النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: استفسار بخصوص الباور سبلاي

عضو برونزي

استفسار بخصوص الباور سبلاي

السلام عليكم ورحمة الله في حاجة عايز افهمها كارت شاشة بيسحب 500 واط وانا عندي باور 620 واط هل ال120 واط هيكونوا كافيين لتشغيل البوردة وكل الاجهزة اللي متوصلة بيها.

مشرف عام سابق الصورة الرمزية phenomenon

رد: استفسار بخصوص الباور سبلاي

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

لكن من ذكرك لنوع الكارت في مره سابقه كان GTX 980Ti أو GTX 1070 تقريباً

سواء اي منهم لا يستدعي طلب اكثر من 350W في حالات الضغط حتى لو السيستم مكسور السرعه

عموما لو بتفكر في شراء كارت اضافي مثلاً لازم نعرفه لان ممكن الباور يكون كافي او ممكن تكون محتاج تغييره فعلاً

عضو برونزي

ايوة فعلا انا ناوي ان شاء الله اشتري كارت 1070 جيجابايت بس حبيت اعرف الاستهلاك اد ايه لان البوردة بتعتي Gigabyte Z97 D3H وبتستهلك 400 واط ذي ما مكتوب في المنوال بتاعها فكنت خايف لو الباور ميكفيش.

مشرف عام سابق الصورة الرمزية phenomenon

يا اخي العزيز مفيش لوحه أم ممكن تتعدى 100W ودي نسبه عاليه جدا جدا اشك انها متواجده اليومين الحاليين و بيكون فئات لوحات SOC فقط و التي تحتوي على اكثر من 24 قناة تغزيه

المقصد من المانوال هو توفير مزود الطاقه القادر على تغزية اللوحه الأم بجميع مكوناتها التي سيتم توصيلها

أما اللوحه الأم ذاتها قد لا تستهلك 30W في اقصى حالاتها وربما 50W مع كسر السرعه

كارت GTX 1070 يحتوي على منفذ واحد 8pin وهذا يعني إستحالة مرور ما هو ازيد من 150W و لكن هناك سوكيت PCIe الذي يمكن تمرير 75W من خلاله

إذن المجموع الكلي ان هذه البطاقه مستحيل ان تحتاج اكثر من 225W حتى لو تم كسر سرعتها الى اعلى الحدود

لذلك بطاقتان GTX 1070 في اقصى حالاتهم مفترض ليهم 450W

وهذا فقط في حالة تعذيبهم لأن الالعاب لا تتطلب هذا المنسوب من الطاقه

اما التعدين لو كان في بالك فهو فعلا اقصى حالات التعذيب و يجب الوضع في الاعتبار ان البطاقتين سيتعطشوا بالفعل لاقصى طاقه ممكنه " أي 450W "

السيستم بالكامل قد لا يتجاوز 150W لكن السيستم بيكون خامل جدا في التعدين بإستثناء البطاقات

إذن 620W كافي فعلياً للبطاقتين

ولكن هناك مشكله عليك الاعتبار بها

أغلب مزودات 600W تحتوي على مكثف واحد من تخزين الطاقه و ببالرغم انه ياباني الصنع و بالرغم انه قادر على تخزين هذا التيار و تمريره

ولكن 24 ساعة عمل 7 ايام في الاسبوع هي بمثابة الإنتقام من هذا المكثف

بالاضافه لذلك ان افضل حالات الكفائه و توفير منسوب Power Dissipation بيكون في افضل حالاته حين استهلاك نصف طاقة الباور فقط

لذلك في رأيي عليك توفير 750W إلى 800W إذا كنت تبحث عن أفضل معادله من الإستخدام و الإستمراريه العمريه في حالة إستخدامك للجهاز 24/7

بالإضافه للتاكد انه GOLD على الأقل

عضو برونزي

شكرا لحضرتك.

المفضلات