النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الجيل الثالث: مقارنة بين شركة الإتصالات السعودية و موبايلي

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية رامي الزهراني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    891
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    الجيل الثالث: مقارنة بين شركة الإتصالات السعودية و موبايلي




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    لنشر المعرفة ولشفافية المعلومات احببت ان اطرح موضوع قد يخفى على شريحة كبيرة من المستخدمين وقد اكون اولهم نظرا لزخم الإعلانات التروجية التي تنشرها شركة الاتصالات السعودية لخدمتها الجديد

    الجيل الثالث المتطور


    معلومات منقولة بالتصرف ومقدمه لكم .
    امل الإستفادة منها وأخذها بعين الاعتبار عند قرار الدخول في الخدمة .


    موبايلي عالم من التفاني
    في خدمة عملائها بعقلانية الأسعار



    وكالعــــادة موبايلي متميزة ....

    الجيل الثالث المتطور

    التكلفة حسب الاستخدام فقط لا توجد اي رسوم شهرية مثل الاتصالات 25 ريال ...
    سعر الدقيقة للاتصال المرئي في موبايلي بـــ 1 ريال وفي الاتصالات بــــ 70 هلله لكـــــــــــــــن !!!!!
    استخدام الخدمة لمدة 10 دقائق في موبايلي يكلفك 10 ريالات فقط
    اما استخدام 10 دقائق في الاتصالات يكلفك 7 ريال + رسوم الخدمة 25 ريال يعني = 32 ريال

    مثال آخر
    استخدام 83 دقيقة في موبايلي تكلفك 83 ريال
    أمـــا في الاتصالات تكلفك 58.1 ريال + 25 ريال = 83.1

    مثــــــــــــــــــال أخير لا حرصي ...

    اذا لم تستخدم الجيل الثالث في هذا الشهر عند موبايلي ... فلن تكلفك أي ريال
    أمـــا الاتصالات فستدفع 25 ريـــال من دون اي استخدام .


    وبمعني اخر إذا تجاوز معدل استخدامك لخدمة الجيل الثالث في الاتصالات السعودية عن 83 دقيقة لكل شهر ( ساعه و 23 دقيقة ) تكلفة الاشتراك في الاتصالات السعودية سوف تكون ارخص عليك .

    بينما لو قل استخدامك الشخصي لكل شهر عن 83 دقيقة
    في الشهر الواحد في الاتصالات السعودية فا سعر الاشتراك في موبايلي سوف يكون ارخص .

    ومن خلال المقارنة التالية يتبين ان معدل استخدام
    الشخص العادي الطبيعي لخدمة الجيل الثالث تتراوح بين 0 - 30
    في الشهر كا حد اقصى
    ( راي شخصي )

    فا القرار قرارك والتكلفة عليك .

    إحترامي وتقديري ,,,


    المصدر: عبر البريد الإلكتروني

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية N-VON
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    2,120
    معدل تقييم المستوى
    14

    مشاركة: الجيل الثالث: مقارنة بين شركة الإتصالات السعودية و موبايلي

    موبايلي عالم من أختياري

    وبصراحة أن أشوف أن موبايلي أفضل
    وراح تثبت الأيام صحة كلامي
    لأني سمعت أن سرعات الأنترنت
    في موبايلي أسرع من الأتصالات
    وكالعادة الأتصالات في الأنترنت ميتة
    [CENTER] [/CENTER]

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    103
    معدل تقييم المستوى
    12

    مشاركة: الجيل الثالث: مقارنة بين شركة الإتصالات السعودية و موبايلي

    أهل مكة أدرى بشعابها

    لكن كلما كانت الخدمة متطورة ومتوفرة بسعر مناسب كان هذا الأفضل لنا كمستخدمين

    وسلامي

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    607
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: الجيل الثالث: مقارنة بين شركة الإتصالات السعودية و موبايلي

    السلام عليكم

    والله معلومات قيمة ،،،، الشكر الجزيل للأخ الكريم ناقل الموضوع : رامي الزهراني.

    ودمتم

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    12
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: الجيل الثالث: مقارنة بين شركة الإتصالات السعودية و موبايلي

    شكرا لك

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    182
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: الجيل الثالث: مقارنة بين شركة الإتصالات السعودية و موبايلي

    شكرا للك اخي وانا ايضا من رايك انا استخدم موبايلي وهي الاحسن من وجهة نظري ولكن كنت ارجو منكالتطرق للناحيه العلميه او من اي شخص اخر في المنتدي للفروق بين الجيل الثالث او مايعرف ب
    wcdma or umts system
    لان هذا سوف يكمل موضوعك الاجانب الاسعار التي هي مهمه طبعا
    وانشاء الله بالتوفيق وسأحاول مدكم بمعلومات عن الانظمه كلها عندما يتوفر لدي وقت كافي
    الي الامام

  7. #7
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    مشاركة: الجيل الثالث: مقارنة بين شركة الإتصالات السعودية و موبايلي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    أنا أعمل في شركة إريكسون... وخياس الإثنين عندي...

    بداية أقول ينطبق عليهم المثل (شهاب الدين أضر... من أخيه) ضعوا الحرف المفقود مكان النقاط

    موبايلي تتصرف بطريقة أكثر احترافية لاشك.... و STC حكومة...وبدون تعليق إضافي...

    والله وما أزل عليكم... يوم ان الإتصالات عرفوا أن موبايلي ستطلق خدمات الجيل الثالث ويتصل مدير كبير من عندهم يكلم مدير قسمنا ويهدده لو ما أطلقتوا خدمتنا قبلهم بنلغي العقود الخاصة بخدمات الجيل الثالث وبندور غيركم (لأن الجيل الثالث هو عبارة عن شبكة جوال عالية السرعة، تتيح خدمات متعددة مثل إتصال الفيديو والتلفاز المتنقل و و).... إنتو بس ملاحظين أسلو عنترة وأسلوب سوبرمان...الأخ مو حاط في باله إن في مشغل ثالث في الطريق وان أيام الإحتكار ولت (جزئياً)...

    ولكن أنا اشجع الجميع على التحول إلى موبايلي لكسر الإحتكار... إلى أن يتمتع السوق بالتوازن المفقود وبعدها دور الأفضل... وأبشركم المشغل الثالث في الطريق...

    تحية لكم..

  8. #8
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    مشاركة: الجيل الثالث: مقارنة بين شركة الإتصالات السعودية و موبايلي

    WCDMA هو الجيل الثالث ووريث الـ GSM....وهي اختصار لـ Wide Code Division Multiple Access

    هل تعلم أن ضرر شبكات الجيل الثالث أقل من الـ GSM حيث أنها تستخدم طاقة أقل في الهاتف الجوال، وتقدر بمقدار عشر طاقة الهواتف الحالية في شبكات GSM......ولكن العيب هو أن شبكات الجيل الثالث تركب فوق الشبكة الحالية يعني ستجد مناطق أو بقع (Spots) مغطاة بشبكة الجيل الثالث ضمن شبكة GSM الحالية.... طبعا مستقبلا وتدريجياً يفترض ان يتم تغطية كامل النطاق بشبكة الجيل الثالث...

    UMTS تقنية مشابهة وعالية السرعة أيضاً... (أتأكد لك من التفاصيل)

    عالسريع...

    ممكن أطرح لكم موضوع مفصل فيما بعد...

    تحياتي...

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    46
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: الجيل الثالث: مقارنة بين شركة الإتصالات السعودية و موبايلي



    نصائح قيمة شكراً للجميع :up:
    " رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين "

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-04-2013, 17:29
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-10-2010, 21:01
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-01-2010, 13:56

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •