النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: ولا زالت مشكله الشبكه مستمره.......ارجو الدخول

عضو

ولا زالت مشكله الشبكه مستمره.......ارجو الدخول

ياشباب والله اني سويت كل شئ بس مو راضيه تشبك عندي الشبكه لييييييييييييييييييييييييييييييش؟؟؟
    اول شئ سويت كل شئ عن طريق الويزارد وسالي فلوبي دسك وشلته وحطيته في اللاب توب و عرفته وخلصت ولا شبك
    سويت تعريف بنفسي زي مو مشروح بالسنتيمتر او بالأصح بالمليمتر ولا نفع
    المشكله انا متأكد ان كل شئ تماما بس ايش اللي صاير مدري؟؟؟؟
    حتى وانا شابك السلك في كروت الشبكه والكمبيوترين شغاله يوريني انه في اتصال بين الجهازين بس مافي لاSent ولا Received كلها توري صفر في الدسك توب اما بالنسبه للاب توب وهو الجهاز الفرعي يوريني صفر في الـReceived ورقم متغير في الـ Sent يوصل الى 90 تقريبا او اعلى
    وإذا طفيت احد الأجهزه والسلك مشبوك يطلع لي مسج جنب الساعه مضمونها ان الشبكه فصلت
    وللعلم يوريني ان سرعه الإتصال في الجهازين هي 100Mbps وليس 10Mbps كما هو الحال مع الـUSB NetWork Cable
    وهذا اللي محمسني زياده اني اسوي الشبكه عن طريق الكيبل لأنها اسرع من الـUSB
    من جد بمووووووووووت من القهر لو ما شبك...تتوقعو في مشكله من كرت الشبكه مع انه ينور ويبين جنب الساعه انه متصل او ايش المشكله في رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجوووووووووووكم ساعدوووووووووني
    اخـــوكــم ابــو رنيـــم
    ادعولي بالتوفيق

إداري سابق
    ضبطا إعدادات الشبكة TCP/IP؟

عضو

شبكات

اخي الكريم
    راجع الماده المشروحه بالموقع وهي مع صور فقد تكون اغفلت شيء بسيط وهو الذي يعمل المشكله ولعل ان Ip Adrrees هو النقطه المهمه اذ تغير في احد خانات الرقم يمنع رؤيه باقي الشبكه لا تياس فاحيانا تحصل مثل هذه الامور وانصحك قبل البدء باعاده التعريفات ان تخرج كروت الشبكه من مكانها وتركبها من جديد مثل هذه الخطوة تمسح كل البيانات التي قد حفظت بالكرت مما يساعدك بادخال ارقام جديده .اليك الرابط
    https://knooz.yoll.net

اذا استمرت المشكله اكتب بعض التفاصيل عن شبكتك وسنجد الحل ان شاء الله
    knoz

عضو
    عزيزي كنوز,
    سويت كل اللي مكتوب في شرحك بالحرف الواحد
    ظهر في اللب توب وهو الجهاز الفرعي إتصال جديد اسمه Network Bridge
    خربت كل العمليه عندما عملت Ping 192.168.0.1 من الجهاز الفرعي للرئيسي حيث ان الرساله التي تظهر مكتوب فيها
    Request time out
    Request time out
    Request time out
    Request time out

علمآ اني لا استخدم هب وكرت الشبكه الموجود في الدسكتوب وهو الرئيسي من ماركه D-Link ...وكرت الشبكه الثاني الموجود في اللابتوب وهو الذي يأتي مع التوشيبا 603-2410 وهذا هو الجهاز الفرعي المحمل بوندوز اكس بي المنزلي اما الرئيسي فنظام التشغيل فيه ( الدسك توب ) وندوز اكس بي بروفشنال
    نوع الكيبل الموصل بينهم كروس كيبل
    الجهاز الرئيسي بنتيوم 3 بسرعه 600 بذاكره 640 ميجا
    اللاب توب بنتيوم 4 بسرعه 2000 بذاكره 256 ميجا
    ما ادري ايش تبغى معلومات ممكن تفيدك انك تحل مشكلتي...............!!!!!!!!!!!

