صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 26

الموضوع: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

  1. #1
    عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    8,698
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39

    أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب



    أعلم جيداً أنني أخطو وسط حقل ألغام بحديثي هذا ... ولكن الدين النصيحة .. وأنا هنا لأطلب منكم أن تستمعوا لكلمات عضو قديم جداً بهذا المنتدى وعاصر كل فتراته وكان عضو فاعل في الهيكل الإداري للمنتدى لمدة ثلاث سنوات كاملة .... وصحيح أنني قد أكون أقلكم علماً ومعرفة ولكني أعتبر نفسي هنا بمثابة أخ أكبر للجميع .... من ناحية المشاركات وفترة الإشتراك من ناحية .. ومن ناحية السن من ناحية أخرى ... ومعظمنا له أخ أكبر ... يقول له دائماً حديث يمل منه .. ويشعره بالضجر وبأن هذا الأخ يحاول أن يمثل دور الأب أو ان يفرض سيطرة ليست له ... ويسمع الصغير للكبير بملل وقلة صبر ... ولكن بعد أن يختلي بنفسه يجد أنه ربما كان الكلام يحمل منطق ويستحق إعادة التفكير به وأخذ ما يناسب منه والإستفاده مما يحويه.

    من هنا أرجو أن يتسع صدر الجميع لما سأقوله ... وتدبروه قبل الرد "العاطفي والمتسرع" الذي تشتهر به مجتمعاتنا الشرقية كلها.

    أنا لن أتحدث من الناحية التقنية أو العلمية عن انتل او AMD ولن أجادل في أفضلية أو استحقاق أيهما ....

    ما سأتحدث عنه هنا هو القضية الأخطر والأهم ... وهي أدب الإختلاف

    من أهم النقاط التي تكون في محموعها ما يطلق عليه أدب الإختلاف هي نقطة احترام الذات !!

    وقد يتعجب البعض من الكلمة ويظن أنني أخطأت وأنني كنت أقصد احترام الغير "بمعنى الطرف الآخر من النقاش" ولكن الحقيقة هنا أنني أقصد ما قلته حرفياً ...

    فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال "ما معناه" : لايسب أحدكم أباه .. فقالوا وكيف يسب الرجل اباه يا رسول الله فقال يسب أبا الرجل فيسب الرجل اباه ويسب أمه فيسب أمه.

    أعتذر إن كان هناك اختلاف عن النص الأصلي ولكني ذكرت "ما معناه" لهذا السبب .. وأرجو ألا يتخذها البعض ذريعة للهجوم علي.

    المهم ... المقصود من ذكري لهذا الحديث هو التذكير بأن احترام الإنسان لنفسه هو من احترامه لمن يواجهه .... وعليه فإن عفة اللسان والترفع عن الصغائر وعدم تصيد الأخطاء للغير هو من أسس وقواعد احترام الإنسان لنفسه .. لأنه بهذا يملك قوة كبح جماح نفسه وغضبه .. والإحسان لمن يستطيع الإساءة اليه ... وهذه هي منتهى القوة.

    لذا فالقاعدة العامة هي أن الإختلاف في حد ذاته رحمة ونعمة ... ولكننا بكفاءة تامة نحولة إلى نقمة .

    هل تعلمون أن في الغرب يعتبرون أن هناك مساحة شخصية للفرد لا يصح أن يتعداها من يتحدث معه ..؟؟ وهذه المساحة هي بامتداد الذراع.

    وهذا معناه أن اياً منا يجب ان تكون له مساحته الخاصة التي يتحرك بداخلها على حريته ولا يصح أن يتجاوزها او يتعدى عليها أحد. وهذه المساحة سواء فيزيائية كالتي تكلمت عنها او معنوية كحرية الرأي فهي شيء يجب احترامه وتقديره وعدم التعدي عليه.

    كلنا يعتقد أن رأيه صواب ورأي غيره خطأ .. وينسى أن الأئمة كانوا يقولونها بأسلوب يرقى كثيراً بالمعنى "رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب"

    وهنا الباب مفتوح أو موارب ... لأنهم لا ينكرون النقاش حول أي مسألة .. لأن الغرض دائماً هو اثبات الصحيح ودعمه وليس اظهار صحة وجهة النظر ودحض المنافس .. والإمام مالك قال ما معناه "لو جاءكم كلام بدليل من كتاب الله وسنة رسوله يخالف رأيي فاضربوا بكلامي عرض الحائط"

    وهؤلاء هم أئمة الإسلام ..

    و الإمام أبو حنيفة عندما جاءه من ينكرون على علي بن ابي طالب قبول التحكيم بينه وبين معاوية قال لهم أنه يؤيد ما فعله سيدنا علي وقال لهم أنا اختلف معكم وانتم تختلفون معي ... فما الحل بيني وبينكم في هذه النقطة .. فأجابوه .. نقبل بحكم بيننا وبينك .. فقال لهم : إذن لم تقبلون التحكيم على انفسكم وتنكرونه على الإمام علي؟"

    والإمام الشافعي غير من فقهه وفتاويه عندما حضر الى مصر ... ولم يستكبر .. وإنما بتواضع العالم عرف ان ما يناسب اهل العراق لا يناسب اهل مصر " ولم يخالف شريعة ولا سنة سواء هنا او هناك"

    هؤلاء هم الأئمة .. الا ترون أننا يجب ان نهتدي بهم وبما فعلوه ؟؟؟

    أتعلمون ان الإمام الشافعي صلى على قبر الإمام ابو حنيفة عندما زار القبر بطريقة ابي حنيفة وليس بطريقته ؟؟ وذلك احتراماً وإجلالاً لقدر ومقام ابا حنيفة.

    ومن هذا يمكننا ان نتعلم أن احترامي لرأي من امامي وتقديري له سيكون له مردود ايجابي علي انا شخصياً ..

    وليس منا من يستطيع الحكم بأن رأيه هو الصحيح على إطلاقه .. وإنما يستطيع أن يبرهن على صحة وجهة نظره.

    وأنا من متابعتي لهذا الموضوع وغيره من مواضيع الإختلاف الدائم والأبدي ارى ان مشكلتنا هي تشخيص المشكلة .. بمعنى تحويلها من مشكلة علمية الى مشكلة شخصية .. وبدلاً من الحفاظ على اسلوب علمي راق في الكلام وحتى مع الإختلاف لا ادع الفرصة لنفسي بأن اسفه أو اقلل من شأن من يواجهني ... لأنني بهذا اتيح الفرصة الذهبية له كي يفعل المثل معي .. وعندها لن أشعر بأنني اخطأت في البداية ... بل سأتعجب واستغرب من الذي يواجهني .. وسأرى فقط أنه يهاجمني ولن انظر لنفسي لأرى أنني من بدأ.

    الكلام هنا عام ولا أخص به أحد حتى لا يقحمني أي أخ فاضل منكم في اتهام بأني اقصده بهذا الكلام.

    ولكن الحقيقي والأكيد أننا كشرقيين وعرب "وبالمناسبة مصر عربية شرقية وأنا مصري عربي مسلم معتز بلغتي العربية وبإسلامي وبشرقيتي" أقول أننا عاطفيين ونحكم على الأمور بتسرع وعدم روية ... واقول بكل ثقة أننا لا تزال تحكمنا القبلية والتعصب. وما يحدث في كل المنتديات العربية ومن ضمنها هذا المنتدى خير دليل على هذا ... وعيبنا أننا نداري على عيوبنا بدلاً من مواجهتها ... وبدلاً من أن يواجه كل منا نفسه ويسمح للآخرين بمواجهته "بالذوق والأدب" أقول بدلاً من أن نسمح بهذا بل ونرحب به نجد أن كلاً منا يهاجم كل من يحاول توضيح عيب أو وجه خطأ فينا ونهجم على من كلمنا ... لتتحول المسألة الى معركة لا علاقة لها من قريب او بعيد بالهدف الأصلي للكلام.

    رجاء خاص من الجميع أن يحاول كل منا ان ينظر للأمور من زاوية أوسع قليلاً.

    هناك من يملك علم غزير ويجتهد للحصول على المزيد .. ويبذل مجهود حقيقي لتطوير نفسه .. ولكن ما أن يلوح في الأفق شبهة اختلاف معه أو رأي مغاير حتى يتبدل الحال ويتحول الكلام الى ما لا يصح من مثله أن يقوله .. والحق ان العالم هو اجدر الناس بالتواضع و انكار الذات والموضوعية في المناقشة واستيعاب من يواجهه وليس العكس.

    أسهل شيء في الدنيا هو أن تجرح .. ولكن ما أصعب مداواة الجرح ... وأبسط شيء أن اسفه رأي من أمامي .. وأن أحب الإحساس المزيف بالإنتصار الذي يعطينيه علو صوتي أو التفوه بألفاظ تجبر من يواجهني على السكوت حتى لا يتردى في هاوية الكلام الجارح .... ولكن هل هذا هو الإنتصار ؟؟؟ ألاحظ من متابعتي الدائمة لكل المناقشات والخلافات أن سواء طارح الموضوع أو المشاركين في النقاش يدخلون حلبة النقاش بفكرة مسبقة وتحيز واضح ... وهناك من يذكر في أول كلماته أنه هنا ليثبت فشل أو كذب الرأي الفلاني وهذا يعطي انطباع لمن يريد النقاش الهاديء والعقلاني بأن لا فائدة من النقاش وأن الإنسحاب أكرم .

    لأول مرة أشعر برغبة شديدة في السلبية والوقوف في الظل في هذا القسم بالذات ... هذا القسم الذي كنت مشرفاً له لفترة طويلة .. مما يعني أن اهتمامي بهذا الجزء من الهاردوير متأصل في كياني .. ولكن المستوى الذي وصل اليه أي حوار أو موضوع جعلني أغير من توجههي وأفضل المشاركة في الأقسام الهادئة التي لا تحدث فيها هذه الخلافات التي أحمد الله على عدم تواجد الأعضاء وجهاً لوجه فيها وإلا كان الوضع بسهولة ممكن أن يصل لتشابك بالأيدي.

    أشعر "وأرجو أن أكون مخطيء" أن الإيجابية الشديدة في الإختلاف والمشادات الكلامية ستتحول إلى سلبية واضحة مع هذا الموضوع الذي أعيد طرحه في موضوع مستقل بعد أن مداخلة في أحد المواضيع المحتدمة بالخلاف.

    المهم أن أشعر بأني أديت ما أستطيعه تجاه أعضاء يمكن أن يستفيدوا أضعاف أضعاف تحصيلهم الحالي في هذا القسم لو تخلوا عن هذه التحيزات البغيضة.

    ألم يأن لنا كعرب أن نتعدي سن الرشد ونتعرف سوياً على حقوقنا وواجباتنا تجاه الآخرين؟.؟

    معروف ان صغتر السن تكون ال "أنا" عندهم عالية جداً والأنانية تكون عنوان تعاملهم مع العالم الخارجي ... ولكن مع النضج العقلي والسني نجد أن الإحساس بالعالم الخارجي يعلو عن الأنا ويبدأ الفرد يفكر بمن يحيطونه ويبدأ في وضع أولويات ومقاييس في التعامل ..

    تحياتي واحترامي للجميع وأرجو من قلبي ان تكون كلماتي لها تأثير ايجابي ومردود مناسب .

    والله من وراء القصد.

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    59
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    بارك الله فيك اخي.....انا جديد في المنتدى لكن ليس جديد على منتديات الانترنت....وكان يزعجني عندما اقراء المداخلات الحادة بين الاخوان والسبب هو تفضيل منتج على منتج....وتضيع المعلومة بين الردود الغير مفيدة ويتحول الموضوع من موضوع تقني الى نقاش في مدرجات ملعب كورة

  3. #3
    عضو فضي الصورة الرمزية jasim
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    4,241
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    اخى واستاذى عمر انا دخلت المنتدى وكان قمه فى الاحترام ونقشات ممتعه وفى يوم من الايام دخل علينا عضو داهيه يطرح مواضيع مسلسله تثير اعصابى واعصاب الاعضاء حتى طفح الكيل شيخنا مبارك والاداره وتم ايقاف عضويته واستطاع ان يعود عن طريق مراسلته لاعضاء راسلوا شيخنا مبارك ورجع ولكن هذه المره اصبح العضوا المقدس عند كثير من المشرفين وبعض اعضاء الاداره
    واستمر فى اثاره الاعضاء مثلى ومثل اخى عزوز واخى فلوبى واخرجهم من طورهم وتحلى حضرته بالادب بسبب معلوماته المضلله لاعضاء والمفاجه انه اصبح مقدس ويثور المشرفين لغضبه ويهاجمون الجميع فهل نترك المنتدى له ونستسلم له ونخرج وهى ليست سابقه فقد ودعنا شيخنا مبارك فاما ان تحذف مواضيعه المدسوس فيها السم بلعسل اول باول او نرضى بحكم شيخنا السابق بيقاف عضويته او نخسر اكثر الاعضاء ونترك المنتدى بشكل جماعى له ولى من يقدسه من المشرفين فقد بلغ السيل الزبى (BB)

  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية BlueXBlue
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    1,557
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    جزاك الله خير ..

    عسانا نحتذي بقول الشاعر الغيور

    لا تكتب بكفك غير شيء .. يسرك في القيامة أن تراه

    لو أن ما ندافع عنه هو شيء صنعناه .. لما حزنا هذا الحزن ..

    أما الجدال (وليس النقاش) على شيء صنعه غيرنا .. وبعواطف وأمور لا موضوعية فيها ..

    هدى الله الجميع ..
    لا تجادل الأحمق .. فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما ..

  5. #5
    عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    8,698
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39

    رد: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    اخى واستاذى عمر انا دخلت المنتدى وكان قمه فى الاحترام ونقشات ممتعه وفى يوم من الايام دخل علينا عضو داهيه يطرح مواضيع مسلسله تثير اعصابى واعصاب الاعضاء حتى طفح الكيل شيخنا مبارك والاداره وتم ايقاف عضويته واستطاع ان يعود عن طريق مراسلته لاعضاء راسلوا شيخنا مبارك ورجع ولكن هذه المره اصبح العضوا المقدس عند كثير من المشرفين وبعض اعضاء الاداره
    واستمر فى اثاره الاعضاء مثلى ومثل اخى عزوز واخى فلوبى واخرجهم من طورهم وتحلى حضرته بالادب بسبب معلوماته المضلله لاعضاء والمفاجه انه اصبح مقدس ويثور المشرفين لغضبه ويهاجمون الجميع فهل نترك المنتدى له ونستسلم له ونخرج وهى ليست سابقه فقد ودعنا شيخنا مبارك فاما ان تحذف مواضيعه المدسوس فيها السم بلعسل اول باول او نرضى بحكم شيخنا السابق بيقاف عضويته او نخسر اكثر الاعضاء ونترك المنتدى بشكل جماعى له ولى من يقدسه من المشرفين فقد بلغ الكيل الزبى
    أخي الفاضل ... لا أريد تشخيص الموضوع .... أرجوك

    لو تكلمت أنا لوجدت أنت أن العضو الذي تتكلم عنه ملاك مقارنة بالبعض هدانا وهداهم الله ... وصدقني الأسماء والمواضيع حاضرة ومنهم من يفترض به الحيادية لمسؤليته.

    لذلك لا داعي للكلام عن عضو أو شخص بعينه ... أنا أريد مناقشة الحالة العامة والوضع المتردي لحالة النقاش الذي وصلنا إليها ...

    صدقني هناك من يجب عقابه بأشد مما حدث مع العضو الذي تتكلم عنه "ومنهم من نفس معسكره ومنهم من المعسكر الآخر" وأنا لا أريد عقاب أو عملية تطهير عرقي

    أنا أريد البناء وليس الهدم ... ولهذا فأنا أريد بإثارة هذا الموضوع أن نضع حدود وقواعد جديدة وعامة للتعامل والنقاش ... لاحظ أنك وقعت في نفس الخطأ ودخلت بفكرة مسبقة واتهام محدد.

    أرجو أن تكون المشاركات التالية في حدود الغرض من الموضوع وبعيد عن الأشخاص.

  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية jasim
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    4,241
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    اخى واستاذى انا لم اذكر المقدس فقط وذكرت المقدسين له
    واصبح خط احمر ان نضع يدنا على السبب لذلك اعدك ان لاامس الخط الاحمر المقدس مره ثانيه
    لشده قدسيته هنا وسيرد على اكثر من عضوا لانه يملك اكثر من اسم هنا

  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية toot-alsham
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    1,167
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    أخطأ أحد الأبناء ذات مرة بحق والده فأراد الوالد عقابه و طلب منه بدق 30 مسمار في عمود في حديقة بيتهم.

    ففعل الولد ذلك في أقل من ساعة و عندما انتهى طلب منه والده نزعها فتطلب منه ذلك أكثر امن يوم كامل و عندما أخبر والده بإنتهائه سامحه الأب و قال : إن دق المسامير مثل إيذاء الأخرين من أسهل الأمور و لكن خلع المسامير يتطلب وقت اطول فهو كالتكفير عن الخطأ و محاولة الإعتذار يحتاج إلى الوقت و لكن الأهم من كل ذلك هو الثقوب التي يخلفها كل مسمار و التي لا يمكن إنتزاعها فهي كالثقوب التي تحدث بالقلب بسبب أذى الأخرين لا يمكن نسيانها أبدا

    أخي جاسم : السؤال هو لماذا لا يرد باقي الأعضاء على هذا العضو بإثباتات و حقائق و إحصائيات ؟ أليس ذلك أفضل ؟ لماذا لا تستخدم نفس أسلوبه في الرد عليه بإستيراد الحقائق من مصادرها ؟

    و كما قال الأخ عمر فإن في المنتدى من كلا الطرفين أعضاء همهم الأول فرض رأيهم و لو بالقوة و حتى مع وجود أحيانا أدلة تثبت ضعف معلوماتهم

    جزى الله كاتب الموضوع عنا خير الجزاء و جعله في ميزان حسناته.
    جميع مواضيــــــــعي مما قرأت و ســمعت و شـــاهدت

  8. #8

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    5,029
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    Post رد: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي العزيز عمر بار الله فيك و أعطاك الله العافية.

    أسأل الله أن يكتب لك الأجر عن كل كلمة وكل حرف كتبته هنا،
    وأن يرزقنا الثبات على الإيمان والحلم والصبر وحسن الخلق.
    وقد تعلمت من كلماتك الكثير في الماضي فجزاك الله خيراً.
    وقد اتخذت منهجاً جديداً في الأسلوب منذ ذاك الوقت ولله الحمد،
    فكل ابن آدم خطّاء. أسأل الله سبحانه وتعالى أن ينفعنا بما علمنا.


    وإليكم بعض مما يحتاج إليه بعض الأخوة هداهم الله
    ليست نصائح إشرافية ولا تربوية ولا مصطلحات معقدة
    إنما كلام سيد البشر رسولنا وحبيبنا محمد ابن عبدالله
    عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم


    قال صلى الله عليه وسلم: {ألا أخبركم بأحبكم إليّ، وأقربكم مني مجلساً يوم القيامة،
    أحاسنكم أخلاقاً، الموطئون أكنافاً الذين يألفون ويُؤلفون}.


    وإن النبي صلى الله عليه وسلم حصر المهمة التي بعث بها في حسن الخلق،
    فقال: {إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق }


    قال صلى الله عليه وسلم: "إنَّ خياركم أحاسنكم أخلاقًا" (رواه البخاري)
    وقال صلى الله عليه وسلم: "تبسُّمك في وجه أخيك صدقةٌ لك" (سلسلة الصحيحة للألباني)

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الدين النصيحة". فسأله أصحابه، رضي الله عنهم، فقالوا: لمن يا رسول الله؟ قال عليه الصلاة والسلام: "لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين، وعامتهم". وهذا يعني، أن الذي لا ينصح يكون ناقص الدين. ولكن النُّصح يجب أن يكون برفق ولين، لا بشدّة وعنف، فالرفق ما كان في شيء إلا زانه، وما نُزِعَ من شيء إلا شانه، كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ ولهذا نحن ننصح إخوتنا وأصدقاءنا، ونرجو منهم أن ينصحونا، فقد لا يرى الإنسان عيوبه، ولكنه يرى عيوب غيره من الناس؛ ولهذا كان أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه يحثّ أصحابه على نصحه، فيدعو لمن أهدى إليه عيوب نفسه فيقول:

    "رحم الله امرأ أهدى إليّ عيوب نفسي". أرأيتم؟ إنه يرى النصيحة هدية غالية تُهدى إليه. ولتكن نصيحتك سرًّا، حتى لا تصير تشهيرًا وتوبيخًا، وحتى يتقبّلها الذي تنصحه.

    وعن عائشة رضي الله عنها في مسلم{أنها سئلت ما كان خلق النبي صلى الله عليه وسلم: فقالت للسائل: تقرأ القرآن؟ قال: نعم، قالت: كان خلقه القرآن}

    { يجلس صلى الله عليه وسلم بين أصحابه فيقول له رجل: يا رسول الله، ما أكثر ما يدخل الناس الجنة؟ فيكون الجواب منه صلى الله عليه وسلم: تقوى الله وحسن الخلق وما أكثر ما يدخل الناس النار؟ فيقول صلى الله عليه وسلم: الفم والفرج }.


    وفقك الله والجميع لكل خير وسعادة في الدارين

  9. #9
    عضو فضي الصورة الرمزية jasim
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    4,241
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    اخى الكريك toot-alsham انا انظر من زاويه مختلفه عن زاويتك انظر الى منبع المشاكل والسبب وليس النتائج

  10. #10
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    1,099
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    18

    Smile رد: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    جزاك الله خيراً أخي "NaAZoOR" على هذا الطرح وهذا ما نتمناه حقاً ولكن يا أخي التمني أمر والحاصل للأسف أمر آخر ..!

    منذ بداية تواجدنا المتواضع بهذا المنتدى وهدفنا ومسعانا بالدرجة الأولى هو التعلم والاستفادة ممن هم على دراية حقيقية بعالم الحاسب الآلي ومحاولة مساعدة الأخرين على قدر الفهم والمعرفة من هؤلاء الاساتذة والمتمرسين ، وكل يوم اشعر بأنني في حاجة أكبر للمعرفة من اليوم الذي سبقه وان ما ينقصني من تعلم الكثير والكثير .

    والله ثم والله إنني وعن نفسي لا احب ولا ارحب برفع شعارات الولاء لمنتج دون الآخر لمجرد تملكه أو لمجرد التعصب والعاطفة الذي لا يستند على دليل علمي ومنطق واضح . ولكن ما هو حاصل وخاصة في الفترة الأخيرة نرى الكثير من التحيز لمنتج معين على آخر وكتابة الأخ "جاسم" وبكل صراحة تحتمل الكثير من الصحة . وهذا ما يحث فعلاً للأسف .

    أتمنى ان لا يأخذ أي احد من الأخوة كتابتي على انها تقصد مني أو محاولة النيل من شخصه .. فما كان هذا سبب كتابتي وما كان هذا الغرض من تواجدي بهذا المنتدى .. والله من وراء القصد

    طلب اخير أخي "NaAZoOR"

    ارجو منك التحقق والتأكد من صحة هذا القول في الإمام الشافعي رحمه الله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaAZoOR مشاهدة المشاركة
    أتعلمون ان الإمام الشافعي صلى على قبر الإمام ابو حنيفة عندما زار القبر بطريقة ابي حنيفة وليس بطريقته ؟؟ وذلك احتراماً وإجلالاً لقدر ومقام ابا حنيفة.
    تحياتي لكم جميعاً ...

  11. #11
    عضو ذهبي الصورة الرمزية azzozy
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    4,765
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    لا كلام لي بعد كلام اخي الكبير جاسم .

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    489
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    إن شاء الله الإختلاف في الراي لا يفسد للود قضية
    و بالتوفيق للجميع
    و شكرا على النصيحه

  13. #13
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    611
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    أخى عمر
    أولا أشكرك على حرصك الدائم على مصلحه المنتدى وأعضاء المنتدى.
    ثانيا انا معك بكل كلمه قلتها.وأظن ان كل من يهمه المنتدى هو التأكيد على موضوعيته وحيادته فى المراجعات والمقارنات التى يقدمها.
    واعتقد ان العضو عندما يتصفح المنتدى يجد فى الغالب ان المواضيع المطروحه خاصه بين انتل وAMD غالبا ما تنتهى بان يتدخل المشرف لحفظ النزاع وفض الإشتباك.
    فأتمنى ان تكون الصفه المميزه للمواضيع أكثر جديه ... وتبتعد عن الأراء الشخصيه

    و أرجو أن يتسع صدر الجميع للموضوع..كما ذكرت

  14. #14
    مرشح للإشراف على قسم البرامج
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    643
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب

    أخي "NaAZoOR"

    أو أخي الاكبر NaAZoOR . .

    موضوعك رائع بلا شك . . للأسف هكذا طبعنا . .

    .
    .

  15. #15
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: مشاركة: أدب الإختلاف .. والنقاش .. موضوع هام و منتدى المعالجات هو مكانه المناسب



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة UAEmirates مشاهدة المشاركة
    إن شاء الله الإختلاف في الراي لا يفسد للود قضية
    و بالتوفيق للجميع
    و شكرا على النصيحه
    أخي UAEmirates فعلاً خير الكلام ما قل ودل الرد 100%

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الإختلاف فى وجهات النظر لايفسد للود قضية.
    بواسطة zwawy في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 63
    آخر مشاركة: 29-05-2007, 11:39
  2. موضوع عن المعالجات
    بواسطة ابتسامة القمر في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-10-2005, 22:21
  3. ما الفرق بين أنواع المعالجات؟؟ وماهو المناسب لاحتياجاتي؟
    بواسطة طالب الخبرة في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 07-11-2003, 12:36
  4. موضوع للنقاش: التوصية بكرت الشاشة المناسب
    بواسطة الوليد في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 04-06-2003, 23:54

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •