النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الهارديسك الخارجي مو موجود وهو شغال ؟؟؟

عضو الصورة الرمزية s4m1

الهارديسك الخارجي مو موجود وهو شغال ؟؟؟

سلام عليكم ...

شباب عندي مشكله بالهارديسك الخارجي ... الهارد ماله فتره شاريه من حوالي 4 شهور حجمه 80 قيقا وملفاتي فيه حوالي 60 قيقا :mad: المشكله صارت الاسبوع هذا قبل مافي اي مشاكل .

المشكله بالضبط ... اول مااوصل الهارد للجهاز عن طريق الـUSB تضيئ لمبة الهارد على انه شغال لكن بالجهاز مايطلع عندي اي شي ... ولا كاانه تم توصيله .. حاولت باأكثر من جهاز وجربت على اللينوكس كمان عشان اشوف اذا المشكله من الويندوز لكن حتى اللينوكس مااشتغل نفس المشكله .. ياليت لو احد صارت له المشكله او عنده حل ينورنا ...

عضو

رد: الهارديسك الخارجي مو موجود وهو شغال ؟؟؟

هذه المشكلة مرت عليّ ...
    وبنفس الطريقة .. حيث تضيء اللمبة وتحس بأن الهارد يدور ... بس ما تظهر أي درايفرات
    أو ملفات ... كما كان يتسبب في بطء شديد أو تهنيج بالنظام ، يزول بإزالة الهاردسك الخارجي.

فقمت بفك الغطاء اللي يحمي القرص الصلب الصغير ، ووصلت القرص بجهاز محمول Laptop حيث أن أقراص الأجهزة المحمولة هي نفسها الأقراص الخارجية ... وجبت سيدي ويندوزXP على أني راح اكتشف إذا ما كانت التقسيمات موجودة وأن القرص يستطيع النظام التعرف عليه ، فكان السبب وقتها بأن البارتشن الرئيسي للهاردسك أنضرب ونسى نوع نظام ملفاته هل هو FAT أو NTFS وقال UnKnown !!!!
    ما جعلني اضطر للإعادة ذاكرته وذلك بإعادة تهيئته من جديد !!!!

ورغم أنني استعدت غالبية بياناتي ببرامج استعادة النظام ، إلا أنني من يومها تعلمت بأن الهاردسك المتنقل حاله حال الفلاش ميموري ماله ضمان !!!!

جرب ما قمت به ... وربما يكون حالك أفضل من حالي ... وربما تطلع لك النتيجة نفسها UnKnown
    ساعتها لاتتحير ، لأنه لا يوجد وسيلة - حسب علمي - تعيد القرص لطبيعته دون تهيئتها مسبقاً !!!

وربما توجد ... ولكنني لا أعرف عنها !!!

تحياتي.. وكل التوفيق لك

عضو

وعليكم السلام ...

سبحان الله ...

مشكلتك نفس مشكلتي التي حصلت لي الآن بالظبط ...وأنا أبحث عن حل ؟؟ ..

عضو الصورة الرمزية Flame PC

إخواني ..

للأسف .. هالمشكلة حصلت وتحصل معي دائما .. في الفلاش ميموري .. وحتى الهارد دسك قبل يومين ..

اشتريت أكثر من 6 ذواكر فلاش .. ولكنها ماتعمر معي طويلا تخرب بسرعة .. (جربت أنواع ممتازة )
    إلى درجة اني طفشت .. وقلت لايردك إلا الهارد دسك .. شريت هارد دسك خارجي قبل 4شهور تقريبا .

وقبل يومين خرب علي .. وديته ضمان (جرير) واستبدلته الحمد لله ..

طبعا الهارددسك القديم كان MaXtor 60GB
    رحت اليوم لم جرير وزدت 100 ريال وحصلت على : LACIE 120GB (صناعة فرنسية )

استنتاجات قد تساهم في معرفة سبب المشكلة من وجهة نظري الشخصية ومن التجارب التي مررت بها باختصار :

أولا: أنا طالب جامعي بكلية الحاسب وأحتاج وسائط تخزين لنقل الشرائح والدروس .. ( يعني أنا أتردد على كمبيوترات الجامعة بكثرة )
    في فترة الصيف ,, لاحظت انها أكثر فترة يعمر معي الفلاش لأنني ما أروح للجامعة ..
    حتى الهارد دسك ما إحترق إلا في الجامعة وبسبب كمبيوتراتهم التعبانة (مع ملاحظة أن منفذ اليو اس بي 1.1 )

حتى أذكر الترم الماضي دكتور عندنا خرب له هارددسك وجلس يهزيء فينا ويقول هذا اللي أنتم فالحين فيه شغلات التخريب والهاكر والفيروسات هههههه
    وحنا مالنا دخل ..

ثانيا : إثنين من زملائي حصل لهم نفس مشكلتي واحد منهم راح الضمان واستبدل .. الثاني ماكان عنده ضمان .. سأل عن السبب وتعب إلى أن وجد حل قد يكون صحيح وقد لايكون كذلك .

السبب : حاول انك ماتوصل الفلاش أو الهارددسك الخارجي في المقبس الأمامي للكيس أو الممدود بسلك .. لأنه قد يرفع الفولت فيخرب الهارد دسك أو الفلاش .

وأحد أقربائي كان يتردد على مقاهي الإنترنت .. وعنده نفس المشكلة .

بصراحة مشكلة غريبة وغامضة .. وتقهر .. ولا لها حل حتى الآن ..