النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: في طريقي للندم ..

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية Caizak
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    18
    معدل تقييم المستوى
    0

    في طريقي للندم ..



    نعم في طريقي للندم
    ملخص القصة حتى لا أطيل عليكم ,,
    شخصيًا خبرتي في اجهزة الحاسب لا تتعدى خبرة أي مستخدم عادي غير متمرس بهذا الجهاز العجيب ، مجرد طراطيش معلومات كونتها بناءًا على السماع أو القراءة من صفحات الانترنت الواسعة ..
    قبل أشهر قليلة حدثت لي مصيبة ( ) كنت املك جهاز و لا أروع و شغال معاي تمام زي الفل لدرجة أنني ما احتجت لفرمتت الجهاز لمدة أربع سنوات حتى اليوم المشؤوم الذي احترق فيه الجهاز بقدرة قادر فجأة توقف عن العمل و من محل لمحل و من مهندس لمهندس حتى أخرجت له شهادة الوفاة بعدم سلامة أي شيء فيه !
    مواصفات الجهاز كانت
    بانتيوم 4 2.2
    512 رام
    40 جيجا
    64 vga كرت الشاشة اذا لم تخني الذاكرة
    طبعا الجهاز احترق في وقت حرج جدًا لأنني كنت على باب امتحان جامعي و لمادة بحاجة لاستعمال الكمبيوتر لكي ادرس لها .. فعدت في مشاويري من محل إلى محل كي اشتري case جديد لجهاز جديد حتى يمكنني الدراسة ..
    كلفني case الجديد 97 دينار ، تقريبًا 300 دولار أو أقل بقليل
    مواصفاته كانت كالتالي :


    يعني المعالج celeron D 346 . 3066 MHz
    رام 512 ( يظهر لي 448 ثم عملت أن هذا هو الرقم بعد حساب حجم كرت الشاشة !! )
    اللوحة الأم
    Intel Grand County D101GGC (2 PCI, 1 PCI-E x1, 1 PCI-E x16, 2 DDR DIMM, Audio, Video, LAN)

    80 جيجا تقريبًا حجم الذاكرة ..
    و حسبما قرأت هنا من الاخوة مشكورين بأن celeron يعد من أسوء المعالجات ، و حقيقة انا لاحظت بان كفاءة جهازي هذا رغم افضليته أقل من القديم ..
    حاليًا أفكر جديًا بتغيير المعالج ، فهل تنصحوني بذلك ؟
    لأنني حقيقة في طريقي للندم على شرائي لهذا المعالج في هذا الجهاز !!!
    (BB) Caizak (BB)

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    489
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: في طريقي للندم ..

    أنت إنجرفت وراء السرعة الأعلى و هذا الخطأ يقع فيه الكثير من الناس هذه الأيام

    معروف إن البانتيم افضل من السيليرون و هناك معالجات آخرى أفضل من البانتيوم

    المشكله إن المذربورد الي عندك تدعم فقط السيليرون و البانتيوم ولا كنت بنصحك بالإتجاء إلى E6300

    الحين الأمر راجع لك في التغيير و انا انصحك بالسؤال قبل الشراء و ليس بعده
    الله يكون في عونك

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    442
    معدل تقييم المستوى
    12

    مشاركة: في طريقي للندم ..

    ما هو عملك على الجهاز ؟

    إذا كان مكتبي فلا بأس به

    لكن إذا كان لألعاب أو أعمال ثقيل أنصحك بتغييره
    الدفع و الشراء عن طريق الإنترنت ( كتاب )

    للتواصل والاستفسار .. يرجى استخدام الرسائل الخاصة

  4. #4
    عضو محترف الصورة الرمزية dxbboy77
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    7,583
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    20

    مشاركة: في طريقي للندم ..

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UAEmirates

    الحين الأمر راجع لك في التغيير و انا انصحك بالسؤال قبل الشراء و ليس بعده
    الله يكون في عونك
    الله يكون في عونك وفي عون منو وقع في نفس المصيبة ..!!
    التسجيل في رابطة أصدقاء عرب هاردوير .

    إذا رأيت مشاركة أو موضوع مخالف لأنظمة المنتدى ففضلاً انقر على زر ( تقرير بمشاركة سيئة ) والتي على شكل : وسيتم عمل اللازم بإذن الله .


  5. #5
    عضو الصورة الرمزية Caizak
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    18
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: في طريقي للندم ..

    حبطتوني زيادة يا شباب
    و أنا كنت فاكر إن السرعة عالية و جيدة و لكني لاحظت بعد ما شريت الجهاز بأن الاستجابة أبطا من الكمبيوتر السابق
    الفاس طاح بالراس مثل ما يقول المثل و لولا العجلة و الضرورة ما كنت شريت جهاز قبل السؤال ..
    و لكن حاليًا هل الأفضل هو التوجه للبانتيوم طالما أن المذر بورد لا يدعم غيره ؟
    (BB) Caizak (BB)

  6. #6
    خبير هاردوير محترف
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    1,128
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    17

    مشاركة: في طريقي للندم ..

    أخوي Caizak
    ما في داعي للخسائر والمصاريف الزيادة
    الكمبيوتر ذو إمكانات جيدة وأعتقد أنه كافي طالما أن إستخداماتك له محصورة في مجال الدراسة
    النقاش البناء لا يفسد الود والمحبة الصادقة
    بل يرقى بمستوانا نحو آفاق العلم والمعرفة


    - تعرف على شاشات الكمبيوتر وكيفية الإختيار


    - تعرف على الفرق بين 64 بت و 32 بت


    كتاب / كيف تصنع كل شيء بكاميرتك الديجيتال

  7. #7
    عضو بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    8,539
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    24

    مشاركة: في طريقي للندم ..

    أتفق مع الاخ الحاتمي
    أظن أن الأمر مجرد توهم , فسيليرون 3 جيجا يعطي أداء أفضل من بنتيوم4 2.2 جيجا
    ضبط بعض اعدادات الويندوز والبرامج وبعض الامور الاخرى كDefragment للهاردسك قد يزيد من سرعة الاستجابة ...
    الجهاز الجديد أفضل بدون شك ...

    بالنسبة للجهاز القديم , فاستحالة ببساطة أن يكون كله قد تلف ؟ ولا تقول لي انك سلمته بالكامل لمحل ما ؟
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

  8. #8
    عضو بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    8,539
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    24

    مشاركة: في طريقي للندم ..

    أضيف أيضا , تنزيل أحدث اصدارات البيوس والتعاريف ثم الفورمات قد يحسن بعض الامور
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المشاركات
    504
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: في طريقي للندم ..

    اخي لاتقم بتغيير جهازك فقط قم بشراء كرت شاشه اقوى + رامات زياده وهاردسك ساتا وسترى الفرق ان شاء الله
    اكل الزبيب حبه حبه

  10. #10
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    904
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: في طريقي للندم ..

    كما قال الأخوان .. الجهاز مناسب لمجال عملك وما يحتاج تحط فلوس على الجهاز

  11. #11
    عضو الصورة الرمزية Caizak
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    18
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: في طريقي للندم ..



    شكرًا لمشاركتكم اخواني الاعزاء ..
    ضبط بعض اعدادات الويندوز والبرامج وبعض الامور الاخرى كDefragment للهاردسك قد يزيد من سرعة الاستجابة ...
    بماذا تنصحني ؟
    مع العلم بأني إن شاء الله سأزيد الرامات لـ 1024
    (BB) Caizak (BB)

المواضيع المتشابهه

  1. كيف اشق طريقي لعالم الشبكات؟
    بواسطة محي الدين جدره في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-09-2012, 17:00
  2. هل يمكن جعل السبيدتتش مقوي للارسال لمودم الاتصالات 006
    بواسطة ابو سطام العنزي في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-12-2011, 19:04
  3. أريد فتح بورت 80 و21 لمودم sagem fast 2604
    بواسطة mspc_net في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-12-2010, 01:10
  4. اريد افهم صفحة اعدادات الوايرلس لمودم تبي لنك
    بواسطة شريفة في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-05-2010, 20:17
  5. ربط الاكس بى ب98 او ملنيم
    بواسطة romel في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-12-2002, 17:49

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •