النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: إطلاق أرضية أيه إم دي كواد إف إكس "AMD Quad FX Platform"

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    116
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    0

    إطلاق أرضية أيه إم دي كواد إف إكس "AMD Quad FX Platform"

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم وبرحمة الله وبركاته


    المعتمدة على الهندسة ثنائية المقابس للربط المباشر
    إطلاق أرضية أيه إم دي كواد إف إكس "AMD Quad FX Platform"



    في خطوة رائدة على صعيد الصناعة أعلنت أيه إم دي (NYSE:AMD) اليوم عن إطلاق أرضية أيه إم دي كواد إف إكس (AMD Quad FX Platform) المعتمدة على الهندسة ثنائية المقابس للربط المباشر (DSDC) التي تعتبر أول أرضية حاسب مكتبي متعدد النوى ثنائي المقبس تم تصميمه للإستفادة من التحديثات الجديدة في نظام التشغيل الجديد ويندوز فيستا. وتعتبر منصة أيه إم دي الجديدة المنصة المثالية لتعدد المهمات الصعبة وستعيد منصة أيه إم دي كواد إف إكس صياغة الأداء للجيل الجديد من التطبيقات متعددة المسارات.

    ويتم تشغيل منصة أيه إم دي كواد إف إكس (AMD Quad FX Platform) من خلال زوج من معالجات أيه إم دي أثلون 64 إف إكس 70 ثنائية النوى (AMD Athlon™ 64 FX-70 series dual-core) التي تعتبر أحدث إضافة لعائلة معالجات أيه إم دي أثلون 64 إف إكس الحائزة على جوائز. وتأخذ المنصة الجديدة هواة تعدد المهام في رحلة حوسبية مثيرة لتسمح لهم في الإستفادة القصوى من تجربة الحوسبة بأكملها من خلال اللعب، تحرير الصوت والصورة وتلقي المحتوى المتدفق عالي الدقة.

    وبينما يتطلع المستهلكون لتجربة حوسبية محسنة من خلال نظام التشغيل ويندوز فيستا، فإن صناعة البرمجيات ستنتقل إلى البيئة متعددة المسارات ومن المتوقع أن تلبي منصة أيه إم دي كواد إف إكس (AMD Quad FX Platform) حاجات الخبراء الذين يقومون بتشغيل التطبيقات المتعددة والألعاب متعددة المسارات في نفس الوقت. ومع طرح الهندسة ثنائية المقابس للربط المباشر (DSDC) يمكن للمستهلكين الإعتماد على منصة يمكن أن تتكيف مع تطبيقات الحوسبة المجهدة حيث أن المنصة تم تصميمها من أجل تحديث سهل وسلس نحو 8 نوى كحد أقصى من خلال معالجات أيه إم دي رباعية النواة في عام 2007.

    وقال بوب بروار نائب الرئيس لشؤون الحواسب المكتبية في أيه إم دي: " يعتبر ظهور المنصات ثنائية المقبس المخصصة للمستهلكين خطوة هامة للخبراء الراغبين في الحصول على أنظمة توفر القدرات الخارقة والخيارات الممكنة لتعديل النظام وفقاً للمحتوى المطلوب ولإطلاق مجموعة من تطبيقات الترفيه والإنتاج في آن واحد. وتعيد أيه إم دي صياغة جودة الأداء من خلال السماح للزبائن في الإستفادة من القدرات الهائلة متعددة المهام لمعالجين إثنين من نوع أيه إم دي اثلون 64 إف إكس 70 من خلال منصة أيه إم دي كواد إف إكس(AMD Quad FX Platform)."

    وباستخدام تقنيات أيه إم دي و الهندسة ثنائية المقابس للربط المباشر (DSDC) توفر منصة أيه إم دي كواد إف إكس أداء يمكن ترقيته لمحطات العمل الشخصية من خلال معالجات أيه إم دي أثلون 64 إف إكس. وبالإضافة لذلك تم تصميم هذه المنصة الخارقة المخصصة للمستهلكين من خلال إبتكارات الجيل القادم من المنصات مثل الأداء العالي، ذاكرة دي دي آر2 (low-latency unbuffered DDR2)، ودعم الوصول غير المتناسق إلى الذاكرة (NUMA) مع أنظمة التشغيل المتوافقة.

    وقال مايك سيفيرت نائب الرئيس لشؤون ويندوز في مايكروسوفت: " تم تصميم ويندوز فيستا ألتيميت للإستفادة القصوى من تقنية الجيل القادم مثل منصة أيه إم دي كواد إف إكس لتقديم التجارب الرائعة لهواة الحواسب. ومع نمو الدعم للمنصات متعددة النوى في الصناعة، يتطلع الزبائن لمزيد من الإبتكار من مايكروسوفت والشركاء التقنيين مثل أيه إم دي. سيوفر هذا الإبداع تجارب رائعة ومثيرة في مجال الألعاب والتطبيقات الأخرى عالية الأداء."

    وقال مارك فينا نائب الرئيس لشؤون التسويق في إليانوير: " تعمل إليانوير وأيه إم دي مع بعضها البعض لسنوات لضمان حصول هواة الحواسب على أفضل المنتجات المتوفرة ونحن مسرورون لعرض منصة أيه إم دي متعددة المهام الجديدة الخارقة أيه إم دي كواد إف إكس في معرض ديجيتال لايف في نيويورك في أكتوبر الماضي. وتعتقد إليانوير أن منصة أيه إم دي كواد إف إكس ستمكن الناس من الحصول على مستويات جديدة من المحتوى الرقمي وتطبيقات الترفيه الرائعة للمستهلكين والخبراء وفي نفس الوقت تؤذن العلاقات التجارية طويلة المدى مع أيه إم دي في تطورات مذهلة سيتم تنفيذها في المستقبل."

    كما عبرت شركة إنفيديا التي تشارك أيه إم دي في إطلاق منصة أيه إم دي كواد إف إكس عن سعادتها بإمكانيات المنصة ثنائية المقابس من أيه إم دي. وقال درو هنري المدير العام لقطاع إم سي بي في إنفيديا: " توفر مجموعتنا من وحدات معالجة الرسومات جي إي فورس 8 وإنفيديا إن فورس 680 أيه حلاً مثالياً لهواة تعدد المهمات الصعبة الراغبين في الحصول على أفضل المنتجات من أيه إم دي وإنفيديا للتطبيقات والألعاب متعددة المسارات."

    وقال راحول سود مدير التقنية في وحدة تجارة الألعاب الدولية في إتش بي: " تشارك فوودوو بي سي شركة أيه إم دي في إلتزامها في تطوير التقنيات الرائعة التي توفر تجربة ترفيهية خاصة مذهلة ومثيرة لزبائننا. يمكن لمنصة أيه إم دي كواد إف إكس فتح الأبواب لعالم جديد من الإمكانيات الهائلة لتلبية مطالب هواة الحواسب."

    ومع مرونة منصة أيه إم دي كواد إف إكس فإن أنظمة الحواسب يمكن تعديلها لدعم مجموعة من حاجات المستخدمين تتضمن هواة تسجيل الصوت والصورة.

    دان جريجوار فنان رقمي يعمل لصالح أشهر استوديوهات الأفلام والدعاية حول العالم. وقد عمل كمبتكر لتقنية القصة المعتمدة على الرسومات ثلاثية الأبعاد التي تدعى "بري فيجوالايزيشن" والتي حققت شعبية ضمن صناعة الأفلام هذه الأيام. ويتفهم دان تماماً الحاجة إلى السرعة والأداء والتحديث الذي توفره تقنية أيه إم دي متعددة النوى.

    يقول دان جريجوار المدير التنفيذي لشركة هالون إنترتينمنت: " لقد استطعنا بشكل مستمر زيادة القيمة التي نقدمها لزبائننا من خلال تتبع خارطة الطريق التي توفرها أيه إم دي لحوسبة 64 بيت وإضافة المزيد من النوى. تساعدنا تقنية أيه إم دي في خلق تأثيرات سينمائية رائعة ولكن ماهو أكثر روعة بالنسبة لي هي أن هذه التقنية متوفرة للجميع."

    وقال إليوت شاينر المنتج والمهندس الحائز على جوائز إيمي وجرامي والذي وضع كل ثقته في أيه إم دي لتساعده في توفير جودة صوتية رائعة ترضي زبائنه: " هناك توافق بين الصوت والمزيد من النوى. المزيد من النوى وهندسة أيه إم دي المتوازنة تعني أنني لن أحتاج للقيام بأية تنازلات نظراً لمحدودية التقنية الحديثة."

    قدرات غير مسبوقة مع منصة أيه إم دي كواد إف إكس

    توفر منصة أيه إم دي كواد إف إكس للهواة أداءً رائعاً، مرونة، وقدرة على التعديل من خلال إضافة ميزات مثل 12 مكونات تحكم من نوع ساتا (SATA) تم تصميمها لتسمح بتخزين حتى 9 تيرابايت من خلال استخدام تقنيات أقراص التخزين المتوفرة حالياً (أكثر من 450 فلماً عالي الجودة)، وزيادة المساحة بين فتحات بي سي آي لوضع 4 بطاقات رسومات (شاشة) كحد أقصى.

    تم تصميم منصة أيه إم دي كواد إف إكس لتسمح بخيارات غير متناهية لهواة الحواسب القوية لتعديل أنظمتهم حسب الحاجة بما فيها القدرة على تشغيل 4 أو حتى 8 شاشات في نفس الوقت عند استخدام 4 بطاقات شاشة.


    الهندسة ثنائية المقابس للربط المباشر (DSDC)

    تسمح الهندسة ثنائية المقابس للربط المباشر (DSDC) في التواصل من خلال النطاق العريض بين الأزواج المتوافقة من معالجات أيه إم دي أثلون ثنائية النوى (AMD Athlon™ 64 FX-70, AMD Athlon™ 64 FX-72, and AMD Athlon™ 64 FX-74 dual-core processors). الهندسة ثنائية المقابس للربط المباشر (DSDC) تم تصميمها للمعالجات متعددة المسارات متعددة النوى من خلال القدرة على تحديث المنصات حتى 8 نوى.

    ويستفيد المستخدمون من خلال الحصول على ضعف عدد النوى نتيجة لهيكلية المقابس الثنائية.

    التوفر والتسعير

    تم تسعير أزواج معالجات أيه إم دي أثلون 64 إف إكس 70، إف إكس 72، وإف إكس 74 بالأسعار التالية 599 دولار، 799 دولار، و999 دولاراً بالترتيب. لمزيد من التفاصيل عن الأسعار يرجى زيارة: www.amd.com/pricing .

    من المتوقع أن تتوفر معالجات أيه إم دي اثلون 64 إف إكس 70 من خلال نيو إيج في كل أنحاء أمريكا الشمالية في 30 نوفمبر. وسيتوفر المنتج حول العالم في أوائل 2007. من المتوقع أن تتوفر أنظمة منصات أيه إم دي كواد إف إكس من خلال فيجور، سايبر باور، و آي باي باور وستنتج العديد من الشركات المنتجة للحواسب هذه الأنظمة في المستقبل القريب .
    سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم






  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية azzozy
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    4,765
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: إطلاق أرضية أيه إم دي كواد إف إكس "AMD Quad FX Platform"

    شكراً لك .
    عندي سؤال للاخوة الخبراء في معالجات AMD :
    ما الفرق بين هذا النظام ونظام السيرفر ؟؟

  3. #3
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    131

    رد: إطلاق أرضية أيه إم دي كواد إف إكس "AMD Quad FX Platform"

    إقرأ عن الفرق في مراجعة المنصة في موقع Xbit Labs

المواضيع المتشابهه

  1. غدا.. "جرانه" و"المغربى" و"غبور" أمام "الجنايات"
    بواسطة وى واا في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-04-2011, 21:32
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-08-2009, 07:38

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •