النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: مراجعة مشتت الأجهزة المحمولة CoolerMaster ERGO 360

عضو

Thumbs up مراجعة مشتت الأجهزة المحمولة CoolerMaster ERGO 360

مراجعة اليوم غريبة بعض الشئ على منتدياتنا العربية لأن ما نتناوله اليوم لا يتم مراجعته بكثرة
    على المنتديات العربية ولكننا سنبدأ اليوم بهذه المراجعة الجديدة من نوعها

وهى مراجعة المشتت المخصص للأجهزة المحمولة ( Laptop ) المقدم من Cooler Master
    وما يميز هذا المشتت أنه حامل للجهاز المحمول + مبرد للجهاز المحمول وهو شئ رائع فهو يحقق الفائدة + المظهر الرائع
    وهو من عائلة Cool Pal ويسمى ERGO Stand ولكن هناك اضافة على الموديلات السابقة من ERGO
    وهى كلمة 360 فهل لهذه الكلمة دلالة على شئ جديد فى هذا المنتج المذهل ؟؟ سنرى ذلك...

نظرة على المشتت

هذا هو الشكل العام للصندوق فهو باللون الأبيض وبه خط أرجوانى اللون ذو تصميم رائع كما عودتنا Cooler Master
    وهذا هو الصندوق من الأمام يوجد عليه شعار Cooler Master فى الأعلى وفى الأسفل لدينا هنا موديل المشتت ERGO 360
    وعليه صورة كبيرة للمشتت من الأمام ومن الخلف

وهذا هو الصندوق من الخلف فهو حامل للتصميم الفريد من Cooler Master ونجد تعليمات ومعلومات مختلفة عن
    المشتت الرائع ومزايا فريدة يحتويها دون بقية المشتتات المماثلة

ومن هنا نبدأ اكتشاف مشتتنا واستخراجه

وعند فتح الصندوق نجد لدينا المشتت مغطى بغطاء من المواد المطاطية لحمايته من الصدمات و الحفاظ عليه

وكما نرى هنا لا يحتوى الصندوق على أيه ملحقات فقط المشتت محفوظ فى غطاء من المطاط وكتيب التعليمات

ها هو كتيب التعليمات ودليل الاستخدام الذى توفره Cooler Master مع المشتت

كما نرى هنا الغطاء المطاطى الذى يغطى كافة أجزاء المشتت وهذا لتوفير حماية فائقة للمشتت من الصدمات لكى تستخرجه سليما ونظيفا

وهذا هو مشتتنا الرائع بعد استخراجه تماما من الصندوق وكما نرى هنا فهو بالكامل باللون الأسود الرائع
    كما نستطيع من أول نظرة للمشتت رؤية دقة تصنيعه واحكام بنائه وهو شئ رائع

وزن المشتت تقريبا 960 جم وهو ليس ثقيل بالمرة فهو خفيف ولا يزيد من وزن الجهاز الموضوع عليه
    والمشتت أبعاده 39.9 x 29.7 x 3.5 سم وهو يدعم حتى 17 بوصة كمقاس لشاشة الجهاز المحمول

وبكل فخر من جهة الأعلى من ناحية اليسار نجد شعار Cooler Master وهو يضفى لمحة رائعة على
    جسم المشتت ويشعرك بهيبة الامساك بمنتج رائع من شركة عريقة فى مجال التبريد والتصنيع

ومن الأسفل يوجد هاتين القطعتين التى تقدمهما لنا الشركة لاحكام وضع الجهاز المحمول على المشتت لضمان أفضل وضعية
    ولكى لا ينساب الجهاز المحمول عند رفع مستوى الحامل وجعله مائل

وما يلفت النظر والجدير بالذكر هو احتواء هذا المشتت على مروحتين بقطر 80 مم وهما مروحتين
    فائقتى الجودة والاداء تقدمهما Cooler Master لأفضل تشتيت للحرارة اثناء العمل على الجهاز المحمول
    وهاتين المروحتين تدوران بسرعة دوران بحد أقصى 1700 لفة فى الدقيقة وبحد أقصى 23 ديسيبل ضوضاء اثناء العمل
    تحد أقصى ضغط وأقصى سرعة دوران ويستمدان طاقتهما من منفذ USB يتم توصيله بجهازك المحمول

وهذا هو المشتت من الجهة الخلفية وأيضا دقة فى التصنيع وجودة بناء رائعين
    وما نلاحظه هنا هو كثرة فتحات التهوية وهو لطرد أكبر طمية هواء ساخن منبعث من الجهاز المحمول

وهذه القطع المطاطية فى الأسفل وهى لتدعيم المشتت اثناء حمل الجهاز المحمول ومنع المشتت بالكامل من التحرك

وهذه نظرة عن قرب لكابل USB المسؤول عن تزويد المراوح بالطاقة

وهذا هو أفضل جزء فى المشتت وهو القرص الذى يسمح بدوران المشتت 360 درجة وهذا هو معنى الكلمة الاضافية ERGO 360
    وهو ان الشركة دعمت المشتت بقرص يمكن ادارته 360 درجة لتحكم امتع واسهل فى جهازك المحمول

وبالاقتراب جدا بالنظر هنا نجد ان هذا الجزء يتم فتحه ليتناسب مع تغيير ميل الحامل ويصبح المشتت قابل للدوران فى كل المستويات والوضعيات

يتبع....

عضو

رد: مراجعة مشتت الأجهزة المحمولة CoolerMaster ERGO 360

وعند فتح الجزء المستدير الذى فى الأسفل نجد هنا القطعة المسؤولة عن تغيير ميل الجهاز مع توفير مستويات عدة
    لتناسب جميع أوضاعك اثناء العمل على الجهاز المحمول

وهذا الجزء يمكن فصله كلية عن المشتت وهو اضافة اخرى من Cooler Master وهو مخصص ليكون حامل لأجهزة الجيب (Taplets ) وهو شئ اخر رائع
    وهو جزء مميز وجميل الشكل ذو ابعاد 20 x 11 x 1.7 سم وهو أيضا يمكن ادارته 360 درجة لاحتوائه على القرص السفلى الذى يسمح بالدوران

اختبار المشتت

تم اختبار المشتت على جهاز محمول ( لابتوب ) من نوع Dell Inspiron n5010
    وهو ذو مواصفات محدودة نوعا ما
    CPU : Intel Core I3 350M
    VGA : Radeon HD 5470M
    RAM : 2*2 GB DDR3 1333
    HDD : WDC Blue 500GB

والجدير بالذكر هو احتواء الجهاز المحمول على مروحة واحدة متصلة بمشتت معدنى ( Heat Sink ) ملتصق بسطح المعالج وسطح المعالج الرسومى وان فتحات التهوية فى هذا النوع من الموديلات لدى Dell سيئ للغاية

وتم الاختبار فى غرفة عادية بدون تكييف ودرجة حرارتها 33 درجة سلزيوس

وقد تم اختبار الضغط على المعالج ببرنامج Prime 95 وتمت المقارنة بين أوضاع الخمول والضغط اثناء وضع المشتت وبدونه وقد تم الضغط على المعالج الرسومى ببرنامج unigen heaven 3 وتمت المقارنة بين أوضاع الخمول والضغط اثناء وضع المشتت وبدونه أيضا وتم اختبار القرص الصلب ببرنامج HD Tune وتمت المقارنة بين درجات الحرارة قبل وبعد استخدام المشتت

نتائج الاختبارات

كلمة ختامية والتقييم

الاداء
    : المشتت ERGO 360 من أروع ما قمت بمراجعته فقد أظهر نتائج مزهلة أثناء الاختبارات
    بالنسبة لتشغيل برنامج Prime95 وعمل أختبار Blend بالنسبة لجهازى المحمول تعتبر أكبر مجازفة لأن الحرارة قفزت 20 درجة مئوية ثم أخذت تقفز 5 درجات للأعلى فلم أكمل خمسة دقائق وأصبحت الحرارة 90 بدون توقف وهذا كاد أن يودى بحياة جهازى المحمول ولكن بعد تركيب المشتت الرائع أصبح الأمر مختلف فقد مرت 35 دقيقة وكانت الحرارة ثابتة على 77 درجة مئوية وقد كانت ترتفع الى 78 وحتى 80 درجة وتنخفض مرة أخرى
    ولم أكن أصدق عيناى ثبوت درجات الحرارة عند استعمال المشتت وهذه أهم نقطة بالنسبة لجهازى المحمول وبالنسبة لكارت العرض الضعيف الموجود بالجهاز فقد خفض المشتت درجات الحرارة بشكل جيد وكذلك حال القرص الصلب الذى تم خفض درجات حرارته 6 درجات مئوية وهذا شئ مذهل أى أنه فى العموم قدم اداء مذهل

الشكل
    : شكل المشتت بالحامل رائع وفى مجمله وبما تحمله الكلمة من معنى يجمل ويحسن من شكل الجهاز الموضوع عليه فلونه الأسود وتناسق شكله وبنائه يعطيان شكل مريح ورائع

الوظائف
    : دوران المشتت بالحامل 360 درجة أمر رائع وهو من أجمل الأشياء فى هذا المشتت ولم أره من قبل وعند دورانه يدور بثبات وتناسق وفكرة فضل الجزء السفلى وجعله حامل لأجهزة الجيب فكرة رائعة واضافة جمالية تستحق التقدير كما أن المراوح الملحقة صوتها هادئ وادائها يستحق شراء المنتج

المميزات :

1- اداء رائع
    2- قليل الضوضاء
    3- متعدد الاستخدامات
    4- دوران 360 درجة + تعدد مستويات الحامل

العيوب :

1- سرعة اتساخه وحاجته للعناية
    2- عد توافر مخارج USB
    3- عدم توافر متحكم بسرعة المراوح

التقييم النهائى والجوائز

عضو برونزي

مراجعة راائع بالفعل

أشكرك أخي على هذه المراجعة والمجهود الرائع

إن شاء الله يستفيد الكثير من هذه المراجعه

إداري سابق

مراجعة متميزة ستنفع كثيرين

ممثل شركة الطويل - مصر

:ah7:

عضو الصورة الرمزية fantastic

موضوع اكثر من رائع سلمت يداك
    المشتت رائع لمعالحات core i الجيل الاول لما تعانية من حرارة عالية
    عندما يجتمع من اجلك33 دولة أوروبية...................عندما ينتشر من اجلك 1890صحيفة يوميا في كل انحاء العالم
    عندما يجتمع مجلس الامن اكثر من مرة و ينقسم قسمان................عندما يجتمع مجلس حقوق الإنسان اكثر من مرة وينقسم قسمان
    عندما يهتز عرش امريكا من اجلك من انت ............عندما تهتز عروش الملوك وامراء الخليج من اجلك من انت
    عندما تشتكي من كلة الكهرباء والمازوت والبنزين والغاز وقلت العمل وتتحمل البرد ولامطر ولامرض
    عندما تفقد الامان عندما تفقد اعز ناس اليك عندما دموع القهر تنزل من عينيك وعندما تراقب اطفالك يتعزبون
    عندما تقبل كل هذا التحدي استحلفك بالعزيز الجبار مالك السماوات ولاارض من انت
    انا جبل الشيخ انا حوران انا جبل العرب انا البحر انا الفرات انا الصحراء انا جبال انا زيتون انا القطن انا القمح انا قاسيون انا الفيحاء انا الشهباء
    انا زنوبية انا صالح العلي انا ابراهيم هنانو انا سعد الله جابري انا يوسف العظمة انا سلطان باشا الاطرش انااناانا سورية

عضو الصورة الرمزية fantastic

سؤال كم سعره بالدولار
    عندما يجتمع من اجلك33 دولة أوروبية...................عندما ينتشر من اجلك 1890صحيفة يوميا في كل انحاء العالم
    عندما يجتمع مجلس الامن اكثر من مرة و ينقسم قسمان................عندما يجتمع مجلس حقوق الإنسان اكثر من مرة وينقسم قسمان
    عندما يهتز عرش امريكا من اجلك من انت ............عندما تهتز عروش الملوك وامراء الخليج من اجلك من انت
    عندما تشتكي من كلة الكهرباء والمازوت والبنزين والغاز وقلت العمل وتتحمل البرد ولامطر ولامرض
    عندما تفقد الامان عندما تفقد اعز ناس اليك عندما دموع القهر تنزل من عينيك وعندما تراقب اطفالك يتعزبون
    عندما تقبل كل هذا التحدي استحلفك بالعزيز الجبار مالك السماوات ولاارض من انت
    انا جبل الشيخ انا حوران انا جبل العرب انا البحر انا الفرات انا الصحراء انا جبال انا زيتون انا القطن انا القمح انا قاسيون انا الفيحاء انا الشهباء
    انا زنوبية انا صالح العلي انا ابراهيم هنانو انا سعد الله جابري انا يوسف العظمة انا سلطان باشا الاطرش انااناانا سورية

عضو فضي الصورة الرمزية Haythamovic

سؤال كم سعره بالدولار
    اتفضل لينك بالسعر والمواصفات من موقع Newegg https://www.newegg.com/Product/Produ...r%20ERGO%20360
    Processor: AMD FX 6300 black edition 3.5 GHZ
    Motherboard : Asus M5A97 R2.0
    Ram Corsair Vengance blue 2*4GB DDR3 1600
    VGA : Sapphire HD 7770 Vapor-X GHZ Edition OC
    Power Supply : HEC 450W
    Case : Cooler Master Storm Scout
    Hard Disk : Western Digital Black 1TB

المفضلات