النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: مارأي الخبراء بمواصفات حاسبي الجديد قبل ان اشتريه؟؟؟!!!

عضو

Question مارأي الخبراء بمواصفات حاسبي الجديد قبل ان اشتريه؟؟؟!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

انا سعيد جدا بانضمامي الى هذا المنتدى الفريييييييييييييييييد من نوعه بدون منافس....

وبدايتي الاخويه هنا استفسار قبل شراء جهاز جديد ... واليكم المواصفات حسب ثقافتي في القطع وخبرتي بها... ومعذرة اذا كان هناك تقصيرا بالوصف :

معالج انتل اصلي (بوكس) بانتيوم 4... 2400قيقا مع لوحة الام 850 .... سرعة تمرير البيانات او الناقل الامامي 533 .... والكاش ميموري او الذاكره العشوائيه 512 ار دي رام (RDR).

القرص الصلب 80 قيقا ام بي .... سرعة الدوران 7200 دوره بالدقيقه.

كرت صوت كرييتف بلاستر.

فاكس مودم ... كرييتف 56 .

cd-rom ال جي 52 ...

فلوبي 1.4 عادي.

شاشه 17 بوصه ال جي او سامسونج نفس السعر تقريبا فرق 10 - 5 ريال تقريبا لصالح سامسونج .

لوحة مفاتيح وفاره مايكروسوفت .(مع العلم اني افضل فارات الجينيوس ).

كل هذا بسعر 3400 ريال.

ويتبقى ان تضيف الجزء المهم .... وهو كرت الشاشه .... كنت اتمنى اركب كرت شاشه ATI راديون 9700 برو .... بس الصرااااحه ضررررررررررررررررربه .... لان قيمته 1950 ريااااال يعني ميزانية لحاله !!!

فلذلك حاولت امد رجلي على قد لحافي وطلع الراديون 8500 ....128 ميق بايت....من نصيبي !!! يعني على قد امكانياتي اللي باقيه ...ولقيت سعره بالسوق 760 او 670 ريال على ما اعتقد !!!!

يعني الجهاز بيكلفني 3350+760 = 4110 ريال تقريبا مع هديه اشتراك انترنت واسطوانتين لبرامج اصليه تعليميه واسلاميه.

وش رايكم كذاااا .... وقولوا لي اذا تنصحوني اغير كرت الشاشه الى ... جي فورس4... 4200 تي اي؟؟؟!!!!

وارجو اني اكون افدتكم ياشبااااب وياليت من عنده راي يحب يكرمنا فيه يقوله قبل لا اشتري الجهاز .

عضو بلاتيني
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... @@@
    حياكم الله أخوي ...

أولا انت من أي مدينة ؟ الأسعار غالية جدا جدا
    بالنسبة للمعالج فممتاز وتأكد انه بناقل 533
    لوحات 850 خـــــــــــــلاص طاح كرتها من زمان
    خذلك مذربورد جيجا بايت أو اسوس برقاقات SIS 655 وهذا الي ينصحوك فيه أو Intel E7205
    لأنهم يدعموا الDual DDR و AGP 8X و Serial ATA , بالعربي أفضل من ال850
    والذاكرة أرخص ... @@@
    دور على موديل GA-SINXP 1934 Ultra أو GA-8INXP
    الرام 512 ممتازة , DDR 266 CL2.0
    كرت الصوت Creative LIVE 5.1 ممتاز ...
    ما ننصحك بالسيديروم , خذلك دي في دي أفضل في قراءة السيديات وفرق السعر بسيط
    ينصح ب Lite On أو Toshiba ...

خلي الشاشة مسطحة ...
    كيبورد ميكروسوفت ما استخدمت أروع منه هو والكومباك
    جربت ماوسات جينيوس , تعبانة ...

حاول تحصل على RADEON 9500 Pro
    سعر ال8500 لو قفلت ب550 ريال , من فين جايب الأسعار ؟
    الجيفورس 4200 أحسن منه لكن كم فرق السعر ما يستاهل كثير ...

اذا ممكن تنتظر وتأجل شوي لين ما تنزل البنتيوم 4 بناقل 800 , ومذربوردات i875 ... أظن حتنزل قريبا ... @@@

هذا رأي والله أعلم ... وفقنا الله وإياكم ... @@@
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو برونزي
    السلام عليكم
    لن أستطيع أخي افادتك كثيرا من ناحية الأسعار ولكن أرجو أن أفيدك من ناحية القطع
    الأخom51 فلم يقصر...

"معالج انتل اصلي (بوكس) بانتيوم 4... 2400قيقا مع لوحة الام 850 .... سرعة تمرير البيانات او الناقل الامامي 533 .... والكاش ميموري او الذاكره العشوائيه 512 ار دي رام (RDR)."
    لا أدري ان كنت تقصد أن الذاكرة العشوائية هي التي 512... على كل حال تأكد من أن الذاكرة RAM بحجم 512 ميجابايت (وليس KB للتأكد من عدم اللبس بين الذاكرة والكاش"

"القرص الصلب 80 قيقا ام بي .... سرعة الدوران 7200 دوره بالدقيقه." تأكد من أنه ماكستور أو WD... لو أمكنك الحصول على Maxtor Diamond Max9 7200/80GB/2MB or 8MB (ال8 ميجا أفضل بس أغلى) لكان أفضل لأنه ثبتت جودة هذه الأقراص مقارنة بالأقراص الأخرى من نفس الفئة على كلام مجلة PC Magazine ، Maximum Pc وموقعي Anadtech و Tom'sHardwarث...

"كرت صوت كرييتف بلاستر." في حالة شرائك لسماعات عادية فلا أنصحك بشراك كرت صوت مستقل... البطاقات الصوتية المدمجة في اللوحات الجديدة كافية ولاتستهلك دورات المعالج كما كانت تفعل في السابق لسرعة المعالجات الحالية سرعة كافية... هذا رأيي الشخصي... فإن كان ولا بد، فعليك ببطاقة SoundBlasterLive 5.1 للاستخدام العادي وبطاقة Audigy2 للاستخدام الاحترافي...

"فاكس مودم ... كرييتف 56 ." لا علم لي بالمودمات... ولكن مما سمعت مودمات Creative جيدة!!!

"cd-rom ال جي 52 ..." أوافق أخي om51 على أنه لا ينصح حاليا بأخذ سيديروم عادي لكثرة أعطالها وعدم دعم الأنواع الرخيصة لقراءة الأقراص المختلفة التهيئة.... ولذلك فعليك بـ DVD من نوع LG ن كنت مسترخصا أو من وعية Lite-On أو Pioneer للجودة الممتازة... الفرق في السعر بسيط جدا ولذلك أنصح بشراء نوعية جيدة حتى لا تتعبك وتزعجك بالأصوات الغريبة...

"فلوبي 1.4 عادي." هل تحتاجه؟؟؟؟ لول...

"شاشه 17 بوصه ال جي او سامسونج نفس السعر تقريبا فرق 10 - 5 ريال تقريبا لصالح سامسونج ." أنا أنصح بشاشات Samsung ... ولكن الكثيرين يفضلو LG لجمال موديلاتها... ولكن الأمر عائد لك فعلى حد علمي فالشركتان ، كحال الكثير من الشركات التايوانية ، شركة واحدة!!! ولذلك لا فرق كبير بينهما...

"لوحة مفاتيح وفاره مايكروسوفت .(مع العلم اني افضل فارات الجينيوس )." أفضل لوحة مفاتيح في رأيي (عادية) هي icrosoft Internet Keyboard ... أما أفضل ماوس فأنا أحب Micrososft IntelliMouse Explorer و Logitech MX700/MX500 ... طبعا السعر مرتقع نوعا ما للفأؤة و\لكنها مريحة لأبعد الحدود..

بالنسبة لبطاقة العرض عليك ببطاقة Radeon9500Pro كما ذكر أخي om51... أداؤها مقارب جدا لبطاقة ti4600 بل وتتغلب عليها في الكثير من الاختبارات على الرغم من أنها أرخص نوعا ما... (بحسب النوعية طبعا) ... بطاقة Radeon8500/9100 128MB بطاقة جيدة وأنا أحبها شخصيا وأفضلها على بطاقات ti4200 لرخص أسعارها ومقاربتها للأخيرة في الأداء...
    لا تنخدع بدعم 8X ع عدمه فهو في البطاقات المنخفضة المستوى لا يؤثر على الأداء بشكل كبير...

وأخيرا بالنسبة للوحة الأم فأنصحك بلوحة GA-SINXP أو النسخة الأرخص منها GA-8SQ800
    في حالة اختيارك للوحة من اللوحتان الأخيرتين فعليك بتغيير الرام إلى DDR ... في هذه الحال تأكد من شرائك قطعتين DDR333 256MB متطابقتين لتفعيل خاصية DualRam والتي تزيد من الأداء بشكل ملحوظ...

طبعا كل هذه الاضافات ستزيد من السعل إلى حد ال1000 ريال(لا تاخذ كلمتي في هذي فلا أدري) ولكنك ستحصل على جهاز خالي من العيوب باذن الله متجانس بطريقة متازة تؤدي إلى خدمتك لفترة معقولة...

عضو

Wink شكراااااا ياشبااااااااب !!!!!

جزاكم الله خير ياشباب على حرصكم ......

وحبيت ابلغكم بمواصفات الجهاز واسعار البيع علشان تعم الفايده....

بانتيوم 4 2400 انتل (بوكس) ....واكيد مع المروحه الخاصه بالتبريد وهي ممتازه بس مايحضرني رقم الموديل .
    لوحة الام من نوع 850 MV2 خاصه بال R D R ... الناقل الامامي 533 .
    الذاكره .. نوع RDR مع القرص الصلب 80 قيقا ويسترن ديجيتال .
    الشاشه LG 17 بوصه مسطحه .
    كرت الشاشه راديون 9700 ((قيقا بايت)) وليس ((ATI))...مع مخرج فيديو فقط بقيمة 1425 ريال بعد المهاوش!!!
    سي دي روم LG 52 X .
    والباقي مايحتاج اذكره ...!!!

الجهاز بيكلفني انشاء الله 3275 +1425 = 4800 ريال !!!!
    بعد حب الخشوم وصلت الى 4700 ريال!!!!
    واستغليت افتتاح المعرض بكره انشاء الله الخاص بالحاسب في حي الملك فهد بالرياض .... وطّيح من القيمه 100 ريال وقال هذا العرض اللي راح يكون بالمعرض ... يعني 4600 ريال !!!
    واذا لقيت احد بيعطيني فرق سعر بيحسبلي اياه ... يعني قل يمكن الاقي ارخص ب 50 ريال ... اذن بيطلع الجهاز ان شاءالله ب4550 ريال قابله للنقصاااااااان ... ااااامين!!:D

وعلى فكره ودي بس تعطوني رايكم بكرت الشاشه هذا وهل يشغل الالعاب بدون بطء ولا اشتري جي فورس 4 تي اي 4800 ؟؟؟؟!!!!:rolleyes:

شكراا شباااب على التعاون واذا عندكم اي استفسار انا حاضر .

عضو برونزي
    "الذاكره .. نوع RDR ويسترن ديجيتال ."
    عتقد أنك تقصد القرص الصلب من نوع WesternDigital ...
    أما الرام فهي في الغالب Samsung

لا أدري عن اللوحة الأم.... من أي شركة هيي؟

عضو

رد " مارأي الخبراء بمواصفات حاسبي الجديد قبل ان اشتريه؟؟؟!!! "

أخي الكريم...

أعتقد أن الأخوة الأعزاء قد أوفو بالرد .. و لكن .. أنا أفضل استعمال DDR عوضا عن RDR باعتبار أن النوع الثاني قليل الاستعمال و قلما تجده حاليا في السوق و حتى مستقبلا لو أنك أردت زيادة الرام من فإن النوع الثاني سيكون أقل باعتبار أن هذا النظام من الرام يحتاج الى قطعتين ..و بالنسبة للشاشة فإن الأفضل هي السامسونج
    تحياتي الحلوة
    Windows 98 second edition
    Intel D845GEBV2 ~ 2400 MHz
    DDR 512 MB
    Display ATI RADEON VE DUAL DISPLAY

عضو
    هلا والله اخوي Zed Device.... انا اسف على هالغلط ... لكن ما امداني اعدل الا انت قالط بالموضوع :D وحياك الله واشكرك على حرصك بس تراني اضفت استفسار ياليت تجاوبني عليه ؟؟؟؟!!!!

الرامات فعلا سامسونج غالبا .. وبالنسبه لنوع المذر بورد من اي شركه .... امممممممممم والله ماني نتأكد لكن كلها تلفون بكره انشاء الله وارد لك خبر .... بس اهم شيء كيف شايف السعر مع الجهاز ككل؟؟؟؟!!! رايكم يهمني جداااااااااااااااااااااا .:rolleyes:

عضو برونزي
    كرت الشاشة روعة.... أفضل من ال Ti4800 ي رأيي الشخصي... هل هو 9700Pro ؟ أم مافي Pro -)
    أضم صوتي إلى صوت الأخ Hussain حيث أنني أفضل DDR ... طبعا RDRAM أفضل نوعا ما إن كانت بسرعات عالية 1066 ... إن كانت 800 فأظن أنه يجب أن تغير فالDDR أرخص وأداؤها أفضل....
    كم سعة الرامات؟؟؟ كما ذكرت سابقا تحتاج إلى 512 ميجابايت هذه الأيام... فلا تبخل وخصوصا في الرام... lol...
    ==========
    إن كان الميزانية لسه تسمح فأنصح بالأمور التالية... تراها مهمة ...
    الفأرة.. لا ترضى مع هذا الجهاز الجيد (ما شاء الله) أنك تاخذ فأرة اي كلام... احرص على أن تحصل على احدى الفأرتين المذكورتين سابقا...
    كذلك هو الوصع مع لوحة المفاتيح...
    ان كنت من محبي الألعاب فقد تجد شراء بطاقة صوتية أمرا جيدا... SoundBlaster Live 5.1 يفي بالغرض... لو كان بالامكان احصل على Audigy2 البطاقة بس من دون الاضافات الأخرى) ... طبعا مع مثل هاتين البطاقتين، يجب أن تحصل على سماعات جيدة... 4.1 على الأقل من نوعية جيدة كـ Logitech z460 أو AltecLAnsing أو حتى Creatice Inspire ... احرص عى الحصول على سماعات جيدة وتجربتها قبل الشراء...
    رامات Samsung ممتازة ولن تندم على شرائها...
    أرجو أن تكون ملاحظاتي أفادتك...
    زحياك الله معنا ... وأرجو أن لا تقطعنا بعد انتهائك من الجهاز... ;-)

عضو بلاتيني
    أخوي كرت الريديون 9700 ولو لم يكن برو , كرت رائع جدا جدا وأفضل من الجيفورس 4 بكثيـــــــــر ...
    يدعم دايركت اكس 9 ,, يعني ألوان وصور أجمل في الالعاب القادمة ,, قوة ممتازة وسرعة معقولة عند تشغيل Anti Alaising ليعطيك أجمل صورة ... @@@

أخوي طبعا RD Ram سببت في رفع السعر خصوصا لو تكون PC 1066 وطبعا PC800 ما في داعي لشرائها ,, وقتها خذ DDR ...

ما أدري ليش مخفي عنا مدينتك ..! أظن السعر معقول , خصوصا الريديون 9700 لوحده ب1400
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو
    اخواني....
    Om51 ، Zed Device ، hussain79_02 ....

شكرا من الاعماق على حرصكم .... والله العظيم احس انكم حريصين علي ويهمكم امري مثل اي واحد من اخوانكم .... وهذا عشمي فيكم .

جزاكم الله خير ... وقد هالمنتدى ماهو كبير بعيني قد ماكبر الحين اكثر واكثر بوجود ناس تخاف وتحرص وتنصح بعضها وكنهم اخوان وبيت واااااحد .

من جد اشكركم ... وتقبلوا تحياتي يا احلى شبااااااااااااااااااب

..... انشاءالله اصلي ركعتين واستخير ربي في الرامات!!!!

عضو
    أخي الكريم ..

لا داعي للشكر فكلنا أخوة في أسرة هذا المنتدى المبارك و أسأل الله أن يوفق القائمين عليه لما فيه الخير.. و بالتوفيق أخي العزيز و مبروك مقدما على الجهاز.:D
    تحياتي الحلوة
    Windows 98 second edition
    Intel D845GEBV2 ~ 2400 MHz
    DDR 512 MB
    Display ATI RADEON VE DUAL DISPLAY

عضو برونزي
    اخي العزيزPC -PS2 مرحبا بك اخا عزيزا في هذا المنتدى الرائع بحق !

وبخصوص مواصفات جهازك لي بعض الملاحظات اوجزها فيما يلي :

* اهتم كثييييييييييرا باللوحة الام , فمن خبرتي البسيطة , اعتقد ان اكثر ما يستحق الانفاق عليه من اجزاء الحاسب هو اللوحة الام ...قد ذكرت انك ناوي على MV2 وهي احدىافراد عائلة لوحات انتل :
    INTEL 850 EMV2 التي تعتبر قديمة في الوقت الحالي ... يمقارنة بسيطة بين هذه اللوحة وبين لوحة جيجا بايت الرائعة جدا GA 8ISXP تجد ان لوحة انتل تقدم ميزات في منتهى التواضع امام لوحة الجيجا بايت :

حيث تبنى هذها للوحة على طقم رقاقات انتل 850 E الذي عفا عليه الزمن - لول- وتدعم FSB 533بالضافة الى USB 2.0 و6 شقوق توسعة وكرت صوت مدمج فقط ... هذا لان هناك ظاهرة عامة في لوحات انتل هي افتقارها للميزات اذا ما قارنتها بالجيجا بايت على سبيل المثال .. مع ارتفاع ثمنها لحد لا يساوي الامكانات المتاحة لها ... ناهيك عن الثبات المشهود له من لوحات انتل . لا تتيح لك هذه اللوحة اي مزايا في مجال كسر السرعة OVER CLOCKING وهو متعة في حد ذاته .. الى جانب ان هذه اللوحة تعمل ب RD RAM التي لا تقدم ما يتناسب مع سعرها المرتفع -على حسب ما اشتريتها- وندرتها حاليا في الاسواق ...

لذا نصيحتي لك كأخ , .. الا تخطا خطأي بالاعتماد على لوحة انتل مع RD RAM ( انا امتلك INTEL MV + 256 MB RD RAM PC 800) .

فالخيار الافضل الان ....هو لوحات GIGA BYTE مع DDR كما نصحك الاخوة Om51 ، Zed Device ، hussain79_02 قبل ذلك ..

* بالنسبة لباقي الاجزاء :

* لا اختلاف على المعالج ...
    * اتفق معكم في كرت الشاشة . والباقي ايضا على ما اظن اختيارات موفقة خصوصا ما ذكره لك الخ ZD بصوص كرت الصوت والسماعات والماو والكيبورد

و........بس .
    [URL=www.arabsoftware.net]عرب سوفتوير[/URL]

[IMG]https://mohibm.jeeran.com/images/dr_moh.jpg[/IMG]