النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: أرجو المساعدة من كل من تخرج في CCNA

عضو الصورة الرمزية ستموني

أرجو المساعدة من كل من تخرج في CCNA

محتاج المساعدة والله يا شباب
    أولاً والحمد لله الذي وفق هذا المنتدى والله لما فيه خير للشباب
    أخي العزيز أنا أريد أن أحصل على شهادة CCNA لكن كثرت علي المناهج والاختبارات وكل ما أتمناه منكم أن تساعدوني في حل هذه المشكلة وتحديد من اين أبداً أولاً شي بفكر ادرس كتاب سايبكس وشي سيسكو اكاديمي وشي CCNA1 CCN2 CCN3 CCN4فأرجو المساعدة مع الرابط والمتابعة معي خطوة بخطوة لينير الله ما في قلوبكم ويجعله في ميزان حسناتكم .

عضو

مشاركة: أرجو المساعدة من كل من تخرج في CCNA

اخى العزيز انا مثلك اريد الحصول على ccna وكنى فعلا والهى اضعت وقتا كثير جدا جدا فى البحث عن الكتب ومن اين ابتداء وه>ا الوقت كان كافى ان امتحن لزلك انصحك ان تحدد بمازا تبتداؤ انا الحمد الله وافقنى الله بعد تعب و بعد مساعدة الاخوان الاعزاء فى هزا المنتدى ان ابتي بكتاب sypex5 فهو كتاب جميل ووافى الا انه ينقص بعد الاشياء القليلة و لكنة كافى و كما عند ان تنتهى قم بالمراجعة من تستكنج و pass4sure و ربنا بوفقك ان شاء الله و اعلم ان ماقل و كفى خير من ما كثر و لهى و لكا حرية الاختيار و فقك الله ان شاء الله و كل عام وانتم بخير

الصمود
    زائر

السلام عليكم

أخي الكريم

أنا شخصيا وبعد التجربة أنصحك بما يلي لكي تقوم بتغطية المنهاج كاملا ولا ينقصك شيء باذن الله

1. قم بدراسة المادة من كتاب Sybex حتى تصل إلى آخر جزء في الكتاب والذي يغطي الWAN ولا تنسى أن تحمل برنامج network visualizer الذي هو مصمم بالاصل لتطبيق الدروس في كتاب sybex فقم بتطبيق الدروس أولا بأول ولا تترك منها شيئا حتى تفهم المادة كاملة. ( مع العلم أني أنصحك بأن تدرس المادة من كتابي cisco press Intro and ICND فاقرأ الأول ومن بعده الثاني لأن كتاب sybex مختصر لما في هذين الكتابين لوكنه كافي للنجاح)

2. بعد الانتهاء من الكتاب حاول ان تراجع المادة من pass4sure والذي يقدم لك اسئلة حول المادة وهي بنسبة 90% من اسئلة الامتحان فحاول ان تقيس مدى فهمك للمادة فحل هذه الاسئلة لوحدك ثم انظر الى الاجابة الصحيحة.

3. قم بدخول الامتحان فور الانتهاء مما سبق ذكره ولا تحاول ان تفعل شيء اخر لانه بالتالي سيضيع جهدك وتركيزك

4. بعد النجاح بالامتحان ان شاء الله قم بقراءة المادة من كتاب Cisco press ICND والذي يقدم لك المادة بطريقة منظمة ويسهب في شرح بعض المواضيع التي قد يشكل عليك فهمها من كتاب sybex فهي تقدم شرح تفصيلي لكل ما في المادة وتجعلك قويا جدا فيها وللعلم فقط مراجعتها من هذا الكتاب لا تستغرق أكثر من 10 أيام نظرا لانك ستكون ملم في المادة ولكن تريد شرح أكثر

أنا شخصيا اتبعت هذه الخطوات والحمد لله كان ذلك مما ساعدني على تعميق فهمي للمادة واذا اردت مراجعة المادة من كتاب ICND قبل دخول الامتحان يكون ذلك أفضل نظرا لوجود بعض الاسئلة التي تأتي منه والتي لا يقدم لها كتاب sybex أي شرح فهذا الكتاب معد فقط لكي تستطيع الدخول والنجاح في الامتحان من دون التطرق لبعض المواضيع المتقدمة مثل etherchannel وغيرها فأحيانا تجد أن هناك مواضيع إما ان تكون صعبة الفهم في كتاب sybex نظرا لانه لا يشرحها بالشكل الكافي أو نظرا لأنه لا يذكرها أصلا

في النهاية اتمنى لك التقدم والنجاح

adelshepl
    زائر

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
    الاخ العزيز كلامك يشعرنى بان هذه المناهج مختلفه عن بعضها يعن منهج الاكاديمى مختلف عن منهج سيبكس وبدون ان اطيل فى الكلام المنهجين واحد والاختلاف فقط فى طريقة الشرح فاجعل تركيزك و مذاكرتك من واحد فقط والاخر مساعد لك يعنى لو تعثرت فى شىء وانت تذاكر اى منهم فالجأ الى الاخر ربما يكون شرح تلك النقطه بصوره افضل المهم ان يكون لديك منهج اساسى تذاكر منه والباقى ايا ان واحد او اكثر اجعلهم كمساعدين فقط ولو انى افضل منهج الاكاديمى ان يكون هو الاساسى فانا مدرس سيسكو اكاديمى واطلعت على اكثر من منهج ومن وجهت نظرى الشخصيه منهج الاكاديمى هو الافضل سواء فى سى سى ان ايه او سى سى ان بى
    والله تعالى ولى التوفيق
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا يا شباب وجزاكم الله كل خير وغن شاء الله اتمنى ان اكون على تواصل معكم

Thumbs up مشاركة: أرجو المساعدة من كل من تخرج في CCNA

الاخ العزيز الصمود إذا في الامكان أن احصل على رابط لبرنامج Network visualizer شاكر لك وللشباب المساعدة

عضو

رد: أرجو المساعدة من كل من تخرج في CCNA

السلام شباب مشكورين على الجهود المبذولة
    1- شباب كيف احصل على المناهج او شرح للبرنامج CCNA Network Visualizer 5.0 ؟
    2- كيف اقدم اختبار في هذه المناهج ؟

ولكم منا خلاص التحية