النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    39
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    0

    شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع



    السلام عليك اخوانى الاعزاء
    ارجو من جميع الاخوة ذوى الخبرة فى المنتدى ان يشاركوا برأيهم المستند الى الناحية العملية فى الافضلية بين هاتين البوردتين
    Asus P5B Deluxe WiFi & Gigabyte GA-965P-DQ6
    فعند الترقية لا نجد مشكلة فى البروسيسور حيث ان تقنية ال Core 2 Duo حسمت الاختيار لصالحها ولكننا نجد انفسنا فى حيرة فى اختيار المازربورد وبما ان هذا المنتدى هو المكان الوحيد الذى نثق به فلنحاول ان نساعد الجميع فى هذا الاختيار
    اولا يجب ان نرى هذه المقالات الاول قبل ان نقول رأينا
    http://www.maxitmag.com/maxit-review...oard-review/2/
    http://www.maxitmag.com/maxit-review...rd-shootout/1/
    http://www.neoseeker.com/Articles/Ha...5p_dq6/14.html
    ونجد انى لم اضع Gigabyte GA 965P DS3 لان ال Asus P5B Deluxe WiFi تفوقت عليها بجدارة
    وقد يتساءل البعض اين البارجة كما تطلقون عليها ASUS P5W DH Deluxe فأقول لهم هناك مجموعة من اراء مستخدميها بعد شرائهم هذه المازربورد فقد قال اكثر من واحد منهم مثلا انه عندما تقوم بتشغيل ال DH Remote يقف الجهاز وتظهر ساشة زرقاء ومنهم من ذكر مشاكل مع البروسيسور ومشاكل اخرى و اجمعوا كلهم على انها مبالغ فى سعرها وها هى الصفحة

    http://www.merchanthound.com/reviews...xe-Motherboard
    ولنرى رأى الاخوة فى المنتدى
    فنجد من هذا كله ان انسب لوحتين ام هم Asus P5B Deluxe WiFi & Gigabyte GA-965P-DQ6 حيث ان سعرهم ايضا متقارب - فأيهما نختار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. #2
    عضو محترف الصورة الرمزية dxbboy77
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    7,583
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    20

    مشاركة: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    انا عندي Gigabyte GA-965P-DQ6

    والله ما عليها اي مشاكل ..

    انا قبل ما اشتريها فكرت في الايسوس .. قلت هذي اشياء اضافية .. وسعرها كبير " الايسوس ب 1200 درهم و الجيجابايت 860 درهم ..!! "

    الي يبغي الكور 2 ديو .. بدون سوالف الاوفركلوك

    انصحه بالجيجابايت .!!
    التسجيل في رابطة أصدقاء عرب هاردوير .

    إذا رأيت مشاركة أو موضوع مخالف لأنظمة المنتدى ففضلاً انقر على زر ( تقرير بمشاركة سيئة ) والتي على شكل : وسيتم عمل اللازم بإذن الله .


  3. #3
    عضو ذهبي الصورة الرمزية azzozy
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    4,765
    معدل تقييم المستوى
    17

    مشاركة: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    Asus P5B Deluxe WiFi هي الافضل بكل تأكيد ولكنك قلت شيء لا اوافقك فيه اطلاقاً وهو :

    ونجد انى لم اضع Gigabyte GA 965P DS3 لان ال Asus P5B Deluxe WiFi تفوقت عليها بجدارة
    ds3 هي الافضل في الاوفر كلوك اما Asus P5B Deluxe WiFi فيها اضافات مثل wifi فقط وان تفوقت على لوحات جيجابايت فليس بجادرة كما تقول ! الفارق بسيط،

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    143
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    بخصوص اللوحةAsus P5W Deluxe فعلا امرها محير فهناك لعديد من التعليقات عن مشاكل كبيرة في هذه اللوحة منها الشاشة الزرقاء وعدم امكانية تنصيب فيستا عليها بسهولة
    وفي نفس الوقت تجد الكثير من التعليقات تشيد بعظمة هذه اللوحة
    امرها غريب

  5. #5
    مرشح للإشراف على قسم البرامج
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    643
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    GA-965P-DQ6

    أعتقد انها أفضل

    أما اذا كانت الميزانية محدودة

    فالـ DS3 جيدة أيضا

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    472
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    مرحبا

    ونجد انى لم اضع Gigabyte GA 965P DS3 لان ال Asus P5B Deluxe WiFi تفوقت عليها بجدارة




    اضع لكم في الاسفل مقارنة بين اللوحتين DS3 و P5B

    علما بانني في اول بندين اقارن ال DS3 ب لوحة P5W المعروفة بانها الافضل >لعدم توفر المقارنة بين ال DS3 وبين ال P5B >


    1 _الاداء:تتفوق ال ds3 على P5W بكل الاختبارات التي رايتمونها وبشكل متميز

    حسب الرابط http://www.xtremesystems.org/forums/...d.php?t=108077

    2_تتفوق asus p5w بكسر سرعة كلا من E6600, E6700,E6800 بينما تتفوق ال DS3 في كسر سرعة E6400, E6300 >حسب تجارب بعض اعضاء المنتديات وارائهم الناتجة عن التجربة >
    وقد يصل تردد الناقل الامامي بهذه اللوحة {DS3} الى 483MHZ
    http://www.xtremesystems.org/forums/...d.php?t=106685

    وهنا تجربة لشخص رايتها اليوم قام بكسر سرعة E6600 الى3,6ghz برفع ال fsb الى 450mhzفقط بواسطة هذه اللوحة
    الرابط
    http://forumz.tomshardware.com/hardw...ict205801.html

    3_ وبالنسبة للعمر الافتراضي تحمل ال DS3 مواصفات تاكد انها افضل في تلك المسالة

    4_ وبالنسبة لل{reviews} يقول المثل <اسأل مجرب ولا تسأل حكيم>
    انظر ما الذي يقولونه من جربوا لوحة P5B كيف يعانون منها على موقع NEWEGG

    وردود من جربوا ال DS3 على نفس الموقع <اظن ان هذا السبب كافي لوحده للابتعاد عن P5B >

    واما من ناحية المواصفات ‍

    1_لنتكلم اولا عن الاكثر دعما لتقنيات INTEL

    كلا من اللوحتين تشتركان في دعم هذه المواصفات

    1_INTEL MATRIX STOTAGE TECHNOLOGY
    2_{intel matrix stotage technology {NCQ,RAID ,0,1,5,10}
    3_تحتوي ال P5B على منفذ IEEE 1394A
    بينما تحتوي ال DS3 على منفذ IEEE 1394B
    وتشتركان ايضا بدعم العديد من المواصفات الغير هامة

    بينما تتميز ال DS3 في دعم التقنيات التالية من شركة INTEL :
    1_INTEL HIGH DEFINITION AUDIO
    2_INTEL QUIT SYSTEM TECHNOLOGY


    5_تتميز الP5B بعدد اكبر من منافذ SATA و ATA اضافة الى وجود منفذ SATA للاستخدام الخارجي وكذلكAdditional RAID Controller JMicron JMB363
    وميزة WIFI

    6_تحتوي ال DS3 غلى كرت الصوت REALTEK الذي وصفته مجلة ARAB PC MAGAZINE على انه

    يقدم الدعم الصوتي ببراعة وانه يمتاز بصوت عالي الوضوح وهو ايضا الاكثر اختيارا من قبل الشركات المصنعة للوحات الام

    والان هل ما زلت تصر على كلمة >بجدارة<

  7. #7
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,526
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    موضوع مهم جدا لكشف اراء حول المذربورد

    و اشكركم على عرض الحقائق هذه لل لوحة asus التي ظهرت بها مشاكل

  8. #8
    عضو فضي الصورة الرمزية مجلـد جديـد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    2,436
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    اخي core 2 extreme
    لماذا انت مصر على وجود منفذ IEEE 1394B :D ؟
    واذا كان موجود هل يكون في اللوحة الخلفية بجانب منفذ الفأرة ولوحة المفاتيح ، او تقوم بتوصيل سلك في مكان ما على اللوحة ؟ (حتى اتأكد لاني قلبت اللوحة أكثر من 20 مره ولا لقيته)

    اما تقنية intel matrix stotage technology فالأفضل لأثبات هذا الشيء هو التجربه ،فبعض المواقع تقول انها لا تدعم (مثل موقع جيجابايت و newegg) .

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    472
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    لماذا انت مصر على وجود منفذ IEEE 1394B
    والله يا اخي ان صرت متحير

    لان حتى المواقع البسيطة التي تذكر صفات منتج تضع في الاسفل ملاحظة

    انها غير مسؤولة اذا كان هناك اي خطأ او حصل تغير ما في المنتج
    مع طلب اعلامها في حال وجود اي خطأ

    خوفا من الملاحقة القانونية............ فالمسألة ليست بسيطة ابدا


    >فقد دفعت microsoft لشركة IBM مبلغ يساوي تقريبا 70 $مليون لاختلافهم في المحاكم على مسألة تختص في تطوير برنامج INTERNET EXPLORER >


    فما بالك بموقع شركة intel




    اما تقنية intel matrix stotage technology فالأفضل لأثبات هذا الشيء هو التجربه ،فبعض المواقع تقول انها لا تدعم (مثل موقع جيجابايت و newegg) .
    لا تنسى انه قد لا تذكر مواصفات المنتج كاملة حتى بعض المواصفات الاساسية


    فعندما كنت اتصفح موقع newegg لاجد كرت شاشة مناسب كنت اجد بعض الكروت قد اخفي

    جزء من مواصفاتها الاساسية

    وبالنسبة لتقنية intel matrix storage technology فهي متوفرة في 31 لوحة ام من شركة

    gigabyte اي انها متوفرة حتى باللوحات القديمة والرخيصة فكيف لا تكون متوفرة في ال ds3

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    143
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    أود الإشارة انه من الصحيح ان التعليقات الغير ايجابية اكثر بالنسبة للوحات Asus لكن ارجو حساب نسبة مبيعات Asus بالمقارنة مع Gigabyte والنتيجة ان ASUS ليست بالشركة الفاشلة كما تصويرها من قبل البعض هنا في هذه المشاركة
    إضافة الى انه تم ايراد روابط تشير الى مقارنات بين اللوحات لماذا تم اغفال الروابط للمواقع الاخرى و الاكثر مصداقية و التي تشير الى تقدم ASUS
    لا أملك اي من اللوحتين لكني املك شاشة جيدة تمكنني من القراءة جيدا
    وفقكم الله

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    472
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    ارجو حساب نسبة مبيعات Asus بالمقارنة مع Gigabyte والنتيجة ان ASUS ليست بالشركة الفاشلة كما تصويرها من قبل البعض هنا في هذه المشاركة
    نحن نقارن بين افضل اللوحات الام في العالم لاكبر شركتين >بين ال ASUS وال GIGABYTE <

    وانت توصلها لمرحلة الفشل

    والربط بين نسبة المبيعات ودرجة تميز وابداع الشركة ليس بهذه البساطة

    وهنا مثالين
    لماذا كان السوق موجها بصورة رئيسية ل INTEL بينما كانت الافضل AMD طوال سنوات


    لماذا تعد >شاشات>شركة LG الافضل وربما الاكثر تسويقا وشهرة بينما هناك من هو افضل منها {SAMSUNG}

    واذا كان هناك مواقع اخرى اكثر مصداقية وتشير الى تقدم ASUS على GIGABYTE

    فعلى الاقل اود ان تشير اليها

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    489
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SilentNight مشاهدة المشاركة
    بخصوص اللوحةAsus P5W Deluxe فعلا امرها محير فهناك لعديد من التعليقات عن مشاكل كبيرة في هذه اللوحة منها الشاشة الزرقاء وعدم امكانية تنصيب فيستا عليها بسهولة
    وفي نفس الوقت تجد الكثير من التعليقات تشيد بعظمة هذه اللوحة
    امرها غريب
    لازم تتأكد من تاريخ كتابة المشكله والسبب قد يكون في عدم تحديث البايوس
    انا عندي نفس اللوحه ولا مره ظهرت لي الشاشه الزرقاء و مركب ويندوز فيستا بدون اي مشاكل سوى مشكله بسيطه و هي عدم تعرف ويندوز فيستا على درايف الصوت لكن فوق هذا كله الصوت يعمل و مشكلة الدرايفات لا تعتبر مشكله كبيره لان بالإمكان تحديثها في اي وقت من قبل الشركة .

    و ويندوز فيزتا تعرف على جميع الاجزاء بدون ما اثبت اي درايف من السيدي الخاص بكل قطعه

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    143
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع

    بخصوص مشكلة الشاشة الزرقاء وويندوز فيستا فقد قرءتها في منتدى الدعم الفني لشركة ASUS و لا املك اي من اللوحتين لكني اقرء المشاكل التي يعاني منها البعض والمشكلة تكمن عند استخدامك للRemote Control المرفق و الذي يؤدي استخدامه لظهر الشاشة الزرقاء
    هذا ماورد في منتدى الدعم الفني لشركة اسوس
    اما عن المقارنة بين اللوحات ارجو مراجعة موقع Anadtech , Firingsquad
    وفقكم الله

  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    143
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: شاهد اولا ثم قل ايهما افضل ليستفيد الجميع



    ""The board we would choose for our own Conroe system is the ASUS P5W-DH Deluxe. Performance is rock solid and the feature set is superb. It is the best overclocker of the eight boards here and it is based on the 975X chipset, which allows the X6800 to be set to both higher and lower multipliers. You cannot set higher multipliers on the P965 and 965 overclocking is poorer on every board we tested than 975X overclocking. We could recommend the 965 if it were cheaper, but the ASUS P5W-DH costs $269 on-line, the ASUS P5B is the SAME price, and the Gigabyte GA-965P-DQ6 is $269""

    http://www.anandtech.com/mb/showdoc.aspx?i=2797&p=19

المواضيع المتشابهه

  1. ايهما اولا arp او ack message
    بواسطة الأسلام ديني في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-04-2013, 23:04
  2. ايهما افضل وهل يوجد ماهو افضل فى نفس السعر
    بواسطة medoezz في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-11-2011, 13:59
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-05-2010, 19:32
  4. هام: ايهما الافضل؟؟؟ نرجو المشاركه من الجميع
    بواسطة elly3an3an في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 01-07-2007, 16:53

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •