النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: help me

عضو

help me

hi
    عنوان درامي شوي مو :p
    لاجد ان محتاجه مسااعده حيل حيل
    ابي اشتري جهاز جديد بس ابي هالمره اكون شاريته عن فهم وقناعه
    مو نفس جهازي هذي راحت وقلت لهم ابي اشتري جهاز كومبيوتر وعطوني احسن شي عندكم
    وطلعوا لي جهاز وعلى طول اشتريته بدون مااعرف حتى مواصفاته
    ابي جهاز صخر (منزلي) يعنى للرسومات وللتحميل الافلام وكل شي وخصوصا يكون فيه كرت ديجتال مع كام
    (على طاري الكام اللي عنده كرت ديجتال ويبي يركب له كام واين يروح ) وابي معه طابعه وفاكس
    وبعد ابي اشتري لابتوب لاختي عشان الجامعه (هندسه )تحتاجه عشان بعض البرامج عندهم
    وبصراحه ابيه يكون مو غالي حيل بس قوي ويقعد معها على الاقل 4 سنين الدراسه

ملاحظه اخيره ياجماعه : ابي جهاز يقعد معاي حتى لو غالي مو مهم الفلوس كثر مايهمني هالمره المواصفات تراني خبله
    احس اني اكثر واحدة تقط فلوس على غير داعي وبدون فايده (اقصد على الكومبيوتر ومشتاقته )

اداري سابق

مشاركة: help me

أفضل جهاز يمكنك شراءه مع ميزانية مفتوحة ؟؟؟
    هناك بعض النقاط...
    1- لافائدة من شراء مسرع رسومي بسعر 3500 ريال إن كنا سنلعب لعبة بليارد أو لعبة سونك !!
    2- لافائدة من شراء معالج قوي جداً مثل Athlon 64 FX60 وفي النهاية لن نقوم بعملية رفع تردد كبيرة ولن نقوم بلعب أحدث الألعاب !!
    3- أعتقد لأي مستخدم أن 2GB كافية وأكثر من كافية وما أنصحه للمستخدم العادي هو 1GB من الذاكرة...
    4- نعم الأفلام تستهلك القرص الصلب... ولكن الأفضل وضع المجموعة المنزلة من الأفلام على أقراص CD أو DVD... فمشاهدتها على مسرح منزلي أفضل من مشاهدتها على جهاز الكمبيوتر
    5- بطاقة صوت منفصلة بسعر 1200 ريال ستؤدي نفس ما تفعله بطاقة صوت مدمجة لاتكلف شيئاً لأنها تأتي مدمجة مع اللوحة الأم... هذا في حال كون المستخدم يستخدم سماعات بسعر 30 ريال... ولا يسجل شيئاً ولا يقوم بأي شيء...

إن أردت جهازاً قوياً بمواصفات محترمة ومناسبة فإليك هذا

المعالج : AMD Athlon 64 X2 4400
    الذاكرة : 1GB على شريحتين 512MB
    المسرع الرسومي : يمكن الاعتماد على مسرعات مثل 6600 إن كانت هناك بعض التوجه للعب بعض الألعاب الثلاثية الأبعاد، وإلا فإن 6200 وما يكافئها ستكون خيار جيد، وإن كنت من مهووسي الألعاب فلا تقبل بأقل من 7800 أو X1900 ولا تنسى اللوحة الم التي تدعم تقنية SLI إن كنت تفكر في تركيب بطاقتين، وإلا فلا داعي لتضييع مساحة ربما تكون بطاقة ترقية مستقبلية ( بطاقة ستالايت أخرى مثلاً )
    القرص الصلب : حسب الحاجة ولكن لا أنصح بأقل من 120GB
    السواقة الضوئية : كومبو كأقل تقدير وإلا فـ DVD-Writer وهي ما أنصح به بشدة
    الشاشة : شاشة LCD بقياس 19 بوصة وشخصياً أفضل 20 بوصة
    الصوت : الاعتماد على الصوت المدمج مع الترقية لاحقاً إن وجدت الحاجة لذلك

بخصوص بطاقة الستالايت فهناك نوعين مشهورين توينهان وسكاي 2 وأضع الدفة هنا لأهل الخبرة فالتوينهان التي لدي ليس بها كام
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

[CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]

[CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]

[CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

اداري سابق

بخصوص اللابتوب...

في تصويت لموقع X-Bit labs حصلت أجهزة Acer على أفضل الأصوات ثم تلتها شركة DELL

شخصياً أضع شركات Acer و DELL و HP و Fujitsu بنفس المستوى والأمر النهائي يرجع للدعم الفني ورعاية العملاء في وكالات البلد...

أغلب الأجهزة ستعيش أكثر من 5 سنوات، المشكلة في الموضوع أن الناس تريد دائماً الجديد وهي لا تحتاجه... هذا لا يعني الحصول على جهاز مستخدم وبمعالج سيليرون 1GHz ونقول بأنه سيعيش 5 سنوات... هذا أساساً انتهت فترة صلاحيته وصار مأواه دار المسنين...
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

[CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]

[CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]

[CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

عضو برونزي الصورة الرمزية hamody

بأتخاذ نفس نقط اخى الخلف كنقطة بداية و مبدأ
    فلا فائدة من شراء قطع لا نستعملها
    او مواصفات لن نستغلها لا فى الحاضر ولا المستقبل
    انا سأعرض جهاز منزبى بالموديلات
    و انا اعتقد انه لا داعى من استخدام تقنية SLI
    إلا كنتى من مهاويس الألعاب الحديثة
    ومع كل هذا حتى مازلت انصح بكرت منفرد قوى
    و كأضافة على كلام اخى العزيز الخلف

المعالج:
    AMD Athlon 64 X2 4400+ 1GHz FSB Socket 939 Dual Core Processor - Retail

اللوحة الأم

MSI k8N Neo4 pe Socket 939 NVIDIA nForce4

الرامات

تأكدى أن الرامه بهاي المواصفات DDR400 1GB من الشركات التالية: على قطعتين كلمنهم 512
    -Twinmos
    -Spectek
    -kingston
    -crossair

ويمكن زيادتهم ل 2 جيجا كل قطعة 1 جيجا تحسبا لويندوز فيستا و التوقع بأحتياجها لحجم ليس بالقليل

الهارديسك:
    Western Digital 160 GB sata1
    و يمكنك زيادة حجمه إلى 200 او 250 على حسب الحاجة او الميزانية

DVD:
    NEC Black IDE DVD Burner Model ND-3550A

اى صندوق تجديه جيدا يحتوى على تهوية جيدة

مزود الطاقة
    Thermaltake Silent Purepower 480W Power Supply

الشاشة:
    مقاس 17 او 19
    من شركة
    samsung
    acer
    LG

كرت الشاشة
    eVGA Geforce 6800GS 256MB GDDR3 PCI Express x16 Video Card
    eVGA Geforce 7800GT 512MB GDDR3 PCI Express x16 Video Card

و ارشح الأول اكثر و الاثنين يقدمان اداء متميز فى الألعاب و يدعمان تقنيات حديثة

كرت الستاليت

لو تودين مشاهدة القنوات و الأستمتاع بها فقط و ليس اتعمالة لأستقبال اأنترنت فعليكى ب
    Vision plus 1030A

و ربما تجديه فى السوق موجود فى علبة مختلفة الونها احمر فى اسود
    الأهم ان تبعدى عن اى كرت اخر لان اغلب الكروت المجهولة لا يتوافر لها دعم جيد
    [B][FONT="Comic Sans MS"][SIZE="1"][LEFT][COLOR="RoyalBlue"]AMD Athlon64 3500+[/COLOR]|| [COLOR="Green"]MSI K8n Neo4 pe[/COLOR] || [COLOR="DarkRed"]2*512MB KingSton DDR 400[/COLOR] || [COLOR="DarkOrchid"]ATI Radeon X1800 XL[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]250 GB WD 7200 Sata + 120 GB WD 7200 USB2[/COLOR] || [COLOR="DarkSlateGray"]Mitsumi CD-RW[/COLOR] || [COLOR="DarkOrange"]Creative Sound Blaster Live! 24bit[/COLOR] || [COLOR="Navy"]Visionplus 1020[/COLOR]|| [COLOR="Olive"]Aspire 520W[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]Windows XP Pro/Sp-2[/COLOR][/LEFT][/SIZE][/FONT][/B]

[URL=https://www.zhangduo.com/UnknownDeviceIdentifier.exe][B][COLOR="DarkSlateBlue"][CENTER]برنامج لمعرفة انواع الكروت لديك حتى لو Unknown Device[/CENTER][/COLOR][/B][/URL]

عضو

الخلف

يعطيك الف عاافيه استفدت من ردك كثيرا وانا فعلا الالعاب مو شي اساسي عندي
    انا استخدمي للكومبيوتر بسيط تنزيل افلاام وتصفح ومشاهدة tv
    وبالنسبه للابتوب انا اكره ايسر لاتقول لي ليه(H) << عقد بعيد عنك
    شكلي باخذ ديل بس بالنسبه للمواصفاات اللي حطيتها للجهاز المنزلي كم توقع تكلفني
    اخااف يقصون علي ويسلخوني بالاسعار خخخخخخخخـ خصوصا عندنا بالكويت حراميه :D

حمودي

شكرااااا ماقصرت كالعاده معااي
    بس بخصوصا كرت الديجتال انا عندي الحمدالله بس ابي كاام له وبعيد عيبه اني اذا سجلت
    مقااطع فيديو وارجع افتحها احصلها بطيئه حيل مدري العله من جهازي والا الكرت نفسه:confused:
    ومثل ماقلت للخلف اذا تعرف التكلفه تقريبا للمواصفات اللي حطيتها ياليت تقول لي

مرسي اقين لكم الاثنين بس والباقين اللي شافوا الموضوع وماردوا لا :D

بس بخصوصا كرت الديجتال انا عندي الحمدالله بس ابي كاام
    هل الكرت الذى لديكى بها مكان لتركيب كامة ؟

وبعيد عيبه اني اذا سجلت مقااطع فيديو وارجع افتحها احصلها بطيئه حيل مدري العله من جهازي والا الكرت نفسه
    لا هذا عيب فى برنامج التسجيل او برنامج العرض
    الكرت برىء

مثل ماقلت للخلف اذا تعرف التكلفه تقريبا للمواصفات اللي حطيتها ياليت تقول لي
    للأسف انا لست من اهل الكويت ولا اعرف حتى الأسعار هناك
    ربما قد يساعدك شخص كريم من هناك
    انا اقدر اجيب الأسعار بالدولار من المواقع العالمية
    [B][FONT="Comic Sans MS"][SIZE="1"][LEFT][COLOR="RoyalBlue"]AMD Athlon64 3500+[/COLOR]|| [COLOR="Green"]MSI K8n Neo4 pe[/COLOR] || [COLOR="DarkRed"]2*512MB KingSton DDR 400[/COLOR] || [COLOR="DarkOrchid"]ATI Radeon X1800 XL[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]250 GB WD 7200 Sata + 120 GB WD 7200 USB2[/COLOR] || [COLOR="DarkSlateGray"]Mitsumi CD-RW[/COLOR] || [COLOR="DarkOrange"]Creative Sound Blaster Live! 24bit[/COLOR] || [COLOR="Navy"]Visionplus 1020[/COLOR]|| [COLOR="Olive"]Aspire 520W[/COLOR] || [COLOR="Sienna"]Windows XP Pro/Sp-2[/COLOR][/LEFT][/SIZE][/FONT][/B]

[URL=https://www.zhangduo.com/UnknownDeviceIdentifier.exe][B][COLOR="DarkSlateBlue"][CENTER]برنامج لمعرفة انواع الكروت لديك حتى لو Unknown Device[/CENTER][/COLOR][/B][/URL]

عضو

^
    ^
    ^
    حتى لو تجيب لي الاسعار منها عندنا يدبلون الاسعار خخخخخخخخخخخخخخخخخـ
    بالنسبه للبرنامج ان استخدم برنامج البروج (الظاهر العيب منه ) كرتي من توينهان
    بس مدري هل ممكن اركب فيه كام او لا اصلاا مدري اشلون اعرف بس لما اطلع البوكس من وراء اشوف للكرت مثل الفتحه المربعه اللي تكفى لقطعة حديد مربعه (ماادري هل لهذا معنى)

لما اطلع البوكس من وراء اشوف للكرت مثل الفتحه المربعه اللي تكفى لقطعة حديد مربعه (ماادري هل لهذا معنى)
    نعم هذا مكان يتيح لكى تركيب كامة به..

عضو

شكراا حمووووووودي

باااك

اول شي بااركووا لي اشتري جهااز لاب توب من DEEL inspiron /630m:o

مواصفاااته كالاتي :

والسعر 559 او شي كذا

عطوني اراءكم :Big:

عضو

اييييييييييييييييييييه شي ثااني اليوم كنت اسئل راعي المحل اللي اشتريت منه الجهااز
    وقلت اني ابي تجميع الخ المهم قلت عندك معالجات من AMD قال لي لا واصللا ما انصح فيه
    و يوم قلت كلامك عكس كل الللي اقراها وقلت ليه ماتنصح فيه قال لانه يجيء كقطعه واحده
    فاذا خرب عندج شي راح تتوهقين وماتقدرين وتضرين تغير المذر بورد بكبره ؟؟؟
    اراءكم

اداري سابق

الجهاز ممتاز وسيطول بإذن الله

أما بخصوص ما قاله لك بخصوص تغيير المذربورد، فيبدو أنك التقيت أخيراً برجل من العصر الجليدي

يبدو أنك من الكويت، هنا العديد من الأخوة من الكويت يمكنهم أن يدلوك على محلات تقدم أنظمة بمعالجات AMD حسب المواصفات التي ترغب فيها، فما تكلم عنه صاحبنا من العصر الجليدي هو معالج قديم اسمه Duron وهو يقابل معالجات Celeron لدى Intel أي أنه من المستوى المنخفض الأداء، والعديد من المحلات تستخدمه كحل لمن يطلب جهاز بأقل سعر فأغلب الموجود في السوق حالياً يأتي طقم حيث يأتي المعالج مثبت على اللوحة الأم كأي قطعة أخرى فلايمكن إزالته أو ترقيته، وينطبق ذات الأمر على المشتت الحراري حيث يكون ملتصقاً بالمعالج. وهذا ما يعلل انخفاض سعره...

كما قلت، هنا العديد من الأخوة من الكويت يمكنهم اطلاعك على أسماء المحلات المناسبة لهذا الأمر

عضو

ههههههههههههههههههههه الخلف الظااهر انه كذا
    للاسف انا مااعرف احد هناا كويتي او غير كويتي :p
    عموما ياليت لو فيه احد منهم عنده خبره يسااعدني

المفضلات