صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 35

الموضوع: سجلت في ساحة الحوار من أجل هذه المشكلة

عضو بلاتيني
    أخي العزيز أبا ذر,
    جزاك الله خير ,غفر لنا ولك ولجميع المسلمين وآسف لأني تأخرت في الرد,أخي الوليد ما قصر,لكن أحب أن أزيد بالنسبة للواجهات التي تعتمد عليها الألعاب هي اما Direct 3D أو OpenGL لكن أبشرك بأنه الألعاب التي تعمل على OpenGL هي قليلة جدا,لذلك لم تواجه مشاكل مع ألعابك والواضح أنها تعمل على Direct3D والموجود مع درايفر الXP.

كما أحب أيضا أن أخبرك انه معلوماتي بسيطة جدا ولا ترقى لمستوى الاخوة الباقين(يعني لا تحسبني فنان)
    المهم,
    بصراحة أنا مافهمت مضبوط ايش قصدك ب( قمت بعمل ماقلته في السابق واحيانا يضبط واحيانا لا يضبط)
    ممكن أخي توضحلنا أكثر بالتفصيل لو سمحت لعل الاخوان يفيدوك أكثر ,وهل ركبت قبل الxp نظام آخر واشتغل درايفر ati مثلا ولا ماجربت غير الXP ؟
    صحيح, بالنسبة للسيدي الي جاء مع الكرت لا يمكن يكون فيه تعريف الXP لأنه لسه ما كان نازل وقت انتاج البطاقة لكن أكيد موجود عليه تعريف ويندوز 2000 الي يركب على الXP (بس طبعا تعريف الXP الرسمي من ATI أفضل).أذكرك مرة أخرى ياليت تفصل أكثر,,

الحمد لله,قلت قبل ما أبعث الررسالة أشوف موقع ATI ولله الحمد أظن حصلت على نتيجة,
    تفضل هذا درايفر ربما لازم تركبه كمان مع الي قدمه الأخ hardware
    https://mirror2.ati.com/drivers/tv-c...13-10-6125.exe
    ALL in Wondre TV capture Driver
    والله أعلم انه هذا هو الي سببلك مشكلة انه الويندوز يكتشف جهاز جديد وهذا تعريفه ان شاء الله..

آسف على الاطالة,
    ,اخيرا لاتنسى جرب ركب درايفر ATI Catalyst وأتبعه بالدرايفر الي حطيتلك وصلته ثم أخبرنا اذا بقيت مشكلة.
    وأحب أذكرك أخي أيضا انك لما تركب التعريف وشفت انه دقة الشاشة أو مقدار الانعاش تغير ,هذي ما هي مشكلة لأنه ممكن تغيرهم كما تريد....
    آسف على الاطالة,

وتقبل تحياتي,,,

عضو
    أخوتي الاعزاء اشكركم على الاهتمام بي وجزاكم الله خيرا انا اقصد ان البرامج الذى وضعوها الاخوة ALL in Wondre TV capture Driver يحدث مشاكل عندي اثناء التعريف وبالنسبة اني جربت ويندوز اخر غير الاكس بي كلا لم اجرب اشتريت الجهاز من المحل وكان به الاكس بي وبالتفصيل مشكلتي هي تعريف ATI لدي يحدث مشاكل والهيرتز غير ممتاز وعندما اسحب التعريف من الشركة او الذى وضعوه الاخوه يحدث مشاكل اما تعريف الاكس بي فهو ممتاز ويظهر اسم التعريف اتي اي اوول ان ويندر راديون أي جي بي واما بتعريف الشركة يظهر اي تي اي اوول ان ويندر ريديون 7200
    وهذى مشكلتي بإختصار
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

عضو برونزي
    بطاقات RAdeon 7200 هي نسخة من بطاثات Radeon العادية ... فقط للمعلومية... طبعا بدون الVIOV في حالة البطاقات العادية...

عضو برونزي
    أ،ا خايف انك مشتري أسهم من عندهم وجالس تسوي لهم دعاية كل حين ومين.... لول
    لا عاد أمزح أنا متعصب لشركة ATI ومعجب أيضا بجودة بطاقاتها...

عضو بلاتيني

Unhappy

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين,
    سأتحدث ان شاء الله عن عدة نقاط,
    أولا تأكد أخي انه كل مشكلة ولها حل حتى لو أخذت وقت وفي النهاية انته المستفيد صدقني لأنه راح تزداد معلوماتك وخبرتك,ولا تخاف لا سمح الله لو المشكلة قفلت مرة فأخونا Z Device جنبهم ATI يجيبلك أحلى كرت وما راح يبخل عليك:D

ثانيا يا أخي طلبت منك توضيح لكن,,
    مثلا انته لما ركبت درايفر ATI مع الي أعطيتك وصلته وركبت الاثنين مع بعض بتقول انه بتحصل مشاكل!!
    طيب المشاكل هذي كيف,مثلا الجهاز يعلق أو انك أثناء تركيب الدرايفر تظهر رسالة ولو ظهرت طب ويش مكتوب فيها؟ فهمت أخي وش قصدي بالتفصيل.

ثالثا على ما أظن انه من الخطأ انه يظهر اسم الكرت بعد التعريف All in wonder Radeon 7200
    المفروض انه All in wonder Radeon فقط!!!!
    بس الأمر هذا حله بسهولة ,انك تركب التعريف بالطريقة اليدوية وليس من Setup ومن خلاله تختار اسم الكرت(لأنه سيعرض اسماء كروت ATI كلها) بس اذا كنت ما تعرف كيف تركب الدرايفر بالطريقة القديمة أخبرني حت أساعدك ان شاء الله...

رابعا لما ركبت مع الدرايفر الرسمي الدرايفر الآخر الي وضعتلك وصلته اختفت مشكلة انه الويندوز يكتشف جهاز جديد و لا كيف؟

خامسا أخي الكريم بالنسبة لتغيير الدقة والانعاش بعد تركيب درايفر ATI,,( ودي أعرف الويندوز عندك عربي؟)
    اذهب الى خصائص الشاشة(Display propirtes)ثم اختر اعدادات(Settings)ستجد في الأسفل ألوان بشكل مستطيل تأكد من وضعها عل 32 بت, ستجد بجانب الألوان خيار تغيير دقة الشاشة تأكد من وضعه على 768*1024 الآن ثبت الاعدادات الجديدة ادخل مرة أخرى الى نفس المكان(خصائص الشاشة-اعدادات)ثم اضغط على متقدم (advanced) ثم اختر مرقاب (Monitor) (ما أدري اذا كان بالعربي نفس الاسم الي كتبته ولامختلف شوي) ستجد في الأسفل مستطيل فيه رقم مثل 60Hz أو غيره غير هذا الرقم الى 85HZ
    واحفظ الاعدادات الجديدة ستجد الشاشة صارت نثلها مثل ما يكون عليه درايفر الXP ... جرب وأعطيني ردك أو اي استفسار.

سادسا
    نصيحتي لك أخي أبا ذر ابتسم دوما ولا تيأس أبدا وراح تنحل المشكلة ان شاء الله أكيد...

منتظر ردك,,.
    أخوك Omar 51

عضو برونزي
    شباب المنتدى يأمرون.... احنا في الخدمة...

عضو بلاتيني
    كثر الله خيرك ,وتسلملي أخي ZDevice....

Omar®51
    Athlon64 X2 4000+ @2.88GHz // Biostar TA690G AM2 // DDR2-800 3GB // Geforce 8600GT // Audigy2 ZS // FSP Forton 400W
    Vista Home SP1

عضو
    أشكركم إخوتي في الله على كل ما فعلتموه من أجلي الاخ Om51 سأجيب على ما تقول مشكلتى عندما اركب التعريف للكرت ويقوم بإعادة التشغيل يظهر عند الساعه بالاسفل في شريط المهام العثور على جهاز جديد وعندما اضغط على Next واجعل التعريف من ملف ati الذى وضعه السيتب في السي او البحث عن طريق الانترنت لا اجد تعريف وتتكرر هذى العملية فيصبح لدي علامات أستفهام كثيره واحاول ولكن نفس الشىء وثانيا لما ارووح حق خصاءص الشاشه
    Display propirtes +Settings + advanced
    لا تظهر لي المميزات التى كنت اراها سابقا مثل اوبن جي ال وتعديل الشاشة ومميزات اخرى كثيره
    واحيانا عندما اعمل سيتب واشغل الجهاز الشاشه تكون سوداء كانها غير شغاله فأظطر الى عمل فورمات وهذى حصل معي كثيرا في المرات الاخيره والالعاب تكون بطيئة اما بدون تعريف الشركة يقوم الاكس بي بتعريف الكرت من نفسة ويكون سريعا والهيرتز ممتاز وانا ما يحيرني لما تعريف الاكس بي افضل من الشركة ولكن عيب تعريف الاكس بي ان لا يظهر المميزات كاملة للكرت وأنا خايف أجرب تعريف جديد للشركة فيقوم الجهاز بإعاده التشغيل وتصبح الشاشه سوداء فأظطر لعمل فورمات واقوم بتحديث الويندوز وتنزيل البرامج وهذا يأخذ وقتا طويلا اخي الكريم
    وأشكركم أخوتي وجزاكم الله خيرا ونسأل الله أن يجمعنا في الجنة كما جمعنا في هذا المنتدي اللهم أمين

عضو
    لى سؤال إخوتي شركة ATI الا يمكنها ان ترسل لنا سيدي خاص للاكس بي لكرت All in wonder Radeon DDR 32 AGP
    لان هذا هو التعريف الاصلي للكرت عندما شريته وعملت سيتب وكان الويندوز 98 يعني لو أرسلنا رساله للشركة وطلبنا منها ان ترسل لنا على البريد المنزلي سيدي التعريف المطور الخاص للاكس بي هل تفعل لنا اما لا تتهتم علما انى بحث في محلات الكمبيوتر فقالوا لى لا يوجد فهل هم سيقدمون هذى الخدمة ؟ ام يرفضون ؟
    Om51 قمت بعمل التعريف بالطريقة اليدويه نفس الشىء لم يتغير شىء عن السيتب

عضو بلاتيني
    أخي الكريم,

راح نحاول ان شاء الله نوضح المشكلة أكثر ونضيقها بس لازلملنا بعض الوقت,
    -سيدي التعريف الي جاء مع الكرت ما يلزمك في XP ,طب هذي معروفة,رحنا للشركة ونزلت الدرايفر 2.2
    وشفت المشاكل ,وودك الشركة ترسلك سيدي للتعريف..بس يا أخي لو في تعريف آخر غير الي نزلته لوجدناه في الوقع! هذا الدرايفر الأخير والرسمي الي نزلته يشمل جميع بطاقات ATI Radeon ومنها All in wonder الي عندك,اذن هذا مو حل وما في تعريف غير هذا الدرايفر.
    -بانسبة للتعريف بالطريقة العادية من دون ATIsetup ,لما يطلب منك تحديد موقع ملف الinf وش اسم الملف الي اخترته حتى أقلك هو المطلوب ولا لأ؟وبدين لما تختار الملف حتظهرقائمة بأسماء الكروت ومنها بالتأكيد كرتك All in wonde Radeon اخترته؟؟
    -طب بالنسبة أنه الويندوز يكتشف أجهزة جديدة ,سويت الي قلتلك عليه؟ركبت الدرايفر ونزلت TV captue وركبته وظل الزيندوز يكتشف أجهزة جديدة؟؟
    -صحيح كيف يصير انك لما تركب الدرايفر تظهر لك شاشة سوداء ويعل الجهاز وأأحيانا لاتظهر؟يعني لما تركب الدايفر مرة يركب ومرة أخرى يسبب لك هذا العطل صدفة ؟؟؟
    -صحيح هذا حصلته كمان اليوم في الموقع اسمه ATI control panel
    جرب نزله وشوف وش فيه ؟على الأرجح يمكن هوه الي فيه خصائص الكرت؟
    ATI ControlPanel
    -بانسب للفورمات لا تكثر منه أصله ما شاء الله جهازك جديد ولا تعدمه ,أما الupdate فهذي لاتسويها الا بعد ما يستقر الجهاز..
    -ممكن أخي تعطيني مواصفات جهازك المعالج والمذربورد وطاقم الرقاقات وموديل المذربورد وكم الميموري؟
    -أخيرا تقبل تحياتي وأحب أبشرك انه لا سمح الله لو قفلت مرة ممكن احنا نبعث رسالة لATI بالمشكلة ونشوف ردهم
    بس قبل هذي الخطوة ياليت أخي تمدني بالمعلومات الكافية حتى نحاول حصر المشكلة وتجيبلي كل تساؤلاتي الله يبارك فينا وفيك...

أخوكم,
    Omar®51

عضو

اخي العزيز

مواصفات جهازي كالتالي :
    المذربود : intel 850
    السرعه : 1700 Intel Mhz
    الرام : 512RD
    الهارديسك : 40GB
    كرت الشاشة : All in wonder Radeon DDR 32 AGP
    المذربود موديل :D850GB / D850GBAL
    طاقم الرقاقات لا اعرف شنو معناة الرقاقات !؟

عضو

Om51 Om51 Om51

Om51 Om51Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51 Om51
    مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور مشكوووور
    جزاك الله خيرا وجعل عملك هذا حسنات عند الله واجرا عظيما
    أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يوفقك في حياتك ويجعل من أهل الجنة وأن يهديك الى الصراط المستقيم وان يبعد الشيطان عن طريقك اللهم أمين اللهم أمين اللهم أمين لك انحلت المشكلة في البرنامج الذى وضعته انت في الرد ولم يحدث اى مشاكل وظهرت المميزات القديمة وظهرت أيضا مميزات جديد وجميعها شغال وقمت بتجريبها واسم تعريف الكرت لم يتغير اسمة والله لقد رجعت لى الفرحة التى كنت يائسا منها والحمدلله وأشكرك اخي الكريم واشكر كل من الاخوه الذى شاركوني بالبحث وقدموا وعملوا الذى عليهم أخي العزيز Om51 إقسم انك فنان فقد ذهبت الى محلات الكمبيوتر ولم يقدروا على حلها وانت يا فنان حليتها شكرا لك أخي الكريم .
    :p :p :p :D :D :p :p

عضو
    لي سؤال اخير يوجد من بين الخصائص بالكرت قائمة اسمها overlay ما اهميتها وما وضيفتها ؟؟

عضو بلاتيني

Smile

آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين,
    جزاك الله خير على هذه الدعوات أسأل الله أن يستجيب الدعاء لي ولك.

يا أخي الكريم أقول لك أولا مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووك
    ثانيا يا أخي صدقني أنا معلوماتي بسيطة جدا (ولا تخليني أصدق نفسي:D )
    ثالثا هذي ولله الحمد ليست مشكلة بمعنى الكلمة ولكن ATI لخبطتنا أصله الدرايفر الي قبل هذا كان ملف واحد فيه كل شيء وأنا عندي كرت ATI RadeonVE نزلت درايفر الXP وكان فيه كل شيء,حتى سعته كانت 12ميجا ,بس الجديد يبدو انهم قطعوه الى قطعتين :D
    -بس ما شاء الله ,مواصفات جهازك رائعة خصوصا ال512 ميجا من نوع RD .
    بالنسبة للرقاقات هي الintel 850 ,هذي أساس المذربورد وأهم رقاقاته,
    بالنسبة لل Overlay ما أدري بالضبط,بس على ما أظن انه لها علاقة بالألوان ودرجة التباين والوضوح على الشاشة,كان بإمكاني أفيدك أكثر بخصائص الكرت ,بس للأسف جهازي الي بجدة الي فيه Radeon وXP
    يبعد عني الآن مئات الكيلو مترات وباقي لي حوالي أسبوع ونص حتى أرجعله,
    بس في ميزة تزيد من جمال الصورة في الألعاب كثيرا,ألا وهي Anti Alaising ومهمتها ازالة التكسرات في الصورة وصقل الحواف مما يعطي صورة رائعة ولكن للأسف على حساب الأداء,جرب وحطها Always on
    تجدها في خيارات Direct 3D و OpenGL واختبر ألعابك(بعد ما تكون ضبطت الكثافة فيهم من خلال Options اللعبة على 768*1024 حتى تكون الصورة ممتازة) اذا شفت اللعبة سريعة فهذا ممتاز,
    أما اذا حصلت اللعبة بطيئة ,أطفيء ال Anti alaising ...
    وكذلك أمر آخر,هنالك ميزة أخرى تزيد من جمال ألوان اللعبة ألا وهي Hardware T&L لكن هذي ما تضبطها من خصائص الكرت بل من اللعبة نفسها اذا كانت تدعم هذه الخاصية,تقريبا اللألعاب الحديثة كلها تدعم هذه الخاصية(ألعاب 2002 وبعض ألعاب 2001)المهم انته شوف في خيارات اللعبة اذا شفت T&L تأكد من اختيارها.
    كلمة أخيرة,وجدت بالأمس في موقع ATI مشكلتين لهذا الكرت مع XP
    الأولى انه الجهاز يعلق أثناء تركيب الكرت وهذي الي حصلت معاك على ما أظن ومكالها حل الا انك تمسح الويندوز وتركبه من جديد,
    الثانية وهذي مهمة جدا لك,قرأت انه اذا كان عندك 512ميجا من الذاكرة مع نظام XP فربما تعاني بعض البطء مع الألعاب,طب الحل؟ أدخل على اعدادات البيوس عند تشغيل الجهاز وفي خيار(ما أذكر في أي قسم يكون)
    اسمه AGP aperture size تأكد أن تكون قيمته 128,المهم هذي المشكلة تخصك,ابحث عن هذا الأمر وغيره ولا تخاف من تغييره أنا جربته ...

وأخيرا وليس آخرا لي طلب انك ما تنساني من دعائك ,وانك تبقى عضو دائم في هذا المنتدى المفيد ونشوفك مرة أخرى,
    وتقبل خالص تقديري واحترامي

أخوك,
    Omar®51

عضو
    أخي العزيز بالنسبة لطريقة AGP aperture size لم أجد اختيار 128 وجدت اختياران فقد واحد 64 والاخر 256 ووضعته على 256 فمارايك هل اجعله ام ارجعه لاى الوضع العادي علما انى لم توجهنى اى مشاكل من التغير وجزاك الله خيرا

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة