صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 48

الموضوع: سؤال الى أخى الكريم lumark...ماهى الأدوات اللازمة لانشاء معمل منزلى متكامل؟

عضو برونزي الصورة الرمزية moriatte

Exclamation سؤال الى أخى الكريم lumark...ماهى الأدوات اللازمة لانشاء معمل منزلى متكامل؟

السلام عليكم ورحمة الله.......
    حياك الله اخى الكريم.....انا تابعت معظم مواضيعك بالمنتدى وجزاك الله خيرا......g:
    كنت قرأت مؤخرا مقالك"مفاجأة لعشاق ccsp"........وقرأت موضوعك عن اهمية التدريب العملى .....
    والا يكون الحاصل على شهادة سيسكو خريج سيميوليتور وباس فور شور.....
    انا يااخى الكريم من زمان والله نفسى ابدأ بشهادة سيسكو.......تخيل من امتى؟.......من سنة 2002 حتى الان.(BB) ......ومع ذلك لم اجد وقتا ابدا بسبب ظروف الدراسة ثم العمل حاليا.....
    وانا متحمس جدا لانشاء معمل بالمنزل والتدريب self study مثلك.....لأنى كلما اسأل بمكان اجد مواعيده غير متناسبة تماما مع ظروف عملى...مش معقول طبعا هلاقى مركز فاتح بعد الساعة 9 مساء..:confused: .ومن غير المعقول الانتظار اكثر من ذلك......خمس سنوات(B)
    انا نفسى احصل على ccna واتدرج حتى احصل على ccvp
    انا كنت قد تركت استفسارين بموضوعين سابقين:
    https://www.arabhardware.net/forum/s...ad.php?t=53168
    https://www.arabhardware.net/forum/s...ad.php?t=54142
    لو راجعت استفساراتى بالرابطين يااخى ستفهم مااريده بالضبط......انا اعرف طبعا انك مشغول والوقت لم يسعفك لقراءة الردود بالمواضيع القديمة ......
    انا كل مااطلبه من اخى العزيز الان هو ان يقوم بعمل موضوع بمنتدانا الحبيب عن كيفية تكوين معمل منزلى متكامل وماهى انواع الرواترات والسويتشات واسعارها والفرق بين امكانياتها......
    انا طبعا اثقل على كاهلك المثقل اساسا لكن انت من طمعتنا فى كرم اخلاقك:D
    حياك الله وجزاك عنا خير الجزاء يااخى:Big:
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كنتم مؤمنين[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]--------------------[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]لكي لا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s

رد: سؤال الى أخى الكريم lumark...ماهى الأدوات اللازمة لانشاء معمل منزلى متكامل؟

طيب يا أخي moriatte

سأقوم بعون الله بكتابة موضوع مفصل عن ما طلبت، ولكنني لست من هواة من يكتب موضوع في دقائق ، لا فأنا احب أن يكون موضوعي مرجع كونني سأكون مسؤول عن كل ما أقوله وسأحاسب على نصحي لك ولغيري.

أعطيني بضعة أيام لكي أكتب الموضوع في أفكار متناسقة ومن ثم سأنشره في الموقع بعون الله.

أتوسم فيك خيراً أخي moriatte لأن بدايتك صح، وأؤكد لك إن لم يخب ظني فيك أنك ستنجح في حياتك لو إستمريت على هذا المنوال في طريقة تفكيرك، وأتمنى أن لا تكون ضحية أخرى من ضحايا الباسفورشور أو التست كنج !!!

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

عضو برونزي الصورة الرمزية moriatte

Thumbs up رد: سؤال الى أخى الكريم lumark...ماهى الأدوات اللازمة لانشاء معمل منزلى متكامل؟

جزيت ووقيت وكفيت يااخى الكريم.......:up: :up:
    انت الان قرأت مايدور بذهنى تماما وانا متأكد انك ستخرج لنا بعد عدة ايام بمقال يصير مرجعا لكل من يريد البداية بأسلوب صحيح....
    انا كنت متوقع وانا اكتب هذا الاستسفار انى سأرى تحفة فنية جديدة مثبتة فى منتدانا للأخ الغالى لومارك.......
    وصدقت توقعاتى.....وكأنى أرى الان الموضوع وهو مثبت على جدران المنتدى !Clap
    انا اتخيل الان بعدة عدة ايام ان كان لنا عمر ان شاء الله ان افتح الموضوع وارى الاخ لومارك قام بتصوير معمله المنزلى وقام بافشاء كل الاسرار العسكرية عن موقعه الحصين.......هههههههه
    خد راحتك يااخى......كلما طالت مدة الصقل كلما لمع الذهب اكثرWink: :D
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كنتم مؤمنين[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]--------------------[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]لكي لا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

عضو برونزي الصورة الرمزية Scorpion007

ابسط يا moriatte هتعمل معمل اخيرا وموضوع ساحق بازن الله من لومارك بس انا عندى جهازين يارب انفع اعمل معمل انا كمان على قدى
    بارك الله فيك لومارك

عضو الصورة الرمزية dooby__

جزاكم الله خير يا شباب و في انتظار الموضوع لاني ناوي اعمل لاب في المنزل ان شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Scorpion007 مشاهدة المشاركة
    ابسط يا moriatte هتعمل معمل اخيرا وموضوع ساحق بازن الله من لومارك بس انا عندى جهازين يارب انفع اعمل معمل انا كمان على قدى
    بارك الله فيك لومارك
    خخخخخخخخخخخخخخخ

ما رح أعمل موضوع يا عقرب ههههههه

إن شاء الباري رح أعمل فلم فيديو أو فلم فلاش بالصوت والصورة ... بس صوتي مو موسيقي وأخاف تهربون (z)

الله المستعان والله يجيب اللي فيه الخير

ملحوظة: سأعمل الفلم بصيغة avi ومن ثم بإستعمال ال Camptasia Sudio سأقوم بتحويله لفلم فلاش، السؤال هنا: كيف أضيف المنيو الموجودة في الفلاش لكي يستطيع الشخص أن يشغل أو يوقف أو يعمل Pause للفلم ؟ هل من أفكار ؟

CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

عضو

اخ لو مارك.

اشكر الله ان فى و الله انسان زيك فى منتدنا الجميل بيساعد كل طلاب العلم. انا كان عندي طلب و ارجوا منك انك ما تردنى .
    نفسى انا تعمل فيديو بشرح لكيفية عمل نتورك كاملة من أ الى ي بستخدام الdynampis
    انا و الله العظيم عندي مشكلة فى السيملتر و حاس انن شاغل على لعبةlolo : و مش روتر و سويتش حقيقين . ارجوك و استحلفك بالله ان تساعدنى و يريت يكون صوتك الجميل بالعربي و بتفصيل . مش هميل و لا اوقف الفيديوز انا نفسي اعمل دزين لاي نتورك و ميكونش عندي مشاكل في التوصيل.(H)
    احب اشكرك مليون الف مرة على شرحك الجميل لdynampis لقد قرأته و طبعته و فهمته و كمان شويه مش هقدر اقول لك ممكن ابروزه من كثر ما هوا مفيد بس انا اتمنا ان تعطى لنا مهرة كيفية تشكيل اى نوع من الشبكات بواسطة dynampis
    و لو ا ينفع يكون في firewall PEMU .
    انا عارف و الله اني مثقل عليك . انا واثق انك كريم وربنا سيزيدك من علمك و هيوصلك للنجاح شكرا.
    انا نسيت شئ :
    لكييفية عمل screencast
    https://www.bmyers.com/public/1107.cfm
    ارجوا ان يفيدك و شكرا :frnd"

طيب يا ريس ولا يهم عيونك

إنت تأمر يا باشا وإنشاء الله بعمل الفيديو ده قريب

بس لازم صوت ؟؟ أنا خجول يا عم الحج ههههه

شوف يا ريس برنامج ال Dynamips برنامج يفهمك ال Cisco على أصولها، وبالشكل الصح، وطريقة تشغيل البرنامج سهلة ولكن السهولة تتفاوت من شخص لأخر، ولكن ولا يهمك يا صديقي العزيز رح أعمل الفيديو، أنا إشتريت المايك وجهزت كل الأمور وباقي بس اجلس وأحدد النقاط على ورقة وأبدأ الشرح بعون الله.

بالنسبة لل PIXEMU صدقني يا أخي لغاية هذه اللحظة عندي فيه مشاكل، ومش عارف أحلها، وكونني غير مهتم أصلا بشهادة ال CCSP فلا أعيره إهتمام يا أخي، بس إنشاء الله رح احاول أشتغل عليه وأتقنه بالشكل الصحيح وبعدين بعمل له فيديو، بس حالياً ما أقدر لأنني غير متمكن عليه، ولا أريد أن أتبجح وأدعي لكم إنني أفهم عليه، لا فهذا ليس من طبعي، أنا أشرح ما أعرفه فقط، واللي ما أعرفه أقرأ وأتدرب عليه حتى أفهمه.

بعدين يا أخي أشكر كلماتك الرقيقة بحقي، خجلتني يا رجل

دائماً تذكر أن العبد ينقطع ذكره من الدنيا إلا من ثلاث: واحدة منهم هي علم ينتفع به الناس، والنفس الإنسانية لا تدري بأي ساعة أو مكان تموت، لذلك لا أوفر فرصة لكي أجمع فيها حسنات والله يعينني على عمل الخير، بس دائماً أحتسب الأجر في كل ما أعمله ليس لي وحدي، بل لكل المسلمين والمسلمات الأحياء منهم ( أنا ) والأموات، والمجاهدين في كل بقعة وأرض والمرضى أيضاً.

ههههههه قلبنا الموضوع ديني ههههههههه

الله المستعان

إبشر طال عمرك، لك أحلي فيديو يا إبن مصر الكنانة

ملاحظة: إنتم تريدون الفيديو فلاش ولا ميديا بلاير ؟؟ لو فلاش يا ريت أحد يساعدني في عمل بس المينيو للتشغيل والإيقاف و ال Pause ، هل من مساعد يقول لي كيف أسويهم ؟

CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

عضو

و الله العظيم انت رجل و الجالوا قليلوا . انا بحبك جدا في الله و اتمنى لوا في يوم من الايام اشكرك وجها لوجه . انت متواضع و الجواب باين من عنوانه و من تواضع لله رفعه.
    شكرا جدا فوق ما تتخيل على مساعدتك و الأمل الى انتا ادتهونى بخصوس ال dynampis
    انت مش فاهمdynampis عملى عقدة (BB) : و بحاول افهمه علشان اكون فاهم عملي مع نظري
    ربنا يخليك و نفسي اسمع انك CCIE soon
    ممكن اسألك انت من اي بلد عربي وربنا يحفظك و يأجرك و تحيا الأمه العربية!Clap اللي فيها امثال زيك .
    فيديو avi or wmv مافيش مشكله ابدا .بس ابتدى الموضوع من الصفر و اعطى امثله و مش هاوصيك يا أمير.
    شكرا

صبح صبح يا عم الحج

وأنا أحبكم في الله جميعكم أخي

شوف يا ريس:

ال Dynamips تخليك توصل لل CCIE كالتالي :

ال Dynamips تغطي 100% من ال Routing في تخصص ال CCNA و ال CCNP و ال CCIE

حلو الكلام ؟

ال Dynamips تغطي التالي:

90% من مادة ال CCNA فيما يتعلق بال Switching
    80% من مادة ال CCNP فيما يتعلق بال Switching
    75% من مادة ال CCIE فيما يتعلق بال Switching

حلو الكلام ؟؟

دلوقت كيف توصل لنسبة ال 100% في تغطية هذه المواد ؟؟

أمامك حلين:

الأول: أن تشتري سويتشات، وأقل نوع يخدم لل CCNA و ال CCNP وال CCIE هو الموديل 3550 و الموديل 3560 ، وثمن الأول تقريباً 1500 دولار، وثمن الثاني 2000 دولار، وفي ال CCIE تحتاج على الأقل 4 سوتشات للتدريب، أنا إشرتيت أربعة بمبلغ 8000 دولار بعدين رجعتهم لأنه مابقي معاي فلوس أكل وأشرب هههههه وخسرت بس 500 دولار والحمد لله.

الثاني: أن تستأجر Rack من النت، ال Session الواحدة تكلف حوالي 40 دولار ومدة ال Session تقريباً 8 ساعات ونصف، ولو عايز تتدرب على نفس المعدات اللي في ال CCNA يوجد عند نفس الشخص اللي يدرس مادة ال CCNA و ال CCNP وهو السيد Chris Bryant نفس اللاب على ال Dynamips ولكن بإضافة ISDN Simulator وهو يؤجر هذه الأجهزة بمبلغ رخيص جداً جداً، ولو كنت عايز قول لي أنا أتصل فيه وأخليه يحاول يعمل خصم للطلاب العرب لو أمكن.

أتمنى أن أكون قد أفدتك أخي.

أشكر مشاعرك الطيبة تجاهي، وبارك الله فيك أخي ولكن النت خطير وفي النت دائماً راعي الخصوصية في التعريف بنفسك، أخاف بعدين أقول من أنا وإسمي الحقيقي يخطفوني ويطلبوا فدية من عرب هاردوير هههههههههه والحال على قده في عرب هاردوير ههههههه

بس أنا مسلم، عربي، مثقف، أحب الخير للناس مثل ما أحبه لنفسي، شاب صغير طموح، أخاف الله وأتقيه في كل زمان ومكان.

بعدين يا أخي جينا مصر ورحنا القاهرة عشرة أيام وما شفنا حد منكم، بس شاطرين على التكست وعلى عرب هاردوير تقولون نتمنى نشوفك لكن لما جينا ما شفنا حد، لا تخافون يا عم العزومة علينا هههههههههههههههههههههه أهزر يا ريس والله أعرف شعب مصر الحبيب شعب مضياف ، ونزلنا في سمير أميس كونتيننتال وكل اليوم ننادي يا عرب هاردوير يا ناس يا هو ما حد رد علينا، رحنا مطعم فرحات ناكل حمام طلعنا بخناقة مع زبون مصري ( إنت بتبص ليه يلا )

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

حظ ناهيه على قولة الهنود ولكن أنا أعشق مصر، والصيف القادم إنشاء الله في القاهرة والإسكندرية بعون الله.

المهم أخي مع ال Dynamips مافي مشكل ، بس المشكل فيكم يا طلاب العرب العزيمة والإصرار، والأهم من هذا كله إنه ما عندكم تخطيط أو إستراتيجية دراسية للأسف، الأمر كله عشوائي، بعدين إعتماد معظم الإخوان هنا على التست كنج والباس فور شور لفهم المادة وإجتياز الإمتحان، وهم يدمرون أنفسهم وأنا تعبت وأنا أعلق وانبه ولكن لا مجيب !!

بالنسبة للفيديو أخي إن شاء الله سأشرح فيه كل النقاط التي شرحتها في المقال بالكامل، وسأشرح كيفية تنصيبه من البداية ولغاية كيف تصبح محترف على ال Dynamips وتقدر تعمل أي سيناريو تريد، بس خلي بالك أخي، هذا البرنامج يأخذ ال Resources من الجهاز، يعني لو كان عندك جهاز عليه 256 رام، فهذا يعني أن الجهاز عندك سيكون ميت، لذلك أنصح بأن تستثمر في جهازك وتزيد الرام وال CPU ، ال Dynamips يعشق شيء إسمه RAM و CPU فخلي هذه النقطة في بالك.

الله المستعان أخي ولنا عودة إنشاء الله

CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

عضو

السلام عليكم ..
    استاذنا الكبير لومارك .... شغلة الاقاف وتثبيت ...و تشغيل ...مافي فيها مشكلة اذا سويتة ( AVI ) ... بس ممكن تقسم الفيديو ..لاقسام من 3 او 4...اجزاء ...وتضغط الملف ... وترفعة علي ( 4shared ) ..ههههههه اهم جزء ..علشان ما نتعذب ...في الداونلود .

وشاكريين لك جهودك المعتادين عليها !

وربنا يجازيك ان شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kr34 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ..
    استاذنا الكبير لومارك .... شغلة الاقاف وتثبيت ...و تشغيل ...مافي فيها مشكلة اذا سويتة ( AVI ) ... بس ممكن تقسم الفيديو ..لاقسام من 3 او 4...اجزاء ...وتضغط الملف ... وترفعة علي ( 4shared ) ..ههههههه اهم جزء ..علشان ما نتعذب ...في الداونلود .

وشاكريين لك جهودك المعتادين عليها !

ورنا يجازيك ان شاء الله
    إنت وينك مختفي يا الحبيب ؟؟

عساك بخير دايم يا ولد زايد الخير ؟؟ والله إشتقت لك ومحتاس أقول وين الرجال وش علومه، عسى المانع خير إنشاء الله.

ما أعرف كيف أقسمه صراحة ؟
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

مشرفة سابقة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lumark_s مشاهدة المشاركة
    الثاني: أن تستأجر Rack من النت، ال Session الواحدة تكلف حوالي 40 دولار ومدة ال Session تقريباً 8 ساعات ونصف، ولو عايز تتدرب على نفس المعدات اللي في ال CCNA يوجد عند نفس الشخص اللي يدرس مادة ال CCNA و ال CCNP وهو السيد Chris Bryant نفس اللاب على ال Dynamips ولكن بإضافة ISDN Simulator وهو يؤجر هذه الأجهزة بمبلغ رخيص جداً جداً، ولو كنت عايز قول لي أنا أتصل فيه وأخليه يحاول يعمل خصم للطلاب العرب لو أمكن
    لو مارك انت تعرف Chris Bryant معرفة شخصية !!!!
    انا بصراحة اعتبر هذا الراجل احسن من اصدر سيديهات تعليمية لل CCNA و CCNP

الحل الثالث ان تسجل بهذا الموقع
    https://cisco-engineer.com/new
    و تستعمل ال Rack بتاعه مجانا لكن بس في يومي السبت و الاحد
    صاحب هذاالموقع عنده CCIE (عقبالك) و هذا اللاب بتاعه و هو لا يستعمله في ايام الاجازه لذلك يترك الطلبه يحجزوه و يستعملوه مجانا و اللاب بتاعه يحتوي على PIX بالاضافه الى الروترات و السويتشات
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amna_ali مشاهدة المشاركة
    لو مارك انت تعرف Chris Bryant معرفة شخصية !!!!
    انا بصراحة اعتبر هذا الراجل احسن من اصدر سيديهات تعليمية لل CCNA و CCNP

الحل الثالث ان تسجل بهذا الموقع
    https://cisco-engineer.com/new
    و تستعمل ال Rack بتاعه مجانا لكن بس في يومي السبت و الاحد
    صاحب هذاالموقع عنده CCIE (عقبالك) و هذا اللاب بتاعه و هو لا يستعمله في ايام الاجازه لذلك يترك الطلبه يحجزوه و يستعملوه مجانا و اللاب بتاعه يحتوي على PIX بالاضافه الى الروترات و السويتشات
    الله يسمع منك يا أمنة وأصير CCIE هممممم بوزع كنافة وحلوة في نيويورك ههههههههه

إيه أعرفها السيد كريس، كنت أستأجر من عنده Racks أيام العزوبية ههههههههههههه

هو شخص رائع، وصراحة يا إخوان تريدوا أن تعرفوا معنى التصميم والإرادة ؟؟ إسمعوا قصة هذا الرجل:

كريس براينت كان يشتغل حارس في مدينة ديزني لاند !!!!! والله ما أمزح، حارس أمن، وأحب التكنولوجيا وحط رأسه في Cisco والحين هو حاصل على CCIE ، وتدرون كم ساعته، يعني لو بغيته يعمل لك أي شيء، ساعته 200 دولار !!!! أيوة 200 مش 20 !! اللهم لا حسد، بلاش نحسد الرجال يقوم يصير فيه حاجة ويقولوا لو مارك ضربه عين ههههههه

بس هذا الرجال قرر يترك وظيفته من حارس في مدينة ديزني لاند في فلوريدا والحين أصبح CCIE في نورث كارولينا

أحب هذا الرجال كثيراً لأنه فعلاً قدوة في العزيمة والإصرار وهو متواضع جداً ويحب يساعد كثيراً، وأكثر شيء أحبه فيه لما يبدأ التدريب يقول

Hello am Chris Bryant CCIE Number 12933

ههههههههههههه لذيذ هذا الرجال وحبوب

لو بغيتوا تستأجروا راكات من عنده خبروني، تراني أمون على الرجال وبتصل فيه وبخليه يعمل خصم لو يقدر ( ولو إني أعرف الناس هني تموت على الدولارات (z) )، ونذبح له ذبيحة ونعزمة عندنا لو تريدون ههههههههه

بعدين هذا الرجال يا إخوان نجح عالمياً، تعرفون ليش ؟؟ لأنه يعرف معانات طلاب ال CCNA وال CCNP لانه عاش هذه المأساة وحس فيها، عشان كذا كل شيء يقوله نابع من معاناة.
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

عضو فضي

أخى lumark
    أشكرك على روحك الطيبه وحبك فى خدمه إخوانك
    وتنور مصر فى أى وقت دى بلدك
    طبعا انا ماليش فى الشبكات والمواضيع هذه
    لكن لو حبيت تحول ملفات الفيديو الى فلاش ...ممكن الأخوه يستخدموا اى برنامج من هذان الإثنان
    Media Player Classic
    أو
    VideoLAN
    والبرنامج الثانى أفضل حيث لا يحتاج الى كودكس أو أى شئ إضافى
    أأسف إن لم يكن الرد بالسرعه الكافيه ...لكن بسبب ظروف عملى

صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة