صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: أريد خبير في تجميع محطة عمل workstation

عضو

أريد خبير في تجميع محطة عمل workstation

السلام عليكم

إن شاء الله خلال هذا الاسبوع بشتري محطة عمل بدال الكمبيوتر السكراب الي عندي

دخلت على موقع newegg لإختيار القطع و تعقدت أكثر (BB) كل قطعه فيها مليون ميزه و انا ما اعرف الفريق بينهم .

بختصار ميزانيتي تقريبا 12 إلى 13 ألف درهم يعني بحدود 3500 دولار

المعالج اريده AMD كتجربه لهذا المعالج الي الكل يمدحه
    بس ما عرفت شو الاحسن
    AMD Athlon 64 FX60 Toledo 2000MHz HT 2 x 1MB L2 Cache Socket 939 Dual Core
    أو
    AMD Opteron 285 Italy 1000MHz HT 2 x 1MB L2 Cache Socket 940 Dual Core

المذربورد ما عندي اي فكره عنه بس أكيد لازم يكون متوافع مع المعالج و كرت الفيديو

و بالنسبه لكرت الفيديو إخترت هذا الكرت
    Quadro FX3450 256MB GDDR3 PCI Express x16 Video Card

الرام على الأقل أريده 2 جيجا من نوعيه محترمه

و بالنسبه للهاردسك انا عندي الحين هارديسك عادي حجمه 350 جيجا و أريد أشتري واحد ثاني و يكون سريع لتركيب نظام التشغيل عليه .

ياريت تساعدوني في إختيار جهاز المستقبل :frnd"

عضو برونزي

مشاركة: أريد خبير في تجميع محطة عمل workstation

السلام عليكم

عليك بأحدى هذه المحطات من HP

https://h10010.www1.hp.com/wwpc/us/e...21-409749.html
    [CENTER][COLOR="DarkRed"][B][SIZE="5"]إن النجاح الذي تستمتع به اليوم هو نتيجة الثمن الذي دفعته في الماضي[/SIZE][/B][/COLOR][/CENTER]

عضو

الأخ mcse المحطات الي في الموقع كلها intel و انا اريد AMD

النقطه الثانيه انا ما تعجبني شركة HP بس أشتري من عندهم الطابعه بحكم التخصص

و شكراً على الرد

معقوله ولا واحد عنده محطه عمل في المنتدى ؟

عضو فضي

أخي UAEmirates

هل قمت باستخدام خاصية البحث في المنتدى ؟؟!!

ستجد الكثير من المواضيع تتكلم عن تجميع محطات العمل

والسؤال الأهم ما هي الاعمال التي تريد تخصيصها لمحطة العمل ؟؟؟

فهذه النوعية من الأجهزة لن تضيف أي شيء جديد للالعاب أو الاعمال العادية كاعمال الرسم 2D أو استخدام الأنترنت

تحياتي لك أخي

عضو الصورة الرمزية AD1

السلام عليكم

انا صراحه ما فهمت شو تقصد بـ محطة عمل

يعني كمبيوتر عادي بس بمواصفات عاليه للاشغال الشاقه <<< LooL

او سيرفر مثلن

:: :: ::

و ان شاء الله الاخوان ما بيقصرون معااك

مشرف قسم الحوسبة الموزعة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UAEmirates
    السلام عليكم

إن شاء الله خلال هذا الاسبوع بشتري محطة عمل بدال الكمبيوتر السكراب الي عندي

دخلت على موقع newegg لإختيار القطع و تعقدت أكثر (BB) كل قطعه فيها مليون ميزه و انا ما اعرف الفريق بينهم .

بختصار ميزانيتي تقريبا 12 إلى 13 ألف درهم يعني بحدود 3500 دولار

المعالج اريده AMD كتجربه لهذا المعالج الي الكل يمدحه
    بس ما عرفت شو الاحسن
    AMD Athlon 64 FX60 Toledo 2000MHz HT 2 x 1MB L2 Cache Socket 939 Dual Core
    أو
    AMD Opteron 285 Italy 1000MHz HT 2 x 1MB L2 Cache Socket 940 Dual Core

المذربورد ما عندي اي فكره عنه بس أكيد لازم يكون متوافع مع المعالج و كرت الفيديو

و بالنسبه لكرت الفيديو إخترت هذا الكرت
    Quadro FX3450 256MB GDDR3 PCI Express x16 Video Card

الرام على الأقل أريده 2 جيجا من نوعيه محترمه

و بالنسبه للهاردسك انا عندي الحين هارديسك عادي حجمه 350 جيجا و أريد أشتري واحد ثاني و يكون سريع لتركيب نظام التشغيل عليه .

ياريت تساعدوني في إختيار جهاز المستقبل :frnd"
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم

لم تحدد طبيعة عملك على الجهاز وماهي البرامج التي تعمل عليها وما الى ذلك ؟
    سيساعد ذلك كثيراً لنشير عليك بأفضل القطع لشراء "workstation" وبالسعر الذي حددته.

ومن اين ستقوم بعملية الشراء ؟ من السوق المحلية ، ام من الانترنت؟

في امان الله
    Dr. Hardware
    قريـبـــاً Soon

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emirates
    أخي UAEmirates

هل قمت باستخدام خاصية البحث في المنتدى ؟؟!!

ستجد الكثير من المواضيع تتكلم عن تجميع محطات العمل

والسؤال الأهم ما هي الاعمال التي تريد تخصيصها لمحطة العمل ؟؟؟

فهذه النوعية من الأجهزة لن تضيف أي شيء جديد للالعاب أو الاعمال العادية كاعمال الرسم 2D أو استخدام الأنترنت

تحياتي لك أخي

خاصية البحث لم أستخدمها لسبب , وهو أن قطع الكمبيوتر تتجدد بإستمرار و خلال فترات زمنيه متقاربه و انا اريد آخر المواصفات , و البحث سيظهر القطع القديمه .

بالنسبه لإستخدامي فهو متنوع و تقريبا شامل كل شي .
    في الأساس انا مصمم مواقع و أعمل على الجرافيكس و أستخدم برامج الفوتوشوب و الفلاش و الألستريتر و الدريم ويفر و أحيانا أثناء العمل أفضل لو بإمكاني فتح كل هذه البرامج بنفس الوقت و العمل عليها من دون أن يتأثر الجهاز .

و بالنسبه للهوايات أستخدم الثريدي بشكل بسيط و تحرير الفيديو بعد تسجيل بعض اللقطات من التلفزيون .

و طبعا الألعاب لا غنى عنها للترفيه بعد يوم شاق من العمل

السلام عليكم

انا صراحه ما فهمت شو تقصد بـ محطة عمل

يعني كمبيوتر عادي بس بمواصفات عاليه للاشغال الشاقه <<<

او سيرفر مثلن

:: :: ::

و ان شاء الله الاخوان ما بيقصرون معااك
    يعني مثل ما قلت هو جهاز وسط ما بين الكمبيوتر العادي و السيرفر يستخدم للأغراض الشاقه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم

لم تحدد طبيعة عملك على الجهاز وماهي البرامج التي تعمل عليها وما الى ذلك ؟
    سيساعد ذلك كثيراً لنشير عليك بأفضل القطع لشراء "workstation" وبالسعر الذي حددته.

ومن اين ستقوم بعملية الشراء ؟ من السوق المحلية ، ام من الانترنت؟

في امان الله
    Dr. Hardware
    طبيعة العمل ذكرتها في الأعلى
    بالنسبه للشراء انا مقيم في الإمارات و بالتحديد في مدينة أبوظبي و إذا توفرت جميع القط في السوق فهذا شي جيد و لكن إذا القطع لم تتوفر فسأقوم بشرائها من موقع newegg.com عن طريق موقع ( اشتر ) .

انا مستبشر خير فيكم و إن شاء الله أجد العون من خلال هذا الصرح المعلوماتي الأكثر من رائع

بس لا تنسون هذا السؤال , من أفضل ؟
    AMD Athlon 64 FX60
    أو
    AMD Opteron

عضو

اذا عن ابوظبي ارفع ايدك .. مابتحصل شي.. ياخي تخيل مافي باور سبلاي ورام مثل الناس..

روح دبي احسن لك

مشرف قسم الحوسبة الموزعة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UAEmirates
    خاصية البحث لم أستخدمها لسبب , وهو أن قطع الكمبيوتر تتجدد بإستمرار و خلال فترات زمنيه متقاربه و انا اريد آخر المواصفات , و البحث سيظهر القطع القديمه .

بالنسبه لإستخدامي فهو متنوع و تقريبا شامل كل شي .
    في الأساس انا مصمم مواقع و أعمل على الجرافيكس و أستخدم برامج الفوتوشوب و الفلاش و الألستريتر و الدريم ويفر و أحيانا أثناء العمل أفضل لو بإمكاني فتح كل هذه البرامج بنفس الوقت و العمل عليها من دون أن يتأثر الجهاز .

و بالنسبه للهوايات أستخدم الثريدي بشكل بسيط و تحرير الفيديو بعد تسجيل بعض اللقطات من التلفزيون .

و طبعا الألعاب لا غنى عنها للترفيه بعد يوم شاق من العمل

يعني مثل ما قلت هو جهاز وسط ما بين الكمبيوتر العادي و السيرفر يستخدم للأغراض الشاقه

طبيعة العمل ذكرتها في الأعلى
    بالنسبه للشراء انا مقيم في الإمارات و بالتحديد في مدينة أبوظبي و إذا توفرت جميع القط في السوق فهذا شي جيد و لكن إذا القطع لم تتوفر فسأقوم بشرائها من موقع newegg.com عن طريق موقع ( اشتر ) .

انا مستبشر خير فيكم و إن شاء الله أجد العون من خلال هذا الصرح المعلوماتي الأكثر من رائع

بس لا تنسون هذا السؤال , من أفضل ؟
    AMD Athlon 64 FX60
    أو
    AMD Opteron
    بسم الله الرحمن الرحيم

اختيارك يعتمد على نوعية العمل المطلوب ولتستفيد ويستفيد غيرك تابع معي:

اذا كنت من محبي الألعاب اذن ابحث عن معالجات احادية النواه تعمل بتردد مرتفع ، يرجع ذلك الى ان قلة من الألعاب تستطيع استغلال اكثر من نواه واحده بالمعالج مع ذلك هذا قد يتغير مع الزمن وتتطور الألعاب حتى تتوفر مجموعة جيدة بالأسواق مثل تلك الالعاب التي تعمل بتقنية multi-threading لتستفيد من المعالجات الثنائية.
    ومن ناحية اخرى معالجات X2 رائعة للعديد من التطبيقات الأخرى . واغلبية البرامج التطبيقة أصبحت تدعم تقنية الـ multi-threading وأصبحت بذلك تستفيد كثيراً من معالجات X2 اكثر من أي معالج احادي النواة على الإطلاق.
    ومن خلال تجربتي مع الاصدار الأحادي ثم الإنتقال الى ثنائية النواة يمكني الجزم تماماً بأن معالجات X2 الثنائية النواه تمتلك سرعه استجابة للتطبيقات المختلفة "عدى الألعاب" واستغلال لكلا الأنوية بالمعالج بشكل رائع جداً ومذهل.

الإصدارت 1XX من معالجات Opteron تشابه أداء معالجات Athlon 64 939 pin الى حد كبير! بالإضافة الى ان الاصدارات القديمة بحاجة الى ذواكر تحتوي خاصية التسجيل registered والتي تعتبر غالية السعر ،لست واثقاً ان كان ذلك يشمل الأصدارات الجديدة من Opteron
    وببساطة معالجان من Athlon 64 و Opteron بنفس تردد المعالج وحجم ذاكرة الكاش يمكن اعتبارهما نفس المعالج .
    مثلاً Opteron 175 هو نفس 4400+ و 180 هو نفس 4800+ والاصدار الأحدث 185 هو نفس 5000+ القادم
    ولو قمت بعمل مقارنه للأسعار فستجد انها نفسها تقريباً .

وبالطبع هنا الإصدارات 2XX و 8XX من Opteron ماذا تعني؟ مالفرق؟
    اخترت انت معالج AMD Opteron 285 Italy
    استغرب معرفتك لذلك المعالج وفي نفس الوقت اختيارك له! لماذا لم تختر AMD Opteron 185 ؟

معالج Opteron 185 هو نفس Opteron 285 وهو نفس Opteron 885
    والفرق بينهم هو دعم تعدد المعالجات اي ان Opteron 285 هو معالج ثنائي النواه يدعم تعدد المعالجات على نفس اللوحة الأم لعدد 2 معالج فقط .
    والمعالج Opteron 885 هو ايضاً معالج ثنائي النواه ويدعم حتى 8 ثمانية معالجات على لوحه ام واحدة .
    فلماذا تختار معالج 285 وانت فقط بحاجة الى معالج واحد ! ام ترى ان طبيعه عملك مستقبلاً ستتطلب ذلك ، الخيار لك فلا فرق بين الـ Athlon X2 و Opteron X2 سوى ان الأخير اكثر استقرارية ويعتمد على شرائح سيليكون اعلى جودة و هو موجة لورشات العمل بشكل رئيسي وهناك فروق تقنية أخرى بسيطة لكن لن تفيدك ولن تشعرك بفرق يذكر بين الإثنان .

أخي الكريم UAEmirates
    انت طبيعة عملك على تطبيقات مثل (برامج الفوتوشوب و الفلاش و الألستريتر و الدريم ويفر ..الخ )
    (وبرامج الثري دي بشكل بسيط وتحرير الفيدو ) و لا تعتبر نفسك مهوساً بالألعاب بحيث لا تقل فترة اللعب اليومي عن 6 - 8 ساعات على 6 او 7 من أحدث الاعاب المختلفة .
    اذن ابتعد عن FX الغالية السعر و ليكن خيارك من عائلة X2 بالأداء الأكثر من كافي لمختلف تطبيقاتك دون اهمال ابدا لمستوى الألعاب والتي ستستمتع بها كثيراً مع هذة المعالجات مقابل السعر المعقول للمعالج وبذلك تستطيع توفير المال لكرت فيديو ممتاز او كرتين بأقل من سعر الكرت الذي ذكرته والذي لن تحتاج لكل أمكانياته ! بالنظر لإستخداماتك التي تغلب عليها تطبيقات 2D !!

تستطيع ان تتهور ايضاً وتعتمد ذاكرة بحجم 4 جيجا بايت مع نظام وندوز 64 ليزيد اداء المعالج مع البرامج الداعمة لنظام 64 حتى 200%
    وربما ستحتاج الى كرت Tv Tuner لتسجيل الفيديو ،
    ولا مانع من شراء شاشة LCD بحجم 21 ال 23 بوصة او شاشتين معاً لمساحة عرض أكبر ان اردت العمل على أكثر من برنامج بنافذته الكاملة:

هل اعجبك الكلام حتى الأن ؟
    أخبرني بأي نقطة لم تستوعبها او فكرة جديدة لجهازك تحب ان تضيفها،
    وسأشير عليك بالقطع المناسبة بالتفصيل والسعر التقريبي بالسوق المحلي لديك ان شاء الله في ردي القادم.

في رعاية الله
    Dr. Hardware
    قريـبـــاً Soon

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr. Hardware
    بسم الله الرحمن الرحيم

اختيارك يعتمد على نوعية العمل المطلوب ولتستفيد ويستفيد غيرك تابع معي:

اذا كنت من محبي الألعاب اذن ابحث عن معالجات احادية النواه تعمل بتردد مرتفع ، يرجع ذلك الى ان قلة من الألعاب تستطيع استغلال اكثر من نواه واحده بالمعالج مع ذلك هذا قد يتغير مع الزمن وتتطور الألعاب حتى تتوفر مجموعة جيدة بالأسواق مثل تلك الالعاب التي تعمل بتقنية multi-threading لتستفيد من المعالجات الثنائية.
    ومن ناحية اخرى معالجات X2 رائعة للعديد من التطبيقات الأخرى . واغلبية البرامج التطبيقة أصبحت تدعم تقنية الـ multi-threading وأصبحت بذلك تستفيد كثيراً من معالجات X2 اكثر من أي معالج احادي النواة على الإطلاق.
    ومن خلال تجربتي مع الاصدار الأحادي ثم الإنتقال الى ثنائية النواة يمكني الجزم تماماً بأن معالجات X2 الثنائية النواه تمتلك سرعه استجابة للتطبيقات المختلفة "عدى الألعاب" واستغلال لكلا الأنوية بالمعالج بشكل رائع جداً ومذهل.

الإصدارت 1XX من معالجات Opteron تشابه أداء معالجات Athlon 64 939 pin الى حد كبير! بالإضافة الى ان الاصدارات القديمة بحاجة الى ذواكر تحتوي خاصية التسجيل registered والتي تعتبر غالية السعر ،لست واثقاً ان كان ذلك يشمل الأصدارات الجديدة من Opteron
    وببساطة معالجان من Athlon 64 و Opteron بنفس تردد المعالج وحجم ذاكرة الكاش يمكن اعتبارهما نفس المعالج .
    مثلاً Opteron 175 هو نفس 4400+ و 180 هو نفس 4800+ والاصدار الأحدث 185 هو نفس 5000+ القادم
    ولو قمت بعمل مقارنه للأسعار فستجد انها نفسها تقريباً .

وبالطبع هنا الإصدارات 2XX و 8XX من Opteron ماذا تعني؟ مالفرق؟
    اخترت انت معالج AMD Opteron 285 Italy
    استغرب معرفتك لذلك المعالج وفي نفس الوقت اختيارك له! لماذا لم تختر AMD Opteron 185 ؟

معالج Opteron 185 هو نفس Opteron 285 وهو نفس Opteron 885
    والفرق بينهم هو دعم تعدد المعالجات اي ان Opteron 285 هو معالج ثنائي النواه يدعم تعدد المعالجات على نفس اللوحة الأم لعدد 2 معالج فقط .
    والمعالج Opteron 885 هو ايضاً معالج ثنائي النواه ويدعم حتى 8 ثمانية معالجات على لوحه ام واحدة .
    فلماذا تختار معالج 285 وانت فقط بحاجة الى معالج واحد ! ام ترى ان طبيعه عملك مستقبلاً ستتطلب ذلك ، الخيار لك فلا فرق بين الـ Athlon X2 و Opteron X2 سوى ان الأخير اكثر استقرارية ويعتمد على شرائح سيليكون اعلى جودة و هو موجة لورشات العمل بشكل رئيسي وهناك فروق تقنية أخرى بسيطة لكن لن تفيدك ولن تشعرك بفرق يذكر بين الإثنان .

أخي الكريم UAEmirates
    انت طبيعة عملك على تطبيقات مثل (برامج الفوتوشوب و الفلاش و الألستريتر و الدريم ويفر ..الخ )
    (وبرامج الثري دي بشكل بسيط وتحرير الفيدو ) و لا تعتبر نفسك مهوساً بالألعاب بحيث لا تقل فترة اللعب اليومي عن 6 - 8 ساعات على 6 او 7 من أحدث الاعاب المختلفة .
    اذن ابتعد عن FX الغالية السعر و ليكن خيارك من عائلة X2 بالأداء الأكثر من كافي لمختلف تطبيقاتك دون اهمال ابدا لمستوى الألعاب والتي ستستمتع بها كثيراً مع هذة المعالجات مقابل السعر المعقول للمعالج وبذلك تستطيع توفير المال لكرت فيديو ممتاز او كرتين بأقل من سعر الكرت الذي ذكرته والذي لن تحتاج لكل أمكانياته ! بالنظر لإستخداماتك التي تغلب عليها تطبيقات 2D !!

تستطيع ان تتهور ايضاً وتعتمد ذاكرة بحجم 4 جيجا بايت مع نظام وندوز 64 ليزيد اداء المعالج مع البرامج الداعمة لنظام 64 حتى 200%
    وربما ستحتاج الى كرت Tv Tuner لتسجيل الفيديو ،
    ولا مانع من شراء شاشة LCD بحجم 21 ال 23 بوصة او شاشتين معاً لمساحة عرض أكبر ان اردت العمل على أكثر من برنامج بنافذته الكاملة:

هل اعجبك الكلام حتى الأن ؟
    أخبرني بأي نقطة لم تستوعبها او فكرة جديدة لجهازك تحب ان تضيفها،
    وسأشير عليك بالقطع المناسبة بالتفصيل والسعر التقريبي بالسوق المحلي لديك ان شاء الله في ردي القادم.

في رعاية الله
    Dr. Hardware
    الأخ العزيز Dr. Hardware
    اثلجت صدري بردك القيم و فعلا رد واحد دكتور و فاهم هو عن شو يتكلم .

من خلال ردك فهمت نقاط ضروريه انا ما كنت فاهمها قبل , مثل إختيار نوع المعالج أنا إخترت المعالج Italy لاني شفت مواصفاته عاليه فقلت أكيد هذا أحسن واحد لكن أنت وضحت الفرق و بالصدفه المعالج هذا طلع هو الي أفكر فيه لان أحتمال آخذ معالجين يا مره وحده او واحد آخذه في المستقبل .

شوف صحيح انا طلبت المساعده لكن في نفس الوقت انا معشش في موقع newegg من كم يوم و ما خليت قطعه ما سويت عليها دراسه و هذا الجهاز الي طلعت فيه بشكل مبدئي و ياريت لو تعطيني رايك فيه :

المعالج :

AMD Opteron 285 Italy 1000MHz HT 2 x 1MB L2 Cache Socket 940 Dual Core Processor

اللوحة :

TYAN Thunder K8WE

الرامات :

على أقل تقدير 2 جيجا 1+1 ( لكن ينفع DDR2 مع المعالج الي إخترته ولا لازم DDR ? ) و كذلك ياريت لو ترشح لي شركه محترمه في الرامات .

القرص الصلب :

Western Digital Raptor WD740GD 74GB 10,000 RPM 8MB Cache Serial ATA150 Hard Drive

مش متأكد إذا النوع الي أخترته جيد او لا :rolleyes: و انا عندي هارديسك حجمه 350 جيجا اشتريته من شهر ممكن أستفيد منه لمحطه العمل .

كرت الفيديو :

GIGABYTE GV-3D1-7950-RH Geforce 7950GX2 1GB (512MB x2) 512-bit (256-bit x2) GDDR3 PCI Express x16 Dual GPU Video Card

تقريبا هذي هي القطع الرئيسية و إن شاء الله تكون متوفره عندنا , الحين عندك ملاحظات او نصائح ؟

و شكرا لك مره أخرى

مشرف قسم الحوسبة الموزعة

الأخ العزيز Dr. Hardware
    اثلجت صدري بردك القيم و فعلا رد واحد دكتور و فاهم هو عن شو يتكلم .
    مرحباً بك مرة أخى أخي الكريم وانت على الرحب والسعه.

من خلال ردك فهمت نقاط ضروريه انا ما كنت فاهمها قبل , مثل إختيار نوع المعالج أنا إخترت المعالج Italy لاني شفت مواصفاته عاليه فقلت أكيد هذا أحسن واحد لكن أنت وضحت الفرق و بالصدفه المعالج هذا طلع هو الي أفكر فيه لان أحتمال آخذ معالجين يا مره وحده او واحد آخذه في المستقبل .

شوف صحيح انا طلبت المساعده لكن في نفس الوقت انا معشش في موقع newegg من كم يوم و ما خليت قطعه ما سويت عليها دراسه و هذا الجهاز الي طلعت فيه بشكل مبدئي و ياريت لو تعطيني رايك فيه :

المعالج :

AMD Opteron 285 Italy 1000MHz HT 2 x 1MB L2 Cache Socket 940 Dual Core Processor
    على بركة الله المعالج AMD Opteron 285 معالج قوي جداً ويدعم تعدد معالجين ولا شي سينافسه سوى المعالجات الرباعية الأنوية القادمة ..
    يمكنك شراء الأول الأن والأخر بالمستقبل عند انخفاض الأسعار !
    أحب انبهك ان المعالج بحاجة لذواكر تحمل خاصيتي ECC/Registered ومبروك عليك المعالج مقدماً.

اللوحة :

TYAN Thunder K8WE
    Tyan Thunder K8WE -S2895 هذة اللوحة ممتازة جداً ومنافسة وبشكل عام دائماً انصح بلوحات Tyan لأجهزة محطات العمل .
    اللوحة تعمل بثلاث شرائح مدمجة:
    AMD-8131HyperTransport chipset + NVIDIA nForce Professional 2200+2050
    مقبسين PCI-E بسرعة 16X كاملة مع دعم لتقنية SLI
    4 مداخل SATA 2
    8 مداخل DDR400 تدعم حتى 16GB من الرام وبالطبع تدعم ذواكر 2 جيجا على مدخل واحد.
    كرتين شبكة , صوت, فايرواير, 2 سكازي

أحسنت بإختيارك للوحة وحاول قدر المستطاع الحصول عليها داخل البلد , لتستفيد من الضمان لثلاث سنوات.
    فقط تأكد من اصدار اللوحة PCB Revision يجب ان يكون 04MOAb

كما في الصورة التالية:

لمزيد من الصور للوحة :
    https://2cpu.co.kr/zboard/zboard.php...esc=asc&no=111

سعر اللوحة محلياً سيكون بين 600 الى 700 دولار تقريباً , غالية ولكن لا تنسى انها لوحة بمقبسين 940 وذات اداء احترافي.

الرامات :

على أقل تقدير 2 جيجا 1+1 ( لكن ينفع DDR2 مع المعالج الي إخترته ولا لازم DDR ? ) و كذلك ياريت لو ترشح لي شركه محترمه في الرامات .
    الرام ستكون من نوع DDR1 وبدعم لخاصيتي ECC/Registered
    وافضل انواع الذواكر المسجلة ولا اختلاف عليها لمنصات Opteron هي :
    CORSAIR
    Crucial
    Kingston
    Samsung

وأنصحك بأخذ 4 جيجا بايت عبارة عن أربع قطع , لماذا؟
    ربما لن تحتاج اليها كلها ولكن احسب حساب المستقبل للمعالج الثاني فهذة النوعية من الذواكر اصبحت شحيحة بالأسواق و اسعارها في ارتفاع . والأمر خاضع لخيارك

اليك هذا الموديل من CORSAIR ذات الأداء والسعر الأفضل :
    Model :
    CM72SD1024RLP-3200

CORSAIR 1GB 184-Pin DDR SDRAM DDR 400 (PC 3200) ECC Registered

السعر سيكون بين 100 و 130 دولار للقطعه الواحدة (يمكنك شرائها عبر الانترنت لأفضل سعر)

القرص الصلب :

Western Digital Raptor WD740GD 74GB 10,000 RPM 8MB Cache Serial ATA150 Hard Drive

مش متأكد إذا النوع الي أخترته جيد او لا :rolleyes: و انا عندي هارديسك حجمه 350 جيجا اشتريته من شهر ممكن أستفيد منه لمحطه العمل .
    احسنت الإختيار هذا النوع جيد جداً و تستطيع شراء اثنين مستقبلاً وتشغيلهما على مصفوة رايد لزيارة الأداء بشكل كبير.
    وان كنت مهتماً فهنالك موديل أحدث من وسترن ديجتال أكبر حجماً وأفضل أداءً :
    Western Digital Raptor 150GB 10,000 RPM 16MB Cache Serial ATA150 WD1500ADFD

سعر الأول محلياً سيكون بحدود 180 دولار تقريباً
    وسعر الثاني 150GB سيكون بحدود 300 دولار تقريباً
    مهما كان خيارك احرص على شراء المعلب Retail Kit بضمان خمس سنوات مع بقية الأكسسوارات المهمة.

صدر قبل فترة كرت 7900GX2 بنفس التقنية وقد فشل في كل اختبارات الاداء امام الـ 7900GTX وكان من أسوء منتجات NVIDIA لهذة السنة!
    فلا تغريك تقنية الكرتين بتقنية SLI وتتشاركان مدخل PCI-e واحد .
    هذا الكرت لا يزال حديثاً للغاية ونزل الى الأسواق بشكل غامض ولم يتأكد دعمه للـ SLI ولا توجد له اختبارات أو مقارنة بعد ، سوي تلك التي اصدرتها NVIDIA
    انتظر قليلاً حتى تتضح الأمور أكثر حول ادائه الحقيقي ولاتنسى ان هذا الكرت موجه بشكل رئيسي الى الالعاب .

سعر الكرت في الولايات يتراوح بين 600 الى 650 دولار

تقريبا هذي هي القطع الرئيسية و إن شاء الله تكون متوفره عندنا , الحين عندك ملاحظات او نصائح ؟

و شكرا لك مره أخرى
    ابداء بالبحث عن المعالج و اللوحة الأم و الذاكرة و الأقراص الصلبة في السوق المحلية (دبي) اولاً

والأهم هي اللوحة الأم !!

ووافني بنتيجة البحث قريباً ان شاء الله

في امان الله
    Dr. Hardware
    قريـبـــاً Soon

عضو

الأخ Dr. Hardware
    كتبت أسماء القطع الي ذكرتها لي و الحين إن شاء الله رايح لدبي و لم ارجع بقولك شو القطع المتوفره و اسعارها

مشرف قسم الحوسبة الموزعة

أخوي نسيت معلومة مهمة قبل الذهاب الى دبي:
    وكلاء لوحات Tyan في الإمارات:

U.A.E. United Arab Empirates
    =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=
    اسم الشركة:
    MediaSys FZ-LLC
    https://www.mediasysdubai.com/

العنوان:
    Office 209, Building 10
    PO Box 35275
    Dubai Media City,
    Dubai, U.A.E.

Tel / Fax
    Tel : 9714-3903 069
    Fax: 9714-3908 192

bejoy@mediasysdubai com
    Mr. Bejoy George
    اسم الشركة:
    Thacker FZE
    https://www.thackerfze.com/

العنوان:
    Bur Dubai Address

THACKER FZE
    206, 2nd floor, Mohd Noor Taleb Building, Khalid Bin Al Waleed St., Computer Street,
    Opp. Ascot Hotel, Bur Dubai

Jebel Ali Address

THACKER FZE
    Lease Office Building No – 15
    Office No – 419, 4th Floor
    Jebel Ali Free Zone
    Dubai, United Arab Emirates

Tel / Fax
    Telephone - (+9714) 3515060
    Fax - (+9714) 3515049
    Mobile - (+97150) 6463388

mkisani@thackerfze
    Mr Manoj Kisani

aclifford@thackerfze
    Mr Anil Clifford

Dr. Hardware
    قريـبـــاً Soon

عضو

قبل كم ساعه راجع من دبي و هذا التقرير

اول ما وصلت شارع خالد بن الوليد وقفت السياره في موقف سيارات و انا نازل شفت إعلان كبير عن AMD و لم دخلت المبنى الي فيه الإعلان إكتشفت إن انا و بالصدفه موجود عند وكيل AMD :up:

المهم دخلت و طلبت منهم المعالج الي أريده و قالوا لي نحن نبيع لمحلات و ارسلوني لمحل يتعامل معاهم .

رحت المحل و طلبت منه معالج AMD Opteron 285 و للاسف ما كان متوفر عنده و إتصل في الوكيل و سأله إذا عنده و قال نحن طالبين كميه و بتوصل بعد 3 أسابيع (B) لكن مش هذي هي المشكله المشكله الكبيره إن الوكيل ما تقدر تشتري من عنده معالج واحد ولازم تشتري 2 , و هالكلام ينطبق على هذا المعالج فقط لانه لهذه الغايه و هي وضع معالجين في جهاز واحد .

أكثر من محل قالي نفس الكلام إذا بتشتري لازم تشتري معالجين او تغير النوع و تشتري نوع آخر و سعر المعالج الواحد 4200 درهم يعني إذا بشتري 2 لازم ادفع 8400 فقط للمعالجات :confused:

في محل قالي إنتظر لين يوم الأثنين و انا بكلم مدير AMD لم يرجع من السفر و بحاول اقنعه يبيع لج معالج واحد , و انا ما عندي خيار غير إني أنتظر أو أشتري المعالج من الأنترنت .

بالنسبه لباقي الاجزاء الحمد لله كلها متوفره و هذه اسعارها :

اللوحة Tyan Thunder K8WE -S2895
    السعر : 1920 درهم بدون خيار سكازي
    السعر : 2400 درهم مع سكازي

الرامات : CORSAIR 1GB 184-Pin DDR SDRAM DDR 400 (PC 3200) ECC Registered
    2 جيجا
    السعر : 1180 درهم

القرص الصلب : Western Digital Raptor 150GB 10,000 RPM 16MB Cache
    السعر : 1100 درهم

الفيديو كارد : XFX 7950GX2 570M XXX
    السعر : 3425 درهم

الباور سبلاي : Enermax CoolergiantVH 600W
    السعر : 800 درهم

الشاشة : Sony 17" Black LCD Monitor
    فيها 3 مداخل واحد DVI و إثنين VGA و مواصفات ثانيه حلوه الشاشه تحس إنها مختلفه و فيها كريستال
    السعر : 1700 درهم

و الأجزاء الأخرى كلها على بعض ما بتزيد عن 500 درهم

و هذا كل شيء و ترفع الجلسه حتى يوم الأثنين :Unhappy:

عضو

بالنسبة للكرت مافي داعي لهذا أبو 3425 درهم

الأوفر كلوك المعمول له ماراح يفرق كثير في الاداء

وعن تجربه

ويمكن تسويه بنفسك

شوف ها الموديل حق ام اس اي MSI NX7950GX2-T2D1

سعره معقول وفيه ميزت تدخيل فيديو VIVO تفيدك في عملك

وبالتوفيق