال code_G وهذا معناه ان اللي بيظهر لك IP الخاص في code_G

احتمال انك ماتقدر تعرف هل هو مركب Hub ولا لا لكن فيه اوامر مخصصه تقدر تشوف هو مدخل شبكه ثانيه مع الشبكه الليا نت مسويها ولا لا( يعني هل هو رابط شبكه ثانيه مع شبكتك ولا لا ؟ ) لكن على اي حال ما اظن انك مجبر انك تعرف هالشي لانه اصلا مهما زادو عدد ال Users اللي في شبكته الضرر الرئيسي بيصير عليه هو وانت ما تنظر لانك انت عطيته جزء معين من الانترنت .. وهو يقسمه على الناس للي في شبكته على كيفه .. وكل ما زادو الناس اللي على شبكته هو . ينضر هو ... وبقيه الموجودين على شبكتك انت ماينضرون ..

يعني لو واحد سوا شبكه .. وربطها مع شبكتك ... الضرر الاكبر عليه هو لانه هو حلقه الوصل ... والبقيه ما ينضرون .. ارجو اني اكون وضحت لك