النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: أكاديمية سسكو ستقوم بتغيير منهاج CCNA للأكاديمية

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو

أكاديمية سسكو ستقوم بتغيير منهاج CCNA للأكاديمية

سوف تقوم اكاديمية سسكو بتغيير منهاج مادة سي سي إن أي في منتصف العام القادم. التغيير هذا لن يؤثر على الإمتحان و سيظل الإمتحان نفسه قائماً. إنما ستقوم الأكاديمية بتغيير طريقة طرحها للمنهاج.
    ستقوم الأكاديمية بتقديم نوعين من المنهاج. نوع سي سي إن أي المتقدم، و يكون هذا المنهاج مُعد للطلاب ذوي الخلفية الجيدة في مجال الشبكات و يمتلكون معلومات جيدة بحيث لا يحتاجون البداية من الصفر. و نوع آخر من المنهاج يسمى سي سي إن أي الإبتدائي مُعد للبداية من الصفر للناس الذي لا يملكون خبرة مطلقاً في مجال الشبكات.
    هذا التغيير في طرح المنهج جاء بناءاً على آراء المدرسين و الطلاب و المشرفين على الأكاديميات.
    و كلا المنهاجين سوف يصلان بالطالب إلى المرحلة التي يكون فيها مستعداً لإمتحان سسكو 640-801. إلا أن طريقة طرح المادة سيختلف بين المنهاجين و سيركز المتقدم منها على الجوانب العملية و التحضيرات المختبرية بينما سيركز الإبتدائي على تكوين الخلفية العلمية اللازمة للطلاب و يصعد بهم إلى مستوى المعرفة المطلوب لأصحاب شهادة سي سي إن أي.
    و برأيي الشخصي إن هذا التغيير كان ضرورياً لأنني كمدرس كنت أواجه الكثير من الصعوبات بسبب إختلاف مستويات الطلاب و اختلاف خلفياتهم. و كنا نضطر أن نبدأ من الصفر حتى لو كان طالب واحد فقط لا يمتلك الخبرة أو الدراية السابقة بالشبكات. و سيكون بإمكاننا بعد هذا التغيير أن نوفر كورسات للطلاب ذوي الخلفية و الدراية بشكل اسلس و اسرع من الطلاب الباقين.

المصدر
    MSc. in Computers Engineering and currently preparing for PhD
    CCNA, CCAI, MCP, MCDST, and Cambridge IT Skills Diploma
    https://www.MohammedAlani.com
    https://www.RouterGeek.net

عضو

مشاركة: أكاديمية سسكو ستقوم بتغيير منهاج CCNA للأكاديمية

السلام عليكم استاذ محمد ..
    ===========
    و برأيي الشخصي إن هذا التغيير كان ضرورياً لأنني كمدرس كنت أواجه الكثير من الصعوبات بسبب إختلاف مستويات الطلاب و اختلاف خلفياتهم. و كنا نضطر أن نبدأ من الصفر حتى لو كان طالب واحد فقط لا يمتلك الخبرة أو الدراية السابقة بالشبكات
    ===========
    ماشاللة عليك استاذ ... يعني اكيد انشاللة راح تفيدنا نحن ( سلف استادي ) استاذ محمد !!
    ... انا اواجه صعوبة .. انا ابدا اذاكر وكل شي 100 % بس لظروف او اسباب معينة .. الواحد يترك الدراسة ويرجع لها ثاني بعد 1 اسبوع ..وهكذا !!
    ...... بس لو تسمح تقولي شو الكورسات بالفيديو انفع لنا ... الاخ ( لومارك ) ما قصر حط لنا سيديهات .... ترين سجنل .. وفي اخ فاضل حاط ( اكاديمي ) ... !! طبعا انا نزلت الاثنين واشتريت جهاز جديد .. بس الاحين ابغي احط لي خطة محكمة .. للدراسة ..|| انا قريت موضوعك السابق والجدول اللي انت حاطة ..بس ابغي اعرف اكتر هل الدروسة بالسيدهات بتنفعني ولا لآ ... عندي بعد سيدي من ( تسيت اوت ) فاضي تراني ..اكثر واحد يجمع سيدهات !! وفي شي معقدني اسمة ( سبنيتنج ) .. في الامثل سهههههل وطريقة الحل حلوة ... لما تحاول بروحك خلاص !!
    ==========
    انا انسان شغال في مجال الصيانة ( مباني ) ... وعندي خبرة في الشبكات ( هاردوير ) ...يعني تجميع اجهزة ... وتوصيل شبكات في مكاتب وبيوت وتوزيع ( اي دي اس ال ) علي الكمبيوتر ..يعني عندي خلفية 20 % ...
    ========
    فشو تنصحني ..... انا قريت كثير في المنتدي .. والاخ ( TeTa) جزا اللة خير فاتح موضوع شبية لهذا الموضوع ...
    والاخ ( لومارك ) اللة يجزي كل خير ما قصر ايضا موضوعة 100 % ( الاخير ) ...بس انت بما انك مدرس ومر عليك طلبة ... شو تنصح بالنسبة للشخص الشغال ويبغي يخلص وكم هي المدة ممكن نقول شهرين زين بمعدي 2 ساعة اليوم !!

اسف يا جماعة طولت الموضع ...

عضو

رد: مشاركة: أكاديمية سسكو ستقوم بتغيير منهاج CCNA للأكاديمية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kr34 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم استاذ محمد ..
    ===========
    و برأيي الشخصي إن هذا التغيير كان ضرورياً لأنني كمدرس كنت أواجه الكثير من الصعوبات بسبب إختلاف مستويات الطلاب و اختلاف خلفياتهم. و كنا نضطر أن نبدأ من الصفر حتى لو كان طالب واحد فقط لا يمتلك الخبرة أو الدراية السابقة بالشبكات
    ===========
    ماشاللة عليك استاذ ... يعني اكيد انشاللة راح تفيدنا نحن ( سلف استادي ) استاذ محمد !!
    ... انا اواجه صعوبة .. انا ابدا اذاكر وكل شي 100 % بس لظروف او اسباب معينة .. الواحد يترك الدراسة ويرجع لها ثاني بعد 1 اسبوع ..وهكذا !!
    ...... بس لو تسمح تقولي شو الكورسات بالفيديو انفع لنا ... الاخ ( لومارك ) ما قصر حط لنا سيديهات .... ترين سجنل .. وفي اخ فاضل حاط ( اكاديمي ) ... !! طبعا انا نزلت الاثنين واشتريت جهاز جديد .. بس الاحين ابغي احط لي خطة محكمة .. للدراسة ..|| انا قريت موضوعك السابق والجدول اللي انت حاطة ..بس ابغي اعرف اكتر هل الدروسة بالسيدهات بتنفعني ولا لآ ... عندي بعد سيدي من ( تسيت اوت ) فاضي تراني ..اكثر واحد يجمع سيدهات !! وفي شي معقدني اسمة ( سبنيتنج ) .. في الامثل سهههههل وطريقة الحل حلوة ... لما تحاول بروحك خلاص !!
    ==========
    انا انسان شغال في مجال الصيانة ( مباني ) ... وعندي خبرة في الشبكات ( هاردوير ) ...يعني تجميع اجهزة ... وتوصيل شبكات في مكاتب وبيوت وتوزيع ( اي دي اس ال ) علي الكمبيوتر ..يعني عندي خلفية 20 % ...
    ========
    فشو تنصحني ..... انا قريت كثير في المنتدي .. والاخ ( TeTa) جزا اللة خير فاتح موضوع شبية لهذا الموضوع ...
    والاخ ( لومارك ) اللة يجزي كل خير ما قصر ايضا موضوعة 100 % ( الاخير ) ...بس انت بما انك مدرس ومر عليك طلبة ... شو تنصح بالنسبة للشخص الشغال ويبغي يخلص وكم هي المدة ممكن نقول شهرين زين بمعدي 2 ساعة اليوم !!

اسف يا جماعة طولت الموضع ...
    الأخ الكريم..
    بصراحة أنا لم أطلع كثيراً على كورسات الفيديو، و لم اشاهد منها سوى كورس CBT Nuggets. و كان درساً جيداً و يتناول المادة بشكل جميل و جذاب.
    و بالتأكيد أخي الكريم الفيديو تنفع بعض الناس أكثر من القراءة لأنها اسرع و مرتبطة بالأمثلة و فيها شرح اوضح لخطوات الحل. و لكن الشرط طبعاً أن تكون لغتك الإنكليزية جيدة لتستطيع التواصل مع الفيديو.

إذا لم تكن تمتلك أي خلفية عن الشبكات فأقترح دراسة مادة الأكاديمية بالرغم من كونها طويلة و تستغرق وقتاً طويلاً إلا أنها تبدأ من الصفر. و إذا كنت تمتلك خلفية جيدة عن الشبكات و لم تعمل بأجهزة سسكو من قبل ولم تطلع عليها ولو بشكل مبسط فالأفضل أن تستخدم كتابي سسكو بريس. و أما إذا كنت تمتلك بعض الخبرة و إن كانت بسيطة في اجهزة سسكو، فالأسرع لك هو كتاب سايبكس أو الكتاب الذي طرحه الأخ Tet_Tat في موضوع سابق.
    و بالتوفيق إن شاء الله.

إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT

رد: أكاديمية سسكو ستقوم بتغيير منهاج CCNA للأكاديمية

الله يديك العافيه استاذ محمد
    والحمد لله ان الاختبارات مثل ماهي (اشوه)
    جيب مسرع اقرا الخبر ان لسا راح ادخل الدوره عمل قريب

بصراحة فكره التغيير صحيحه نحن في المعهد الي نحن فيه
    يعطون الطلاب كورس شبكات وهاروير 7 ايام قبل CCNA او MCSE
    وفي ناس صفر من جد
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TeT_TaT مشاهدة المشاركة
    الله يديك العافيه استاذ محمد
    والحمد لله ان الاختبارات مثل ماهي (اشوه)
    جيب مسرع اقرا الخبر ان لسا راح ادخل الدوره عمل قريب

بصراحة فكره التغيير صحيحه نحن في المعهد الي نحن فيه
    يعطون الطلاب كورس شبكات وهاروير 7 ايام قبل CCNA او MCSE
    وفي ناس صفر من جد
    و يعافيك إن شاء الله..

و فكرة المعهد الذي تتكلم عنه جيدة أيضاً لأنهم يوفرون على نفسهم بعض التعب في تصنيف الطلاب حسب خلفياتهم.

عضو

مشاركة: أكاديمية سسكو ستقوم بتغيير منهاج CCNA للأكاديمية

شكرا شكرا يا استاذ محمد

.......................................

انشاللة حتبع الخطوات من الكتاب والشرح من السيدي انشاللة

وجزاك اللة خير وجعلة في ميزان حسناتك ..

عضو

مشكور أخوي

عضو

شكرا لك استاذنا محمد علي التوضيح ... في الحقيقة وكما ذكرت ان المنهج الحالي جامد بعض الشيء . وخلال فترة دراستي في سيسكو اكاديمي لمست ان هناك عدد من الطلاب يشرعون في دراسة سي سي ان ايه ويجدون صعوبة بالغة في استيعاب المنهج بذات الوتيرة التي تم وضعها من قبل القائميين علي امر الأكاديمي., وذلك لأنهم لا يملكون الخلفية الكافية..... عموما خيرا فعلت سيسكو ونتمني ان يدفع ذلك بالتحصيل التكنولوجي في منطقتنا الي الأمام.

عضو

ألأخ bandas256 مشكور على المرور..
    بالفعل هنالك بعض الأخطاء ربما في ترتيب الفصول. حيث يجب أن تكون الفصول الجذابة في بداية المادة لأن هنالك بعض الفصول المملة في السمستر الأول مما يؤدي إلى نفور الطلاب. لذلك أنا في تدريسي أعتمد على مادة الأكاديمية ولكن بالترتيب الذي أراه مناسباً.