النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فكرة موضوع جديد

عضو الصورة الرمزية samir_miro

Thumbs up فكرة موضوع جديد

بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحة ياجماعة من يوم ما اشتركت فى هذا المنتدى الجبار وانا بفكر بطرح موضوع كبير ويثبت للكل بس للأسف انا بش ملم بكيفية كتابة الموضيع و اضافة الصور الخ لذلك انا قررت ان اطرح الفكرة ولو عجبتكم انا انشاء الله هبداء فيها المهم الفكرة هى :
    الكل يعلم ان طقم الرقائق هو الذى يحدد موصفات الوحة لام من معالج الى رمات الى كرت الشاشة الى دعم الساتا الى دعم تقنية الريد الى عدد وصلات اليو اس بى الى كل شئ فى الوحة الام
    وانا لاحظت ان كثير من الاخوى يسألون عن امكانيات الوحة (فلانة) والوحة (علانة) وراى المنتدى فى هذه الوحة وتلك الوحة المهم احنا لو عملنا موضوع يضم كل او بعض انواع طقم الرقائق المنتشرة فى السوق(من حيث لامكانيات وانواع المعالجات المدعومة لهذه الوحة وعدد الشقوق واقصى حد للرام .... الخ) بحيث يكون مرجع لكل لاعضاء
    وعلى الاقل كل واحد يذكر طقم الرقائق الذى يملكة
    انا عارف انى فى بعض لاختلافات فى الشركات المصنعة للوحات الام بس كلة لا يخرج عن امكانيات طقم الرقائق
    هى دى الفكرة كلها اية رايكم لو اعجبتكم انا هبداء بطقم الرقائق nVIDIA nForce4 SLI Intel Edition
    لانة هو الذى امتلكة لان واعرف كل امكانياتة وهكذا بحيث كل واحد يتكلم عن طقم الرقائق الذى يمتلكة مع الملاحظة ان الكلام بيكون على طقم الرقائق بصفة عامة بش لوحة بعينها
    وشكراً
    ويارب الموضوع دى يتنفذ لانة هيكون مرجع وموضوع كبير والكل هيستفاد إنشاء الله وهيكون عون لكل من يقدم على شراء لوحة ام جديدة

اخوكم سمير

عضو فضي الصورة الرمزية مجلـد جديـد

مشاركة: فكرة موضوع جديد

فكرة جميلة جداً
    قرأت مقال عن اطقم الرقاقات بقلم مبارك المهيري ، وقد ذكر فيه بعض انواع الرقاقات مثل Intel و SIS و كذلك VIA .. لكن لم اجد باقي الاطقم مثل فونكس ونيفدا ، فلعل هذا الموضوع تكملة له :up: .

جزاك الله كل خير اخي سامر واتمنى ان تستمر في هذا الموضوع Wink:

رابط الموضوع : هنا

عضو بلاتيني

مشاركة: فكرة موضوع جديد

المشكلة الرقاقات كثيرة جدا ,, ممكن تختصر الفكرة ويكتب احدهم عن الرقاقات الحديثة فقط .. مثلا المخصصة لمقبس 775 للانتل والمخصصة لمقبسي 754 و 939 لل اي ام دي ..
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1