النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: عاجل إلى الأخ يحيى وبقية الأخوة

الصمود
    زائر

عاجل إلى الأخ يحيى وبقية الأخوة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طلب بسيط وهو أني أفكر بدراسة CCNP وأريد برنامج Simulation كي يساعدني على دراسة المادة

برجاء من عنده فكرة عن البرنامج او من اين يمكنني تحميله ان يضع الرابط هنا وله جزيل الشكر

استفسار آخر هل كتاب SYBEX ccnp complete study guide كافي لدراستها وفهمها بالشكل المطلوب ام انه من الافضل دراستها من cisco press

اخر سؤال واسف للاطاله هو هل يجب دراسة الاربعة مواد قبل دخول اي امتحان منها ام انه باستطاعتي دراسة المادة الاولى ودخول امتحانها ومن ثم الثاني وهكذا

شكرا لك جميعا

عضو

مشاركة: عاجل إلى الأخ يحيى وبقية الأخوة

My Brother الصمود

CCNP is a very good certificate, it requires more hands on and a little more in depth knowledge vs. the CCNA, , as you know it is 4 exams and no you do not need to study them all first and then take the test, you can study each one seperatly and take the test aginst it.
    I know the hardest one is BSCI, it will take the most time to study, the BSCI is the Routing stuff,

Anyways please see below link for all the info you need about the cert, and I personally recommend the green books, " the cisco press books" who is better than Cisco to teach their stuff?
    https://www.cisco.com/web/learning/l...aths_home.html

Good luck
    Naser Khater

عضو الصورة الرمزية yahya2000

حبيب قلبي محمود..

كتاب SYBEX ccnp complete study guide غير كافي أبدا لفهم مواد CCNP و لكنه جيد للمراجعة فقط..

بالطبع كتب CISCO هي الأساس في الدراسة و لكن كن حذرا يا صديقي فليست جميع كتب Cisco جيدة و حتى أن بعضها سيء جدا..

على كل حال سوف أقوم بفتح موضوع كامل لأجلك عن كتب CCNP و الطريقة الأمثل و الأسهل لدراسة كل مادة على حدى..

بالمناسبة يا صديقي من المستحيل أن تدرس جميع مواد CCNP ثم تقدم امتحاناتها

ما عليك إلا دراسة كل مادة لوحدها ثم تقدم امتحانها و تنتقل إلى مادة أخرى..

Boson Netsim 6
    https://www.sendspace.com/file/0fgsfk

لك حبي..
    أخوك يحيى من سوريا.

عضو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخي العزيز يحيى انا حاليا ان شاء الله في المرحلة الاخيره وان شاء الله قريب بقدم دورة ال CCNA

بس ان شاء الله حاب أكمل دورة CCNP ان شاء الله ... والصراحه انصدمت لما عرفت ان ال SYBEX

ccnp complete study guide ليس كافي للنجاح بدورة ال CCNP مع العلم انه بيتكون من 1422 صفحه ... والصراحه انا بضم صوتي

لصوت أخي صمود وانا أخي الغالي بانتظار موضوعك المتكامل عن دورة ال CCNP كيفية دراستها

والمواد اللازمه للنجاح فيها وأهم الادوات اللازمة لذلك والتي تساعد في فهمها واستيعابها ولك الأجر من رب العالمين أخي الغالي .

أخوك يحيى من الامارات

عضو الصورة الرمزية yahya2000

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة x7lwx
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخي العزيز يحيى انا حاليا ان شاء الله في المرحلة الاخيره وان شاء الله قريب بقدم دورة ال CCNA

بس ان شاء الله حاب أكمل دورة CCNP ان شاء الله ... والصراحه انصدمت لما عرفت ان ال SYBEX

ccnp complete study guide ليس كافي للنجاح بدورة ال CCNP مع العلم انه بيتكون من 1422 صفحه ... والصراحه انا بضم صوتي

لصوت أخي صمود وانا أخي الغالي بانتظار موضوعك المتكامل عن دورة ال CCNP كيفية دراستها

والمواد اللازمه للنجاح فيها وأهم الادوات اللازمة لذلك والتي تساعد في فهمها واستيعابها ولك الأجر من رب العالمين أخي الغالي .

أخوك يحيى من الامارات
    حبيب قلبي يحيى..

لا أريد أن أضخم لك موضوع ال CCNP فهي تبقى مادة سهلة بمضمونها و ممتعة بدراستها..

و لكن للعلم فقط أريد أن أقول أن كتاب Cisco press BSCI وهو الذي يشرح المادة الأولى فقط من CCNP يحتوي تقريبا على 1000 صفحة..

و كما تعلم يا سيدي الفاضل فإن ال CCNP أربع مواد لذلك فمن المستحيل أن تختصرها كلها بكتاب واحد هو عبارة عن 1400 صفحة..

لك حبي...
    أخوك يحيى من سوريا.

عضو

تسلم أخي يحيى وكما ذكرت أنا بانتظار موضوع متكامل منك اخي العزيز عن دورة ال CCNP

وتزويدنا ان أمكن بالمواد الاساسيه المختصره وغير المخصره ( مثل Cisco press BSCI وغيره من كتب المطوله لشرح ال CCNP) لفهم

مواد الدورة ولك جزيل الشكر مقدما ووفقك الله أخي الحبيب .

أخوك يحيى من الامارات