صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: عندي رامة 4 جيجا 2*2 اريد تعليتها ل 8 جيجا ايهم اضيف 4 أم 2*2 أم ابيع اللي عندي ؟

عضوية جديدة

عندي رامة 4 جيجا 2*2 اريد تعليتها ل 8 جيجا ايهم اضيف 4 أم 2*2 أم ابيع اللي عندي ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انا عندي رامتين Kingston hyper x 1600 كل واحدة 2 جيجا ( 2*2 جيجا )
    أريد التعلية ل 8 جيجا فهل أشتري رامتين اضافيتين كل واحدة 2 جيجا و يصبح الحاصل 2 * 4 و هل سيكون هذا حمل على المازر بورد و الباور ؟
    أم اشتري 4 جيجا اضافية و يصبح الحاصل 2*2 + 4 و في هذه الحالة هل لن أستفيد من خاصية الدوال شانل
    أم أبيع الرامتين اللي عندي و أشتري رامتين كل واحدة 4 جيجا لتكون الحصيلة 4*4 و هل يستحق الأداء ما سأخسره عند بيع الرامتين ربما بنصف ثمنهم

عضو فضي الصورة الرمزية المتمرد11

رد: عندي رامة 4 جيجا 2*2 اريد تعليتها ل 8 جيجا ايهم اضيف 4 أم 2*2 أم ابيع اللي عندي ؟

السلام عليكم
    النتيجه واحده فانت وفر وهات 2+2 من نفس تردد القديمه

عضوية جديدة

رد: عندي رامة 4 جيجا 2*2 اريد تعليتها ل 8 جيجا ايهم اضيف 4 أم 2*2 أم ابيع اللي عندي ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتمرد11 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    النتيجه واحده فانت وفر وهات 2+2 من نفس تردد القديمه

يعني لن يكون هذا تحميل زائد على المازر بورد و الباور ؟؟؟؟

و هل هذا الحل أفضل من 2*2 + 4 ؟

عضو محترف الصورة الرمزية unexpected

وعليكم السلام
    رايي الشخصي هو ان تشتري قطعتين من الرامات كل واحدة بحجم 2GB لكي تستفيد من خاصية ال
    Dual Channel
    لكن يجب ان تعلم شيئ وهو ان كان استخدامك للالعاب وتصفح النت لا حاجة لشراء رام حاليا لان رامات بحجم 4GB اكثر من كافية ولن تشعر بفرق في مثل هذة الاستخدامات بين رامات 4GB و 8GB
    وانما ان كان استخدامك برامج ضغط ورندر عليك بشراء رامات اخرى لكي يصبح حجم الرامات 8GB وطبعا سيكون الاداء افضل لكن تأكد ان تكون الرامات بنفس التواقيت والتردد والفولت مثل رامات الموجودة عندك الان.
    وبالنسبة لخاصية
    DualChannel هذه الخاصية عبارة عن دمج عمل قنوات الرامات بشكل متوازي وفي ان‎ ‎واحد مع المعالج بحيث ‏تقوم احدى القنوات مثلا بقراءة وكتابة المعلومة بينما‎ ‎الاخرى تستعد لإجراء عملية اخرى في ‏نفس الوقت بمعنى انه بدلا من نقل المعلومة إلى‎ ‎المعالج بسرعة 3.2GB لكل ثانية عند ‏استخدام تقنية‎ Single Channel ‎ستتم عملية‎ ‎النقل بسرعة 6.4GB لكل ثانية عند استخدام ‏تقنية‎ DualChannel ‎وباستخدام ذاكرة‎ DDR400 ‎اي ستتضاعف عرض حزمة النقل من ‏‏64 bit‏‎ (Single Channel) ‎إلى 128 bit‏‎ (DualChannel) ‎هذا من جهة ومن جهة اخرى ‏تعمل هذه التقنية على تغيير معامل الناقل‎ ‎الامامي‎ FSB ‎للمعالج لتصبح مساويا للناقل الامامي‎ ‎FSB ‎للذاكرة المستعملة وبالتالي‎ ‎تتساوى عرض حزم النقل للمعالج والرامات مما يؤدي إلى ‏زيادة سرعة نقل المعلومة‎.
    طبعا الفرق بين السينجل والدوال شانيل ملحوظ تقريبا اما بين الدوال والتربل شانيل تقريبا معدوم او فرق بسيط
    CPU: I7 4770K
    Motherboard: ASUS Z87-DELUXE
    video card: Gigabyte GTX 780 OC
    RAM: G.Skill 2x4GB DDR3
    Samsung 840 Pro Series 2.5'' 128GB SSD SATA III
    Cooling: Noctua NH-D14
    PSU: Seasonic X-Series 850W
    unexpected out

عضو فضي

الاخ / حنا تفضل مشكوراً بشرح الخاصية تماماً ولا خلاف على ذلك

لكن احب اضيف ان بيع الرامتين وشراء رامتين كلا منهم
    4 جيجا افضل وذلك للأتي:

اولا: لا يوجد رامات hyper x بالسوق وقليلا ما ستجد رامات بتردد 1600 بحجم 4 جيجا قطعة واحدة في السوق المصري حاليا
    ثانيا : الرامات بتردد 1333 يمكن كسر سرعتها وتوقيتها بسهولة وبدون اي مشاكل لتردد 1600 وقد تنجح بدون رفع الفولت او رفعه بنسبة بسيطة
    ثالثا : الافضل تقليل عدد الرامات بقدر الامكان لتقليل نسبة الاخطاء نظرا لظروف تصنيع بعض انواع اللوحات
    رابعا : من وجهة النظر الحسابية سعر الرامة الواحدة 2 جيجا بتردد 1333 حوالي 65 جنيه اذن شراء رامتين سيكلفك 130 جنيه
    سعر الرامة الواحدة
    4 جيجا بتردد 1333 حوالي 115 جنيه وبالتالي الاثنين ب 230 جنيه
    اذا استطعت بيع الرامتين القديمتين في حدود
    100 جنيه وتشتري القطعتين 4 جيجا ب 230 فستجد انك دفعت نفس الفرق بالضبط عند شراء قطعتين 2 جيجا + الموجودين عندك بالفعل
    بالاضافة الى عدم او صعوبة ضبط التوافق التام بين القديمة والجديدة بالنسبة للفولت والتردد
    في حين انه يمكن بسهولة رفع تردد الرامتين الجديدتين لتردد
    1600 وستعمل مثل hyper x بمنتهى الكفاءة ودون ادنى فارق

كل ما سبق هو رأي شخصي وقمت به تماما من حوالي شهر او اقل وصراحة الفارق ملحوظ في الاداء بصفة عامة
    التعديل الأخير تم بواسطة BAZOOKA_N2O ; 16-11-2012 الساعة 03:58 سبب آخر: خطأ إملائي
    من مواضيعي

معلومات مبسطة عن خاصية AHCI
    https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=311917

المراجعة الأولى للماوس الخارق Gigabyte Krypton
    https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=332906

نظرة سريعة على القرص الصلب Segate ST2000DM001
    https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=325396

الدليل الشامل لوحدات التخزين HHD طبقاً للسعر والأداء في السوق المصري
    https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=356463&p=2590943#post2590943

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unexpected مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام
    رايي الشخصي هو ان تشتري قطعتين من الرامات كل واحدة بحجم 2GB لكي تستفيد من خاصية ال
    Dual Channel
    لكن يجب ان تعلم شيئ وهو ان كان استخدامك للالعاب وتصفح النت لا حاجة لشراء رام حاليا لان رامات بحجم 4GB اكثر من كافية ولن تشعر بفرق في مثل هذة الاستخدامات بين رامات 4GB و 8GB
    وانما ان كان استخدامك برامج ضغط ورندر عليك بشراء رامات اخرى لكي يصبح حجم الرامات 8GB وطبعا سيكون الاداء افضل لكن تأكد ان تكون الرامات بنفس التواقيت والتردد والفولت مثل رامات الموجودة عندك الان.
    وبالنسبة لخاصية
    DualChannel هذه الخاصية عبارة عن دمج عمل قنوات الرامات بشكل متوازي وفي ان‎ ‎واحد مع المعالج بحيث ‏تقوم احدى القنوات مثلا بقراءة وكتابة المعلومة بينما‎ ‎الاخرى تستعد لإجراء عملية اخرى في ‏نفس الوقت بمعنى انه بدلا من نقل المعلومة إلى‎ ‎المعالج بسرعة 3.2GB لكل ثانية عند ‏استخدام تقنية‎ Single Channel ‎ستتم عملية‎ ‎النقل بسرعة 6.4GB لكل ثانية عند استخدام ‏تقنية‎ DualChannel ‎وباستخدام ذاكرة‎ DDR400 ‎اي ستتضاعف عرض حزمة النقل من ‏‏64 bit‏‎ (Single Channel) ‎إلى 128 bit‏‎ (DualChannel) ‎هذا من جهة ومن جهة اخرى ‏تعمل هذه التقنية على تغيير معامل الناقل‎ ‎الامامي‎ FSB ‎للمعالج لتصبح مساويا للناقل الامامي‎ ‎FSB ‎للذاكرة المستعملة وبالتالي‎ ‎تتساوى عرض حزم النقل للمعالج والرامات مما يؤدي إلى ‏زيادة سرعة نقل المعلومة‎.
    طبعا الفرق بين السينجل والدوال شانيل ملحوظ تقريبا اما بين الدوال والتربل شانيل تقريبا معدوم او فرق بسيط
    شكرا أخي على ردك ولكن الخوف كما ذكر الأخ BAZOOKA_N2O في ثالثا :الافضل تقليل عدد الرامات بقدر الامكان لتقليل نسبة الاخطاء نظرا لظروف تصنيع بعد اللوحات و أن يكون ذلك حملا على اللوحة الأم و الباور
    و في حالة 4*4 هل ذلك سيقلل من استفادتي من خاصية الدوال شانل عن 2*4 مع العلم أني استخدم الجهاز في الرندر في ال ثريد دي ماكس و برامج الجرافيك كالاوتوكاد و الفوتوشوب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazhar مشاهدة المشاركة
    شكرا أخي على ردك ولكن الخوف كما ذكر الأخ BAZOOKA_N2O في ثالثا :الافضل تقليل عدد الرامات بقدر الامكان لتقليل نسبة الاخطاء نظرا لظروف تصنيع بعد اللوحات و أن يكون ذلك حملا على اللوحة الأم و الباور
    الاخ bazooka ذكر انة المفضل تقليل عدد قطع الرامات بسبب حدوث مشكلة معينة والامر ممكن طبعا
    لكن لنكون صريحين اكثر اعرف الكثير والكثير من الاشخاص الذين يستعملون 4 قطع رامات ومفيش معهم اي مشكلة
    ومن رايي لو ان الاحتمال كبير لحدوث مشاكل مع قطع الرامات الكثيرة على اللوحة كانت ممكن تذكر شركات تصنيع اللوحات ملاحظة عن هذا الامر
    وكان من الاساس يصنعون اللوحات بمنفذين للرام وليس 4 منافذ او 6
    ومن رايي طالما جميع قطع الرامات بنفس التردد والفولت والتواقيت مفيش اي مشكلة.
    و في حالة 4*4 هل ذلك سيقلل من استفادتي من خاصية الدوال شانل عن 2*4 مع العلم أني استخدم الجهاز في الرندر في ال ثريد دي ماكس و برامج الجرافيك كالاوتوكاد و الفوتوشوب

لا طبعا ستستفيد من خاصية الDual Channel عادي ومفيش اي مشكلة
    unexpected out

عضوية جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BAZOOKA_N2O مشاهدة المشاركة
    الاخ / حنا تفضل مشكوراً بشرح الخاصية تماماً ولا خلاف على ذلك

لكن احب اضيف ان بيع الرامتين وشراء رامتين كلا منهم
    4 جيجا افضل وذلك للأتي:

اولا: لا يوجد رامات hyper x بالسوق وقليلا ما ستجد رامات بتردد 1600 بحجم 4 جيجا قطعة واحدة في السوق المصري حاليا
    ثانيا : الرامات بتردد 1333 يمكن كسر سرعتها وتوقيتها بسهولة وبدون اي مشاكل لتردد 1600 وقد تنجح بدون رفع الفولت او رفعه بنسبة بسيطة
    ثالثا : الافضل تقليل عدد الرامات بقدر الامكان لتقليل نسبة الاخطاء نظرا لظروف تصنيع بعد اللوحات
    رابعا : من وجهة النظر الحسابية سعر الرامة الواحدة 2 جيجا بتردد 1333 حوالي 65 جنيه اذن شراء رامتين سيكلفك 130 جنيه
    سعر الرامة الواحدة
    4 جيجا بتردد 1333 حوالي 115 جنيه وبالتالي الاثنين ب 230 جنيه
    اذا استطعت بيع الرامتين القديمتين في حدود
    100 جنيه وتشتري القطعتين 4 جيجا ب 230 فستجد انك دفعت نفس الفرق بالضبط عند شراء قطعتين 2 جيجا + الموجودين عندك بالفعل
    بالاضافة الى عدم او صعوبة ضبط التوافق التام بين القديمة والجديدة بالنسبة للفولت والتردد
    في حين انه يمكن بسهولة رفع تردد الرامتين الجديدتين لتردد
    1600 وستعمل مثل hyper x بمنتهى الكفاءة ودون ادنى فارق

كل ما سبق هو رأي شخصي وقمت به تماما من حوالي شهر او اقل وصراحة الفارق ملحوظ في الاداء بصفة عامة
    شكرا لك على الرد و لكن لست خبيرا في رفع التردد و ان كنت سأرفع التردد من1333 ل 1600 فالأفضل أن أرفع ال 1600 لما هو اعلى ... لذا خيارك يبدو أفضل حتى الآن و لكن ان كنت سأبيع الاتنين اللي عندي فالأفل أشتري 2*4 1600 ولكن الفرق في السهر سيكون أكبر لأني لو بعت الاتنين اللي عندي ب 100 سأشتري الاتنين الأربعة جيجا ب 330 يعني هخسر 65 جنيه فهل الإستفادة في هذه الحالة تستحق المبلغ عن لو أبقيت الاتنين اللي عندي و اشتريت واحدة 4 ليكون الحاصل 2*2 +4

عضوية جديدة

الاخ bazooka ذكر انة المفضل تقليل عدد قطع الرامات بسبب حدوث مشكلة معينة والامر ممكن طبعا
    لكن لنكون صريحين اكثر اعرف الكثير والكثير من الاشخاص الذين يستعملون 4 قطع رامات ومفيش معهم اي مشكلة
    ومن رايي لو ان الاحتمال كبير لحدوث مشاكل مع قطع الرامات الكثيرة على اللوحة كانت ممكن تذكر شركات تصنيع اللوحات ملاحظة عن هذا الامر

لا طبعا ستستفيد من خاصية الDual Channel عادي ومفيش اي مشكلة
    طاب معلش اعذرني انا اسألتي كتير من جهة السرعة هل اربع رامات كل واحدة 2 أفضل ولا رامتين كل واحدة 4 أفضل
    و من جهة الباور أنا عندي هارد 500 و هضيف هارد 1000 فهل كمان لو اضفت رامتين على اللي عشان يبقوا اربع رامات هيبقى كل ده حمل زايد على الباور ؟؟؟؟

عضو فضي

أؤكد كلامك وأضيف عليه
    بعض الشركات ذكرت بالفعل أن بعض الشرائح الموجودة بلوحات معينة يفضل معها عدم تركيب
    4 قطع لضمان الاستقرار ( اكرر يفضل وليس لا يصلح )
    والملاحظة كانت في الأساس موجهة لصاحب الموضوع نظراً لعدم وجود رامات مطابقة لمواصفات الرامات الحالية التي يملكها ومنعاً للمشاكل التوافقية (
    المحتمل حدوثها ) بفضل استبدال الرام بأخرى متوافقة مع بعضها

نظرياً (
    على حسب علمي ) يمكن تركيب رامات 1333 مع اخرى 1600 وتعمل جميعها على تردد 1333 ونظرا لأن التحكم في الرامات يتم في الاربع منافذ جميعها وليست منفردة فسيتم رفع التردد والفولت من اللوحة للأربع منافذ بما يوازي تردد الرام صاحبة التردد والفولت الاعلى ولكن لا أعلم مدى الأستقرار في ذلك الوضع

شكرا لك على الرد و لكن لست خبيرا في رفع التردد و ان كنت سأرفع التردد من1333 ل 1600 فالأفضل أن أرفع ال 1600 لما هو اعلى ... لذا خيارك يبدو أفضل حتى الآن و لكن ان كنت سأبيع الاتنين اللي عندي فالأفل أشتري 2*4 1600 ولكن الفرق في السهر سيكون أكبر لأني لو بعت الاتنين اللي عندي ب 100 سأشتري الاتنين الأربعة جيجا ب 330 يعني هخسر 65 جنيه فهل الإستفادة في هذه الحالة تستحق المبلغ عن لو أبقيت الاتنين اللي عندي و اشتريت واحدة 4 ليكون الحاصل 2*2 +4
    رفع التردد للرام ليس بالأمر الصعب
    رفع التردد اكثر من
    1600 لن يفيد كما تتخيل ولكن الاستفادة الفعلية هي عند كسر بعض انواع المعالجات وخصوصا تلك المغلقة معامل الضرب تسمح الرام ذات التردد الاعلى بالوصول الى سرعات اعلى للمعالج
    وللعلم الرام
    hyper x لا تقبل كسر السرعة عن سرعتها الاصلية بثبات لأن على ( حسب علمي ) ما هي الا رام بتردد 1333 وتم كسر سرعتها مصنعيا واضافة المبرد المعدني بدليل ان فرق السعر في وقت توافرها لم يكن يتجاوز 10 جنيهات فقط
    وايضا فرق الاداء بين تردد
    1333 و 1600 ليس مرتفعا خصوصا لأن منذ تصنيع DDR3 وهي مرتفعة التوقيت بشكل كبير عن DDR2 وهو ماله من عظيم الأثر في الأداء أكثر من التردد

يعني على فرض وجود رام تعمل بتردد
    1333 وتوقيت 7 7 7 20 CL6 افضل من رام 1600 وتوقيت 9 9 9 25 CL9

بالنسبة لإستهلاك الطاقة : الفرق بين 4 قطع و قطعتين للرام لا يكاد يذكر وغير مؤثر
    وبالنسبة ل
    DUAL CHANNEL : الخاصية تعمل فقط في حالة وجود قطعتين أو 4 قطع ولا تعمل في وجود قطعة واحدة او ثلاثة وعملها متطابق سواءاً مع قطعتين أو أربعة

الخلاصة :
    مازالت أرى أن أفضل حل هو بيع الرامات التي تملكها وشراء قطعتين كل منهم
    4 جيجا بتردد 1333 حتى وإن لم تكسر سرعتها
    ويمكنك مستقبلاً من إضافة قطعتين اضافتيين إن دعت الحاجة لذلك ولن يكون عليك البحث عنها بصعوبة حيث انها الأكثر إنتشاراً وتوفراً

ملحوظة :

الحد الأقصى المسموح به للأسئلة هو 3 يومياً
    اكثر من ذلك سنضطر إلى إجابتك أيضاً :D
    من مواضيعي

والملاحظة كانت في الأساس موجهة لصاحب الموضوع نظراً لعدم وجود رامات مطابقة لمواصفات الرامات الحالية التي يملكها ومنعاً للمشاكل التوافقية (
    بصراحة لا اعرف ان قطع ال2GB التي بتردد 1600 قليلة لديكم في السوق المصري ولهذا السبب نصحتة بقطعتين كل واحدة 2GB
    نظرياً ( على حسب علمي ) يمكن تركيب رامات 1333 مع اخرى 1600 وتعمل جميعها على تردد 1333 ونظرا لأن التحكم في الرامات يتم في الاربع منافذ جميعها وليست منفردة فسيتم رفع التردد والفولت من اللوحة للأربع منافذ بما يوازي تردد الرام صاحبة التردد والفولت الاعلى ولكن لا أعلم مدى الأستقرار في ذلك الوضع
    كلام صحيح طبعا لكن ان كانت الرامات تعمل بفولت مثل 1.50 هذا غير مرتفع
    ونظريا مفيش اي مشكلة لو ركبنا قطعتين من الرامات بتردد مختلف (وانما مهم جدا تكون الرامات بنفس الفولت)
    ملحوظة :
    :D:D:D
    والافضل من الاخ صاحب الموضوع يرفع صورة من برنامج CPU-Z من قائمة Memory وصورة من قائمة SPD
    ويذكر لنا اسم للوحتة ومعالجة
    التعديل الأخير تم بواسطة unexpected ; 16-11-2012 الساعة 18:54
    unexpected out

عضوية جديدة

أؤكد كلامك وأضيف عليه
    بعض الشركات ذكرت بالفعل أن بعض الشرائح الموجودة بلوحات معينة يفضل معها عدم تركيب
    4 قطع لضمان الاستقرار ( اكرر يفضل وليس لا يصلح )

نظرياً (
    على حسب علمي ) يمكن تركيب رامات 1333 مع اخرى 1600 وتعمل جميعها على تردد 1333 ونظرا لأن التحكم في الرامات يتم في الاربع منافذ جميعها وليست منفردة فسيتم رفع التردد والفولت من اللوحة للأربع منافذ بما يوازي تردد الرام صاحبة التردد والفولت الاعلى ولكن لا أعلم مدى الأستقرار في ذلك الوضع

رفع التردد للرام ليس بالأمر الصعب
    رفع التردد اكثر من
    1600 لن يفيد كما تتخيل ولكن الاستفادة الفعلية هي عند كسر بعض انواع المعالجات وخصوصا تلك المغلقة معامل الضرب تسمح الرام ذات التردد الاعلى بالوصول الى سرعات اعلى للمعالج
    وللعلم الرام
    hyper x لا تقبل كسر السرعة عن سرعتها الاصلية بثبات لأن على ( حسب علمي ) ما هي الا رام بتردد 1333 وتم كسر سرعتها مصنعيا واضافة المبرد المعدني بدليل ان فرق السعر في وقت توافرها لم يكن يتجاوز 10 جنيهات فقط
    وايضا فرق الاداء بين تردد
    1333 و 1600 ليس مرتفعا خصوصا لأن منذ تصنيع DDR3 وهي مرتفعة التوقيت بشكل كبير عن DDR2 وهو ماله من عظيم الأثر في الأداء أكثر من التردد

يعني على فرض وجود رام تعمل بتردد
    1333 وتوقيت 7 7 7 20 CL6 افضل من رام 1600 وتوقيت 9 9 9 25 CL9

بالنسبة لإستهلاك الطاقة : الفرق بين 4 قطع و قطعتين للرام لا يكاد يذكر وغير مؤثر
    وبالنسبة ل
    DUAL CHANNEL : الخاصية تعمل فقط في حالة وجود قطعتين أو 4 قطع ولا تعمل في وجود قطعة واحدة او ثلاثة وعملها متطابق سواءاً مع قطعتين أو أربعة

الخلاصة :
    مازالت أرى أن أفضل حل هو بيع الرامات التي تملكها وشراء قطعتين كل منهم
    4 جيجا بتردد 1333 حتى وإن لم تكسر سرعتها
    ويمكنك مستقبلاً من إضافة قطعتين اضافتيين إن دعت الحاجة لذلك ولن يكون عليك البحث عنها بصعوبة حيث انها الأكثر إنتشاراً وتوفراً

ملحوظة :

أخي ذلك سيضطرني إلى أن أشكرك مرارا و تكرارا :ah4:
    جزاك الله كل خير و يجب أن أسجل اعجابي صراحة بتنسيق ردودك و ترتيب أفكارك و الأحمر و الأزرق صراحة شغل فنادق يعني 10/10:D

عضوية جديدة

بصراحة لا اعرف ان قطع ال2GB التي بتردد 1600 قليلة لديكم في السوق المصري ولهذا السبب نصحتة بقطعتين كل واحدة 2GB

ونظريا مفيش اي مشكلة لو ركبنا قطعتين من الرامات بتردد مختلف (وانما مهم جدا تكون الرامات بنفس الفولت)

:D:D:D
    والافضل من الاخ صاحب الموضوع يرفع صورة من برنامج CPU-Z من قائمة Memory وصورة من قائمة SPD
    ويذكر لنا اسم للوحتة ومعالجة
    أخي و مشرفنا المحترم جزاك الله كل خير على متابعتك واهتمامك وان شاء الله عند عودتي للبيت سأرسل لك المعلومات الكاملة
    و أنا ان شاء الله هنزل قريبا عشان أسأل عن مدى توفر الرامات الهايبر اكس في السوق و عن سعر بيع الرامات المستعملة اللي عندي

عضو فضي

للأسف حال السوق المصري يشهد تخبطاً يالنسبة للرام نوعاً وسعراً
    الرام
    hyperX تعمل على فولت 1.65 بينما الرام 1333 العادية تعمل بـ 1.5
    وفي حالة كسر السرعة لن تكون مشكلة لضبط جميع الرامات لتعمل على مايماثل توقيتات وفولت
    hyperX
    اما لو لم يتم كسر السرعة فيفضل ضبطها يدوياً لما يماثل فولت وتوقيت الرام العادية (
    أعتقد انك كنت تقصد ذلك لذلك قمت أنا بالتوضيح فقط)
    أخي ذلك سيضطرني إلى أن أشكرك مرارا و تكرارا :ah4:
    جزاك الله كل خير و يجب أن أسجل اعجابي صراحة بتنسيق ردودك و ترتيب أفكارك و الأحمر و الأزرق صراحة شغل فنادق يعني 10/10:D
    الشكر الحقيقي هو أن أكون قد وفقني الله في افادتك كما ينبغي
    التعديل الأخير تم بواسطة BAZOOKA_N2O ; 18-11-2012 الساعة 02:57
    من مواضيعي

عضو

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كنت عايز اسال حضرتكم سؤال

معايا لاب توب وكنت عايز استبدل الرام الموجوده به برام اخرى جديدة
    وديه معلومات عن الرام اللى راكبة عندى

Memmory summary

Number of Memory Devices: 2

Slot #1 2048 DDR3-1333

Slot #2 2048 DDR3-1333

السؤال الاول
    هل يمكن تركيب رام جديدة DDR3-1600 mhz

ولا لازم تكون 1333

السؤال الثانى