صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17

الموضوع: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    5,029
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    Smile AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    AMD challenges Intel with 35W, 65W desktop processors

    AMD تتحدى Intel بأنها ستقدم معالجات ذات قوة أكبر بمقبسها الجديد AM2 وفي الوقت ذاته
    ستكون ذا إستهلاكية للطاقة أقل من الحالية بالمقبس 939 وبقيم إستهلاكية تصل 65 و 35 واط فقط!

    35W هي القيمة المنخفضة جداً لاستهلاك الطاقة والتي تقدّمها معالجات AMD Turion 64 للأجهزة المحمولة.

    يذكر أن معالجات Intel Conroe لن تكون قادرة على الوصول إلى هذا الرقم المنخفض في إستهلاك الطاقة.

    إضافة إلى ذلك ستكون معالجات AMD بالمقبس الجديد AM2 وبإستهلاك الطاقة المنخفض هذا
    35W بأسعار تبدأ من 101 دولار وحتى 364 دولاراً.

    http://www.tgdaily.com/2006/05/16/am...er_processors/
    ------------------------------------

    ومن العناصر التي تهم المستهلك في معالجه هي:
    السرعة في إنهاء العمل على التطبيقات
    الاستجابة الأسرع في الأوامر وتعددها
    الحرارة الأقل واستهلاك الطاقة الأقل
    الهدوء في عملية التبريد من خلال المشتت الأصلي
    السعر المناسب مقابل الأداء



    وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية jasim
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    4,241
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    18

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    الله يوفقك فى الامتحانات وبتقدير ممتاز ان شاء الله

    وننتظر منك كل جديد AMD

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    6
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    انا من بديت استخدم الحاسب بشكل منتظم و اول جهاز شخصي كان AMD و انا اشهد برغم من طول مدة الاستخدام و القوة الاجهاد للحاسب الا انه يعمل بشكل جبار و متواصل بعكس الـ Intel .


    شكراً عزيزي على الخبر و في انتظار اكثر تطوير من AMD

  4. #4
    عضو برونزي الصورة الرمزية alaaaweee
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    2,500
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    جميل جدا، لكن الأسعار مازالت مرتفعة، معالجك سمبرون بـ 101 دولار، و364 للـ Athlon 64 X2 3800+، إذا صدقت الإشاعات التي تقول أن انتل مع إطلاق معالجات كونروي ستقوم بشن حرب على AMD من ناحية الأسعار، بحيث يصل سعر معالج Pentium D 960 بسعر 224 دولار فقط، حينها هل سيهتم أحد بمقدار الطاقة التي يستهلكها المعالج؟ :rolleyes:
    http://www.xbitlabs.com/news/cpu/dis...525154847.html
    تعرف على مواصفات جهازك ببرنامج صغير جدا وهو [URL="http://www.cpuid.com/download/cpu-z-137.zip"]CPU-Z[/URL] .

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    5,029
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jasim
    الله يوفقك فى الامتحانات وبتقدير ممتاز ان شاء الله
    وننتظر منك كل جديد AMD
    آمين يارب ، الله يوفقك ويسعدك على هذه الدعوة الطيبة التي تشرح القلب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rhal
    انا من بديت استخدم الحاسب بشكل منتظم و اول جهاز شخصي كان AMD و انا اشهد برغم من طول مدة الاستخدام و القوة الاجهاد للحاسب الا انه يعمل بشكل جبار و متواصل بعكس الـ Intel .
    شكراً عزيزي على الخبر و في انتظار اكثر تطوير من AMD
    ما شاء الله تبارك الله، الله يوفقك ويبارلكلك إن شاء الله
    الكثير يختلفوا معاك في الرأي أن اللوحات المصنّعة لـ AMD غير ثابتة .. و ..
    لكن أنا واثق وعن تجربة أنه أثبت وأقوى على مدار الساعة وخصوصاً Athlon 64
    العفو أخي العزيز

    أخي الكريم علاوي مداخلاتك قيمة وعامل السعر مهم جداً
    الحقيقة AMD بالغت قليلاً ولكن مع هذا وبأسباب تفوقها كسبت محبة المستخدمين
    بخصوص الأسعار الآن فبالتأكيد لن تهبط كثيراً إلى أن يظهر AM2 تجارياً في الأسواق

    ثم انني أختلف مع تنزيل الأسعار بشكل كبير وبطريقة عشوائية
    تحيل أنك اشتريت معالج Pentium D في أول نزول له بسعر 600 دولار مثلاً
    ثم فجأة خلال شهرين تجده ضارباً حدود 200 دولار ! أليس في هذا ظلم للمستهلك
    وهذه الطريقة في تنزيل الأسعار لدى Intel أصبحت شبيهه بتخفيض أسعار كروت الشاشة
    مما يشعر المستهلك أنها سلعة لا قيمة طويلة لها

    كان هذا الرأي يساورني وأحببت أن أطرحه وشكراً لك على ما قدمت وكلامك صحيح تماماً
    عامل السعر مهم للغاية ولا يمكن صرف النظر عنه
    وكما ترى AMD وعدت بأسعار مقنعة وتنوع واسع للتشكيلة الجديدة لمعالجاتها

    وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

  6. #6
    عضو بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    8,539
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    24

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    alaaaweee
    في الحقيقة الآن وقبل صدور كونرو حتى , تجد PentiumD اصبح يقدم قيمة أفضل من A64 X2 مقابل السعر ... مثلا 940 \ 950 ...

    على العموم أسعار PD نعم هي خطوة لصالح المستخدم لكن في النهاية أعتقد أنها سياسة حقيرة \ رخيصة من انتل لضرب مبيعات اي ام دي بأي طريقة ممكنة ... أو ربما أكون مخطيء ...
    وعلى أي حال ,, كما يقول المثل : فخــــــار يكســــر بعضـــه ...
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

  7. #7
    عضو برونزي الصورة الرمزية alaaaweee
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    2,500
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Om51
    alaaaweee
    في الحقيقة الآن وقبل صدور كونرو حتى , تجد PentiumD اصبح يقدم قيمة أفضل من A64 X2 مقابل السعر ... مثلا 940 \ 950 ...

    على العموم أسعار PD نعم هي خطوة لصالح المستخدم لكن في النهاية أعتقد أنها سياسة حقيرة \ رخيصة من انتل لضرب مبيعات اي ام دي بأي طريقة ممكنة ... أو ربما أكون مخطيء ...
    وعلى أي حال ,, كما يقول المثل : فخــــــار يكســــر بعضـــه ...
    صحيح مع صدور معالجات Presler و Smithfield وهي تقدم أسعار أفضل من AMD، ولكن إذا صدقت الإشاعات، فإن المستخدم راح يشتري معالج ثنائي النواة بسعر 93 دولار فقط، في حين تستغرب أن AMD تطلب في معالج سمبرون 101 دولار!!.
    بالنسبة لي فأرى إن كانت انتل تنوي خفض الأسعار بهذا الشكل، فربما يكون ربحها قليل جدا بهذه الطريقة ولكنها راح تعتمد على بيع أكبر كمية ممكنة من هذه المعالجات وتعويض الربح.
    تعرف على مواصفات جهازك ببرنامج صغير جدا وهو [URL="http://www.cpuid.com/download/cpu-z-137.zip"]CPU-Z[/URL] .

  8. #8
    عضو بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    8,539
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    24

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    المشكلة مع كبر النية على Core2 وكل هذا الاعلام والكلام قبل صدوره من الصعب حينها شراء PD حتى لو ب50$ إلا في حالة انعدام الميزانية ... وهذا ما اخشى حصوله معي , شراء PD 915 مع لوحة i965 والترقية للجديد في فصل لاحق ..
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية alaaaweee
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    2,500
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    صحيح، بشكل عام وللناس العاديين، الإنتقال إلى معالجات ثنائي النواة خاصة مع إطلاق نظام التشغيل فيستا، الأغلبية لا يريد أن ينفق مبلغ كبير لشراء جهاز كمبيوتر، لذا ستكون معالجات بينتيوم دي مناسبة جدا حينها.
    تعرف على مواصفات جهازك ببرنامج صغير جدا وهو [URL="http://www.cpuid.com/download/cpu-z-137.zip"]CPU-Z[/URL] .

  10. #10
    خبير هاردوير محترف
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    1,753
    الدولة: Libya
    معدل تقييم المستوى
    17

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    مشكور على الخبر فعلا شئ رائع
    لو يكون سعرها اقل سيكون لها سوق كبير .. اعتقد ان AMD تريد استغلال هذه الفترة قبل ان تطلق INTEL الجيل الجديد من المعالجات وذلك بالحفاظ على الاسعار لانها حاليا تقدم اداء افضل و بعد ذلك ستضطر AMD الى تخفيض هذه الاسعار المرتفعة حاليا رغما عنها

  11. #11
    عضو الصورة الرمزية القبطان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    776
    معدل تقييم المستوى
    12

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GoldenLionTech
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    AMD تتحدى Intel بأنها ستقدم معالجات ذات قوة أكبر بمقبسها الجديد AM2 وفي الوقت ذاته
    ستكون ذا إستهلاكية للطاقة أقل من الحالية بالمقبس 939 وبقيم إستهلاكية تصل 65 و 35 واط فقط!

    35W هي القيمة المنخفضة جداً لاستهلاك الطاقة والتي تقدّمها معالجات AMD Turion 64 للأجهزة المحمولة.

    يذكر أن معالجات Intel Conroe لن تكون قادرة على الوصول إلى هذا الرقم المنخفض في إستهلاك الطاقة.

    إضافة إلى ذلك ستكون معالجات AMD بالمقبس الجديد AM2 وبإستهلاك الطاقة المنخفض هذا
    35W بأسعار تبدأ من 101 دولار وحتى 364 دولاراً.

    http://www.tgdaily.com/2006/05/16/am...er_processors/
    ------------------------------------

    ومن العناصر التي تهم المستهلك في معالجه هي:
    السرعة في إنهاء العمل على التطبيقات
    الاستجابة الأسرع في الأوامر وتعددها
    الحرارة الأقل واستهلاك الطاقة الأقل
    الهدوء في عملية التبريد من خلال المشتت الأصلي
    السعر المناسب مقابل الأداء



    وبالتوفيق للجميع إن شاء الله
    مشكور أخي

    لدي سؤال
    أنا لدي معالج AMD بمقبس 939 " مذكور في بياناتي أعلاه"
    السؤال هو
    كم من الطاقة يستهلك هذا المعالج؟؟

    وجزيت خيرا....

  12. #12
    عضو فضي الصورة الرمزية jasim
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    4,241
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    18

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    Intel® Core™ Duo processor L2400 65 nm 2MB L2 1.66 GHz 667 MHz 15W

    Intel® Core™ Solo processor Ultra Low Voltage U1400 65 nm 2MB L2 1.20 GHz 533 MHz 5.5W

    معالجين تبع منظومه سنتريو واستهلاكهم الاول 15 وات والاخير 5.5W

  13. #13
    خبير هاردوير محترف
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    1,753
    الدولة: Libya
    معدل تقييم المستوى
    17

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    مشكور ياخ جاسم على الاضافة فعلا شئ رائع جدا

  14. #14
    عضو برونزي الصورة الرمزية واحد مسكين
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    المشاركات
    4,495
    معدل تقييم المستوى
    30

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة

    السلام عليكم :
    --------------------------------------------------------------------------------

    Intel® Core™ Duo processor L2400 65 nm 2MB L2 1.66 GHz 667 MHz 15W

    Intel® Core™ Solo processor Ultra Low Voltage U1400 65 nm 2MB L2 1.20 GHz 533 MHz 5.5W
    طيب المعالجين إستهلاكهم قليل جداً .. فهل AMD ستكون أقل منهم ؟!
    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=Wahed_Meskeen&t=155660[/IMG]

    [SIZE=4]私は [COLOR=Blue]オゼマ[/COLOR] です[/SIZE]


    [IMG]http://g.c2stats.com/pc/c2stats_1/Oasb10.png[/IMG]

    [IMG]http://g.bf3stats.com/pc/gBPFcRUZ/Oasb10.png?1321358822734[/IMG]

    [/CENTER]

  15. #15
    عضو فضي الصورة الرمزية jasim
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    4,241
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    18

    مشاركة: AMD تتحدى INTEL بمعالجات ذات إستهلاكية أقل للطاقة



    AMD فرحانين بوصولهم الى 35W افتكر يبيلها فتره طويله لاتصل الى 15W وا 5.5W

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. استهلاك gtx 650 للطاقة
    بواسطة سعيدو في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-05-2013, 23:21
  2. أول Benchmarks خاصة بمعالجات Intel Ivy Bridge
    بواسطة The Apex Predator في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 05-07-2011, 01:11
  3. AMD تتحدى nVIDIA !
    بواسطة ™Phantom في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 29-03-2011, 13:47
  4. سؤالى بخصوص ال VID الخاص بمعالجات Intel
    بواسطة Aksam75 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 17-07-2009, 08:37
  5. تقرير خاص بمعالجات Intel Atom
    بواسطة aziz-50 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 31-07-2008, 18:55

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •