سأختار LCD بلا شك , لكن من الفئة المتوسطة على الأقل وليس أرخص الموجود ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الموضوع واضح من عنوانة اي فضل LCD او CRT للالعاب ومشاهدة الفيديو وللتصميم
وانا احترت:confused: بين النوعين بعضهم يقول LCD والبعض يقول CRT
وشكرا
سأختار LCD بلا شك , لكن من الفئة المتوسطة على الأقل وليس أرخص الموجود ...
Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
Vista Home SP1
رأي متواضع شاشات CRT مصيرها الإنقراض سواء في الكمبيوتر او حتى التلفزيون
و المستقبل بلاشك لشاشات LCD و خاصه wildscreen
كلامك صحيح ..!!المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UAEmirates
التسجيل في رابطة أصدقاء عرب هاردوير .
إذا رأيت مشاركة أو موضوع مخالف لأنظمة المنتدى ففضلاً انقر على زر ( تقرير بمشاركة سيئة ) والتي على شكل : وسيتم عمل اللازم بإذن الله .
حالياً وبعد وصول زمن الإستجابة الى 2ms و contrast Ratio 1000:1 و زاوية رؤية 160 درجة فأعلى أصبحت LCD هي الخيار المنطقي والطبيعي طالما احسنت الإختيار للنوع والموديل ويفضل ان تشتري 19 بوصة .... ولكن في حالة الألعاب فسيلزمك كارت قوي لتشغيل الألعاب على دقة عرض 1024*1280 التي تعتمدها هذه الشاشات كدقة عرض قياسية.
يعطيكم العافية
وخلاص راح اخذ شاشة ال سي دي انشالة بعد 3 او اربع ايام
على ما تنزل المنحة 200kd :Big: :Big:
بسم الله الرحمن الرحيم
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the_snake
اغلب اللى اعرفهم صرفوها قبل ما يستلمونها
[IMG]https://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]
أخي NaAZoORالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaAZoOR
ياريت لو تشرح المقصود او فائدة :
1- زمن الإستجابة
2- contrast Ratio 1000:1
3- زاوية الرؤية 160 درجة !!! بالمنطق المفروض تكون آخر زاوية رؤية هي 89 درجة لانك لو كنت تنظر من زاوي 90 و أعلى فإنك ستنظر إلى سطح الشاشه او خلف الشاشة
زمن الإستجابة أو Responce Time
تعريف عام : هو الوقت اللازم لنظام أو وحدة وظيفية لتستجيب للدخل Input
بمعنى أوضح وأكثر عملية :
هو الوقت الذي تأخذه كل مقطة ضوئية Pixel لتغيير لونها بصورة كاملة من اللون الأسود الى اللون الأبيض ثم الرجوع للون الأسود مرة أخرى "وهي تمر على جميع الألوان في أثناء تغييرها من الأسود للأبيض والعكس"
وبعض مصنعي الشاشات ال LCD يحسبوا زمن الإستجابة من الرمادي للأبيض ثم للرمادي مرة أخرى.
وهذا النظام أبطأ من حساب الأسود ابيض اسود
والعديد يعتبرون هذا النظام هو نظام أحمق ... لعدم القدرة على تحديد درجة اللون الرمادي التي يبدأ عندها ثم ينتهي عندها القياس على وجه الدقة وذلك لحساب زمن الإستجابة.
contrast Ratio:
هي نسبة "الإختلاف " التباين بين أفتح درجات اللون الأبيض وبين أغمق درجات اللون الأسود
وكلما زادت النسبة تكون أفضل لأنها تتيح طيف لوني أكبر وبالتالي عدد ألوان أكثر.
أما بالنسبة لزاوية الرؤية :
وأنت مواجه للشاشة فزاوية رؤيتك تكون 90 درجة وليست صفر درجة كما حسبتها أنت .... وحساب الزاوية يكون على المستوى الأفقي والرأسي على الإتجاهات الهندسية .... بمعنى أن الخط الأفقي يكون 180 درجة ... لذا فأنت وأنت مواجه للشاشة تكون زاوية الرؤية 90 درجة بالنسبة للخط الأفقي .... وعندما تميل لليمين أو اليسار فأنت تغير زاوية الرؤية للأعلى فتزيد الى 120 أو 140 أو 160 ... الخ درجة على حسب زاوية الرؤية الجانبية.
وكذلك بالنسبة للزاوية الرأسية ... ولكن الحركة على الخط الرأسي نادرة جداً ... لذا الزاوية لا تزيد كثيراً عن 90 درجة.
شكرا لك على الشرح و معلومات جديده بالنسبه لي
بالنسبه لنقطة الزاوية انا استخدم شاشة UltraSharp 2407WFP و من ضمن المواصفات تم ذكر ان زاوية الرؤية هي ±89° بشكل أفقي أو عمودي , و علي طريقة حسابك فهي 179 درجة
https://accessories.us.dell.com/sna/...4&sku=320-4335
صديقي وأخي ....
هي ليست طريقة حسابي ... ولكن انظر لمواقع الشركات المصنعة لل LCD ستجد ان هذا معيار متبع للقياس على المستوى العالمي ... وأنا اتبعته ولم ابتكره
انظر هنا :
https://www.samsung.com/Products/Mon...Specifications
وهنا :
https://www.benq.com/products/LCD/?p...specifications
تجدها تحت اسم Viewing Angle
مشكور اخي NaAZoOR على الشرح واعتقد ان هذا يراح يفيدني في اختيار الشاشة وشكرا:Big:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaAZoOR
المفضلات