صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 26

الموضوع: مشكلة عدم ثبات ولا يبدو انها متعلقة بكسر السرعة أو الحرارة

عضو برونزي

مشكلة عدم ثبات ولا يبدو انها متعلقة بكسر السرعة أو الحرارة

السلام عليكم

كيف الحال يا اخوتي الأعزاء

الصراحة جئت لكم اليم بمشكلة للأسف شاب لها شعري ولم أرى مثلها في حياتي أبدا لدرجة اني حتى مش عارف اشخص المشكلة ولكن دعونا نبدأ القصة من البداية

كان يا مكان في قديم الزمان .......... لا لا بهظر

خلونا ندخل في الجد

الصراحة المشكلة بدأت من بتاع أسبوعين هكذا وحدثت بأن جائتني شاشة زرقاء دون معرفة السبب وأيضا شيء غريب وهو ان معظم خدمات الويندوز يحدث بها مشاكل وتتوقف عن العمل مثل مثلا يقول لي ان المانيجر بتاع سطح المكتب توقف عن العمل ويجب إعادة عمله وأشياء أخرى كثيرة فقمت بعمل زي شيك كدة الجهاز ولكن كان الأمر غريب جدا وهو اني وجدت حرارة المعالج تصل إلى فوق ال72 درجة دون أي داعي من وجهة نظري وانا كاسر المعالج إلى 4 جيجا وبفولت 1.3 انا عارف أنه عالي ولكن هذه كان لها قصة طويلة وشخصيا انا ممكن أصل على هذه السرعة مع فولت 1.23 تقريبا ولكن بعد ذلك المهم قمت بخفض الترددات إلى العادي وحتى الفولت والغريب اني لما جئت عشان اشوف الدرجات وجدتها نفسها بل ربما أسوء بشكل غريب ومريب جدا حتى اني قمت بخفض التردد غلى ما تحت العادي غلى 2.6 ومع ذلك كانت درجة الحرارة تصل إلى ما فوق ال70 طبعا هنا تبدأ علام الإستفهام الأولى والكبيرة جدا نبدأ التفصيل

أولا مواصفات جهازي هي معالج كور أي فايف 2500 مفتوح المعامل ومذار

Asus p8z68 pro gen 3

الحمد لله الإثنان في الفئة العالية حتى ولو منذ زمن قريب فقط

ثانيا كلنا نعرف قدرة هذا المعالج وقدرة هذه البوردة على كسر السرعة وفقط للبيان انا أساسا كنت شغال في العادي على تردد 4.7 لأكثر من ثلاث شهور دون أي مشكلة ودون أن ترتفع درجة الحرارة عن 67 درجة حتى مع الضغط لأكثر من 6 ساعات وبفولت 1.3 فالمشكلة أكيد ليست في الثبات طبعا المهم في الموضوع هو اني فتحت الكيس وقمت بفك المبرد وتنظيف المعالج ونشر المعجون من جديد ولكن لا فائدة مازالت نفس المشكلة فمن عنده اي تفسير لذلك أرجوا ان يطرحة

طبعا الجميع الأن سوف يستغرب من عنوان الموضوع كيف ليس لها علاقة بالحرارة أو الثبات وكل كلامي عن الثبات والحرارة أقولكم لماذا

بشكل بسيط جدا اني لما استخدمت برنامج لمعرفة البارامترات للشاشة الزرقاء كتب لي ملحوظة لكل الشاشات التي ظهرت مع اختلاف البارامترات يعني انهم ليس لهم نفس السبب بأن هذه المشكلة ليس لها علاقة بخطأ هاردوير وإنما تنحصر بشكل كبير على السوفتوير طبعا انا استغربت من الكلام جدا ولذلك حبيت التأكد من الرام ووجدت ان ليس به شيء بل الرام ثابت ورائع جدا وهو على فكرة من نوع

Gskill 1866 cl9

المهم قلت ننزل برنامج لقياس المعالج فنزلت برنامج من موقع انتل اسمه

intel processor diag tool

وبعد ان قمت بإنهائه جاء لي تقرير يخبرني بأن المعالج شغال بشكل جيد والأهم من دلك ان درحة المعالج لم تتعدى ال55 درجة مع انه احتوى على خطوة تم الضغط الكامل فيها على المعالج فكيف هذه الدرجات المكتوبة أعلى الله أعلم

المهم قمت طبعا نظرا لأن المشكلة لها علاقة بالسوفت وير بتنزيل ويندوز جديد ولكن المشكلة هي انه حتى بعد تنزيل الونيدوز الجديد مازالت تظهر نفس المشاكل شاشة زرقاء وخطأ في معظم خدمات الونيدوز بعد تنزيله مباشرة ويقول ان هناك مشاكل بسبب التعريفات ويجب ان أغيرها مع اني استخدمها منذ اكثر من سنة ولم تعمل اي مشكلة ابدا عموما نزلت الويندوز اكثر من 5 مرات ومع ذلك لم تحل المشكلة فلجأت لكم أرجوا من عنده أي حل أن يخبرني به وأيضا للإفادة هذه أسماء الثلاث شاشات الزرقاء التي ظهرت لي فقط للمساعدة وكلهم بسبب مختلف

0x00000109: CRITICAL_STRUCTURE_CORRUPTION

0x0000050 page fault in nonpaged area

0x0000001A MEMORY_MANAGEMENT

جزاكم الله خيرا مقداما وأرجوا ان لا تتأخروا علي وآسف جدا على الإطالة
    التعديل الأخير تم بواسطة Wufei2000 ; 13-09-2012 الساعة 22:26
    شرح جميع تقنيات المعالجات من Intel و AMD ( المرحلة الأولى - المرحلة الثانية - الأسئلة والردود )

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"
    - كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان للرحمن -
    ;) ضع هذه الكلمات في توقيعك ليقرأها كل من يراها وسوف تجد لك يوم القيامة جبلا من الحسنات ;)

إداري سابق الصورة الرمزية Ahmed.Elsayed

رد: مشكلة عدم ثبات ولا يبدو انها متعلقة بكسر السرعة أو الحرارة

كنت حاسس أنى هنام فى وسط الموضوع :D

حضرتك فيه موضوع مخصوص لحل مشاكل الشاشات الزرقاء أدخل عليه وأقراه كويس وبعدين أكتب البيانات المطلوبة

https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256987

عضو فضي الصورة الرمزية zero_cold00

حاول تجرب رامات اخرى لان بنسبه كبيره ممكن تكون سبب المشكله

عضو برونزي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed.Elsayed مشاهدة المشاركة
    كنت حاسس أنى هنام فى وسط الموضوع :D

حضرتك فيه موضوع مخصوص لحل مشاكل الشاشات الزرقاء أدخل عليه وأقراه كويس وبعدين أكتب البيانات المطلوبة

https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256987
    انا آسف والله بس للأسف انا متعود على كدة اني بحب اوصل الموضوع بكل التفاصيل ولكن صراحة بالذات في حل المشاكل لازم كل ده يقال عشان يكون التشخيص للمشكلة دقيق جدا وعلى كل الأحوال ارجو ان تسامحني

المهم انا قرأت الموضوع وعملت كل اللي فيه ولكن ما وجدتش فعلا حل للأسف ممكن فقط دلوقتي أقوم بوضع البارامترات بتاعت المشاكل بشكل مفصل أكثر
    شرح جميع تقنيات المعالجات من Intel و AMD ( المرحلة الأولى - المرحلة الثانية - الأسئلة والردود )

;) ضع هذه الكلمات في توقيعك ليقرأها كل من يراها وسوف تجد لك يوم القيامة جبلا من الحسنات ;)

عضو برونزي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zero_cold00 مشاهدة المشاركة
    حاول تجرب رامات اخرى لان بنسبه كبيره ممكن تكون سبب المشكله

حاولت شغلته لمدة ساعة وليس هناك أي مشاكل والصراحة لا أتوقع ان تكون المشكلة منه أولا لان كما قلت برنامج
    who crasched

قال انه هذه المشكلة ليست مسببه من قطع رام تالفة وثاينا لان الصراحة الرام ثابت إلى أقصى درجة في كل الإختبارات والصراحة رائع ولكن في نقطة بس بسيطة انا قمت بشغيل برنامج

memtest86

مرتين في المرة أولى بعد بتاع نصف ساعة كدة زي ما نقول ظهرت على الشاشة حورف غريبة وغطت الشاشة كلها انا كنت مشغله من الدوس ولكن البرنامج قعد شغال يعني الكمبيوتر مش فعلا هنج على كل الأحوال عيدت الجهاز وعملت البرنامج تاني قعد بتاع ساعة إلى ساعة ونصف ولم تحدث أي مشكلة فهل هذه مشكلة برمجة ولا إيه بالظبط

جماعة هو فعلا في مشكلة في وورد المنتدى عشان انا مشك عارف استخدمه خالص بالضطر أكتب على الوورد عندي واعمل كبي بيست

مشرف سابق

وعليكم السلام ورحمة الله
    بسم الله الرحمن الرحيم....بص يا عزيزي
    أولا قم بتنظيف الجهاز جيدا من أي أتربة عالقة ثم بعد ذلك قم بتغيير المعجون الحراري المستخدم بأخر من نوع محترم ثالثا ماهو البرنامج الذي تستخدمه لقياس حرارة المعالج والقطع؟؟ وما مواصفات جهازك من باور وخلافه؟

عضو برونزي

محربا بك أخي
    أنا قمت بعمل ذلك قمت بتنظيف الجهاز من أي أتربة وفعلا كما ذكرت قمت بتغيير المعجون والصراحة بنوع محترم جدا وهو الـArctic mx 4 على ما فاكر اسمه حاليا عشان هو مش جنبي المهم انه من أفضل المعاجين على مستوى العالم حسب ما قرأت عنه فالمشكلة مش منه أكيد ولكن انا عندي سؤال هو في زي عمر افتراضي بعد فتح العبوة الصارحة حسب ما قرأت ان المفترض ان هذا المعجون يستحمل لمدة 8 سنوات يعني فترة طويلة جدا فهل ممكن يكون حصل حاجة حففه ولا حاجة زي كدة

البرنامج الذي استخدمه هو core temp وأيضا Real temp وحتى أحيانا Aida64 ولكن المشكلة مع جميعهم

البور هو XFX proseries 850 watt وهو من تصنيع شركة seasonic وطبعا الكل يعرف قدر هذه الشركة في عالم الPSU فلا غبار عليه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wufei2000 مشاهدة المشاركة
    انا آسف والله بس للأسف انا متعود على كدة اني بحب اوصل الموضوع بكل التفاصيل ولكن صراحة بالذات في حل المشاكل لازم كل ده يقال عشان يكون التشخيص للمشكلة دقيق جدا وعلى كل الأحوال ارجو ان تسامحني

المهم انا قرأت الموضوع وعملت كل اللي فيه ولكن ما وجدتش فعلا حل للأسف ممكن فقط دلوقتي أقوم بوضع البارامترات بتاعت المشاكل بشكل مفصل أكثر
    أنا بهزر معاك أوعى تفهمنى صح :ah32:

نيجى بقى للجد حضرتك المفروض أن فيه موضوع خاص للشاشات الزرقاء والحمد لله أتحل فيه مشاكل كتيرة من ساعت ما عملته

ولو حتى عملت فحص للهارد والرام ضع نتائج الفحص وأكتب البيانات المطلوبة فى الموضوع وضع تقرير برنامج WhoCrashed وسأقوم بالمتابعة حتى يتم إيجاد حل للمشكلة بأذن الله.

عضو برونزي

أنا بهزر معاك أوعى تفهمنى صح :ah32:

نيجى بقى للجد حضرتك المفروض أن فيه موضوع خاص للشاشات الزرقاء والحمد لله أتحل فيه مشاكل كتيرة من ساعت ما عملته

ولو حتى عملت فحص للهارد والرام ضع نتائج الفحص وأكتب البيانات المطلوبة فى الموضوع وضع تقرير برنامج WhoCrashed وسأقوم بالمتابعة حتى يتم إيجاد حل للمشكلة بأذن الله.
    ماشي خلاص حاضر سوف اعمل الاختبارات واضع النتائج للنقاش ولكن هناك مشكلة في برنامج whocrashed لأنه لا يعمل على نسخة الويندوز التي اعمل عليها حاليا من ويندوز 8 ومفيش موضوع الCompatibelity mode فما الحل بالنسبة لهذه النقطة انا ممكن اضع تقرير مش من البرنامج ولكن بشكل آخر

ويندوز 8 جربته سابقاً وظهرت معه عدة مشاكل ورجعت بسرعة لويندوز 7 مرة أخرى وبصراحة لا أحب التعامل مع مشاكل ويندوز 8 وحتى الشاشات الزرقاء تظهر به بدون أكواد مجرد وجه عابس سخيف.

عضو برونزي

ويندوز 8 جربته سابقاً وظهرت معه عدة مشاكل ورجعت بسرعة لويندوز 7 مرة أخرى وبصراحة لا أحب التعامل مع مشاكل ويندوز 8 وحتى الشاشات الزرقاء تظهر به بدون أكواد مجرد وجه عابس سخيف.
    أخي لا أبدا ألولا هذه المشاكل ظهرت في ويندوز 7 قبل حتى أن أسطب 8 وقمت بتسطيب ويندوز 7 أربع مرات من نسخ مختلفة ومع ذلك نفس المشكلة اما بالنسبة للشاشة الزرقاء فهو فعلا لا تظهر معلومات كثيرة ولكن تظهر في النهاية خالص سطر صغير مكتبوب فيه عنوان الخطأ ولكن من غير بارامترات وهذه ليست مشكلة فأنت من الممكن ان تعرف هذه البارامترات من الويندوز نفسه بعد إعادة التشغيل بلا أي مشاكل والصراحة انا برده لم أكن أود النقل على 8 بهذه السرعة ولكن مع 7 كانت كمية الشاشات الزرقاء رهيبة جدا لدرجة انها تصل إلى عدم القدرة على استخدام الجهاز ولكن مع ويندوز 8 فهذه الشاشات تظهر بنسب أقل بكثير

برنامج WhoCrashed يقوم بأظهار بيانات تفصيلية عن المشكلة فيسهل حلها كثيراً عن البرامج الأخرى التى تظهر فقط كود الشاشة الزرقاء

على العموم جرب اَخر نسخة من البرنامج >>> https://www.resplendence.com/downloa...ashedSetup.exe

عضو برونزي

برنامج WhoCrashed يقوم بأظهار بيانات تفصيلية عن المشكلة فيسهل حلها كثيراً عن البرامج الأخرى التى تظهر فقط كود الشاشة الزرقاء

على العموم جرب اَخر نسخة من البرنامج >>> https://www.resplendence.com/downloa...ashedSetup.exe
    للأسف جربت النسخة ولكن كما توقعت لم تعمل وما الفعل الآن:confused:

مشرف سابق الصورة الرمزية Ĩ ф И_ Ĥ Ξ λ Я Ŧ £

والله مشكلتك غريبة ولو انني اشكك برامات والهارد خصوصا الرامات لاني شفت منها العجب كما يقال ههههه

المهم اخي الكريم افحص حتى الهارد عندك اذا فيه اي مشاكل بستعمال برنامج
    HD Tune 4.01 PRO

https://www.4shared.com/file/193780205/b3a2ee7d/HD_tune_401_PRO_arabhardware.html

,وهات النتيجة من صفحة health واعمل له ايضا فحص لباد سكتور
    فحص بطيء
    وليس سريع

وايضا افحص الرامات على وضع الدوس فقط وليس الويندوز اكرر الدوس فقط Memtest86+
    نزله من هنا
    https://www.memtest.org/#downiso
    وجرب اصدار الفلاشة حتى تعمل boot عليه

بتوفيق ^^
    GeForce 331.58 WHQL

VERY HOT AMD Catalyst 14.1 BETA 1.6 حصريا
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

افضل تعريف معدل لكروت الشاشة القديمة ((( متجدد باستمرار )) HD 2000 - HD 6000
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    يارب ألطف بشام وأهل الشام .اللهم فرجك يارب

إداري سابق

أخي جرب هذا الحل سريعا من باب التشخيص لأني اعتقد المشكلة لديك على القرص الصلب:
    1- ادخل على Control Panel\All Control Panel Items\System
    2- اختر متقدم Advanced.
    3- ثم متقدم Advanced
    4- ثم اختر تحت بند Virtual memory خيار Change
    5- اختر القرص الصلب الأول ثم في الاسفل اختر No Page File ثم اضغط SET
    6- كرر العملية مع كل قرص صلب في حالة وجود أكثر من قرص صلب مستخدم.
    7- اضغط OK.
    8- أعد التشغيل وجرب أن تلعب اللعبة ورد لي خبر عن ماذا يحدث لديك

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المفضلات