النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: كيف نستوعب موضوع الاختبارات؟

  1. #1
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    كيف نستوعب موضوع الاختبارات؟



    عندما تظهر اختبارات غير رسمية بين معالجين، تجد أن أنصار المعالج الذي لم يحرز تفوقا يصرون على أن الصحيح الاعتماد على نتائج المواقع الرسمية، ولما تظهر نتائج المواقع الرسمية، يعلقون بأن المقياس هو بواسطة المستهلكين وهم المؤهلون لتحديد حقيقة أداء المعالج.

    فمن نصدق؟ انت كعضو، بعيدا عن مناقشتك للآخرين، ما هو مقياسط لمعرفة أداء الجهاز؟
    هل تكتفي بما تذكره المواقع العالمية Tomshardware و Anandtech و شاركي إكستريم؟
    أم تنتظر تعليقات المستخدمين الذين منهم الخبير ومنهم من لم يركب تعريف طقم الرقاقات ولم يحسن اختيار الذاكرة المناسبة لتحقيق الأداء الأمثل؟
    أم تعتقد أنك لا تثق سوى بقدرتك على اختبار الجهاز بنفسك؟

    كيف تتعرف على الأداء؟

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2004
    المشاركات
    179
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: كيف نستوعب موضوع الاختبارات؟


    أكيد أركز على تعليق الخبراء ... ( الذين اكتشفهم من خلال قراءة مجموع مشاركاتهم ) لايلزم حصولهم على دبلوم في الحاسب

    فأخوكم يطبق المثل القائل : اسأل مجرب ولا تنس الطبيب ( حرفيــــا )






    .

  3. #3
    عضو فضي الصورة الرمزية مجلـد جديـد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    2,436
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    16

    مشاركة: كيف نستوعب موضوع الاختبارات؟

    بالنسبة لي ، آخذ من الاختبارات معلومات للفائدة ولكن لا اعتمد عليها ، اما اذا اجتمعت الاختبارات على تفوق معالج ما واجتمعت آراء الخبراء على ذلك ايضاً فعندها يجب ان تصدق ذلك .شكرا على طرح هذا الموضوع اخي hardware

    هل بالفعل تقوم هذه المواقع بشراء جميع هذه المعالجات وتجربتها ؟

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    259
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: كيف نستوعب موضوع الاختبارات؟

    مهما قام المستخدم العادي من تقصي لاداء الجهاز ببعض البرامج وبعض الالعاب فانه لا يساوي ابداً ما تقوم به مواقع الاختبارات المعروفة...

    تقوم المواقع المذكورة بعمل اختبارات لاقصى قدرة مستطاعة من قبل الجهاز من معالج او ذاكرة، اغلب الاحيان يحكم المستخدم العادي على سرعة تحميل الويندوز او سرعة الاقلاع وسرعة تحميل كذا لعبة وهي اشياء لا تظهر الجهاز بكامل طاقته.

    ارى ان مواقع الاختبارات هي افضل وسيلة لمعرفة اداء اي قطعة، وبعد ذلك بالامكان الاطلاع على تجارب المستخدمين من نقاط ضعف او اداء من خلال الاحتكاك المباشر مع الجهاز.

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    5,029
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    Post مشاركة: كيف نستوعب موضوع الاختبارات؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع شائك ويمكن أن يكون على شكل تصويت أيضاً
    بالنسبة لي فموضوع الاختبارات على المواقع ليس كل شيء
    بل هناك معايير أخرى كثيرة، إلا أنني أستخدمه كأداة لكسر تلك
    السمعة السيئة والمنتشرة بين أبناء العالم العربي حول AMD
    لا يوجد ماهو أفضل من التجربة الفعلية والعملية بنفسك
    ولذلك قمت مثلاً بعمل فكرة جميلة من جهتي وهي تجربة معالج AMD قبل الشراء
    الا أن هذه الفكرة محدودة في حال كان المشتري خارج مدينتي
    ولكنها أكّدت مفهوم .. جرب ولا تتبع كلام الغير مطلعين من العاملين في المحلات
    وذمهم لمنتجات حسنة لمجرد أنهم لا يستطيعون توفيرها ولا يملكونها

    كحال معالجات AMD التي لا يتم الطلب عليها محلياً لأن السوق العربي لا يطلبها
    بسبب السمعة السيئة التي بنتها وتبنيها محلات الكمبيوتر بائعي Intel

    الا أن المستخدم لن يقوم بالشراء والتجربة ثم الشراء والتجربة .. ليصل إلى ماهو أفضل.
    فهو اذاً يعتمد على بعض من الأمور التالية:
    1- سؤال من جربوا هذه القطع من الأهل والأصدقاء أو الجيران .. المعارف عموماً
    2- الاستفتاء على المواقع والمنتديات العلمية والمتخصصة ومواقع المحادثات ..
    3- الاستعانة بالمحلات التجارية ومراكز الكمبيوتر ( طريقة غير موفقة ) لأن شهادتهم مجروحة
    4- متابعة آراء المستخدمين والمجربين على الانترنت ..وما يدعى Product Review
    5- البحث عن الاختبارات وزيارة المواقع العالمية والأوروبية الاختبارية .. وهذا نادر عموماً من العامة
    6- القراءة عن المنتجات وشراءها لمجرد مواصفاتها بغض النظر عن التجربة الفعلية ..

    الفقرة 1 و 2 و 4 مفيدة
    ثم 5

    أكبر دليل على تفوق معالجات AMD أن 95% ممن اقتنوها أخيراً كانوا على معالجات Intel لسنوات
    وبتطويرات متكررة ومتتالية .. وبعد أن انتقلوا إلى AMD حضروا ووضعوا المواضيع التي تؤكد نجاحهم
    ووصولهم إلى ماهو أفضل بكثير وشعورهم بالفارق الكبير، وذلك من واقع تجربتهم الحية على قولهم

    كان هذا مجرد رأي وبالتوفيق للجميع

  6. #6
    عضو محترف الصورة الرمزية dxbboy77
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    7,583
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    20

    مشاركة: كيف نستوعب موضوع الاختبارات؟

    انا اشوف الاختبارات ولاكن لا اعتمد عليها كليا ..

    واعتمد علي المجربين اللذين جربوا المعالجات ...

    علشان يكون الكلام صحيح 100% ..!!
    التسجيل في رابطة أصدقاء عرب هاردوير .

    إذا رأيت مشاركة أو موضوع مخالف لأنظمة المنتدى ففضلاً انقر على زر ( تقرير بمشاركة سيئة ) والتي على شكل : وسيتم عمل اللازم بإذن الله .


  7. #7
    خبير هاردوير محترف
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    1,753
    الدولة: Libya
    معدل تقييم المستوى
    17

    مشاركة: كيف نستوعب موضوع الاختبارات؟

    السلام عليكم
    اثق في مواقع الاختبارات و لكن ليست الثقة العمياء
    الفرق بين مواقع الاختبارات و غيرهم من المستخدمين
    نجد ان مواقع الاختبارات تقوم باستخدام قطع بجودة عالية
    نلاحظ ذلك باستخدام ذاكرة احترافية و باور سبلاي من النوع الجيد و القرص الصلب كثيرا ما يكون raptor
    و عندما يقوم الاشخاص قليلو الخبرة بتجربة معالج قوي نجد ان البعض يذمونه لانه جاء بنتيجة غير مرضية لسوء اختيار القطع الاخرى لان تركيزه يكون على سرعة المعالج و حجم الذاكرة و سعة القرص الصلب و حجم ذاكرة كرت الشاشةفقط دون التفاصيل الدقيقة الاخرى
    وجهة نظري

  8. #8
    عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    8,698
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39

    مشاركة: كيف نستوعب موضوع الاختبارات؟

    كي تكتمل الصورة لدي فأنا أعتمد على مصدرين ... أولهما المواقع المشهورة "والمفترض فيها الثقة"
    ثم بعد المقارنة بين نتائج المواقع المختلفة يأتي دور المنتديات الأجنبية المتخصصة ... ففيها من الخبراء ومجانين التجارب ما يكفي للحكم على مصداقية نتائج المواقع ....

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    54
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: كيف نستوعب موضوع الاختبارات؟

    أولا:بالنسبه لمواقع الاختبارت البعض يعتمد عليها وبعض الأخر لآ,, لكنيي مهتم بنتائجها
    لتعطيني فكرة عن الشي الذي اريده وجمع المعلومات عنـــه.
    ثانيا:أما عن مسألة تقيمي للجهــاز ولآداء فهذا يعتمد علي الخــبره الشخصيه فمثلا كما تفضلت وقلت معالج قوي في الأداء وعدم أختيار جيد في الرامات وأطقم الرقاقات فهذا طبعا سوف ينعكس سلبــاً علي مما يعطيــني فكره سيــئه عن المعــالج وهو من النوع الــجيد وهذا يرجع لعدم كفاءة الاخــتيار في القطع مما يجعلنا نظلم أنفسنا ونظلم معالجنا
    ثــالثاً:مسألة الثقه مطلــوبة لكن هذه الثقه قد تؤدي الي نتائج غير مرضيه بالنسبه لي فمثلا انا قيمت قطعـــة( لوحة الألم) هذه وهي بأداء فوق الممتــاز وكونـــها لاتدعم قطعــة في الأسواق وليكن نوع من الراامات فهذا لا يعني إدائها منخفض وليس بالجـــيد كون المنتج جديد وليس مدعوم من عندها أو منتج مضت عليه فترة طـــــويلة...

    خلاصة القــول:الأخذ في أراء الخبراء شي مطلوب وثقة مطلوبه لكن بحسن الأختبار وتقيم الأداء ورأي الاشخاص حول هذا المنتج فلا يعني ذم بعض الاشخاص لهذا المنتج أنه سئ بالعكس يمكن يكون له صوره إيجابيه مختلفه ...

    وسلام خير ختــــــــــام
    Aim-High/Leap-Ahead/Advance-Life
    2009

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    231
    معدل تقييم المستوى
    12

    مشاركة: كيف نستوعب موضوع الاختبارات؟



    بسم الله الرحمن الرحيم
    سؤال مهم جداً

    بالنسبة لي شخصياً أستأنس كثيراً بتجارب المواقع الكبرى ولكن لا أستبعد فيها تغليب النزعة أحياناً في الوصف لمعالج محدد . وهذا الميل يعطي انطباعاً خاطئاً ناهيك عن أنها في الغالب تستخدم في تلك الاختبارات عتاد قوي . وتتم الاختبارات وفق ضوابط محددة لكن ليست بالضرورة كاملة وصحيحة . كما وأنها كنتيجة ليست بالضرورة أن تتطابق مع باقي معالجات موضوع الاختبار !

    بالنسبة للعامة ( قليلي الخبرة ) فأعتقد أنه ليس من المهم أن يعرفوا نتيجة هذه الاختبارات بالنسبة لهم . الأهم : السعر مقابل الأداء ( المحدد والمستخدم )

    بشكل عام ألاحظ أن البعض يعتقد أن المعالج الأفضل هو الذي يقدم السعر الأقل مقابل الأداء .!! هذا مفهوم خاطئ تماماً .
    المعالج الأفضل هو المعالج الذي يقدم الأداء الأفضل والموثوقية والإعتمادية مهما كان سعره .
    لسبب بسيط / هو أن قوة المعالج لا يقاس بسعره بل بعمره الافتراضي بأداء قوي معتمد وموثوق .
    مثال بسيط / سيارة هوندا اكسينت : سيارة روعة من حيث توفير البنزين ومن حيث سعرها . بشكل عام أداؤها رائع مقابل سعرها القليل . لكن هل هي الأفضل مقابل الـBMW الفئة السابعة مثلاً ؟؟

    لذلك عندما يأتي من يطلب النصح والمشورة ينبغي توضيح هذه الحقيقة له .. وهو أنه إذا أردت المعالج الأفضل إخرج من جيبك الفئة الأكبر من ( .............. )

    تقبلوا تحياتي

المواضيع المتشابهه

  1. لماذا هنا موضوع موحد للـFermi وليس هناك موضوع للـ5800
    بواسطة Maximum_G في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-08-2010, 13:25
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-04-2006, 02:34
  3. احدث موضوع من موقع tomshardware ..اختبار على 22 هادرسك للكشف عن الاسرع . موضوع رائع
    بواسطة FIRE-DRAGON في المنتدى المعالجات واللوحات الأم - Processors & Motherbaords
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 02-10-2005, 13:36
  4. كم عمر نحتاج فوق عمرنا يازايد كي نستوعب غيابك
    بواسطة Al-Mazrouei في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-11-2004, 01:25

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •