النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: هل يمكن تغيير MAC Address ؟

عضو برونزي الصورة الرمزية Sam45

هل يمكن تغيير MAC Address ؟

السلام عليكم

قرأت في أحدى المنتديات موضوع مثير بالنسبة لي وهو طريقة تغيير الـ MAC Address . في أثناء دراستي لـ عالم الشبكات تكلم المحاضر عن MAC Address بإنه لا يمكن تغييره لأن هناك منظمات مسئولة عنه . وهو مكون من 12 بين رقم وحرف ( 6 خانات ) أي بمعنى من النظام الست عشري Hexadecimal . الثلاث الخانات الأولية تعطي من قبل المنظمة المسئولة عن MAC Address اعتقد هي منظمة ICNN أو IANA أو نسيتها . أما الثلاث الخانات الأخرى فيتم تكوينهم من قبل الشركة الصانعة لـ NIC . وصاحب الموضوع قام بذكر الطريقة وهي كتالي :

من My Network Places نختار خصائص . بالزر الأيمن على Local Area Connection نختار خصائص . نضغط على مفتاح Configure , من تبويب Advanced نختار Network Address . في مربع Value نضع عنوان MAC من عندنا بحيث يكون من نظام ست عشري Hexadecimal .

السؤال : هل التغيير لـ MAC يتسبب في مشاكل في الجهاز قبل ما أجرب الطريقة في جهازي ؟

انتظر الإجابة
    [B][/B][COLOR="DarkRed"][/COLOR][FONT="Verdana"][/FONT][FONT="Garamond"][/FONT]ودمتم في رعاية الله وحفظــــــــــــــــــــه[CENTER][B][SIZE="5"][COLOR="DarkRed"][/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT

رد: هل يمكن تغيير MAC Address ؟

حبيبي هذا العنوان الفيزيائي لا يمكن تغييره ابداً ابداً
    ولكن يمكن الاحتيال على الاجهزه التي تقرا هذا الماك ادريس
    هناك برامج تزييف الماك عملها هو اعطاء رقم وهمي للاجهزه في الشبكه التي تريد
    قرائه هذا الرقم ولكن ان تغير الرقم نهائيا لا يوجد ابداً
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

لا يتسبب في اي مشكله
    الا اذا كنت عامل تشفير للدخول على الشبكه عن طريق ماك ادريس فلتر
    فستواجه مشكله في الدخول على الشبكه
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

عضو الصورة الرمزية Jaleel45

مشاركة: هل يمكن تغيير MAC Address ؟

العملية يلي عملتها غيرت MAC بس ما فينك تغيره مرة تانية من جهة و من جهة تانية على الأغلب بس مو متأكد لأنه ما جربتها إذا بتحط الكارد على جهاز تاني أو ويندوز تاني لح يطلع MAC القديم مو الجديد يعني هية عملية إحتيال لمرة واحدة مو أكتر و مو مع كل الكروت بتظبط.

و المشكلة يلي ممكن تواجها: إذا كان SWITCH يلي أنت موصول عليه معمول عليه Config بحيث ياخد بس عناوين MAC معينة فجهازك ما لح يتصل بالشبكة ختى يجي Admin و يضيف MAC الجديد تبعك و غير هيك ما بظن يصير معك شي بس بظن أنه ما في ضرورة لتغير MAC Address

عضو الصورة الرمزية khattab832001

مشاركة: هل يمكن تغيير MAC Address ؟

تغير mac address لايوثر في ادائك او اداء شبكتك الا اذا كان ال admin يستخدم برنامج للتحكم يعتمد علي ال mac address (مثل برنامج softprefect bandwadth manger) في هذه الحاله لن تتمكن من الدخول الي الشبكه الا عن طريق ال admin طبعا.

عضو برونزي الصورة الرمزية Sam45

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TeT_TaT مشاهدة المشاركة
    حبيبي هذا العنوان الفيزيائي لا يمكن تغييره ابداً ابداً
    أخي TeT_TaT

أنا اتفق معاك واملك معلومات عن الـ MAC وأيضاً لدي المصادر العلمية ( كتب شركة مايكروسوفت الأصلية وكتب أخرى ) تقول أن الـ MAC لا يمكن تغييره من قبل الأفراد لأن هناك منظمة مسئولة عنه كلما قلت سابقاً . لكن خلال بحثي في المواقع المتخصصة في IT , وأيضاً المنتديات العالمية وجدت الطريقة اللي ذكرتها أعلاه وطريقة أخرى من خلال الـ Dos أو Registry . وأيضاً حصلت على برنامج يقوم بهذه المهمة يدعى SMAC . اتمنى من يملك معلومات عن MAC Address أن لا يبخل علينا في شأن التغيير .

هذا أحدى المواقع https://www.nthelp.com/NT6/change_mac_w2k.htm
    في آخر الرابط يوجد موقع لـ SMAC .

وشكراً للأخوة TeT_TaT, Jaleel45 and Khattab832001 .
    [B][/B][COLOR="DarkRed"][/COLOR][FONT="Verdana"][/FONT][FONT="Garamond"][/FONT]ودمتم في رعاية الله وحفظــــــــــــــــــــه[CENTER][B][SIZE="5"][COLOR="DarkRed"][/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

أخي الماك ادريس لا يمكن تغغيره ابدا
    اعيدها مره اخره

تغيير الماك ادريس من خلال الرجيستري كما تقول او عن طريق اي برنامج هو كما قلت انا
    هناك برامج تزييف الماك عملها هو اعطاء رقم وهمي للاجهزه في الشبكه التي تريد
    قرائه هذا الرقم ولكن ان تغير الرقم نهائيا لا يوجد ابداً
    يعني انك تزور الماك ادريس في الكمبيوتر ولكن لا يمكن ان تغيير الرقم ليصبح ثابت التغيير
    في حال ركبته في اي جهاز اخر

وانا استخدم احد برامج تزييف الماك ادريس واستخدمها
    لانه مرات احاول العب في الشبكه , لمن يحس مدير الشبكه يقوم بحجب الماك ادريس وليس الاي بي
    ولكن انا كل ماعلي هو تشغيل البرنامج وتغيير الماك ادريس وبس ويفضل القديم محجوب وهو الاصل