النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: أستفسار بخصوص كرت الشاشة

عضو

Question أستفسار بخصوص كرت الشاشة

السلام عليكم
    صارة عندي حالة غريبة مع كارت الشاشة وأحب تفيدوني بالنصيحة قبل ماتفوت علي فترة الضمان
    بدلت كرت الشاشة القديم نوعه ge force 2 mx-400 AGP ذاكرته 64 ميكا
    وأشتريت واحد جديد نوع ge force fx -5500 ذاكرته 256 ميكا
    طيب
    المذر بورد مالتي GIGABYTE /8s651m-RZ طبعاً مش بلت أن
    ويسموه هذا الموع من اللوحات الأم كيكا بايت آر زت للأختصار
    المهم مو هنا المشكلة
    المشكلة أني لمن خليت الكرت الجديد ونصبت وندوز جديد كلشي عال العال والصورة حلوة وكلشي تمام والصورة بالألعاب فشي خيالي مقارنة بالكرت القديم اللي كان عندي
    المشكلة هي من أقوم بتنصيب برنامج النيفادا الموجود ضمن قرص التعريف الخاص بالكرت الصورة عندي يبدي يصير بيها أهتزاز خفيف ... طبعاً بالبداية ماأهتم بهذا الأهتزاز لكن بعد نصف ساعة من التصفح عيني تنحول .ههههه
    يعني هذا الأهتزاز جداً متعب
    جربت أحذف البرنامج مال نيفادا وأعرف الكرت عن طريق الدفايس مانيجر عن طريق الوندو ... لكن تبقى نفس الحالة والأهتزاز موجود
    جربت شديت كرت الشاشة القديم ابو 64 ميكا ..بقت نفس الحالة
    أجرب أعمل ربير للوندو ....ايضاً نفس الحالة
    فرمتت ونصبت وندوز جديد راح الأهتزاز
    أنصب برنامج النيفادا مرة أخرى يرجع الأهتزاز ومايروح ألة بعد عمل فورمات وتنصيب وندوز جديد

شنو القصة وليش تصير هذه الحالة يمي وهل الكرت الجديد معيوب ؟؟؟؟
    الرجاء أسداء المشورة قبل ماتنتهي فترة الضمان للكرت الجديد حتى إذا بيهة مجال أرجعة

عضو الصورة الرمزية P_MASTER.

رد: أستفسار بخصوص كرت الشاشة

صديقي العزيز

السلام عليكم

صديقي العزيز مشكلتك ( الإهتزاز ) هل يعني التحديث لشاشه الكمبيوتر (جهاز العرض ) ... الوميض

ارجوا الرد

او

عضو

مشاركة: أستفسار بخصوص كرت الشاشة

وعليكم السلام
    الأهتزاز ... يعني على سبيل المثال عندما تقرأ كتابة معينة على التصفح عينك تتعب لأن الكلمات تحسها تروح يمين وشمال بسرعة ( مو تروح بالمعنى الحرفي للكلمة)... تهتز
    الكلمات ثابتة لكن تحسهة تهتز يمين وشمال
    نفس الشي للآيقونات
    مو وميض ولا الشاشة كأنها تومض أو تطفى وتشتغل بسرعة .... لأ
    مجرد أهتزاز

عضو

يا أخوان عن جد محتاج مساعدتكم ... أخاف تخلص فترة الضمان وما أقدر أرجع الكرت

عضو

عزيزي يمكن مشكلتك في سرعة تحديث الشاشة وهي موجودة في خصائص العرض\اعدادات\اعدادات متقدمة\جهاز العرض, ستجد تحتها اعداد بسرعة تحديث الشاشة غيرها الى 75 او بين 70 الى 75 وسيعمل كل شيء عندك نظامي الا اذا انا لم افهم عليك ما هي مشكلتك , وتتدلل عزيزي....

عضو

يا أخي روح الله يبارك فيك ويكثر من أمثالك .... من كنت أنصب برنامج النيفادا كان البرنامج يحول جميع أعدادات العرض من ضمنها سرعة تحديث بالشاشة اللتي ذكرتهة انت .... كانت سرعة تحديث الشاشة قبل تنصيب برنامج النيفادا 85 هيرتز ... وحتى عند تحويلها إلى 70 أو 75 هيرتز الصورة تكون جيدة جداً .... لكن بعد تنصيب البرنامج المذكور يتم تحويل سرعة تحديث الشاشة إلى 56 هيرتز .... فالصورة تبدو كأنها تهتز ... مشكور أخي على المساعدة والحمد لله عرفة حل المشكلة وكارت الشاشة طلع سليم

بس عندي سؤال .... ليش يقوم البرنامج بتقليل معدل تحديث الشاشةscreen refresh rate لهذه الدرجة القليلة.... يعني عند تنصيب البرنامج يذكر لي نوع المونيتور الخاص بي ويذكر بأن أفضل وضوح بالعرض screen resolutionسيكون 1024x768 ثم يقوم البرنامج بتغيير باقي الأعدادات .... يعني المفروض أن يقوم البرنامج بتغيير الأعدادات نحو الأفضل وليس نحو الأسوء .... شنو السبب ؟؟ لماذا ؟؟

عضو

تتدلل عيوني
    تعريف الNVIDIA راح يغيرها كلما تنصبه او تسويله تحديث , بس ليش ما اعرف ما ني متأكد من الاجابة , على كل المهم ان مشكلتك انحلت , واي مشكلة انا والمنتدى كله جاهزين....

عضو

يا أخي مشكور مرة ثانية وتسلملي يارود .... المهم كارت الشاشة مابيه مشكلة وتغيير الأعدادات من قبل تعريف النيفادا ... طبيعي وعادي

اداري سابق

السبب بسيط أن ليس كل الشاشات تدعم كثافات مرتفعة مع الحفاظ على معدل إنعاش مرتفع ( خصوصاً شاشات الـ LCD ) وعند تشغيلها بهذه الإعدادات ستطفأ الشاشة بكل بساطة...
    ولن تستطيع إرجاعها يدوياً لأنك لا ترى الشاشة

فيقومون بتخفيض معدل الإنعاش حتى تعمل الشاشة، ثم تقوم أنت بتغييرها يدوياً، التغيير اليدوي عن طريق الويندوز يعطيك فرصة قدرها 15 ثانية للموافقة على الوضع الجديد فإن وافقت فسيواصل وإن لم توافق ( مثلاً إن لم تكن الشاشة ظاهرة ) فسيتم الرجوع للوضع السابق تلقائياً
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

[CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]

[CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]

[CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

عضو

بارك الله فيكم جميعاً ..ومشكور أخ خلف على هذه المعلومة ... كنت اضن فيه خلل بالبرنامج .. طلعت الشغلة طبيعية
    هاي شغلة جديدة تعلمناها منكم .. مشكورين