مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل ترغب فى التحديث للجيل الجديد من المعالجات؟

المصوتون
11. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

2 18.18%
  • لا

9 81.82%
النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: [ اللوحات الأم جيل 100 داعمه لمعالجات KabyLake 7th Gen ] تأكد من لوحتك!

إداري الصورة الرمزية N3V3RMiND.2016

Thumbs up [ اللوحات الأم جيل 100 داعمه لمعالجات KabyLake 7th Gen ] تأكد من لوحتك!

بسم الله الرحمن الرحيم

ظهرت فى السوق المصرى اليوم معالجات الجيل السابع من الشركه العملاقه
    Intel
    و هى المعالجات KabyLake

و المعالجات التى صدرت حتى الان هى تحديدا :

Intel Core I7-7700K 8M 4-Core 4.2GHz LGA 1151 Desktop Processor
    Intel Core I7-7700 8M 4-Core 3.6GHz LGA 1151 Desktop Processor

Intel Core I5-7600K6M 4-Core 3.8GHz LGA 1151 Desktop Processor
    Intel Core I5-7500 6M 4-Core 3.4GHz LGA 1151 Desktop Processor

و من الواضح صدور المعالج I7-7700 بنسختيه المفتوحه لكسر السرعه والتى تنتهى بالحرف K
    بالاضافه للنسخه الغير قابله للكسر

اما المعالج
    I5 فصدر نوعين مختلفين و كما واضح احدهما مفتوح لكسر السرعه و هو المعالج I5-7600K
    و الاخر و هو الاقل فى التردد و غير قابل للكسر هو
    I5-7500

و قد كانت شركة
    Intel قد اطلقت معالجات الجيل السابع فى هذا الشهر [شهر يناير من العام 2017]
    حيث تم اطلاق معالجات الجيل السابع من
    I7 و I5 و I3 ولكن لم تصدر معالجات الI3 من الجيل السابع فى مصر حتى الان.

و قائمه معالجات الجيل السابع من النوع
    I3 للأجهزه المكتبيه التى صدرت هى كالتالى:

لينك الصفحه الرسميه

اما قائمة معالجات الجيل السابع للأجهزه المكتبيه من النوع
    I5 فهى كالتالى:

لينك الصفحه الرسميه

و اخيرا معالجات الجيل السابع للأجهزه المكتبيه من النوع
    I7 :

لينك الصفحه الرسميه

و السؤال هنا ما هو الجديد ؟
    حيث يلاحظ كما هو واضح ان معالجات الجيل السابع هى بنفس مقبس معالجات الجيل السادس و هو المقبس
    1151
    و هذا يعنى ببساطه انك تستطيع التحديث فى المستقبل لمعالجات الجيل السابع ان كنت تمتلك لوحه ام ذات مقبس
    1151 و هى نفس اللوحات المتوافقه مع معالجات الجيل السادس.
    اظن ان هذا الخبر سيضفى بعض الراحه لبعض ملاك الوحات من الجيل السادس لان الجيل السادس ما يزال يعتبر جديد جدا بالنسبه لنا فى مصر خاصه انه صدر فى الاسواق المصريه منذ اقل من عام!

و بالنسبه للجديد فى هذه المعالجات فبالتأكيد يوجد معالج رسومى جديد صدر فى هذه المعالجات و هى سلسله جديده من العاجات الرسوميه تسمى سلسله
    600
    فعلى سبيل المثال العالج
    I3-7100 يحتوى على معالج رسومى من النوع Intel HD 630 و هو يستطيع الاستفاده من ذاكره خارجيه بحد اقصى 64 جيجا كما فى معالجات الجيل السادس
    و لكن الاختلاف ان التردد المعالج الرسومى قد زادت عن المعالج الرسومى المماثل من الجيل السادس حيث اصبحت السرعه او التردد
    1.10 GHz فى هذا المعالج الرسومى الملحق فى المعالج I3-7100

و بالنسبه للدقه التصنيعيه فهى لم تتغير عن الجيل السادس و هى نفس الدقه
    14 nm
    و لكن يلاحظ ان الاختلاف يكمن فى الترددات الاعلى لمعالجات الجيل السابع عن مثيلاتها من الجيل السادس و لكن تبقى نفس معدلات الحراره التى كانت فى معالجات الجيل السادس دون ارتفاع!
    و كمثال معالج الجيل السابع
    I3-7100 و هو بتردد 3.9GHz اى اعلى عن مثيله من الجيل السادس و هو المعالج I3-6100 و الذى تردده 3.7GHz تظل حلول الحراره الموصى بها على الصفحه الرسميه لIntel هى TDP 51 W

اما عن مقارنة الاداء بين معالجات الجيلين من السادس و السابع فهذا ما ستظهره الايام القادمه فى المراجعات

اخيرا الاسعار لمعالجات الجيل الجديد فى مصر

انا سبت النكد للاخر

ما رأيك فى المعالجات الجديده و هل سوف ترغب فى التحديث ؟
    هل ترى ضروره او مميزات تعتقد انها اضيفت فى المعالجات الجديده تجعلك ترغب فى التحديث؟

تم بحمد الله.

التعديل الأخير تم بواسطة N3V3RMiND.2016 ; 18-01-2017 الساعة 14:06

عضو فضي الصورة الرمزية abde_cs

رد: معالجات الجيل السابع Kaby L من Intel وصلت السوق المصرى هل تقبلها لوحتك القديمه من الجيل الس

برأيي هي خطوة تجارية بحتة من intel ... في أقصى الحالات الفارق بين الجيل السابع و السادس هو فقط 2% !!
    و بالمناسبة من يريد شراء معالج من الجيل السابع فالأفضل أن يتوجه لبطاقة أم حديثة z270 / h270 / b250 / h210 ... طبعا لتفادي تحديث البيوص و المشاكل ممكن تصاحبه
    الأفضل هو إحضار بطاقة أم متوافقة تماما معه عوض تحديث البطاقات القديمة

عضوية جديدة

رد: معالجات الجيل السابع Kaby L من Intel وصلت السوق المصرى هل تقبلها لوحتك القديمه من الجيل الس

كما قال الاخ abde_cs فرق الاداء بين الجيل السادس والسابع تكاد تكون معدومة وخاصة للمستخدم العادي
    ولكن قد تكون فرصة للي بملكو الجيل الرابع لتشجيعهم على الانتقال الى المنصات الجديدة الداعمة ل ddr4
    ومع هذا بالنسبة لي شخصيا الجيل السادس قايم بواجبه وزيادة ولن افكر بالتطوير الى بعد عامين او ثلاث
    ولوقتها يمكن يكون نزل الجيل العاشر
    مع انتل مش رح تقدر تغمض عينيك

تم التصويت
    التعديل الأخير تم بواسطة OMAR-JO ; 18-01-2017 الساعة 15:42

الإداره الصورة الرمزية abdalhaliem

سلمت يداك أخى الفاضل

بالفعل أعتقد أن الفارق بينها وبين الجيل السادس

ليس كبيراا ولكن لننتظر قادم الأيام

وظهور النتائج والأختبارات

فائق تحياتى لك أخى الكريم

عضو خبير بالمعاملات التجاريه
    Trusted Seller
    الصورة الرمزية roby2010

كما قال الاخوة فالفارق في الاداء فعلاً قليل جداً ويكاد يكون معدوم
    ولكن اللي هيخلي الناس تحدث هو قدرة هذه المعالجات على كسر السرعة
    فتقريباً كل اللوحات بها Auto OC من البيوس يرفع التردد تلقائياً الى 5GHz وهذا ما لا يصل اليه معالجات الجيل السادس او قلة قليلة جداً تستطيع الوصول الى هذا التردد
    وهناك بعض اللوحات مثل MSI استعرضت بأنها وضعت تردد 5.2GHz ككسر تلقائي من البيوس ودة اللي هيعطي دفعة كويسة في الاداء وهتعمل فارق عن معالجات الجيل السادس اللي بتوصل في الطبيعي الى 4.7 او 4.8GHz
    فمن الممكن ان يصل الفارق في الاداء الى 15 او 20%

مشرف عام سابق الصورة الرمزية phenomenon

طرح مميز كالعاده في الوقت المناسب اخي العزيز
    بالتأكيد الأفضل شريحه مركزيه جديده 200Series
    لكن لأول مره " في رأيي الشخصي " شايف أن معالج I5-7SKUs أصبح ذو قيمه أفضل من معالج I7 و معالج I3-7SKUs أصبح في نفس مستوى أداء معالج I7-2600 في العديد من الألعاب
    من خلال متابعة مراجعة موقع Anandtech في رأيي هذا المعالج أكثر إستحقاقاً مرات عديده عن معالج الجيل السادس

لكن شخصيا مازلت متحمس لمعالج Ryzen أكثر نوعاً ما
    أتمنى أن تصدق AMD هذه المره في النتائج و الإختبارات اللي وصلتنا تسريبات ليها

يمكن السبب اللي يخليك تسأل نفسك أو يخليك تتوقع أنهم للمره الأولى واثقين من نجاحهم هو تعجيل شركة Intel بطرح الجيل الجديد قبل معاده المقترح بربع سنوي بالرغم ان موعده
    كان منتر في الربع الثاني مع معالج Ryzen

على كل حال شخصياً شايف أن الترقيه من معالج الجيل الثاني للجيل السابع أصبحت ذو قيمه حقيقيه أفضل و أكيده حتى عن الجيل السادس

بعض المراجعات

التعديل الأخير تم بواسطة phenomenon ; 19-01-2017 الساعة 02:51

إداري الصورة الرمزية Yasser

مشكور على الخبر والعرض الجميل ....انا فعلا مش شايف سبب منطقى لاجيال انتل المتلاحقه والمتشابهه غير انها سبب تجارى والناس دى اكيد وصلت لمسافات ابعد فى مجالهم ده .... اما نشوف amd طبخلنا ايه !
    المؤسف ان سعر اى حاجه فى العالم لازم يتضرب فى عشرين عشان نعرف نشتريه

عضو

انا لدى المعالج i5 3570K و عندما ابحث عن مقارنات مع المعالج المناظر من الاجيال الاعلى مثل 6600k لا اجد فرق واضح يجعلنى اسعى للتحديث, هل انا مخطئ ام ان انتل فقط تسعى لامتلاك السوق و الربح !!!

إداري الصورة الرمزية Yasser

اكلامك صحيح الفرق اللى يستاهل التحديث فى الجيل الاول والتانى وكمان حسب الاحتياج والاستخدم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled_rafea مشاهدة المشاركة
    انا لدى المعالج i5 3570K و عندما ابحث عن مقارنات مع المعالج المناظر من الاجيال الاعلى مثل 6600k لا اجد فرق واضح يجعلنى اسعى للتحديث, هل انا مخطئ ام ان انتل فقط تسعى لامتلاك السوق و الربح !!!

إداري الصورة الرمزية N3V3RMiND.2016

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abde_cs مشاهدة المشاركة
    و بالمناسبة من يريد شراء معالج من الجيل السابع فالأفضل أن يتوجه لبطاقة أم حديثة z270 / h270 / b250 / h210 ... طبعا لتفادي تحديث البيوص و المشاكل ممكن تصاحبه
    الأفضل هو إحضار بطاقة أم متوافقة تماما معه عوض تحديث البطاقات القديمة
    هى المشكله ان اللوحات من السلسله 200 لم تنزل السوق المصرى حتى الان و باصدارهم المعالجات بهذا الشكل يدل على ان الوكيل نفسه خطط لاستخدام لوحات السلسله 100 مع معالجات الجيل السابع!
    شكرا جزيلا لمشاركتك.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OMAR-JO مشاهدة المشاركة
    كما قال الاخ abde_cs فرق الاداء بين الجيل السادس والسابع تكاد تكون معدومة وخاصة للمستخدم العادي
    ولكن قد تكون فرصة للي بملكو الجيل الرابع لتشجيعهم على الانتقال الى المنصات الجديدة الداعمة ل ddr4
    ومع هذا بالنسبة لي شخصيا الجيل السادس قايم بواجبه وزيادة ولن افكر بالتطوير الى بعد عامين او ثلاث
    ولوقتها يمكن يكون نزل الجيل العاشر
    مع انتل مش رح تقدر تغمض عينيك

تم التصويت
    جيل العاشر ايه بس قول مثلا الجيل 15 انتل بعد كده ممكن تنزل جيل كل 6 شهور
    شكرا لتصويتك و مشاركتك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdalhaliem مشاهدة المشاركة

سلمت يداك أخى الفاضل

بالفعل أعتقد أن الفارق بينها وبين الجيل السادس

ليس كبيراا ولكن لننتظر قادم الأيام

وظهور النتائج والأختبارات

فائق تحياتى لك أخى الكريم

شكرا جزيلا لك استاذ عبد الحليم
    و انا صراحه اتمنى ان تبدأمنافسه قويه من شركة AMD حتى لا نصبح لقمه سائغه لشركة Intel فأنا رأيى من رأى الاخوه الافاضل ان الفارق لن يستحق ابدا النظر له مقارنه مع الجيل السادس.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roby2010 مشاهدة المشاركة
    كما قال الاخوة فالفارق في الاداء فعلاً قليل جداً ويكاد يكون معدوم
    ولكن اللي هيخلي الناس تحدث هو قدرة هذه المعالجات على كسر السرعة
    فتقريباً كل اللوحات بها Auto OC من البيوس يرفع التردد تلقائياً الى 5GHz وهذا ما لا يصل اليه معالجات الجيل السادس او قلة قليلة جداً تستطيع الوصول الى هذا التردد
    وهناك بعض اللوحات مثل MSI استعرضت بأنها وضعت تردد 5.2GHz ككسر تلقائي من البيوس ودة اللي هيعطي دفعة كويسة في الاداء وهتعمل فارق عن معالجات الجيل السادس اللي بتوصل في الطبيعي الى 4.7 او 4.8GHz
    فمن الممكن ان يصل الفارق في الاداء الى 15 او 20%
    يعنى هل سوف تتوافر تلك الامكانيه لكسر السرعه حتى فى اللوحات الاقل مثل B250 ؟
    و لكن على اى حال سوف ننتظر المراجعات للجيل الجديد سواء بالكسر او بدون لمعرفة الفارق الحقيقى
    شكرا جزيلا للمعلومات و المشاركه اخى الفاضل.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Phenomenon مشاهدة المشاركة
    طرح مميز كالعاده في الوقت المناسب اخي العزيز
    بالتأكيد الأفضل شريحه مركزيه جديده 200Series
    لكن لأول مره " في رأيي الشخصي " شايف أن معالج I5-7SKUs أصبح ذو قيمه أفضل من معالج I7 و معالج I3-7SKUs أصبح في نفس مستوى أداء معالج I7-2600 في العديد من الألعاب
    من خلال متابعة مراجعة موقع Anandtech في رأيي هذا المعالج أكثر إستحقاقاً مرات عديده عن معالج الجيل السادس

لكن شخصيا مازلت متحمس لمعالج Ryzen أكثر نوعاً ما
    أتمنى أن تصدق AMD هذه المره في النتائج و الإختبارات اللي وصلتنا تسريبات ليها

يمكن السبب اللي يخليك تسأل نفسك أو يخليك تتوقع أنهم للمره الأولى واثقين من نجاحهم هو تعجيل شركة Intel بطرح الجيل الجديد قبل معاده المقترح بربع سنوي بالرغم ان موعده
    كان منتر في الربع الثاني مع معالج Ryzen

على كل حال شخصياً شايف أن الترقيه من معالج الجيل الثاني للجيل السابع أصبحت ذو قيمه حقيقيه أفضل و أكيده حتى عن الجيل السادس
    اخى العزيز سعيد جدا بمشاركتك و انا مكنتش مصدق انى ممكن الاقى مراجعات او مقارنات للجيل الجديد ربنا يكرمك على المراجعات الشيقه.

هما للأسف لم يصدرو حتى الان لوحات السلسله 200 فى السوق المصرى و اعتقد ان الوكيل ذاته عايز الناس تشترى لوحات السلسه 100 مع معالجات الجيل السابع!
    شخصيا امتلك لوحه Gigabyte B150-HD3 و كنت لسه مجمع منصه جيل سادس من حوالى 6 شهور فقط و اردت فقط انى اطمن ان المنصه لم تصبح من الماضى
    و بالتوجه للصفحه الرسميه للوحه B150-HD3 وجدتهم اضافو الى معلومات اللوحه معالجات الجيل السابع لكن طبعا وجدت ان البايوس المتوافق مع الجيل السابع هو F20 و فيرجن البايوس لدى حاليا هو F4 و لكن طبعا لن افكر بالتحديث الا بعد سنوات!

و انا حقيقه ايضا متحمس جدا للمعالج الجديد من AMD لكن طبعا فقط اذا صدقوا !
    (يعنى متحمس بحذر)
    و اتمنى ان يكون فعلا الكلام صحيح بخصوص استعجال انتل فى اصدار المعالجات قبل صدور المعجزه المنتظره Ryzen!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassernageb62 مشاهدة المشاركة
    مشكور على الخبر والعرض الجميل ....انا فعلا مش شايف سبب منطقى لاجيال انتل المتلاحقه والمتشابهه غير انها سبب تجارى والناس دى اكيد وصلت لمسافات ابعد فى مجالهم ده .... اما نشوف amd طبخلنا ايه !
    المؤسف ان سعر اى حاجه فى العالم لازم يتضرب فى عشرين عشان نعرف نشتريه
    ممكن تتوقع بعد صدور المعالج Ryzen المطورين فى انتل هايتخضو شويه و بعد 6 شهور كمان هاينزلو الجيل الجديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled_rafea مشاهدة المشاركة
    لو نظرت على الالعاب الصادره فى العام 2016 هاتلاقى ان اغلب الالعاب التقيله فى معلومات التشغيل بينصح باستخدام المعالج I5-2500K و هو اقدم من المعالج لديك فابالنسبه للألعاب اعتقد المعالج عندك هايسد على الاقل لسنه.
    التعديل الأخير تم بواسطة N3V3RMiND.2016 ; 20-01-2017 الساعة 19:41

عضوية جديدة

صحيح الفرق ليس كبير بين الجيل السادس والسابع مجرد تحديث لجيل سكاي لك الى كابي لك اكثريت الشركات اصدرت تحديث البايوس لفئة z170 مذربورد لتتعرف المذربورد على الجيل الجديد من المعالجات بدون اي مشاكل

المفضلات