مفهوم TCO أحد اهم مفاهيم ASUS في تسعير منتجاتها .


أولاً : هل تعرف ما هو مفهوم TCO ؟
هو Total Cost of Ownership و هو أجمالي التكلفه التي يدفعها العميل للحصول علي المنتج .

و السوال هنا هو : هل هذة التكلفة تُمثل ثمن المنتج فقط ؟ ام ان هناك عوامل أخري يتم احتسابها من ثمن المنتج ؟
الاجابه : هذه التكلفه تشمل العديد من العوامل و ليس ثمن المنتج فقط , فانك سوف تحصل علي الخصائص و التقنيات الخاصة بشركة ASUS و أيضاً جودة المنتجات الخاضعه للكثير من اختبارات الجودة و الاداء ,
و أيضاً فتره الضمان , كل هذة العوامل يتم أحتسابها في ثمن المنتج النهائى الذي تذهب لشراءه .

و بالتالي يجب عليك قبل شراء أى منتج التاكد من المميزات و الخصائص التي سوف تحصل عليها , و سوف نبدأ حديثنا عن اللوحة الام Motherboards .


أذن ما هي الخصائص التي يجب البحث عنها كي تتعرف علي اللوحه الام جيداً ؟

يجب التاكد من دوائر أمداد الطاقه VRM الي المعالج و الذاكره , يجب التعرف أكثر علي شريحه اللوحة المدمجه Chipset , جودة تصنيع مكونات اللوحة و الخصائص المدمجة بها ... ألخ
تتميز لوحات ASUS باحتوائها علي العديد و العديد من الخصائص و التقنيات الحصريه و التي تُضفي لمسه فنية و تقنيه رائعة للوحة تجعلها تصلح للعديد من الاستخدامات و الاغراض .



[LIST][*]الطاقه الرقميه الاكثر دقة : مع لوحات ASUS الام سوف تضمن حصولك علي التصميم الرقمي الاول علي مستوي العالم لتعزيز و تدعيم استقرار النظام لديك و اعتماديته للحد الاقصي مع التوسع في تعديل الاداء .
[/LIST]

و سوف تجد هذا الدعم في الشريحه الالكترونيه DIGI+ Power Control و التي تقم بالتحكم في نسب الطاقه الذاهبة الي المعالج و من ثم سوف تضمن عدم حدوث أي زياده او نقص في نسب الطاقه مما يودي الي أطاله العمر الافتراضي للمعالج و الذاكرة و أيضاً تقليل نسب حدوث أي أعطاب بهم , و أيضاً التحكم الرقمي في الطاقه سوف يعطيك امكانيه أعلي علي زياده سرعه المعالج ( كسر السرعه ) بشكل أمن و دقيق .





[LIST]
[*=center]المعالجين الذكيين EPU & TPU : لوحات ASUS هي اللوحات الوحيده التي تحتوي علي معالجين أضافيين يعمل كلاً منها علي اعطاء مزيد من الرفاهية للمستخدم و أيضاً تعدد الاستخدام . [/LIST]

فان التصميم الحصري من ASUS لمعالج TPU : Turbo Processor Unit الذي يعمل علي كسر سرعه المعالج بمجرد ضغطه زر واحده بشكل أمن تماماً و سريع للغايه , مما يتيح لك أنهاء المهام التي تتطلب سرعه أعلي للجهاز بشكل أسرع من الوضع الافتراضي .
بينما يعمل المعالج الاخر الحصري لشركه ASUS و هو EPU : Energy Processor Unit علي التحكم في أستهلاك الطاقه الكليه للجهاز في حاله انك تقوم بالتصفح او بعض الاعمال التي لا تتطلب كفاءه الجهاز بالكامل فيمكنك بضغطه زر واحدة الحد من استهلاك الطاقه و بالتالي سوف تخفض من الحراره المنبعثه من الجهاز و أيضاً اطاله عمره الافتراضي .




[LIST]
[*=center]ضمان الحصول علي أفضل جودة : فكما نعلم جميعاً ان استخدام مكونات ذات جودة عاليه يعطي مزيد من استقرار الجهاز و تحمله للعمل بكفاءه عاليه تحت أقصي ظروف التشغيل و درجات الحراره . [/LIST]

و ايضاً تعمل المكونات و العناصر ذات الجودة العالية علي خفض تكاليف الصيانة لتوفير الوقت و المال .


لذلك , يمكن صياغة التكلفه الاجمالية التي يدفعها المستخدم في المعادله الاتيه :

التكلفه الاجمالية TCO= تكلفه الشراء + تكلف التشغيل + تكلفه الصيانة

و كما أوضحنا في السابق , فان حصولك علي خصائص و أمكانيات خاصه تعمل علي تقليل تكلفه التشغيل و الوقت المستهلك لاداء المهام , و أيضاً جوده المكونات تعمل علي تقليل تكلفه الصيانه كي تصل الي حدها الادني .




[LIST]
[*=center]كثير من المستخدمين يظنون ان لوحات ASUS غاليه الثمن , و لكن بالتفكير بالمنطلق السابق و حساب كميه التقنيات التي تعمل علي توفير الكثير من الاموال التي قد يتم أنفاقها في أجاراءت الصيانه او تكاليف شراء منتجات أخري للحصول علي أداء و كفاءة أعلي في الاستخدام بالاضافه الي طول فترة الضمان التي تصل مع بعض اللوحات الي 5 أعوام . [/LIST]




ASUS تبذل جهود كبيرة لتطوير و أبتكار تقنيات حديثه مفيدة جدا للمستخدم , مثل USB3.0 Boost , USB Charger+ ,AI Suite II , MemOK! , Remote GO! , Fan Xpert II , … و غيرها الكثير .


كل هذه التقنيات تقدم للمستخدم أتاحة تعدد الاستخدامات بسرعه و كفاءه فائقه , و هناك بعض التقنيات التي تتطلب الكثير من الاختبارات للحصول علي شهاده دعم عالميه مثل تقنيه USB3.0 Boost و التي تتطلق أجراء 180 أختبار علي اللوحه و يجب علي اللوحه النجاح في كل هذه الاختبارات , و بالفعل حصلت ASUS علي شهاده دعم لهذه التقنيه و بهذا تصبح ASUS هي الشركه الاولي حصولاً علي هذه الشهاده .