صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24

الموضوع: حل بسيط لمعالجة مشكلة انخفاظ معدل الاطارات FPS عند تشغيل V-Sync داخل اللعبة

عضو

Lightbulb حل بسيط لمعالجة مشكلة انخفاظ معدل الاطارات FPS عند تشغيل V-Sync داخل اللعبة

يعاني الكثير من مشكل تمزق الصورة في الألعاب و هناك العديد من الحلول و الطرق لكن نتائجها في الكثير من الأحيان غير مرضية.

و من بين الحلول تشغيل خاصية "المزامنة الراسية" أو "vertical Sync" داخل اللعبة و هاته الطريقة ناجحة إلى حد ما، لكن الكثير من الألعاب عند تشغيل هاته الخاصية ينخفض معها معدل الاطارات في الثانية "FPS" إلى 30 و أحيانا يصعد إلى 60 ويبقى يقفز بين القيمتين ما يسبب تشوش و انخفاظ في أداء اللعبة بصفة عامة.

و الحل رغم أنه غريب وغير واقعي إلا أنه ناجح وهو أن تقوم بتنزيل اللعبة للبار السفلي في الويندوز عن طريق "CTRL+ESC" (أو بأي طريقة أخرى معروفة) ثم الدخول لها مرة أخرى من البار السفلي أيضا. وقد اكتشف الطريقة بالصدفة و أنا ألعب "Assassin's Creed IV Black Flag" و الطريقة مجربة أيضا على لعبة "Middle-Earth Shadow of Mordor" حيث أصبحت اللعبة غير مقفولة على 30 مثل ما كانت سابقا بل تترواح بين 55 و 60 FPS.

تمت التجربة على جهازين مختلفين:
    الجهاز الأول: I5-3570 / VGA 780 lightning/ RAM 8Go / SSD PNY 240Go / WINDOWS 7 64BIT
    الجهاز الثاني: I7-4770K / VGA 670 Power Edition / RAM 8Go / HDD 4Tb WD / WINDOWS 8.1 64BIT

فيديو للتوضيح:

الصور المرفقة الصور المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة adel pc ; 22-10-2014 الساعة 21:08

مشرف سابق الصورة الرمزية whiteknights

رد: حل ناجح لمعالجة مشكلة انخفاظ معدل الاطارات عند تشغيل vertical Sync داخل اللعبة

انا فعلا لما بلعب Assassin Creed 2 الفريمات معظم الوقت ثابتة على 60 و لكن فجأة و فى مناطق معينة بلاقى دروب حصل الى 40 مما بيسبب فى التقطيع, مع ان الكارت بتاعى المفروض يشغلها على 60 فريم طوال الوقت HD 7870 XT
    هل كل اللى اعمله انى انزل اللعبة لتحت فى البار واطلعها تانى؟

مشرف سابق الصورة الرمزية sprocketgear

رد: حل ناجح لمعالجة مشكلة انخفاظ معدل الاطارات عند تشغيل vertical Sync داخل اللعبة

مع كامل الاحترام لصاحب الموضوع ,,,
    مفيش طريقة اصلا ,المكتوب ده هزار :D

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة whiteknights مشاهدة المشاركة
    انا فعلا لما بلعب Assassin Creed 2 الفريمات معظم الوقت ثابتة على 60 و لكن فجأة و فى مناطق معينة بلاقى دروب حصل الى 40 مما بيسبب فى التقطيع, مع ان الكارت بتاعى المفروض يشغلها على 60 فريم طوال الوقت HD 7870 XT

أخي الكريم الطريقة جربتها على كروت أنفيديا ولا ادري اذا تشتغل على AMD أنت جرب و شوف الفرق, مع العلم أن المشكل الذي أتكلم عليه حول نقص عدد الفرمات يجب أن يكون ناتج من تفعيل خاصية V-Sync و ليست ناتجة من قدرة الكارت على العرض.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sprocketgear مشاهدة المشاركة
    مع كامل الاحترام لصاحب الموضوع ,,,
    مفيش طريقة اصلا ,المكتوب ده هزار :D
    يا طيب الله يهديك
    لا أعرف ما أشكل عليك ولم تفهمه من الطريقة حتى تتهمني "بالهزار"
    و الواضح أني وضعت فيديو توضيحي وشوف الفريم كيف يقفز من 60 إلى 30 في الفيديو الأول و في الفيديو الثاني كيف يترواح في 60 ولا ينزل إلى 30 أبدا رغم أن الاعدادات هي نفسها والاختلاف فقط لما أنزل اللعبة للبار السفلي و أعيد رفعها.

