صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007...

  1. #1
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    Post الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007...




    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبعد.... كرد على إستفتاء أخي Azozy والذي أعتقد أنه إستفتاء جيد ولكن الخيارات التي فيه لم تكن بالدقة الكافية لتغطي أبعاد مثل هذه الأحداث الكبيرة التي يمر بها سوق وصناعة التقنية...

    أعتقد أن الحكم لا يكون ببساطة وبنعت غباء أو ذكاء أو سذاجة أو حدة نظر وما إلى ذلك...

    مثل هذا القرار -قرار AMD الإستحواذ على Ati- أتخذ من قبل عشرات الخبراء ومحللين إقتصاديين وصرف للبت فيه من المال مانعجز عن التكلم بمثله...

    يعني بالعربي ليست نزوة مدير أو مسؤول في نادي رياضي خليجي... لشراء لاعب على أعتاب الشيخوخة...

    ***

    نقطة أخرى مهمة وهي أن ati لم تكن الشركة الوضيعة أوالرديئة كما يحب البعض أن يصورها على أنها كسرة خبز مرمية على قارعة الطريق... ati ثاني أكبر مصنع لكروت الشاشة... ولولا تأخرها الأخير لما سمعنا مثل هذا الكلام... يكفيهم أداء كرت1950 في الجيل الماضي ليرد على المتكلمين عن الشركة وكأنها من ضمن الشركات المتخلفة...

    و amd بحد ذاتها شركة متفوقة تقنياً واستطاعت أن تدحر عملاق الشرائح السليكونية في مجال الإبداع لثلاث سنوات بل ربما أكثر... وكسبت لنفسها حصة قوية بالتناسب مع حجمها وطاقتها التصنيعية...

    إتحادهم كان ثمرة نجاح amd في السنين المنصرمة... وهو خطوة جريئة لاشك وتعد من أكبر صفقات الإندماج أو الإستحواذ في عالم التقنية...

    الأحلام التقنية والطموحات من وراء هذا الإندماج كبيرة جداً ولاشك... كلا الشركتين يتميزان بجودة المنتج والخروج عن سياق المألوف ودفع تقنيات جديدة للسوق بدل التطور الرتيب أو الإكتفاء برد الفعل...

    ***

    نأتي للجانب الواقعي... ((ما كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفُنُ))...
    الشركة الجديدة تتعرض لأقوى الضربات من منافس رأس مالي قبيح لا يرحم... إنتل..
    + أن ATI ولأول مرة تتأخر عن المنافسة بشكل غير متوقع...

    ومع هذا لم تتصرف الشركة بحكمة في كلا المجالين... تتأخر الشركة الجديدة على أمل أن تطرح منتجاً ساحقاً في الأداء... سواء من معالجات أو بطاقات عرض...

    مما زاد الطين بلة وهز ثقة العملاء فيهما بعد تاريخ حافل بالنجاح في السنين الماضية...

    ***

    كنت أتمنى أن تتصرف الشركة الجديد من منطق لعب السوق القذر الذي لا يرحم.... وتلعب بشطارة على كلا الصعيدين...

    على صعيد كروت الشاشة...
    أتوقع لو تم إطلاق نسخة متوسطة من كروت الشاشة بنفس شرائح 1950xt والتي تتمتع بقوة لا يستهان بها + دعم تعليمات DX10 ...وطرحها كحل للفئة المتوسطة...
    حينها كانت ستضرب nVidia في الفئة التي تأخرت في طرحها والتي كما رأينا جميعاً كيف تمخض الفيل ليلد فأراً... (الفأر هو كروت 8600) ...
    على الأقل كانت ستحتفظ ATI بماء وجهها بدل التأخير المهين ومحولة ضرب رأس الهرم... وكانت ستوفر دخلاً مالياً قوياً جداً بحكم أن الفئات المتوسطة والدنيا هي مصدر دخل الشركات عموماً...



    بالمثل على صعيد المعالجات
    لو استعجلت AMD لدحر المنافسة من Core2 بطرح معالجات رباعية النواة Glued يعني غير حقيقية 100% مثلها مثل أول Quad من إنتل... لضربوأ أداء Core2 بكل سهولة...
    خصوصاً حينما نرى كيف أن معالجاتهم الثنائية القديمة تكافح ضد Core2 وبفاعلية مميزة وصولاً حتى معالج E6600 ...
    لكانت مثل تلك الخطوة ضربة مادية لإنتل والتي تبيع Core2 أصلاً بهامش ربح بسيط...

    حتى من ناحية الأداء مثل ذلك المعالج من AMD ;hk سيظل أفضل كفائة من حل إنتل الرباعي...
    خصوصاً لو عرفنا أن خروج المعالج لناقل HTT للتخاطب مع النواتين الأخرتين لن يشكل عنق زجاجة ضيق كما هو الحال مع FSB ...

    ***

    إنتهى التمنى و التغني بـ "لو"... نعود للواقع...

    مع هذا بقيت AMD و -ATI طبعاً- تنتظر أطول من اللازم وأكلت على رأسها بتراجع ثقة العملاء ومللهم من التأخير...


    ***

    أعتقد أن ما يحدث مع AMD هو رداءة في التصرف مع ضراوة المنافسة...
    والتعلق بالكمال الهندسي والتقني... والذي لا يجدي دوماً فليس الكل يقدرون تفوق AMD تقنياً الغالبية العظمى تتعلق بأعمدة أداء الألعاب... هذا حال السوق ومستوى ثقافة المستهلك...

    شراء AMD لـ ATI ليس مشكلة بحد ذاته بل على العكس هو فرصة مميزة... ولكن بطبيعة أي صفقة عملاقة أن تترك أي شركة في حالة فوضى نسبية وإعادة تنظيم الصفوف...

    ولكن تنظيم الصفوف لم يكن من المتوقع أن يتم تحت وطأة هجوم من أشرس ما يكون ومن عملاقين هم الأكبر في مجالهما...


    أتمنى وافر الحظ لـ AMD الجديدة... فسوق دون منافسة سيعني حقبات من الظلمات والتأخر...


    السلام عليكم

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    19
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    تحليل رائع اخى الحبيب

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية K9N
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    1,253
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    نقطة أخرى مهمة وهي أن ati لم تكن الشركة الوضيعة أوالرديئة كما يحب البعض أن يصورها على أنها كسرة خبز مرمية على قارعة الطريق... ati ثاني أكبر مصنع لكروت الشاشة... ولولا تأخرها الأخير لما سمعنا مثل هذا الكلام... يكفيهم أداء كرت1950 في الجيل الماضي ليرد على المتكلمين عن الشركة وكأنها من ضمن الشركات المتخلفة...
    ما أعتقد أن فيه عاقل يقول هذا الكلام !!
    أنا عرفت ATI قبل NVIDIA بكثير !!

    ===

    أن ATI ولأول مرة تتأخر عن المنافسة بشكل غير متوقع...
    هذا الي قاهرني
    لكن
    و مثل ما قلت أخوي في الموضوع
    أي قرار يصدر من شركه كبيره مثل AMD أكيد راح يصدر من محللين أقتصادين و ماليين
    فأكيد أن هذا التأخر فيه شي
    على قول المثل "كل تأخيره فيها خيره"
    عموما أنا معك في هذا الكلام لاكن تفكير المستخدم يختلف عن تفكير مدراء الشركات و المحللين
    =====
    لو استعجلت AMD لدحر المنافسة من Core2 بطرح معالجات رباعية النواة Glued يعني غير حقيقية 100% مثلها مثل أول Quad من إنتل... لضربوأ أداء Core2 بكل سهولة...
    أعتقد أن K9 مأدي الي عليه و زياده بالنسبه لأختلاف التقنيتين



    أشكرك على التحليين يا محلل المنتدى :D



    K9N
    [CENTER][B]Don't limit your challenges ..... challenge your limits[/B][/CENTER]
    [CENTER]...[/CENTER]

  4. #4
    مشرف سابق الصورة الرمزية النديم
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    4,709
    الدولة: Lebanon
    معدل تقييم المستوى
    31

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    أتفق تقريباً مع جميع ما طرحته أخي UNREAL إلا نقطة اساسية واحدة...
    "لو تم إطلاق نسخة متوسطة من كروت الشاشة بنفس شرائح 1950xt والتي تتمتع بقوة لا يستهان بها "... " لو استعجلت AMD لدحر المنافسة من Core2 بطرح معالجات رباعية النواة Glued يعني غير حقيقية 100% مثلها مثل أول Quad من إنتل"
    لو عملت AMD بال "لو" الأولى وأنتجت بطاقات متوسطة قبل بطاقة القمة... لأعتبر ذلك وصمة عجز يصعب محوها، ولهذا الأمر إنعكاس على العوائد المستقبلية التي تعول عليها AMD لتغطية ثمن الوجبة الدسمة الغالية التي تناولتها للتو. أما ال "لو" الثانية... فيبدو أنكَ تسهو أن المصداقية عند AMD رأسمال لم تفرط فيه من قبل، وتكرر إعلان تمسكها به حالياً... ألم تراهم يعترفون صراحة بإنخفاض عوائدهم عن الربع الأول 2007 عما توقعوه لكنهم في ذات الوقت يفتخرون أن جمهورهم لا زال مخلصاً لهم. يعني بالعربي الفصيح... مَن إستعمل معالجهم فئة AM2 لم يتحول الى معالج أنتل CD2... مهما مطَ البعض هوامش فرق الأداء ليجعل أعمدة الأداء تبدو متباعدة.
    أنا معكَ أن شراسة المنافسة وحرج الوضع بالنسبة لهم من حيث القاعدة المالية التي يقفون عليها قياساً للمنافسين... يحتم عليهم إتباع اساليب تصنيعية - تسويقية مبتكرة، لعل منها الأنفتاح على أسواق البلدان النامية، وأقصد هنا بلاد الكثافة السكانية... الصين والهند وأفريقيا، لكني لا أرى الحل بأنتاج حلول وسطية في حين أن المنافسين يطرحون حلولاً نهائية.
    قد تبدو النظرة من خلال منظار أسود العدسات ويشوبها القلق الى هذه الشركة المبدعة قد فات أوانها بالأخص بعد ظهور النسخ الأولى من بطاقة X2900XT والأنباء عن قرب طرح معالجات أجينا وبرشلونة. إن في ذلك أشارة جلية لتجاوزهم للنفق المظلم رغم أن ذلك يُؤكد أكثر بأرقام العوائد والأرباح.
    برغم هذا الأختلاف الوحيد أشكر جهدكَ وأتوق أن تنتشر تلك النظرة التحليلية المتعمقة بين أوساط تقنية المعلومات في بلداننا.
    النديم

  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية azzozy
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    4,765
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    شكراً اخي عبدالكريم على الموضوع .
    لكن انت تقول في اول الموضوع ان شركة AMD و ATi اذكياء ومهندسين وناس خبراء وما نقدر نتكلم في الخطوة الي اتخذوها .
    بعدين في الاسطر التالية تقول ان AMD لو فعلت كذا وفعلت كذا كان بامكانها النجاح بشكل افضل .
    معقول الافكار هذي موجودة عندك ومو موجودة عند خبراء AMD ؟!

  6. #6
    مشرف عرب سوفتوير
    قسم التورنت
    الصورة الرمزية Modi_mma
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    4,474
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    شكرا لك وجاري القراءة

  7. #7
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    أشكر الجميع على مرورهم وتعليقهم...

    =================================
    عزوزي
    1- قرار افندماج لا غبار عليه....
    2- التصرف مع المنافس لم يكن بالكفائة المتوقعه لأنه كان مفاجئاً على كل الأصعدة...

    في النهاية و رداً على قولك أنهم كانوا سيفكرون بنفس مافكرت به....
    احب أقولك أنهم بشر ونحن بشر.... ومستقبلاً إن شاء الله لمن تتوظف في شركات كبرى راح تزول الهيبة الغريبة عنها لأنك ستجد أن من يتخذون القرارات بشر لا غير....
    قد يصيبون وقد يخطئون... ولكن لن تستطيع وصفهم بالغباء أو غيره لأنهم عندما يتخذون القرارت يتخذونها وهم لا يعلمون أو قرأون ما في المستقبل وما يدور في مختبرات ومصانع منافسيهم... أكثر ما يستطيعون القيام به أن يتنبأوا بوضع السوق... لا أكثر...

    =================================


    أخي النديم... إنتل تمكنت وبجدارة من ردم الهوة بين P4 و Core2 بنجاح.... وذلك بالحل البائس Pentium D ... قد يكون بائساً كحل ثنائي النواة ولكنه يظل أشرف من المكابرة والخسارة حتى إصدار Core2...
    لا ننسى إصدار Core2 الرباعي الأول كان Glued أيضاً وليس حقيقياً.... ولكنه أدى بالعامة للإعتقاد بأن Intel هي ملكة الصناعة وافبتكار وأنهم متى ما أرادوا أن يتقدموا على المنافسة فإنهم سيتقدمون بخطوات وليس بخطوة وحيدة.... أغلب الناس غير متخصصين ولن يقدروا سكوت AMD السيء...

    بالنسبة لكروت الشاشة صدقني أداء x1950xt يسحق أداء 8600GTS وهو مرتاح... وبالعكس كان سيوفر عائداً مادياً ضخماً... وهم في النهاية يقدمون حلاً مميزاً...

    أخي النديم ما أرمي إليه هو أننا في حرب التقنية لسنا في مساجلة شعرية ولسنا في تحدي Gun Draw ولا في مبارزة فرسان...
    نحن في سوق رأس مالي يتطلب دهاءاً ومكراً.... في النهاية من يلعبها صح ويحافظ على دخل مادي معقول هو الذي يبقى... وليس من يرتبط بالكمال والإتقان الأعمى....

    =================================

    بانتظار المزيد من التعليقات

  8. #8
    عضو برونزي الصورة الرمزية 3m.Ahmed
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,234
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    تحليل اكثر من رائع :frnd" !Clap
    بارك الله فيك
    و اتعجب من هؤلاء الذين يحسبون AMD تدير مصنع لصنع الاكياس البلاستيكية (H) :D

  9. #9
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    7,341
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    الله عليكم شياب تحليل ممتاز وانتقادات بناءه وردود تثلج الصدور وأنا أضم صوتي الى صوت الأخ UNREAL في أنا كرت x1950xt يسحق أداء 8600GTS وهو مرتاح فعلاً كرت جبار يستحق الاحترام وبالنسبه لمسيرة الشركه السوقيه فبعتقداي أنها نتيجه طبيعيه لسوق كما عبر عنه الأخ UNREAL وقح لا يرحم والاستمرار فيه يبقى للأقوى وأنا أحب أن أضيف عاملاً آخر ألا وهو النفوذ الاعلامي الرائج بغض النظر عن الابداع أو الابتكار أو حتى التقنيه ففي هذه النقطه شركة INTEL تتفوق على AMD بأشواط على ما أظن وأكبر مثال على ذلك السوق العربيه لولا التحسن الأخير الذي طرأ في هذه السوق حول معالجات AMD بعد فشل INTEL بحسب اعتقادي في معالجات Pentium 4 ومن بعدها معالجات Pentium D حيث أفسح المجال أمام معالجات AMD التي تقابلها بالفئه AMD Athlon 64 و AMD Athlon 64 X2 DualCore والتي تقارع الCORE2 مع أنها معماريه قد أكل عليها الدهر وشرب مقارنة مع معمارية INTEL للسيطره على الوضع على الأقل بشكل جزئي الذي أصبح أفضل من ذي قبل وأعتقد أيضاً أنه كما قلنا سابقاً بالعربي الفصيح السوق لا يرحم وكل طرف يريد أن يحطم الآخر اما عن طريق تقنيه جديده أو عن طريق كسر الأسعار والحمد لله على هذه المنافسه لأنها ستبقي المستهلك هو المستفيد أولاً وأخيرا والسسسسسسسسلام

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    490
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    من اكبر مشاكل AMD المكابرة عن بعض الأساليب التجارية
    والسبب في زعمهم هو كسب الثقة
    وأنا اري ان الأمر بعيد عن الثقة وخلافه وهذه مكابرة وعدم فهم أساليب السوق القذرة التي تحدث بسبب الغحتكار للأفكار
    فكل مجال هاردوير تجد الشركات فيه تعد علي الأصابع وهذا ما يجعل مجال اللعب كبير ولا تخرج لنا الأخبار إلا بعد أكل الطبخة

  11. #11
    عضو فضي الصورة الرمزية jasim
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المشاركات
    4,241
    الدولة: Qatar
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    شكرا اخى عبدالكريم على الموضوع

    وتحليلك الرائع

    صراحه اتوقع ثمره شراء AMD لى شركه ATi لن تكون فوريه ولم يكن احد يتوقع نتائج فوريه
    لابد من وقت كافي لظهور نتائج ابحاثهم المشتركه اقل شئ سنتين يعنى ليس قبل 2009

  12. #12

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    5,029
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكراً لك على الموضوع الهادف

    في الحقيقة وأنا ما زلت عند رأيي حول جدوى عدم طرح AMD معالج رباعي غير حقيقي
    وسعدن برد النديم الذي طرح نفس الأفكار التي طرحتها لك حين نقاشنا على المسنجر
    أنا أرى في AMD حكمة .. ولكن وضع التأخير وخسارتها لا تحسد عليها والأسباب معروفة.
    وإن شاء الله يستعدوا بطرح جديدهم مع هدوء الأسعار ليزيد من التنافس.
    أما من يقول أن AMD تكابر وليس الموضوع ثقة و ...و .... إلخ.

    أقول له وما تفسيرك بمكابرتهم بمعالجات Pentium 4 سيئة الحظ بترددات 3.2 3.4 .. وأعلى التي
    تولد حرارة لم تشهدها معالجات من قبل ! وأين هي معالجاتهم ذات الـ 4.0Ghz التي وعدوا بها ؟ :D

    خيرها في غيرها وشكراً لـ Athlon 64 الذي صمد 5 سنوات وخلق لنا معالج intel جديد
    إسمه Core 2 وهو لم يكمل عامه الثاني وخوفي يذهب بعيد بأدائه المقارب للحالي Athlon 64 X2

    موفقين إن شاء الله

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    235
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    المشكلة أن أغلب الردود هنا يتكلمون عن مسيرة الشركات التي يحبونها الحافلة بالإنجازات

    لكن الواقع مختلف، كما أشار أخي Jasim ..ثمرة هذا الشراء لن تظهر حاليا...الآن رأينا كرت خيب آمال الكثيرين ولكن ربما في المستقبل قد يتغير الكثير

    وشكرا للموضوع

    تحياتي

  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.

    نعم الكلام و خير تحليل
    لنا مــــاض به نفخر طيوب هواه كالعنبـــــــــــر
    بدين الله أبهجـــــــه ضياء جلالـــــــه الأنـــــــور
    ملكنا الأرض قاطبــــة وكسرى ذل مع قيصـــــر
    وبالإسلام نرجعه وبالأرواح نحمله
    ويفديه الدم الأحمر

  15. #15
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: الموضوع رقم 10: تحليلي الشخصي لأسباب تراجع AMD مالياً في الربع الأول من عام 2007.



    السلام عليكم جميعاً

    اشكر لكم ردودكم وبانتظار المزيد من التحليلات

    أخوي الخلف وينك

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 75
    آخر مشاركة: 13-12-2009, 20:32
  2. مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 05-12-2009, 17:31
  3. هل تجهز AMD كرت 5950 لاطلاقه في الربع الأول من 2010 ؟؟!!
    بواسطة The_Wolf88 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 01-12-2009, 22:01
  4. كرت HD5950 سيطلق في الربع الأول من 2010 ( مع بعض المعلومات )
    بواسطة واحد مسكين في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 22-11-2009, 16:12
  5. مبيعات شركات الذاكرة خلال الربع الأول من 2006
    بواسطة UAEmirates في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-08-2006, 19:37

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •