صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 16 إلى 28 من 28

الموضوع: وأخيرا الــ Asus P5B Deluxe مع الــ Core2 Duo2.4

عضو فضي الصورة الرمزية مجلـد جديـد

رد: وأخيرا الــ Asus P5B Deluxe مع الــ Core2 Duo2.4

احتمال انك لم تقم بتثبيت المشتت بشكل جيد، وهذا صار لي انا (كنت خايف على اللوحة الأم لا تنكسر :D) ، اعطيت الجهاز احد المحلات وقام بتثبيت المشتت بلا رحمة (z)
    طبعا بعد ما قام بتنظيفه و وضع كمية مناسبة من المعجون ..

خبير هاردوير محترف

أخوي الفاضل Emirates
    إن كنت متأكد من أن التركيب سليم بإذن الله .. وأنه لم يتم الضغط على البروسيسور قبل تركيب المشتت لأن ذلك يتسبب في كسر أسنان القاعدة .. فالمشكلة هي مشكلة وقت .
    فالمعجون يحتاج لوقت ليتشكل ويشغل الفراغات حتى نشعر بأدائه وبالفرق الفعلي في درجات الحرارة
    على ما أعتقد أنه يحتاج لما يقارب 150 ساعة عمل وبعد ذلك ستلاحظ فرق الحرارة ما بين اليوم الأول لوضعه وبين أسبوع من العمل المتواصل .
    كما أن توزيع المراوح وحجم الصندوق له دور إيجابي كبير وذلك كي لا ترتد حرارة المعالج على المشتت من جديد وهذا ما يسمى بالتبريد السلبي .
    الموقع يذكر أن المعجون يحتاج 200 ساعة وللمزيد
    https://www.arcticsilver.com/as5.htm

تأكد من وضع كمية بسيطة للغاية من المعجون على البروسيسور ومن ثم توزيعها على سطحه بواسطة بطاقة أو كرت لتتكون بذلك طبقة رقيقة للغاية ومن ثم تركيب المشتت بحذر .
    النقاش البناء لا يفسد الود والمحبة الصادقة
    بل يرقى بمستوانا نحو آفاق العلم والمعرفة

- تعرف على شاشات الكمبيوتر وكيفية الإختيار

- تعرف على الفرق بين 64 بت و 32 بت

كتاب / كيف تصنع كل شيء بكاميرتك الديجيتال

عضو الصورة الرمزية xp4ever

مشكورين اخواني على هذا الدعم المعنوي وسوف آخذ بنصيحتكم واتمنى ان تنزل الحراره عندي في المعالج.

الاخ Emirates.. بخصوص المروحة الصغيرة ركبتها على صفائح الحرارة بالطريقة الصحيحة و لم تغير شئ!!! على كل حال، اسوف اجربها مرة ثانية.. وبخصوص كمية المعجون، سوف اضع كمية اقل من المعجون على المعالج وان شاء الله تنزل الحرارة.

الطلب الاخير هو.. كيف اكسر سرعه المعالج. المذربورد الذي عندي هو Asus P5B - Deluxe.
    ياريت شرح مفصل ولكم جزيل الشكر،،،

عضو ذهبي الصورة الرمزية azzozy

قم برفع تردد الfsb وانزال تردد الرام عن طريق معامل الضرب ........ راجع قسم التجارب وكسر السرعة .

عضو فضي

Smile رد: مشاركة: رد: وأخيرا الــ Asus P5B Deluxe مع الــ Core2 Duo2.4

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dxbboy77 مشاهدة المشاركة
    اخوي امارات .. لاحضت وايد ناس يشتكون من الحرارة .. وخاصه في هذي الماذربورد ..!!
    الحين ابغي اعرف ليش هذي الماذربورد الي تعاني من الحرارة ؟؟
    هل هي تولد تحت البروسيسور حرارة غير عن حرارة البروسيسور؟؟
    والله يا اخوي انا بنفسي ما اعرف سبب حقيقي وعلى فكرة لاحظت حتى في منتديات موقع extremeoverclocking.com مش موجود أي تفسير مقنع لهذا السبب ... انا فكرت في استبدال اللوحة بلوحة P5W لانها تعطي حرارة المعالج في حدود الـ 25 درجة بس المشكلة في حرارة البايوس الكبيرة .. ( يعني بالنسبة لمحبين لوحات ASUS ما عندهم حل أما حرارة المعالج أو حرارة اللوحة )

جربت اعرف بشكل يدوي حقيقة الحرارة بس تصدق مهما المس المشتت ولأي فترة احس ان الحرارة تكاد مش موجودة والقراءة في النظام والبايوس كلام ثاني .. (H)

هو طبعاً الحرارة بدون كسر السرعة ممتازة وتصل مع اقصى ضغط وخاصة الالعاب إلى 37C

والغريب اني جربت مرة اوقف عمل كل المراوح الجانبية والامامية بس تركت مروحة المعالج والمروحة الخلفية والنتيجة ان حرارة المعالج مثل ما هي ولا حتى تغيرت درجة وحدة كأكثر من 37 ..!

بس بخصوص استفسارك عن الحرارة تحت البروسيسر ( الجهة الأخرى من اللوحة ) فهي عادية جداً وبسيطة ... بس طبعاً المقصود من على صفيحة اللمنيوم الخاصة باللوحة بمكان اللبروسيسر بالضبط يعني مش من خلف اللوحة بشكل مباشر .... بس ممكن اعرف سبب استفسارك وإذا ما كان له أي علاقة بموضوع الحرارة الغير طبيعية ..؟!

تحياتي ...

عضو فضي

Smile رد: وأخيرا الــ Asus P5B Deluxe مع الــ Core2 Duo2.4

أخي واستاذنا الحاتمي ،، طبعاً هو الأخ xp4ever صاحب المشكلة مع الحرارة بس بصراحة موضوع عامل الوقت للمعجون الذي طرحته أول مرة اعرف المدة الحقيقية والتي يحتاجها المعجون حتى يعطي درجة حرارة صحيحة 100% وكنت اعتقد بأن هذا الأمر لا يستغرق أكثر من ثلاث ايام .. :o

وتشكر كل الشكر على هذه المعلومات الطيبة أخي ...

عضو فضي

Smile رد: وأخيرا الــ Asus P5B Deluxe مع الــ Core2 Duo2.4

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xp4ever مشاهدة المشاركة
    مشكورين اخواني على هذا الدعم المعنوي وسوف آخذ بنصيحتكم واتمنى ان تنزل الحراره عندي في المعالج.
    الاخ Emirates.. بخصوص المروحة الصغيرة ركبتها على صفائح الحرارة بالطريقة الصحيحة و لم تغير شئ!!! على كل حال، اسوف اجربها مرة ثانية.. وبخصوص كمية المعجون، سوف اضع كمية اقل من المعجون على المعالج وان شاء الله تنزل الحرارة.
    الطلب الاخير هو.. كيف اكسر سرعه المعالج. المذربورد الذي عندي هو Asus P5B - Deluxe.
    ياريت شرح مفصل ولكم جزيل الشكر،،،
    هذا الرابط اخوي ان شاء الله رايح يفعك كثير بخصوص كسر السرعة مع لوحة Asus P5B - Deluxe

https://www.arabhardware.net/forum/s...ad.php?t=41259

وفي حالة حل مشكلة الحرارة اتمنى منك ترفع مشاركة تتكلم فيها عن الاسباب والحلول وموفق إن شاء الله ...

عضو محترف الصورة الرمزية dxbboy77

مشاركة: وأخيرا الــ Asus P5B Deluxe مع الــ Core2 Duo2.4

اخوي امارات .. سألت سؤالي لاني مستغرب من الحرارة .. ابغي اعرف ليش تختلف الحرارة من معالج الي اخر .. ومن لوحه الي اخري ..
    التسجيل في رابطة أصدقاء عرب هاردوير .

إذا رأيت مشاركة أو موضوع مخالف لأنظمة المنتدى ففضلاً انقر على زر ( تقرير بمشاركة سيئة ) والتي على شكل : وسيتم عمل اللازم بإذن الله .

عضو ذهبي الصورة الرمزية kimohw

رد: مشاركة: وأخيرا الــ Asus P5B Deluxe مع الــ Core2 Duo2.4

اخوي امارات .. سألت سؤالي لاني مستغرب من الحرارة .. ابغي اعرف ليش تختلف الحرارة من معالج الي اخر .. ومن لوحه الي اخري ..
    لوحات جيجا بايت عموما لا تعطي حرارة صحيحة, و عن تجربة كانت تعطيني درجة حرارة 25 و لكن عندي التغير الي لوحة اخري الحرارة تكون 35 و 35 هي الاكثر منطقيا

مستحيل معالج بتبريد هواء ان يكون حرارته 25 درجة
    [CENTER][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=192776"][U][IMG]https://hosting11.imagecross.com/image-hosting-49/808395801.jpg[/IMG][/U][/URL]
    [url]https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=192776[/url]
    [/CENTER]

عضو فضي

Smile رد: مشاركة: وأخيرا الــ Asus P5B Deluxe مع الــ Core2 Duo2.4

اختلاف الحرارة من معالج لآخر طبعاً هذا يعتمد على نوع المعالج وإصداره وبالتالي تحدد الأسباب التقنية والمواصفات له مستوى الحرارة الافتراضي لهذا المعالج .

أما بخصوص اختلاف حرارة نفس المعالج من لوحة لأخرى يفترض السبب الرئيسي هو اختلاف إصدارة الـ BIOS والتي تحدد مقدار الطاقة لكل المكونات من ضمنها المعالج ... وطبعاً في حالتنا نحن مع اللوحة P5B والتي تعتمد إصدارة البايوس P965 Express فيكاد يكون هو السبب الرئيسي والله أعلم فمثلاً من لوحة P5W والتي تعتمد على 975X نلاحظ انخفاض درجة حرارة المعالج وارتفاع حرارة البايوس والعكس صحيح مع اللوحة P5B .

ولكن هذا التفسير يكاد لا يكون صحيحاً 100% إذا علمنا بأن هناك لوحات أخرى تعتمد على رقائق P965 ودرجة حرارة المعالج منخفضة وحتى التي تعتمد الرقاقة 975X نجد بأن حرارة اللوحة طبيعية جداً بعكس اللوحة ASUS P5W ((( أتمنى من الأخوة المستخدمين للوحات غير ASUS مع وجود نفس الرقاقات إفادتنا أكثر لحصر الأسباب )))

وهنا يمكن ان نقول بأن السبب يتعدى لنوع الـ BIOS المعتمد على اللوحة ويمكن ان يكون عامل بقية المكونات على اللوحة هو السبب الآخر مثل نوع المكثفات وباقي الرقاقات المستخدمة ... ولهذا نجد أحياناً وجود أكثر من إصدار ٌREV للوحة مع انها تحتوي على نفس المواصفات الرئيسية في الإصدار السابق ... فما الذي يجعل المصنعين " أحياناً " يقومون بإصدار ذات المواصفات على مراحل معينة والفرق فقط في الإصدار .. ؟! من وجهة نظري السبب هو تلافي بعض عيوب التصنيع البسيطة والتي من شأنها ان تؤدي لارتفاع حرارة المعالج أو اللوحة مثلاً وهكذا الحال مع المعالجات طبعاً سنجد بأن ذات المعالج يحمل أكثر من تاريخ إصدار وكل إصدار تختلف درجة حرارته بشكل نسبي عن الإصدار السابق وعادةً يكون للأفضل ... ولهذا أحياناً يسأل الوكيل زبونه عن تاريخ إصدار المعالج في حالة وجود حرارة غير طبيعية .. والله أعلم

أتمنى أخي "dxbboy77" أن تكون الإجابة هي المقصودة من استفسارك وهي طبعاً على حد معرفتي المتواضعة جداً في الهاردوير وبالتأكيد هناك الكثير من الأخوة من لهم تفسير وفهم أفضل مني للأسباب الحقيقية .

تحياتي لك ...

عضو

مشاركة: وأخيرا الــ Asus P5B Deluxe مع الــ Core2 Duo2.4

أخي العزيز السبب والله أعلم يوجد خلل في نفس المشتت قم بتغيير مروحة المعالج وإن شاء الله تضبط معك الأمور

عضو الصورة الرمزية xp4ever

السبب هو فعلا المشتت والمروحة ولقد تم تغير المشتت مع المروحة وتركيب مروحة Gigabyte Neon775 pro والحرارة نزلت الى 35 درجة في التشغيل العادي و عند كسر السرعة الى 3.0Ghz ترتفع الى 45 درجة.

عضو فضي الصورة الرمزية k@spersky

مشاركة: رد: وأخيرا الــ Asus P5B Deluxe مع الــ Core2 Duo2.4

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xp4ever مشاهدة المشاركة
    السبب هو فعلا المشتت والمروحة ولقد تم تغير المشتت مع المروحة وتركيب مروحة Gigabyte Neon775 pro والحرارة نزلت الى 35 درجة في التشغيل العادي و عند كسر السرعة الى 3.0Ghz ترتفع الى 45 درجة.
    حمد الله على السلامة يا شيخ د احنا كنا حنجيب مجلس اﻷمن (z) :D :up: عشان مشكلتك الحمدلله

ومن يتهيب صعود الجبال... يعش أبد الدهر بين الحفر
    الإجابة .......... تونس

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2