النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: إماراتي

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية ابونواف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    396
    معدل تقييم المستوى
    0

    إماراتي




    السلام عليكم

    اسأل الله له التوفيق

    أبوظبي: حقق أحد المواطنين الإماراتيين إنجازاً تقنياً عالمياً من خلال ابتكاره نظاماً متكاملاً للاتصالات أسماه ( اي ام اس ) وقام بتسجيل هذا الابتكار في وزارة الاقتصاد بالإمارات ونال براءة اختراع من المنظمة الدولية لبراءات الاختراع في سويسرا. وقالت النشرة اليومية لمعرض ايدكس ان النظام الجديد الذي قام بابتكاره المواطن عمران بن سلطان الحلامي يتيح لجميع مستخدمي خدمات الهاتف النقال (الموبايل) حول العالم امكانية الاستخدام الأمثل والأسهل لخدمات الرسائل الصوتية التي تمكن المتصل من إرسال أي رسالة صوتية من أي مكان في العالم إلى أي منطقة ووصول الرسالة خلال ثوانٍ معدودة إلى المستقبل بشكل واضح وبصوت المرسل إضافة إلى إمكانية رد الشخص المستقبل للرسالة برسالة صوتية فورية.

    كما يقدم النظام الجديد لمستخدمي الهواتف المتحركة إمكانية كتابة رسائل نصية بعدد حروف يزيد عن 1000 كلمة لأي لغة في العالم وهو الأمر الذي لم يكن متاحاً في الماضي. كما يمكن للمستخدم من ربط الهاتف المتحرك مباشرة بجهاز الكمبيوتر والدخول إلى كمبيوتره الشخصي ونقل وتحديث وإضافة أي شيء إلى ملفاته الموجودة على الكمبيوتر من خلال الهاتف من أي مكان في العالم. ويؤكد عمران الحلامي إن الابتكار الذي يتميز بسهولة استخدامه وقلة تكاليفه سواء من خلال مزود الخدمة المتمثلة في شركات الاتصالات أو المستخدم نفسه تعمل على إلغاء نظام البلوتوث الذي يعمل في إطار محدود المسافة بينما يمثل النظام المبتكر خدمات التراسل الصوتي ووسائل البريد الإلكتروني فهو يمنحنا فرصاً أفضل للتعبير عن أنفسنا عبر وسائل الرسائل المرسلة بديلاً عن نظام اس ام اس المتبع حالياًَ و/الذي سيصبح مجرد ذكرى لأنظمة شاخت وعفا عليها الزمن.

    وقال: إن المختصين بهذا المجال وتقنية المعلومات أشادوا بالابتكار. وأضاف عمران الحلامي أنه بمجرد طرح النظام الجديد سيتوارى ويبتعد تلقائياً نظام الرسائل النصية مشيراً إلى أن هذا يعتبر من سنن التطور. وأوضح / لقد مر نظامنا بمراحل متعددة وجهود جبارة وعمل دءوب متواصل حتى بلغ ما بلغه من مرتبة عالمية جعلته بشهادة كبار المختصين في العالم الأفضل من ناحية التقنية والجودة وليس له مثيل حتى اليوم وبأسعار تنافسية وهو يقدم خدمات متعددة غير مسبوقة سواء كانت صوتية أو في مجال نقل المعلومات وغيرها. وأكد عمران الحلامي أن نظام الاتصالات المتكاملة الذي توصلنا إليه بفضل من الله يبرهن بالدليل القاطع على حرص أبناء الوطن للأخذ بكافة وسائل الأسباب العلمية والتقنية كي يثبت للعالم بأسره بأننا هنا في دولة الإمارات نترجم توجيهات القيادة السامية التي تحثنا على العمل والإبداع والتطور المرموق نحو العالمية.

    وأشار الحلامي إلى أن نظام الاتصالات المتكاملة يمثل تغييراً شاملاً لكافة وسائل الاتصال عبر الهاتف المتحرك، وهو يعزز الفرص لأفضل خصائص يمكن أن تقدم عبر هذا النظام الفريد ويوازن ويلبي طموحات كافة شرائح المستخدمين من خلال سهولة الاستخدام. وحول فرص تطبيق هذا النظام في دولة الإمارات وفي دول العالم أوضح الحلامي إن هذا الإنجاز يواكب التطور السريع الذي تشهده دنيا الاتصالات من نمو متزايد وازدياد في الطلب الذي يشهد حاجة شديدة وهو ما يدفع دائماً باتجاه تقديم خدمات أفضل مشيراً إلى أنه تلقى العديد من العروض من شركات أجنبية عاملة في مجال الاتصالات إضافة إلى الشركات التي تقوم بصناعة الهواتف المتحركة بهدف التعاقد المباشر معه للاستفادة من النظام.

    وحول بعض الخدمات التي يقدمها النظام الجديد يلخص الحلامي أهم هذه الاستخدامات المتمثلة في خدمات التراسل الصوتي والرسائل النصية الطويلة ويتيح النظام أيضاً استخدام الدردشة من خلال الهاتف المتحرك واستخدام البريد الإلكتروني وبدون عنوان خاص بالمستخدم حيث يكون رقم هاتف الشخص هو عنوانه البريدي. كما يقدم النظام الجديد إمكانية نقل أي ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بالشخص وهو مسافر في أي دولة إضافة إلى نقل المعلومات والملفات، واستقبالها من أي جهة تتعامل معها عبر العالم، واستقبال رسائل الفاكس عبر الهاتف المتحرك، حيث يلغي هذا النظام دور الأشعة تحت الحمراء المستخدمة في الاتصالات ودور البلوتوث.

    ويوفر هذا الابتكار وسائل حماية متعددة منها على سبيل المثال عند فقدان الهاتف فإن بإمكان الهاتف نفسه الإبلاغ عن رقم السارق في حال قام باستخدام الجهاز بإدخال رقمه الخاص ثم إن الهاتف يغلق مباشرة بعد ذلك ولا يمكن السارق من استخدامه. ويمكن من خلال نظام نقل المعلومات من هاتفك إلى أي هاتف آخر تود نقل معلوماتك إليه في حال تغيير الجهاز واستبداله بجهاز آخر إضافة إلى أنه يوفر الوقت والجهد في المال على كافة الشرائح المستخدمة.

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Intern...7/2/213484.htm
    إذا أرهقتك هــمـــوم الحيـــاة ومسّــك منها عظيم الضـــرر
    وذقتَ الأمـرّين حتى بكـــــيت وضـجّ فــؤادك حتى انـفــــجــر
    وسـدّت بوجـهـــك كل الدروب وأوشــكـت تســقط بين الحـفـر
    فـيـمّـمْ الى الله في لـهـفـــــــة وبـثّ الشــكاة لــربّ البـشـــر

  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية azzozy
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    4,765
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: إماراتي

    جميل جداً ...
    والى الامام للاخ المخترع .

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    63
    معدل تقييم المستوى
    12

    مشاركة: إماراتي



    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

المواضيع المتشابهه

  1. ممكن جهاز بميزانية 3500 درهم إماراتي
    بواسطة ضياء يوسف ذيب في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-08-2010, 20:39
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-07-2009, 21:34
  3. جهاز في حدود 2000 درهم إماراتي
    بواسطة drevil في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-01-2008, 11:32
  4. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-06-2006, 22:26

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •