النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: لاتعطي ابنك سمكة ... علمه كيف يصطادها

  1. #1
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    3,499
    معدل تقييم المستوى
    0

    لاتعطي ابنك سمكة ... علمه كيف يصطادها



    المثل الصينى الشهير يقول
    ( " أذا أعطيت ابنك السمكة .. أكلها فى يوم واحد , أما أذا علمته الصيد فسوف يأكل سمكا طوال حياته "")
    يشهد على حقيقة هذا المثل "فورد الصغير " ابن المليونير الامريكى هنرى فورد من عتاولة صناعة السيارات الشهير فى العالم كله عندما التحق فورد الصغير بمصانع والده لم يعينه مديرا ولا حتى موظفا فى قسم من الاقسام الفنية أو الادارية إنما عينه " عاملا عاديا " يكنس عنابر المصنع وينظف الالآت ليتعرف عليها ثم رقاه بعد سنة كاملة عاملا لصيانة تلك الالآت – مع أنه خريج الهندسة – ولم يصل فورد الصغير إلى وظيفة سائق مجرب للسيارات الجديدة لاختبار صلاحيتها إلا بعد ثلاث سنوات ثم تدرج طبيعيا فى الترقى حتى استوى على عرش إدارة المصانع بعد 15 سنة من العرق والتجارب وإثبات أنه قادر على هذة الامبراطورية .. امبراطورية " فورد " 00

    وفى مصر زمان كان لجبرائيل تكلا باشا صاحب جريدة الاهرام ابن يدعى "بشارة" علمه فى باريس ولما عاد " بشارة " بعد تخرجه عينه ابوة " فراشا " فى عنابر الأهرام عاملا فى المطبعة ثم فى اقسام الادارة موظفا صغيرا ثم " دوخه" فى وظيفة صبى مندوب إعلانات وخلال كل ذلك كان مرتبة ثلاث جنيهات شهريا , وكانت معاناته وتجاربه هى المؤهل الحقيقى حتى يصبح فيما بعد مديرا ومالكا لجريدة الاهرام 00


    متى تاتي علينا اللحظه التي نفكر فيها بهذا الاسلوب ........ !!! ؟؟؟
    متي يقتنع الشباب بانه حتى وان حصلو علي اعلىا الشهادات لابد من الخبره
    منقول
    [IMG]http://www.alshula.net/yaser/MCP-RGB.jpg[/IMG]
    [IMG]http://www.arabhardware.net/forum/images/smilies/smile_crazy.gif[/IMG]
    لن أرد على أي تساؤلات فنية ترد عبر بريدي الشخصي أو الرسائل الخاصة g:

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية allaouis
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    596
    معدل تقييم المستوى
    0
    السلام عليكم ""
    يعطيك العافيه يامحمد ... كلام صحيح 100% ... اتمنى يستفيد من هذه القاعده كبارالقوم !!! وذو المعالق الذهبيه !!! وذو المحسوبيه !!!

  3. #3
    عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    8,698
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39
    هناك شخصية في مصر أتمنى أن تقرأ هذا الكلام

  4. #4
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    3,499
    معدل تقييم المستوى
    0
    حياكم الله اخواني ... صدقوني هذه المواضيع كنت متردد اني اضعها لكن قلت ان مواضيع بسيطه لكن فايدتها كبيره ... وشكرا على التواصل
    [IMG]http://www.alshula.net/yaser/MCP-RGB.jpg[/IMG]
    [IMG]http://www.arabhardware.net/forum/images/smilies/smile_crazy.gif[/IMG]
    لن أرد على أي تساؤلات فنية ترد عبر بريدي الشخصي أو الرسائل الخاصة g:

  5. #5
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    1,864
    معدل تقييم المستوى
    17
    اعتقد ان تلك الشخصية ليست عضوة في المنتدى اليس كذلك ؟(:
    [URL=www.arabsoftware.net]عرب سوفتوير[/URL]

    [IMG]http://mohibm.jeeran.com/images/dr_moh.jpg[/IMG]

  6. #6
    عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    8,698
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39


    انا وانت نعرفها جيدا يا عزيزي

المواضيع المتشابهه

  1. بطارية اللاب توب لاتعطي اكثر من نصف ساعة : ساعدوووووني
    بواسطة vany في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-10-2011, 08:27
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-02-2009, 21:25
  3. سمكة زينة ترعب قطة :)
    بواسطة ZigZag في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 06-10-2007, 19:45
  4. استجواب سمكة زينة
    بواسطة ZigZag في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 31-07-2007, 21:25

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •