النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: مساعد عاجلة من فضلكم

عضو الصورة الرمزية karlot_96

مساعد عاجلة من فضلكم

يا أخواني أنا عضو جديد في هذا المنتدى العلمي الرائر أسأل الله أن يكون في ميزان حسنات كل عضو .. أما بعد عندي سؤاليين..
    1-نلاحظ أن في كابل الشبكة يوجد 8 خيوط و لاكن نستعمل فيها سوى 4 خيوط ... بالأحرى نلصق 8 خيوط في النهاية في كل كايبل و لاكن عندما نلاحظ في مدخل كارد الشبكة نلاحظ فقط 4 أسلاك موصلة يالداخل يعني يتم الألتماس 4 خيوط ب أربع أسلاك في كارد الشبكة .. و الأربعة الخيوط الأخرى في الكايبل لا تلامس أي سلك مادام يوجد فقط 4 أسلاك في الكارد .. فسؤالي لماذا صنع الكايبل ب 8 خيوط و في الحقيقة تستعمل فقط 4 خيوط منها ...
    2-هل يمكن أن نعمل نقطتيين شبكة .. بفعل كايبل واحد مادام الكايبل فيه 8 خيوط و تستعمل فقط 4 عند دخولها في كارد الشبكة ... يعني أربعة نستعملها في نقطة لدخول كارد الشبكة 1 و أربعة أخري لالنقطة 2 لدخول كارد الشبكة 2 ... أن شاء الله فهمت سؤالي مع العلم أني أدرس أختصاص الأتصالات و الشبكات في الجامعة ... أسأل الله أن يوفقكم في الجواب و شكرا جزيلا مسبقا

عضو برونزي الصورة الرمزية Sam45

رد: مساعد عاجلة من فضلكم

السؤال الأول, المستخدمة الفعلية فقط أربعة والباقي لـ الأبحاث العلمية المستقبلية بحيث عندما يأتي وقتهم لا داعي أن تشتري كيبل جديد . بالنسبة للسؤال الثاني, احتاج توضيح أكثر ...
    [B][/B][COLOR="DarkRed"][/COLOR][FONT="Verdana"][/FONT][FONT="Garamond"][/FONT]ودمتم في رعاية الله وحفظــــــــــــــــــــه[CENTER][B][SIZE="5"][COLOR="DarkRed"][/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

عضو الصورة الرمزية karlot_96

شكرا يا أخي سام .... بالنسبة للسؤال الثاني ...
    أفرض أنه يوجد عندي سويتش و عشرة أجهزة كومبيوتر فمنى الطبيعي أنه أستعمل 10 كيبلات منفصلة لربط عشرة الأجهزة يعني الربط من من السويتش الى الأجهزة .. فأنا أقترحت أقتراح ... و أريد أن أعرف هل هذا الأقتراح عملي أو لا .. و هذا الأقتراح هو مادام في الكايبل يوجد 8 خيوط و تستتعمل 4 فقط .. فهل أستطيع أن أستغل كايبل واحد لربط جهازين يعني أستعمل الأربع الخيوط الأخرى الموجود في الكايبل .. و بالتالي عند الرجوع الى الورشة المفروضة سابقا (10 أجهزة ) .. فبالتالي أستعمل فقط 5 كايبل لربط 10 أجهزة مادام في كل كايبل يربط جهازين ... فالسؤال هل تصلح أن في الكايبل واحد يصلح لربط جهازين .... شكرا أرجو أن فهمت قصدي

عضو برونزي الصورة الرمزية Sam45

فهمت, ليس لدي معلومة عن السؤال الثاني . لكن في هذه العملية ستستخدم كيبل من نوع Straight-Through , ونعرف الأسلاك ( خيوط ) الذين يعملون ( 1 2 3 6 ) في الطرفين . و الـ RJ-45 صغيرة نوعا ما فكيف تستطيع تحديد مداخل الأسلاك في RJ-45 مع أربعة أسلاك ؟؟؟ أتوقع صعبة والله أعلم ...
    [B][/B][COLOR="DarkRed"][/COLOR][FONT="Verdana"][/FONT][FONT="Garamond"][/FONT]ودمتم في رعاية الله وحفظــــــــــــــــــــه[CENTER][B][SIZE="5"][COLOR="DarkRed"][/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]