بارك الله فيكم يا اخواني
    لكل من يهمه الأمر ارجوا أن يجرب و يعطي رأيه
    فإن لم يكن يهمه فالصحيح اغلاق صفحة الموضوع و الانشغال بشيئ آخر وليس التهكم و التقديح في صاحبه.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adel pc مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم الطريقة جربتها على كروت أنفيديا ولا ادري اذا تشتغل على AMD أنت جرب و شوف الفرق, مع العلم أن المشكل الذي أتكلم عليه حول نقص عدد الفرمات يجب أن يكون ناتج من تفعيل خاصية V-Sync و ليست ناتجة من قدرة الكارت على العرض.

نعم اخى..بالتأكيد كما تعلم ان كارت مثل HD 7870 يستطيع ان يشغل لعبة Assassin creed 2 ب 60 فريم طوال الوقت مع تفعيل خاصية ال V-sync ..و انا مفعلها عشان مش عايز فريمات اكتر من 60 , لكن المشكلة مثل ما قلتلك ان احيانا فى مناطق معينة فى اللعبة يحدث دروب للفريمات بشكل مفاجىء الى 47 ولا اعتقد مطلقا ان سبب هبوط الفريمات بسبب قدرة الكارت على العرض.

يا طيب الله يهديك
    لا أعرف ما أشكل عليك ولم تفهمه من الطريقة حتى تتهمني "بالهزار"
    و الواضح أني وضعت فيديو توضيحي وشوف الفريم كيف يقفز من 60 إلى 30 في الفيديو الأول و في الفيديو الثاني كيف يترواح في 60 ولا ينزل إلى 30 أبدا رغم أن الاعدادات هي نفسها والاختلاف فقط لما أنزل اللعبة للبار السفلي و أعيد رفعها.

بارك الله فيكم يا اخواني
    لكل من يهمه الأمر ارجوا أن يجرب و يعطي رأيه
    فإن لم يكن يهمه فالصحيح اغلاق صفحة الموضوع و الانشغال بشيئ آخر وليس التهكم و التقديح في صاحبه.

عضو

رد: حل بسيط لمعالجة مشكلة انخفاظ معدل الاطارات FPS عند تشغيل V-Sync داخل اللعبة

حضرتك الحل ده انا جربته فعلا قبل كده لكن بيفضل لمدة دقيقتين او ثلاثة بالكتير لكن المشكلة بعد ال 3 دقايق دول بترجع زي ما هي تاني والموضوع كله بيبقي تحسن لحظي وليس دائم

عضو

whiteknights
    نعم اخى..بالتأكيد كما تعلم ان كارت مثل HD 7870 يستطيع ان يشغل لعبة Assassin creed 2 ب 60 فريم طوال الوقت مع تفعيل خاصية ال V-sync ..و انا مفعلها عشان مش عايز فريمات اكتر من 60 , لكن المشكلة مثل ما قلتلك ان احيانا فى مناطق معينة فى اللعبة يحدث دروب للفريمات بشكل مفاجىء الى 47 ولا اعتقد مطلقا ان سبب هبوط الفريمات بسبب قدرة الكارت على العرض.
    نعم أخي الكريم اللعبة بالنسبة للكارت 7870 تشتغل على 60 FPS لكن لا أعلم إذ الانخفاظ راجع لتشغيل خاصية
    V-sync
    و الطريقة المثلى لمعرفة ذلك هي بإيقاف الخاصية و الملاحظة من جديد, مع العلم أن الخاصية ليس لقفل معدل الاطارات على 60 فقط بل أيضا لمنع تمزق الصورة و يوجد طرق أخرى لقفل معدل الاطارات لكن لا يمنع تمزق الصورة مثل برنامج RivaTuner Statistics Server.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abd_elaziz مشاهدة المشاركة
    حضرتك الحل ده انا جربته فعلا قبل كده لكن بيفضل لمدة دقيقتين او ثلاثة بالكتير لكن المشكلة بعد ال 3 دقايق دول بترجع زي ما هي تاني والموضوع كله بيبقي تحسن لحظي وليس دائم
    شكرا على ردك أخي
    وقد جربت هذا الحل على لعبتين و أتممتهما بدون مشاكل و بدون انخفاظ الفريم مرة أخرى, فيمكن هناك من تصلح معه الطريقة و من لا تصلح دوما. اظن على حسب قطع الجهاز

شكرا لك على ردك ..طيب هل هناك طرق او برامج لقفل الأطارات على 50 او 40 او مثلما احب؟ ام ان كل البرامج تقفل الأطارات على 60 او على 30 فقط؟

عضو برونزي الصورة الرمزية nanomites

لازم توقف تشغيل ال V-sync علشان الفربمات تبقي متغيرة بحيث مهما بقت قليلة اللعبة متعملش دروب
    وبعدين أنا دايما عامل ايقاف للخاصية دي ومبتحصلشي معايا حكاية انخفاض الفريمات دي خالص

عضو

شكرا لك على ردك ..طيب هل هناك طرق او برامج لقفل الأطارات على 50 او 40 او مثلما احب؟ ام ان كل البرامج تقفل الأطارات على 60 او على 30 فقط؟
    نعم يوجد وهو برنامج
    RivaTuner Statistics Server ويأتي مع برنامج
    MSI Afterburner تستطيع تحديد الفريم الذي تريد قفل الاطارات عليه لكن لا يمنع مشكل تمزق الصورة.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nanomites مشاهدة المشاركة
    لازم توقف تشغيل ال V-sync علشان الفربمات تبقي متغيرة بحيث مهما بقت قليلة اللعبة متعملش دروب
    وبعدين أنا دايما عامل ايقاف للخاصية دي ومبتحصلشي معايا حكاية انخفاض الفريمات دي خالص
    أخي الكريم لما أوقف تشغيل V-sync فصحيح الفريمات تزيد لكن تطلع لي مشكل تقطيع الصورة و هذا المشكل هناك من يزعجه و منهم أنا و هناك من لا يلاحظه.

تم اضافة فيديو في الموضوع للعبة
    Assassin's Creed IV Black Flag

الصور المرفقة الصور المرفقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nanomites مشاهدة المشاركة
    اصل المشكلة انى لو لغيت خاصية ال V-sync الفريمات هتزيد عن 60 و لو زادت عن 60 هيحصل تقطيع Tearing , اى شاشة بمعدل انعاش 60Hz بيحصل فيها تقطيع لما الفريمات بتزيد عن 60

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adel pc مشاهدة المشاركة
    نعم يوجد وهو برنامج
    RivaTuner Statistics Server ويأتي مع برنامج
    MSI Afterburner تستطيع تحديد الفريم الذي تريد قفل الاطارات عليه لكن لا يمنع مشكل تمزق الصورة.

شكرا لك على الأفادة ...و انا ارى ان حرام يكون عندك شاشة 60Hz معدل انعاش فقط..مع كارت مثل GTX 780 ...على الأقل هات شاشة 120Hz ...خسارة ان لا تستفيد من الفريمات الزيادة فى العديد من الألعاب
    80+ فريم على شاشة 120Hz احساس اخر و رؤية و نعومة فى الصورة اخرى ...انا جربت العب على شاشات 120Hz و الأن لا اطيق وضعى الحالى و هو اللعب ب 60 فريم على شاشة 60Hz

أخي الكريم لما أوقف تشغيل V-sync فصحيح الفريمات تزيد لكن تطلع لي مشكل تقطيع الصورة و هذا المشكل هناك من يزعجه و منهم أنا و هناك من لا يلاحظه.

تم اضافة فيديو في الموضوع للعبة
    Assassin's Creed IV Black Flag

عضو

ممكن تشغل ال v-sync و تغير في اعدادات اللعبة إنها تشتغل borderless window بدل fullscreen
    حتتحل مشكلة التقطيع في الصورة و ال drop اللي بيحصل في الفريمات
    أنا جربتها على shadow of mordor و watch dogs

عضو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    whiteknights
    شكرا لك على الأفادة ...و انا ارى ان حرام يكون عندك شاشة 60Hz معدل انعاش فقط..مع كارت مثل GTX 780 ...على الأقل هات شاشة 120Hz ...خسارة ان لا تستفيد من الفريمات الزيادة فى العديد من الألعاب
    80+ فريم على شاشة 120Hz احساس اخر و رؤية و نعومة فى الصورة اخرى ...انا جربت العب على شاشات 120Hz و الأن لا اطيق وضعى الحالى و هو اللعب ب 60 فريم على شاشة 60Hz
    صحيح أخي و أنا أفكر في شاشات ASUS لكن ليس في الوقت الحالي
    وصراحة بعد ما كنت ألعب FPS 30 أصبحت لا ألعب إلا 60 و ممكن في المستقبل ترتفع المطالب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mido1990 مشاهدة المشاركة
    ممكن تشغل ال v-sync و تغير في اعدادات اللعبة إنها تشتغل borderless window بدل fullscreen
    حتتحل مشكلة التقطيع في الصورة و ال drop اللي بيحصل في الفريمات
    أنا جربتها على shadow of mordor و watch dogs
    كلامك صحيح أخي لكن في وضع ملأ الشاشة أفضل, لكن تبقى الطريقة فعالة

عضو فضي الصورة الرمزية ahmed601

40 فريم لا يسبب اى تقطيع ولا حتى 30 فريم اقل من 25 فريم هتحس بتقطيع في اللعبة التقطيع عندك ممكن له مشاكل أخرى تهنيج الجهاز او الهرد فية باد سيكتور

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات