النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: أرجو مساعدتي عاجلا لقد سئمت جهازي

عضو

أرجو مساعدتي عاجلا لقد سئمت جهازي

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إخواني الكرام لدي جهاز بينتيوم 4 وبمعالج 3000 ولوحة الأم جيكابيت gigabyte 8I PE 1000

والهارديسك ماكيستور 80 GB منذ ثلاث سنوات وأنا أشتغل عليه دائما وأعمل له الفورمات

تقريبا كل شهر لتثبيت الويندوز وتجديده بالبرامج الجديدة لكن منذ 10 أيام تغير كثيرا وسئمت منه

حيث كلما قمت بإعادة تشغيله تخرج لي رسالة خطأ وبعض الأحيان شاشة سوداء ولا يدخل للويندوز وهذا الأمر يبقى حتى أعيد اليوندوز بالكوست ويتكرر كل يوم بمجرد أقوم بإعادة التشغل
    يتوقف فعملت الفورمات وقمت بتحديثه بجميع التحديثات و أخذت نسخة للوكست فأستغرق أثناء
    أخذ هذه النسخة 30 دقيقة بينما بالسابق كان لا يتعدى 10 دقائق وكذلك حينما أريد إرجاع النسخة يتأخر كثيرا أكثر من 30 دقيقة بينما بالسابق لا يتعدى 5 دقائق .

عملت للهارديسك فورمات شاملة وحذفت جميع الأقسام وقمت بتقسيمه من جديد كالمعتاد

لكن المشكلة لازالت قائمة منذ قليل عملت للقرص فحص فأخرج هذه الرسالة :

adisk check has been scheduled
    windows replaced bad clusters
    infile 27 of page file .sys

وصراحة سئمت منه وشككت أن المشكلة بالهارديسك فهو مصاب بالبادسيكتور أو أنه تعطل

فما هو المشكل وما هو الحل .

عضو

رد: أرجو مساعدتي عاجلا لقد سئمت جهازي

حبيبي الباد سكتور يبطى من عمل الجهاز ولكنك تقول انك عملت تقسيم جديد وفرمتة ايضاً وهذه الخطوات كافية بان تلغي الباد سكتور من ال FAT جدول اماكن الملفات,ومادام الباد سكتور تابع لمف الذاكرة الظاهية غير مكانه الى قسم اخر D,E لتفادي وجود هذه الرسالة,واذا لم تعرف كيفية تغييره اعلمني بذلك وانا ساشرحلك الطريقة....

عضو برونزي

تأكد من سلامة المذر بورد المشكلة ليست بالضرورة من الهارد ديسك

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة night0knight مشاهدة المشاركة
    حبيبي الباد سكتور يبطى من عمل الجهاز ولكنك تقول انك عملت تقسيم جديد وفرمتة ايضاً وهذه الخطوات كافية بان تلغي الباد سكتور من ال FAT جدول اماكن الملفات,ومادام الباد سكتور تابع لمف الذاكرة الظاهية غير مكانه الى قسم اخر D,E لتفادي وجود هذه الرسالة,واذا لم تعرف كيفية تغييره اعلمني بذلك وانا ساشرحلك الطريقة....
    أخي الكريم بارك الله فيك على ردك أنا لست متيقنا أن الهارديسك عندي مُصاب بالبادسيكتور
    لكن البُطء الذي صاحب الجهاز خلال هذا الأسبوع رغم عمل الفورمات للهارديسك وحذف الاقسام
    ثم تقسيمه من جديد جعلتني أشكك لذلك عرضت عليكم المشكلة لأعرف سبب المشكل لقد
    وضعت صورة للنظام بواسطة الكوست على القرص F واقوم بإستعادته كل يوم حيث مجرد تشغيل
    الجهاز والعمل عليه وبعد إطفاء الجهاز وإعادة تشغيله من جديد لا يدخل للويندوز فتارة يتوقف عندما
    يظهر رمز الويندوز وتارة يتوقف بعده ويُظهر شاشة سوداء وتارة يُظهر الشريط الأبيض كأنه يقوم بعمل الفحص للقرص لكن لا يتحرك من مكانه ولا ينتهي من الفحص ولو بقي ساعة واحدة و حينما اقوم
    بإرجاع الويندوز بالكوست يقوم بالإقلاع عادي ويشتغل عادي لكن بعد إعادة التشغيل يظهر نفس
    المشكل مما جعلني أشكك في الهارديسك .

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bigmaster مشاهدة المشاركة
    تأكد من سلامة المذر بورد المشكلة ليست بالضرورة من الهارد ديسك
    بارك الله فيك على درك أخي الكريم كيف أتأكد من سلامة لوحة الأم ؟

عضو برونزي

تأكد من المكثفات الكيميائية الكبيرة الموجودة بالقرب من المعالج اذا أصابها أي ضرر وذلك بحدوث انتفاخ ملحوظ فيها ثم تأكد من حرارة الجسر الشمالي للمذربورد اذا كانت مرتفعة ثم تأكد من أن الباور سبلاي سليمة وتوزع الطاقة بشكل سليم ومنتظم وأخيراً تأكد من حرارة المعالج اذا كانت طبيعية أم لا وعلى الأرجح حرارته بانسبة الى معالجك اذا كنت تستجدم مروحة ومشتت انتل العاديين هي من 45 الى 55

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bigmaster مشاهدة المشاركة
    تأكد من المكثفات الكيميائية الكبيرة الموجودة بالقرب من المعالج اذا أصابها أي ضرر وذلك بحدوث انتفاخ ملحوظ فيها ثم تأكد من حرارة الجسر الشمالي للمذربورد اذا كانت مرتفعة ثم تأكد من أن الباور سبلاي سليمة وتوزع الطاقة بشكل سليم ومنتظم وأخيراً تأكد من حرارة المعالج اذا كانت طبيعية أم لا وعلى الأرجح حرارته بانسبة الى معالجك اذا كنت تستجدم مروحة ومشتت انتل العاديين هي من 45 الى 55
    بارك الله فيك على ردك أخي الكريم تأكدت من جميع ما أشرت إليه لكن لم أتوصل إلى أي شيئ
    يجعلني أشكك بلوحة الأم وقد تكون هي السبب فعمرها تجاوز ثلاث سنوات فهل تستطيع أن تعيش أكثر ثم من الذي يتأثر سريعا لوحة الأم أم الهارديسك الذي يتم عمل الفورمات له شهريا
    تقريبا .

عضو برونزي

مادام تأكدت من كل شي ومابين معك شي
    جرب برنامجhdd regenerator الاقلاعي الذي يقوم بفحص شامل للقرص الصلب وايجاد الباد سيكتور وعزلها
    ولايقوم باصلاحها لأن الباد سيكتور أو القطاعات التالفة في القرص الصلب هي أضرار فيزيائية نتيجة لخلل في مغناطيسية بعض السيكتورات في القرص الصلب
    https://www.arabhardware.net/forum/s...ht=regenerator