النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    5,029
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    Post ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وصلتني رسالة على البريد ونقلتها ليستفيد الجميع ويقتبسوا منها ما يفيدهم

    ------------------------------------------------------------


    توجهت الى حكيم لأسأله عن شىء يحيرني

    فقال : "عن ماذا تريد أن تسأل؟"

    قلت :"ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟"

    فأجابني :"البشر! يملّون من الطفولة ، يسارعون ليكبروا ، ثم يتوقون ليعودوا أطفالاً ثانيةً"

    " يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال ،ثم يصرفون المال ليستعيدوا الصحة"

    " يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسَون الحاضر، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل"

    " يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ، و يموتون كما لو أنهم لم يعيشوا أبداً"

    مرّت لحظات صمت .....

    ثم سألت :"ما هي دروس الحياة التي على البشر أن يتعلّموها؟"


    فأجابني:

    "ليتعلّموا أنهم لا يستطيعون جَعل أحدٍٍ يحبهم،كل ما يستطيعون فعله هو جَعل أنفسهم محبوبين"

    "ليتعلموا ألاّ يقارنوا أنفسهم مع الآخرين "

    "ليتعلموا التسامح ويجرّبوا الغفران "

    " ليتعلموا أنهم قد يسبّبون جروحاً عميقةً لمن يحبون في بضع دقائق فقط، لكن قد يحتاجون لمداواتهم سنوات ٍطويلة "

    " ليتعلموا أن الإنسان الأغنى ليس من يملك الأكثر، بل هو من يحتاج الأقل"

    " ليتعلموا أن هناك أشخاص يحبونهم جداً ولكنهم لم يتعلموا كيف يظهروا أو يعبروا عن شعورهم"

    " ليتعلموا أن شخصين يمكن أن ينظرا إلى نفس الشيء و يَرَيَانِه بشكلٍ مختلف"

    "ليتعلموا أنه لا يكفي أن يسامح أحدهم الآخر، لكن عليهم أن يسامحوا أنفسهم أيضاً"


    ----------------------------------------

    أتمنى أن تعم الفائدة

  2. #2
    إداري سابق الصورة الرمزية الفجر القادم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المشاركات
    6,037
    معدل تقييم المستوى
    33

    مشاركة: ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟



    جميله مشاركتك

    " ليتعلموا أن الإنسان الأغنى ليس من يملك الأكثر، بل هو من يحتاج الأقل"
    اووووووووووووه ........ذكرتني بالمثل القائل
    القناعه كنز لايفنى

    هذا الكلام يذكرني بمن خرج للجهادد ...هو اغنى الناس حقا
    لانه لا يطلب شئيا من الدنيا ...فلا يمكن اغراءه بالمال او سواه

    شكرا لمشاركتك اللطيفه
    [CENTER][CENTER][CENTER] [SIZE=4][/SIZE]
    [SIZE=4][COLOR=Red]ما أروع أن يكون الإنسان حيا هذه الأيام, وما أروع أن يكون الإنسان عربيا هذه الأيام. [COLOR=Black]عاد العرب للتاريخ[/COLOR].
    [COLOR=Navy]شكرا يا أبطال تونس الخضراء, وشكرا يا ثوار مصر الأحرار [SIZE=4]، شكرا ابناء عمر الم[SIZE=4]ختار[/SIZE][/SIZE][/COLOR][/COLOR]

    [/SIZE] [/CENTER]


    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=108662"][COLOR=Blue][B]مـعـــــــركـــــــة الـــمـعــانــــــــــــي [/B][/COLOR][/URL][COLOR=SeaGreen][SIZE=4]
    [/SIZE][/COLOR][/CENTER]
    [SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]

المواضيع المتشابهه

  1. هل تريد معرفه ترتيبك بين البشر ؟!!!!
    بواسطة mohammed_kamal في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-11-2011, 19:28
  2. حين يكون قلب الأسد أرق من قلوب البشر
    بواسطة مكة روحى في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-05-2011, 01:54
  3. صدور الساحره HAF 912 وبسعر مدهش
    بواسطة CR@N$H في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 09-10-2010, 00:50
  4. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-04-2010, 00:00
  5. كيف أجهز حبر للطابعة hp 845
    بواسطة akramghali في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 22-05-2005, 23:07

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •