صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: Need an Advise on My New PC - شو رأيكم بالمواصفات ؟

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو

Question Need an Advise on My New PC - شو رأيكم بالمواصفات ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

إخواني مثل ماهو واضح في العنوان ، إني أتمنى إني أقدر أحصل على نصائحكم حول القطع إلي باخذها إن شاء الله لكمبيوتري الجديد , وللعلم فقط أنا أحتاج الجهاز للإستخدامات المتعددة يعني غالبآ تصميم بالفوتوشوب دمج الأفلام نسخ الألعاب و تحويل الصوتيات و نادرآ ما أستخدمه للعب Counter Strike و يمكن أستخدمه للعب WOW , و أتمنى لو تقدرون تسرعون في الرد لأني مستعجل شوي و جزاكم الله خير .

نبدأ بالقطع :

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

Motherboard :
    Gigabyte 965 DS3
    السعر : 640
    (محتار بينه و بين الـ 965 DS4 مع إني ما أعرف شو الفرق لكن الرجال قالي هذا الأجدد و أغلى بـ 100درهم)
    السعر :740

Processor :
    Intel D 3.4Ghz (Bus=800 & L2=4mb)
    السعر : 550

و محتار بينه و بين (Intel Core 2 Duo 2.4Ghz (Bus=1000 & L2=4mb)) فأرجوا النصيحة
    السعر : 1200

RAM :
    1GB x 2 DDR2 Kingstine (Speed 667)
    السعر : 300 للقطعة

Hard Disk :
    300GB Seagate (Sata2 - 16mb Buffer)
    السعر : 310 للقطعة

Graphic Card :
    7950 GTO GeForce 512mb
    السعر : 1125

(لكن بصراحة خاطري آخذ واحد يدعم الـ DirectX10 مثل Geforce 8800 GTS XFX 320 MB بس ما أعرف إذا كان قوي و لا لأ)
    السعر : 1335

Power Supply :
    Zalman 600 Watt

Case :
    Asus Vento 7700
    (بس الصراحة ما أدري هل هو مناسب جدآ للقطع إلي أبغي آخذها ؟)

(أما بالنسبة للـ Case فشو رايكم بالـ Gigabyte 3D Aurora ما أدري ليش جذبني أكثر بالذات أنه ألمنيوم بالرغم من أنه الأول ألوانه أحلى)
    السعر : 490

بالإضافة إلى :

Sony DVD/RW DL 18x
    السعر : 135

Microsoft Pro Keyboard & Mouse - Wireless
    السعر : بحدود 200 إلى 300

Creative Sound System 5.1
    السعر : 200

LG 19" Monitor Wide Screen
    السعر : 700

Vista Ultimate OS
    السعر : 690

ملاحظة : الأسعار كلها بالدرهم الإماراتي ^_^ = 3.68 دولار أمريكي تقريبآ

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

هذي كانت المواصفات فأتمنى منكم إبداء رأيكم و إعلامي إذا كان في شيء ناقص و إعطائي الملاحظات و النصائح في أسرع وقت , و في سؤال أخي و هو :

هل يحتاج فعلآ الجهاز إلى تركيب مبرد Cooling System و لا أقدر أمشي في كذا ؟

أوبس نسيت :p سامحوني بس حبيت أضيف شيء في الموضوع و هو إنه بالنسبة للـ Case أو مثل ما يقولون Chassis فأنا حصلت واحد ألمنيوم من نوعية Gigabyte 3D Aurora و أتوقع أفصل من الـ Asus Vento 7700 و بالنسبة للسعر فهي أرخص من القبلية بـ 60 درهم تقريبآ , فشو رايكم ؟

و بعد بالنسبة للجرافيك كارد فهل بطاقة Geforce 8800 GTS XFX 320 MB أفضل ؟ مع العلم بأنها أغلى بـ 200 درهم

و جزاكم الله ألف ألف خير وأنا في إنتظاركم على أحر من الجمر ، و دمتم في حفظ الله و رعايته , رافقتكم السلامة لا فارقتكم العافية

عضو الصورة الرمزية By Processor

رد: Need an Advise on My New PC - شو رأيكم بالمواصفات ؟

اللوحة لو كنت محتار .. فاحتار بين ال ds3 و dq6 .. لأن الأفضلية القصوى للأخير .. والفرق واضح ..

واما المعالج فبكل تأكيد .. ال core 2 duo أفضل لك وبشدة .. لأنه معمارية حديثة من انتل ..
    فنصيحة .. خلك عليه ..

الرام ممتازة .. ولو كان التردد تبعها 800 أفضل مع تواقيت cl4 ..

والكرت مايحتاج تبتخطر فيه .. مادامك ماتحب اللعب ..
    لو كنت من حقين الثري دي والمايا .. خذلك كوادر من نيفيدا ..
    أو كرت 7600 gt من MSI يكفيك ويوفيك ..
    وان كنت تبغى دايركت 10 .. اصبر على كروت الفئة المتوسطة ..

والكيس خذلك full twer ..
    وباورسبلاي أصلي ..

والباقي تمام ..

سلا م ,,

I'm Live In ByProcessor

-----------------

^
    ^
    أول العلم قطرة ::..

----------------
    Soon !! Power Processor

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة By Processor مشاهدة المشاركة
    اللوحة لو كنت محتار .. فاحتار بين ال ds3 و dq6 .. لأن الأفضلية القصوى للأخير .. والفرق واضح ..

واما المعالج فبكل تأكيد .. ال core 2 duo أفضل لك وبشدة .. لأنه معمارية حديثة من انتل ..
    فنصيحة .. خلك عليه ..

الرام ممتازة .. ولو كان التردد تبعها 800 أفضل مع تواقيت cl4 ..

والكرت مايحتاج تبتخطر فيه .. مادامك ماتحب اللعب ..
    لو كنت من حقين الثري دي والمايا .. خذلك كوادر من نيفيدا ..
    أو كرت 7600 gt من MSI يكفيك ويوفيك ..
    وان كنت تبغى دايركت 10 .. اصبر على كروت الفئة المتوسطة ..

والكيس خذلك full twer ..
    وباورسبلاي أصلي ..

والباقي تمام ..

سلا م ,,

أشكرك أخوي على الرد , أما بالنسبة للرام فبحاول آخذ الأسرع إن شاء الله بس شو هو الcl4 ؟

أما بالكرت أنا أبغيه يدوم لسنتين عالبراد و مثل ما قلت أبغيه يدعم الدايركت 10 و الويندوز فيستا ، بس المهم هل هو مناسب على سعره لأن السعر غير مهم

أما عن البورسبلاي فهو أصلي إن شاء الله و عليه 3 سنين ضمان .

و جزاك الله خير و أنا أنتظر ردك .

عضو برونزي الصورة الرمزية K9N

والكيس خذلك full twer
    ليه أخوي يأخذ له Full Tower ???

هذا مخصص حق السيرفرات الكبيره اعتقد لو يأخذ Mid Tower أفضل له بكثير

أخوك K9N
    [CENTER][B]Don't limit your challenges ..... challenge your limits[/B][/CENTER]
    [CENTER]...[/CENTER]

عضو برونزي الصورة الرمزية khallodah

مبروك مقدما جهازك طيب بس زي ماقلولك المعالج لازم core2

كرت الشاشة سعره مبالغ فيه واصل البحث راح تلاقي كروت 8000series
    بأسعار مقاربة
    دور على كروت الشاشة 8800 320MB
    أسعارها قريبة من السعر اللى حاطه لكرت الشاشة
    فيما عدا ذلك
    10/10
    مزود الطاقة لازم اصلي والرامات 2GB
    [COLOR="Navy"][B][FONT="System"][COLOR="DarkSlateBlue"][FONT="Arial"][CENTER][COLOR="Black"][SIZE="4"]إذا لم تعرف وجهتك لن تصل أبدا[/SIZE][/COLOR][/CENTER][/FONT][/COLOR][/FONT][/B][/COLOR]

عضو فضي

Smile رد: Need an Advise on My New PC - شو رأيكم بالمواصفات ؟

معالج Core2Duo هو الافضل طبعاً

بالنسبة لصندوق الجهاز فالافضل هو Full Tower -- Gigabyte 3D Aurora

أولا للاستفادة من المساحة الفارغة مستقبلاً وخاصة اذا كنت تنوي تركيب بطاقة عرض فئة 8000series أو ATI R600 المعروفة بحجمها الكبير . وثانياً سيكون هناك مجال تهوية أكبر للعتاد مع إمكانية تركيب نظام التبريد بالسائل داخل الصندوق .

بالنسبة لشرائح الذاكرة يفضل ان تكون بتردد أكبر مع تواقيت أقل .

---------------------------------

قبل الشراء حاول ان تتأكد من السعر في المواقع الامريكية الدولية فهي عادةً اقل سعراً عن اسواقنا في بعض اجزاء الكمبيوتر .

https://www.arabhardware.net/forum/s...ad.php?t=11576

وبالتوفيق إن شاء الله ..

خبير هاردوير محترف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emirates مشاهدة المشاركة

بالنسبة لصندوق الجهاز فالافضل هو Full Tower -- Gigabyte 3D Aurora

هذا الصندوق واجهه بعض المشاكل مع 8800GTX بسبب طول الكرت ( اصبح شبه ملامس للهارديسك)
    و تم حل هذه المشكلة باصدار موديل جديد Gigabyte 3D Aurora 570 فهو اكبر مساحة من السابق

عضو

Thumbs up رد: Need an Advise on My New PC - شو رأيكم بالمواصفات ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza934 مشاهدة المشاركة
    هذا الصندوق واجهه بعض المشاكل مع 8800GTX بسبب طول الكرت ( اصبح شبه ملامس للهارديسك)
    و تم حل هذه المشكلة باصدار موديل جديد Gigabyte 3D Aurora 570 فهو اكبر مساحة من السابق
    أخوي hamza934 جزاك الله خير على هذه المعلومة و لكن هل تنطبق على كرت الـ 8800GTS ؟

و بالنسبة لردك يا أخي Emirates فجزاك الله خير عليه بعد , وصحيح أنا افكر بهذي الأشياء في المستقبل القريب إن شاء الله , بس بالنسبة للرام شو يعني تواقيت أقل ؟ أما عن الأسعار فتدري لازم نحصل في السوق أغلى شويتين و الله كريم إن شاء الله .

أما عن ردك يا أخي khallodah فأشكرك عليه و جزاك الله خير بس بالنسبة لكرت الشاشة فأنا حصلت بطاقة 8800GTS 320mb بـ 1335 درهم فشو رايك بالسعر ؟ هل هو مناسب ؟ و للعلم ما حصلت واحد أرخص أبدآ غير واحد كان سعر الكرت عنده بـ 1475 درهم ! أما عن الرامات فإن شاء الله يكونوا أصليين لأنه على حسب كلامه قال عليه ضمان مدى الحياة ^_^

أشكرك أخوي K9N على النصيحة و جزاك الله خير عليه بس تدري يمكن نحتاج في المستقبل لأشياء ذكرها الأخ Emirates فما عليه بتوكل على الله وباخذه .

عضو فضي

Smile رد: Need an Advise on My New PC - شو رأيكم بالمواصفات ؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza934 مشاهدة المشاركة
    اشكرك على المعلومة أخي حمزة .

أخي "Love Whisper" تواقيت الذاكرة تجدها عادةً موضحة على ملصق الشريحة نفسها كما في الصورة .

في هذه الشريحة مثلاً نجد بان التواقيت هي 4.4.4.12

وهي التواقيت المسؤولة عن سرعة استجابة الذواكر ، كلما قل زمن التوقيت زادت سرعة الاستجابة وهذا هو الافضل وكلما ارتفع زمن التوقيت انخفضت سرعة الاستجابة للمعلومات .

راجع هذا الرابط لتأخذ فكرة أكبر إن شاء الله : https://www.arabhardware.net/news/mo...picid=32&gid=3

وهناك العديد من الماركات تعتبر جيدة مثل Kingston أو OCZ أو Patriot أو PNY أو Geil أو Corsair

عضو

إذا الدراهم مو فارقة معك ....خذلك ال 8800 GTS ميجا 320
    بسوقكم المحلي يمكن تحصله ب 1600 درهم ويمكن أرخص...

طبعا ً آدائه أروع من ال 7950 ....وفارق السعر بينهم بسيط...ولا تنسى إنه ال 8800 يدعم ال DX 10

لو كنت مكانك لأخذت ال 8800 GTS بدلا من ال 7950 ...
    ويستحسن أنها تكون مكسورة السرعة من المصنع بشكل بسيط ( وليس بشكل كبير ) حتى يستمر معك الكرت لمدة سنتين.
    يعني ما يتعدى كسر السرعة من 500 MHZ إلى 560 MHZ ولا تفكر إنك تاخذ وحدة مكسورة سرعتها إلى 580 MHZ .....
    يعني بالعربي 8800 GTS ميجا 320 ..مكسور السرعة إلى 530 MHZ يعتبر خيار ممتااااز.

نصيحة حاليا ً أوجهها لجميع الإخوة :
    أي شخص يفكر بشراء كرت شاشة إبتداءا ً من موديل 7900 GT وإنت طالع ..فأحسنله إنه ياخذ كرت يدعم DX 10 من الفئة الثامنة.نعم يوجد فرق سعر ...ولكنه ليس بالفرق الكبير بالنسبة للميزات الفئة الثامنة.

عضو

وأيضا ً تنبيه آخر :

إذا كنت تبي تلعب على ريزيليوشن أعلى من 1600X1050 وتريد أيضا ً أن تستخدم ال AA وتنعيم الأطراف ....فلن يكفيك إلا 8800 GTS ميجا 640.....

لكن لا أتوقع أن هناك الكثر اللذين يهتمون باللعب على دقة أعلى من 1600X1050

عضو

وبعدين ليش مشتري Vista أصلي ؟؟؟؟
    يا أخي الفيستا Ultimate حمله من الإنترنت بإستخدام ال Torrent
    وبدووون درااااهم
    هههههههههههههههههههههههههه
    أنا مجربه شغال !100 % بس أهم شيء تختار نسخة نظيفة. ولا تنسى ال Crack للتوقيت عشان ما يقفل عليك الوندوز فيستا.

يمكن ما تهمك الأسعار نوعا ً ما .....لكن في نظري لو الأسعار ما تهمك بشكل كلي ....كان ما وضعت أسعار القطع لما عرضتهم قدامنا....لا تنسى إنه سعر الفيستا إلي حاطه ....ب 600 درهم.

وبعدين ياخي إنتم يالإماراتيين تذكروني بأحباب عزيزين على قلبي في مدينة العين فرقت الدنيا بيننا وبينهم....أيام ظاعت.

بالتوفيق أخوي بجهازك الجديد ..وأرجوا أني ما أكون تأخرت في الرد.

والسلام عليكم.

عضو

لا تاخذ ram سرعتها اكثر من 667 لان جهازك لن يستفيد منها

وذلك بحكم تردد الناقل الامامي لدى معالج E6600 وهو 1066

يعني ايضا ذاكرة 667 زائدة عن الحاجة ولكن تستفيد من السرعة الزائدة بشكل بسيط

وكذلك اظن ان نوعية CROSAIR افضل من KINGSTON رغم انها الاكبر سيطرة في عالم الذواكر

عضو ذهبي الصورة الرمزية azzozy

هلا اخوي ..
    خذ المعالج core2 .
    والكيز الاول رهيب .
    الرامات خذ رامات احترافية وانصح بـ Kingstin HyperX 2X1 gb DDR2 800 4-4-4-12 .
    كرت الشاشة انصحك تنتظر كرت 8600GTS .
    يعني حالياً ممكن تاخذ اي كرت يمشي الحال مثلاً جيفورس 6200 .

عضو

^_^ ههه ^_^ أول شيء أشكرك MrProIntel على الرد , و بالنسبة للفلوس ما في حد ما تهمة الفلوس بس أنا أبغي آخذ الأفضل إذا كان متوفر بفرق بسيط فما عليه ترى أنا كذا كذا بدفع سعر ماهو شويه على الجهاز , و أنا بصراحة كنت منتظر هذي الكلمة " طبعا ً آدائه أروع من ال 7950 ....وفارق السعر بينهم بسيط...ولا تنسى إنه ال 8800 يدعم ال DX 10 " عشان أقتنع و آخذ الجرافيك كارد و بالنسبة للسعر فأنا حصلتة بـ 1335 يعني أقل بـ 300 درهم من السعر إلي طرحتة إنت و أكثر بـ 200 درهم من بطاقة الـ 7950 . أما عن قطعة مكسورة السرعة فبصراحة أنا ما أعرف بهذي السوالف و هل الـ 30MHZ الزيادة تستاهل و تفرق في الموضوع ؟! وشو يكون الموديل بالظبط و الشركة المصنعة ؟ لأني لفيت السوق وما حصلت غير ماركة XFX و بس .

و أشكرك على النصايح و التنبيهات و لكن أنا ما أعتقد إني بلعب بأكثر من هذا الرسيلوشن , بس عندي سؤال مهم ياريت حد يجاوبني عليه و هو بخصوص الشاشة نفسها , هل أي شاشة بتظهر لي قوة الجرافيكس و لا لازم شاشات معينة ؟ حيث إني حصلت شاشة من نوع Acer بهذي المواصفات فشو رايكم ؟

Acer , Model : AL 1916
    19inch Wide Screen 1440 X 990
    5ms Response Time
    Windows Vista Certified
    و بالنسبة للسعر فهي بـ 665 درهم

أما بالنسبة للفيستا فأقول أحسلي أريح عمري لين الخمس سنين الياية إن شاء الله من الكراكس و غيرها و آخذ واحد أصلي أحسلي لأني بصراحة أشوفه يستاهل و كفاني كراكس على الإكس بي لين ما مليت خلني أشتغل بشيء ثاني ^_^

أما بالنسبة للأسعار هههه فضحكتني و الله لأني أنا حطيت الأسعار عسب إلي يبي يعرف يقرأ على طول السعر و يكون عنده فكره و مايتم يسأل , لأني أنا أحيانآ أقرأ مواضيع أتمنى أشوف فيها أسعار القطع عشان يكون عندي فكرة أكبر عن القطع ووين أرخص ووين أغلى و أعرف أقارن بروحي , و عن سعر الفيستا شو فيه ؟ مافهمت ! هل هو رخيص و لا غالي ؟

و لك جزيل الشكر من يا أخوي و فعلآ ما قصرت أبد و الله يبارك فيك و يزاك الله خير على المساعدة و الله يوصلك و يعوضك عن ربعك إلي فالعين و هذا حال الدنيا .

=-=-=-=-=-=-=-=-=

بالنسبة لردك يا أخوي core 2 extreme فوالله ما فهمت !! و أحترت الحين أكثر , لأنه في ناس وايد قالولي خذ الأسرع أحسن لكن إنت الوحيد إلي قلت لي أتم على إلي عندي و باين إنك واثق من كلامك ما شاء الله , فياليت توضحلي و تأكدلي أكثر و بالنسبة للنوعية فوالله ما أدري إذا الـ Crosair متوفرة في السوق و لا لأ بس المشكلة إني يوم كنت أسأل عليها كانوا يقولولي هذي مي نوعية رام هذي تقنية حقت بطاقات الـ ATI و هي تقنية مشابهه للـ SLI !!

=-=-=-=-=-=-=-=-=

أشكرك أخوي azzozy على ردك , بالنسبة للمعالج فخلاص بتوكل على الله وباخذ الـ Core2Duo 2.4 إن شاء الله , و بالنسبة للكيز فوالله يقولون الثاني أفضل تقنيآ و من ناحية المساحة بعد إلي بعد بتسمح للقطع إنها تتهوى زين بدون حاجة إني أركب كولر إضافي على القطع , أما عن الرام فما فهمت شو تقصد بالـ 4-4-4-12 ؟ و أخيرآ فعن كرت الشاشة ما أتوقع أقدر أنتظر البطاقة الياية لأني مستعيل و يمكن آخذ الجهاز 90% بكرة إن شاء الله ولكن شو الفرق بينهم ؟

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قبل الختام عندي سؤال عرضي وهو خاص بنسخة الفيستا , فهل في فيستا بـ 64بت و هل مواصفات جهازي تقدر تشغلها أو تشغل الويندوز إكسبي بو 64بت ؟؟
    و أشكر جميع الأعضاء إلي ساعدوني و جزاكم الله خير و أنا في إنتظار الردود ^_^

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة