النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: طلب نصيحة من الأخوة الأفاضل

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    9
    معدل تقييم المستوى
    0

    طلب نصيحة من الأخوة الأفاضل



    السلام عليكم

    أولا أحب أن أشكر أعضاء هذا المنتدى الرائع على النصائح و التوصيات الأكثر من رائعة و تمشيا مع المثل القائل ما خاب من أستشار وددت أن آخذ رأي الأخوة هنا في بعض القطع التي أود شراؤها.

    أولا أشتريت معالج انتل : Core 2 Duo E6600 2.4 Ghz

    ثانيا اللوحة الأم : Asus P5W DH Deluxe/WiFi

    ثالثا الرامات : 2GB (KIT 2x1GB) DDR2 800MHz PC6400 CL4-4-4-12 CORSAIR TWINX XMS2 Black BOX

    أو 2GB (KIT 2x1GB) DDR2 800MHz PC6400 CL3-4-3-9 CORSAIR TWINX XMS2 DOMINATOR DHX BOX

    رابعا مزود الطاقة : Thermaltake ToughPower 750W W0116RE ATX 2.2

    أو SEASONIC M12-700, 700W ATX 2.2

    أو CORSAIR HX620, 620W, ATX2.2

    أو أذا كان هناك ماهو أفضل رجاء الأشارة أليه مع الأخذ في الأعتبار أني أنوي أستغلال تقنية Crossfire المتاحة على اللوحة الأم

    خامسا القرص الصلب : Western Digital Raptor 150GB 10,000 RPM


    بالنسبة للمعالج و اللوحة الأم فقد أشتريتها لكن بالنسبة لباقي القطع فأنا متردد نوعا ما و خصوصا أني أريد أن أجمع جهاز لا أفكر في تحديثه على الأقل للسنوات الثلاث القادمة , فرجائي أن تنصحوني بالنسبة للرامات و مزود الطاقة خصوصا فيما يتعلق بالتواقيت للرامات و قدرتها على OverClocking بالأضافة الى التردد فقد قرأت في أحد المنتديات ان Asus قد تطرح تحديث للبيوس قريبا يمكنها من التعامل مع الرامات ذات التردد 1066MHZ فهل هذا صحيح أم أكتفي بتردد 800Mhz ؟و قدرة مزود الطاقة و فعاليته , و هل هناك فرق كبير بين ان يكون 18 و 20 أمبير؟

    سؤال ربما تجدونه ساذجا بعض الشئ لكن أود التأكد بالنسبة لمزودات الطاقة ATX 2.0 و ATX 2.2
    هل تركب على كيس ATX بدون مشاكل ؟ لأني لاحظت ان مقاساتها تختلف من موديل لآخر و من شركة لأخرى..و ما يحيرني خصوصا هو المروحة في بعضها يتهيألي اذا تم تركيبها في الكيس تكون المروحة بأتجاه داخل الكيس ربما يفيد هذا في سحب الحرارة من الكيس و لكن لاحظت ان المروحة تقع بأسفل المزود مما يعني انه سيكون موجه بأتجاه القاعدة التي يرتكز عليها المزود فكيف سيتم تبريد المزود وقتها ؟

    و بالنسبة للوحة الأم هل تدعم SLI أم فقط Crossfire ؟

    شكرا لكم مقدما و عذرا على الأطالة

  2. #2
    عضو بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    8,539
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: طلب نصيحة من الأخوة الأفاضل

    وعليكم السلام

    القطع متوفرة محليا ؟

    سأختار
    2GB (KIT 2x1GB) DDR2 800MHz PC6400 CL4-4-4-12 CORSAIR TWINX XMS2 Black
    CORSAIR HX620 أو Seasonic S-12 600 أو M12 600
    واستهلاك الجهاز للطاقة أقل مما قد تتصور , فلا داعي ل700+
    ويفترض أن القياسات متساوية لكيسات ATX , فلا تقلق .

    اللوحة تدعم Crossfire , لكن القاعدة عادة ان شراء كرت واحد High end أفضل من كرتين بمستوى متوسط
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    9
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: طلب نصيحة من الأخوة الأفاضل

    أخي الفاضل Om51 شكرا على ردك السريع أخي
    بالنسبة لتوفر القطع محليا فلا علم لي بهذه النقطة , على العموم القطع ستصلني من الخارج...

    أفهم من معنى كلامك ان توقيت 4-4-4-12 أفضل من 3-4-3-9 ؟

    بالنسبة للمزود ما دفعني لأختيار 750 W أني وجدت فرق السعر لصالحه حيث ان سعره 238 دولار و الكورسير 620 W هو 258 دولار !! و السيسونيك600 W قيمته 224 دولار , فالمعادلة بين السعر و الأداء للثيرمالتيك لهذا أخترته...و منكم نستفيد

    و أفهم من كلامك أيضا ان اللوحة الأم لا تدعم SLI ؟ لا أعتراض لدي على ATI لكني أرتاح للأنفيديا أكثر و خصوصا بعدما أشترت الآي أم دي شركة ATI فهذا يعني حصر هذه الكروت مع لوحات AMD مستقبلا.

  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية jasim
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    4,241
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: طلب نصيحة من الأخوة الأفاضل

    اخى العزيز الرام 3-4-3-9 افضل بقليل ولكن يعيبها السعر ضعف سعر الاولى

    http://www.newegg.com/Product/Produc...82E16820145034


    http://www.newegg.com/Product/Produc...82E16820145165

  5. #5
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,526
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: طلب نصيحة من الأخوة الأفاضل

    تاكد من موقع الشركة عن الرامات الاكثر توافقية مع المذربورد والتي لا تسبب مشاكل معها

    او حسب تجربة الاعضاء في مواقع البيع مثل newegg

    فالتوافق شي مهم

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    9
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: طلب نصيحة من الأخوة الأفاضل

    الأخ jasim و الأخ فلوبي

    شكرا على تفاعلكما مع الموضوع...بالنسبة للرامات فكلا النوعين متوافقة بحسب شهادة موقع كورسير...و بالنسبة لذات التوقيت 3-4-3-9 معك حق أخي جاسم الفرق بسيط و الفرق كبير نوعا ما.

    لكن سؤالي حاليا يا أخواني...بالنسبة للرامات ذات التردد 1066 على الرغم من ان اللوحة الأم لا تدعم هذه السرعة حاليا و لكني قرأت في أحد المنتديات ان آسوس ستحل هذه المشكلة في أحد تحديثات البيوس القادمة فهل هذا صحيح ؟ و ان كان صحيحا فهل التردد الأعلى يقوم بالتعويض عن التوقيت الأقل...بمعنى ان جميع الرامات التي وجدتها ذات التردد 1066 هي بتوقين 5-5-5-15 فأردت التأكد قبل أن أقوم بالشراء لأني أنوي ان أضاعف سعة الرامات بعد انطلاق الفيستا بمشيئة الله , فياليت النصيحة و المشورة

  7. #7
    خبير هاردوير الصورة الرمزية Max Heater
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    701
    معدل تقييم المستوى
    0

    Exclamation رد: طلب نصيحة من الأخوة الأفاضل

    و هل هناك فرق كبير بين ان يكون 18 و 20 أمبير؟
    إذا كنت تعني الـ 12V Rail + فالفارق هام جداً ولا شك، لأن أدق مقياس للتعرف على قدرة المزود القصوى هو شدة التيار الكهربائي بالأمبير في مقابل سكة الـ12+ فولت بحيث يمثل القدرة حاصل ضربهما.

    Give me real don't give me fake - Coldplay

    سأرد على كل التساؤلات الفنية التي ترد عبر بريدي الشخصي أو الرسائل الخاصة

  8. #8
    عضو بلاتيني
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    8,539
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: طلب نصيحة من الأخوة الأفاضل

    "أفهم من معنى كلامك ان توقيت 4-4-4-12 أفضل من 3-4-3-9 ؟"
    الأقل أفضل , إنما الفرق بين التواقيت التي ذكرتها هو فرق هامشي جدا
    هناك العديد من حزم 2 جيجا ب200 -> 260$ , لا داعي لدفع 300$ أو أكثر على رام 2 جيجا
    أيضا فرق الأداء الفعلي بين 800 و 1066 أقل مما تتصور , فاكتفي ب800

    بالنسبة للبورسبلاي من أين أتيت بالأسعار ؟ لا تدفع أكثر من 140 - 160$ على بورسبلاي وقدرة 600 واط أكثر مما قد تحتاجه يوما , وبالنسبة للجودة فهي الأهم , وSeasonic متفوقة وهي التي تصنع الكورسير
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    9
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: طلب نصيحة من الأخوة الأفاضل



    الأخ Max Heater شكرا على تفاعلك

    الأخ Om51 بالنسبة للأسعار يا عزيزي صحيح أنها أرخص على أمازون و newegg و لكن المشكلة هنا اني أقيم في أوروبا للدراسة و الضريبة تبلغ 19% على جميع القطع مع العلم أن القطع ستأتيني من مورد و ليس محل عادي...أي ان القطع سأشتريها أن شاء الله بسعر الجملة...فأذا حسبنا كمثال سعر المزود سيسونيك W600 سعره على أمازون حوالي 200 دولار
    http://www.amazon.com/Seasonic-M12-S...&s=electronics

    فأذا حسبنا الزيادة و هي 19% فسيقارب سعره 240 دولار و بالتالي فهو معروض علي ب 224 جولار فقط و هذا ينطبق على باقي القطع...و أذا طلبت القطع من الخارج فالضريبة لابد أن تدفع و في هذه الحالة القيمة ستكون أكبر غير قيمة الشحن...المقياس هنا هو الضريبة لا أكثر

    على العموم وفيتم و كفيتم أخواني

المواضيع المتشابهه

  1. نصيحة من الأخوة في تجميعة جهاز
    بواسطة said73ms في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 06-03-2011, 10:37
  2. طلب من الأخوة الأفاضل عمالقة عرب هاردوير
    بواسطة عصام البيه في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 15-01-2010, 00:50
  3. نصيحة لجميع الأخوة الي متلخبطين من مذاكرة MCSE
    بواسطة THEMACUBIX في المنتدى منتدى الشهادات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-06-2009, 23:26
  4. مساعدة ايها الأخوة الأفاضل فى 70-294
    بواسطة pharow في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-02-2006, 08:31
  5. اعطوني نصيحة أيها الأخوة .....
    بواسطة عمر سعيفان 2005 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-07-2005, 08:30

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •