النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: سؤال: الفرق بين الCall Agent و ال Call Manager

  1. #1
    مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,273
    معدل تقييم المستوى
    13

    سؤال: الفرق بين الCall Agent و ال Call Manager



    لاحظت في كتب سيسكو انها احيانا تستعمل مصطلح ال Call Agent و احيان اخرى تستعمل مصطلح ال Call Manager سؤالي هل هناك فرق بين الاثنين و اذا كانت الاجابة نعم ما هو الفرق

    معليش يعني لو كان السؤال غبي :o لاني يا دوب ابتدات باستكشاف ال VoIP

    شكرا مقدما
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية Scorpion007
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,035
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: سؤال: الفرق بين الCall Agent و ال Call Manager

    هية من الترجمة فية فرق call manager دة مدير او اللى ماسك عملية ال organization لل Calls

    لكن call agent دة وسيلة او طريقة المتبعة ويستخدم فيها بعض ال Tool لبدا ال Call

    على فكرة الله اعلم اانا ما ااعرفش حاجة لسة فى CCNP بس اخد شرف المحاولة كالعادة هههههههههه

  3. #3
    مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,273
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: سؤال: الفرق بين الCall Agent و ال Call Manager

    thanks Scorpion for the trail

    I'm asking for the difference in functionality if there is any, my understanding is that both of them take care of the VoIP call management and I think that call agent is the generic name while Cisco call manager is the name used by Cisco but as I said I'm not sure because agent and manager has different meanings in English language

    I'm still waiting 4 an answer
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

  4. #4
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المشاركات
    3,045
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: سؤال: الفرق بين الCall Agent و ال Call Manager

    السلام عليكم

    حبذا لو وضحت المصدر.

    حسب فهمي انه ال Call Manager هو مصطلح عام للبرنامج.

    اما ال Call Agent تسمى اذا كان هناك اكثر من سيرفر ثانوي يستخدم في شبكه كبيره.

    وشكرا
    [CENTER][COLOR="DarkRed"][B][SIZE="5"]إن النجاح الذي تستمتع به اليوم هو نتيجة الثمن الذي دفعته في الماضي[/SIZE][/B][/COLOR][/CENTER]

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية yahya2000
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    840
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: سؤال: الفرق بين الCall Agent و ال Call Manager

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amna_ali مشاهدة المشاركة
    لاحظت في كتب سيسكو انها احيانا تستعمل مصطلح ال Call Agent و احيان اخرى تستعمل مصطلح ال Call Manager سؤالي هل هناك فرق بين الاثنين و اذا كانت الاجابة نعم ما هو الفرق

    معليش يعني لو كان السؤال غبي :o لاني يا دوب ابتدات باستكشاف ال VoIP

    شكرا مقدما
    ال Call Manager ببساطة هو الاسم العام للجهاز الذي يقوم بعملية بدء المكالمة ثم الحفاظ عليها ثم انهاءها عن طريق استخدام برتوكولات معينة و لا أريد التوسع في هذا المجال...

    الآن هذا الجهاز اسمه في سيسكو CCM أو Cisco Call Manager و هو عبارة عن سوفتوير يحمل على سيرفر (HP أو IBM ) و يجب أن يكون لهذا السيرفر خصائص معينة..

    يعتبر ال Call manager الجهاز المركزي في بيئة ال IP Phone فهو الذي ينزل عليه كل Plans لطريقة الاتصال و طريقة التحويل من الاتصال الداخلي إلى الخارجي إلى الدولي و ما هي ال Digit التي يجب اضافتها أو حذفها و يستخدم بروتوكول سيسكو المشهور MGCP و مئات التطبيقات الأخرى سوف تجدينها في مادة CIPT انشاء الله إذا تابعت في CCVP ...

    إذا ال Call Agent هي تسمية عامة , و ال Call Manger هو التسمية الخاصة بسيسكو بغض النظر إذا كان CCM أو نسخة الإكسبريس CME

    أخوك يحيى من سوريا.

  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    2,624
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: سؤال: الفرق بين الCall Agent و ال Call Manager

    حقيقة بارك الله فيك يا يحي

    صدقاً الواحد يحس نفسه ضعيف في تكنولوجيا الفويس، ولكن هذه التكنولوجيا سيكون لها سوق رهيب خلال السنتين القادمتين
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

  7. #7
    مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,273
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: سؤال: الفرق بين الCall Agent و ال Call Manager

    Thanks A lot for every one
    Thank you Yahya2000, the information you include was very useful
    this means call manager and call agent are two names for the same thing .... this confirm my understanding
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية qobtan_3005
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    475
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: سؤال: الفرق بين الCall Agent و ال Call Manager

    the standard name is call agent
    when cisco buit its call agent int called it call manager
    call agent is the general terminology and call manager is the proprietary teminology
    wa allah a3lam

  9. #9
    مشرفة سابقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,273
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: سؤال: الفرق بين الCall Agent و ال Call Manager



    Thanks qobtan_3005 for your response I think you are right and it seems that everyone agree about that
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

المواضيع المتشابهه

  1. عمل upgrade من call manager 4 الى call manager 5
    بواسطة alaaomar1 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-12-2011, 22:55
  2. problem incom call to callmanager or out from call manager
    بواسطة omar882 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-06-2011, 18:59
  3. call manager hlp???????
    بواسطة newdragon في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-07-2010, 20:18
  4. سؤال لخبراء call manager
    بواسطة newdragon في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 21-03-2010, 12:26
  5. Call Manager Call Detail Record (CDR(
    بواسطة alviros في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-03-2010, 12:28

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •