النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: تكفووووووووووووون رائيكم يهمني لا تتردد في الدخول والمشوره!!!

عضو

تكفووووووووووووون رائيكم يهمني لا تتردد في الدخول والمشوره!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

تحيه طيبه للجميع....

اخواني مثلي مثل الكثير اللذين توقفوا عن الدراسه بعد الحصول على الشهاده الجامعيه وذلك للشروط التعجيزيه في وزارة تعليمنا العالي ومازال الطموح يحدوني للحصول على الماجستير والدكتوراه ...

على العموم بحثت كثيراً لكي احصل على هذه الشهادات لكن كان هناك الكثير من العقبات.. حتى الدراسه في الخارج هناك شروط تعجيزيه لاعتمادها لدينا كما انه من المستحيل الدراسه النظاميه في الخارج وذلك للوظيفه والظروف العائليه والاقتصاديه ..

طبعاً بعد جهد وبحث وجدت مكاتب تسويقيه للدراسه في جامعات خارجيه عن بعد ..

الاول .. يعطي ماجستير في الجوده من جامعة العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الاسكندريه طبعا الدرراسه سنتين ويلزم الحظور اربعة ايام في كل شهر ويلزم تقديم بحث ..التكلفه 43000 ريال.

الثاني .. ما يسمى اكاديمية اطواد وهي تسوق للحصول على شهادة الماجستير من الجامعه الامريكيه في لندن .. وذلك عن طريق الانتساب .. ويعطون سته مقررات ولمدة سنه وتحديد الاختبار بيدك وليس عندهم بحث والتكلفه 14000 كاش و16000 اقساط ..

طبعا الاخيره مناسبه لي جداً .. وافكر في الالتحاق بها ..

واعلم انها ليست معتمده في السعوديه ..

والعلم يا اخوان ابي ارائكم ولا احد يبخل علينا بشي تكفون وخاصه اللي تخرج من عندهم وهل يمكن ان تنفعني في مجال وظيفتي الحكوميه ..

وهل هناك بديل او مشوره فاني والله محتاج لمشورتكم وارائكم ..

عضو

رد: تكفووووووووووووون رائيكم يهمني لا تتردد في الدخول والمشوره!!!

انحش منها وانا اخوك

ترا كلهم نصابين واهدافهم مادية

وعليك بالشهادات العالمية الدولية

مثل سيسكو مايكروسوفت

ترا والله مافيه استفادة

مع التحية

عضو

اخي الكريم ابو سلامه الله يعطيك العافيه ونصيحتك على العين والراس وانا معك لكن اخوي ماهو البديل وهل هناك جامعه تقدم دراسة للماجستير في الادراه او اي تخصص مناسب بالانتساب فان مثل ما قلتلك ما اقدر اكمل بالداخل ولا بالخارج ... ويش الحيله ؟؟؟؟

يقول ايش اللي حدك على المر قال اللي امر منه ..

انا في انتظار الاخوان وياليت اللي سجل عندهم وتخرج يعطينا النصيحه ويش صار معه ..

تحيتي للجميع ..

عضو

وين الناس.. تكفووون ابي تفاعل..الامر مهم جدااً..

عضو

يا اخي موضوعك حقيقة مهم جدا ولكن يبدو ان الاهتمام بالدراسات العليا في بلدنا لا يزال غير مغري للكثير او قد يكون عنوان موضوعك غير مناسب.
    اما تجربتي فهي كالتالي حاولت كثيرا في الجامعات السعودية وكان آخرها اني انتظر نتيجته حتى الآن جامعة الملك عبدالعزيز لبرنامج emba والذي يكلف 72000 ريال تقريبا ولكن لهم شروط لا تنطبق على اكثر خريجي الجامعات السعودية المعقدة بانظمتها ودراستها ويا ليتها تصنيفها مشرف ضمن جامعات العالم 2998 من 3000 جامعة حول العالم.
    صراحه غسلت يدي من جامعاتنا واحد عطاني فكره عن الاكادمية البحرية صراحة ماني لاقي لهم عنوان لو ترسله على الخاص اكون شاكر لك.
    بالمناسبة انا سجلت في الجامعة الخليجية بالبحرين في 2005 في برنامج ماجستير في تخصصي هـ.حاسب وأجلت الموضوع رغم انهم قبلوني مبدئيا وفي 2006 ذهبت واختبرت اختبارات القبول (لغة ومبادئ حاسب و رياضيات ) لكني ايضا اجلت الموضوع شوي لتقديمي على جامعة الملك عبدالعزيز وحقيقة لو ما انقبلت وهذا اللي اتوقعه بأكمل في جامعة البحرين من الترم القادم والدراسة تكلف 60000 ريال اقساط طبعا ولكن سوف أغير الاختصاص الى MBA. على فكره الجامعة الخليجية غير معترف بها في التعليم العالي السعودي حتى الآن ولكن حسب افادتهم ان اوراقهم تدرس الآن في التعليم العالي وكان هناك زيارة لهم من التعليم العالي للاعتماد (؟). ولكن في حالة اعتمادهم سيكون المبلغ اعلى اكيد.
    يبقى خطوة أخيره لي وهي الجامعة العربية ايضا بالبحرين سوف اشوف ايش اخبارها يمكن تكون افضل لانها اتوقع معتمده من التعليم العالي. وفيه زميل يقلي ان الجامعة العربية في السعودية راح تفتح الماجستير قريب؟
    ومع اني حصلت على العديد من الاعتمادات والشهادات الدولية الى اني لا ازال ارغب في الماستر الله ييسر الامور
    بيننا الخاص قد يكون الموضع يهمنا اكثر من غيرنا.

تحياتي وبالتوفيق
    A+, NETWORK+, Project+, MCP, ITIL foundation
    Next target : Security+, PMP, ITIL Manager

عضو

السلام عليكم
    سؤال اخى لماذا لم تكمل فى الخارج طالما انت عاوز تكمل تعليم اى الحصول على درجه علميه او تاتى عندنا مصر هههه او اخيرا تحاول تاخذ شهادات عالميه وربنا يسهل تشتغل بيها وتبقى تكل بعد ذلك فى اى مكان مش المشكله الفلوس طالما انت شغال ده راى
    والله اعلم

عضو

Smile رد: تكفووووووووووووون رائيكم يهمني لا تتردد في الدخول والمشوره!!!

الفجر الصادق

السلام عليكم

لا أعلم مدى قدم موضوعك ولكن أحببت أن أرد لعموم الفائدة

أولا الجامعة الامريكية في لندن هي غير عن المعلن عنها

فالجامعة الامريكية مشهورة ومعترف بها وهذا موقعهم
    https://www.aul.edu/

اما مايسمى جامعة لندن الامريكية أو الجامعة الامريكية من لندن فهي شيء مختلف
    وهذا موقعهم
    https://www.americanuniversity.org.uk/
    هذا للمعلومية والحيطة
    والله اعلم

عضو

و الله يا أخي أنا ما أقدر أفيدك في اللي طلبته .

لكن فيه شهادة Certificate حلوة اسمها CAPM: Certified Assocaite in Project Management صادرة من معهد إدارة المشاريع الدولي PMI و الذي يعطي الشهادة الأشهر في العالم في مجال إدارة المشاريع و اللي هي PMP : Project Management Proffisional و لكن من متطلبات الحصول عليها أن تكون لديك خبرة ثلاث سنوات في إدارة المشاريع بينما الـ CAPM لا تتطلب ذلك و هي عموما أسهل منها و مخصصة للمبتدئين .

و كما تعلم المملكة الآن لديها طفرة مشاريع غير طبيعية ، في الإنشاءات و في الاتصالات و في الكهرباء و أعتقد في مجالات أخرى أيضا . ففكر كثير في هذي الشهادة و اسأل عنها كثير . و هذا رابط منتدى عربي www.arab-eng.org انظر قسم الإدارة الهندسية و إدارة المشاريع ، اذهب هناك و اسأل .

وفقك الله أينما كنت ..
    CCNA