النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: سؤال عن loopback ip في OSPF

عضو

سؤال عن loopback ip في OSPF

السلام عليكم

اخواني جزاكم الله خيرا انا لدي سؤال في وضع loopback ip لراوتر شاهدت في شرح المهندس أحمد عبد الله انه يضع ايبي مميز لكل راوتر مثل 1.1.1.1 و 8.8.8.8 و هنا 8.8.8.8 هو ايبي دي ان اس جوجل فان قمت باستخدام 8.8.8.8 و دي ان اس جوجل 8.8.8.8 في الشبكة هل سيحدث تعارض بيهما ان كان الجواب نعم فما الفائدة من استعمال ايبيات مثل 1.1.1.1 و 2.2.2.2 و الخ و في حال استخدام ايبي برايفت هل سيجدث تعارض مع عملية السبنتينح مثلا استخدم 192.168.1.1/32 فاخسر كل الايبيهات من هذا في الشبكة 192.168.1.0 ؟ ارجو التوضيح بشئ من التفصيل و جزاكم الله خيرا
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

عضو

رد: سؤال عن loopback ip في OSPF

للرفع

عضو

انا حاجاوبك اجابة وافية وكافية انشالله ولو عاوز ممكن اشرحها ليك بالتفصيل بس اديني ساعت زمن انتهي من شغلي

عضو

اول شئ ياحبيبنا مساء الخير عليك

خلينا نرتب الدنيا شوية شوية

بخصوص الDNS الخاص بgoogle ماليهو اي خص دا شئ ودا شئ تاني

طيب انتهينا من النقطه دي في نقطه تانية معاها هل بيتعارض لا طبعا لي

طيب حافهمك لي لانو العملية الى بتحصل في الراوتر عبارة عن virchol interface يعني شئ وهمي لا اساس له من الواقع

والسبب الي بخلينا نعملو

انو في عمليت انتخاب بتحصل لهذه الرواتر عشان واحد منهم هو الي حايوصل اخبار ومستجدات الشبكة اللهو تابع ليها لمين

للمنطقة او كما نسميها الbackbone والمعنا انو في شبكة رئيسية اسمها العمود الفقري او مفهومها كدا هي الواصلة بين جميع الشبكات وبتعتبر جسر موصل للمعلومات
    بنخليها تتعامل مع الراوتر الي تم انتخابو واللهو حايكون اعلى رقم مثلا انتا جاوبني انا حاديك عناوين اكثر من راوتر وانتا قولي مين حاننتخب

1.1.1.1
    2.2.2.2
    3.3.3.3
    4.4.4.4
    5.5.5.5

طيب حاتختار مين ؟؟؟؟؟؟؟ ايوه الاكبر او الاعلا قيمة وكدا معناها تم الانتخاب

طيب تعال هنا في نقطه لي بنتعب نفسنا ونعمل ارقام زي دي عن طريقها ننتخب هعهعهعهعهع سؤال جميل

عشان ياحبوب نحنه لو اعتمدنا في الانتخاب على الايبي ادرس اول شئ يمكن يحصل عندنا لبس معين في امور كتيرة حاذكرها في الفيدو الي حايتم شرحه انشالله

وممكن تحظرو معاي كمان وتسال اسئلة زيادة

طيب السبب التاني انو ممكن لما نجي نسحب اي راوتر منهم حايتم انتخاب الراوتر الاقل منو قيمة مباشرة وكدا نكون ماشيين صح

على العموم اخي الكريم انا حاولت اوصل الفهم ولو في اي قصور في الشرح ممكن تتفضل معاي نعملو شرح صوت وصورة فيديو مسجل انا اصلا حاعملو بكرا يمكن

انشالله وماتخافششش لوجه الله عشان الناس كلها تتعلم .... لو في اي شئ انا معاك على الخاص ولو كلامي في غلط حد يصححني برضو شكرا

عضو

يظل لدي سؤال لنفترض انني عملت بينج على 8.8.8.8 هل سيذهب الى الفيرتشوال او دي ان اس جوجل الحقيقي؟

عضو

لا موش حاياثر

المفضلات