والحللللللللللللللللللللللللللللللللللل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجوووووووووكم شوفولي طريقه..........
    اخـــوكــم ابــو رنيـــم
    ادعولي بالتوفيق

عضو
    اشكرك عزيزي كنوز واشكر جميع من حاول مساعدتي في حل هذه المشكله
    وابشركم شبكت الشبكه وسويت مشاركه بين الملفات والأنترنت وكل شئ انا كنت ابغاه
    وبصراحه مني عارف كيف اشكركم خااااااااااااااااااااااااااااااصه العزيز كنوز بارك الله فيه
    وطلع حل المشكله بصراحه في رد اخي كنوز وليس مشكله في الأعدادات
    والمشكله بكل إختصار فصلت كرت الشبكه وركبته من جديد لكن في فتحه ثانيه وسويت الإعدادات من جديد وتمت العمليه بنجاااااااااااااااح بفضل الله ثم اخي كنوز................

اشكركم مره اخرى وجزاكم الله الف الف خير وجعلكم من اهل الجنه إنشاء الله
    اخـــوكــم ابــو رنيـــم
    ادعولي بالتوفيق

عضو
    معليش ادري اني زودتها بس عندي كم سؤال إنشاء الله انها سهله عليكم
    طلعلي في الجهازين Network Bridge مافائدتهم؟؟ ماذا يحدث لو عملت عليهم Disable؟؟ ماذا يحدث لو الغيتهم ؟؟

لاحظت انه في حاله اني اريد ان اشبك على الأنترنت من الكمبيوتر الفرعي انه يطول الى ان يفتح لي الصفحه اول مره وبعدها يصير اوكيه...وطول فتره الإنتظار يعلق علىdetecting proxy setting ...وتراه يطول قرابه دقيقه الى دقيقتين بلا مبالغه فهل هناك سبب ما؟؟ هل استطيع تسريع المده لكي يشبك على النت بسرعه؟؟

بالنسبه للجدار الناري شلت العلامه من جنبه في الإشتراك المشترك بين الجهازين...هل هذا معناه ان جهازي الآن معرض ان يتشارك مع اي احد حتى لو من خارج الشبكه؟؟
    اخـــوكــم ابــو رنيـــم
    ادعولي بالتوفيق

عضو

مبروك لك شبكتك

اخي الكريم
    انا سعيد من اجلك انها حلت المشكله لان اصعب مرحله في تجهيز الشبكه ان تجهز كل شيء والنتيجه لا تعمل وكثير من المشاكل التي توجهننا وليس لها تفسير الخبرة والتجربه هي الجواب .
    اصحك عدم الخوف من الشبكه وجرب دائما فهذا يرشدك لكثير من الحلول اما بالنسبه لاسئلتك فاهلن بك دائما فهي تفيدك وتفيد الكثيرين من الاخوه الذين يواجهون نفس المشاكل

1. بالنسبه Network Bridge فهو نتيجه مباشرة لمشاركه الانترنت انصحك بالغائه Disap وافحص اذا تغير الوضع عندك بالشبكه لاني لااعلم كيف مبنيه شبكتك

2. بالنسبه لطول مده الاتصال قد تكون نتيجه مباشره ل Network Bridge

3.بالنسبه لامن الشبكه والجدار الناري اذا كنت تستعمل اكثر من كرت شبكه بالحاسوب الرئيسي وازلت امكانيه مشاركه الملفات فحاسوبك محمي وكذلك لا يضر ان تجرب اضافه الجدار الناري وفحص اذا كل شيء لم يتغير تستطيع ابقائه .

ارجو لك كل الفائده والمتعه
    knoz

عضو
    بالنسبه للـNetwork Bridge عندما اخفيته انقطع اتصال الانترنت بين الجهازين

اما بالنسبه للحمايه انا اقصد هل هناك خطر من خارج الشبكه؟؟ يعني هل يستطيع اي شخص الدخول على الجهاز ويشاركني الملفات عن طريق الانترنت لو ازلت الاشاره من جانب الجدار الناري ؟؟ باستثناء الطرق الأخرى التي نعرفها عن طريق ارسال باتشات او غيره؟؟؟؟
    اخـــوكــم ابــو رنيـــم
    ادعولي بالتوفيق

عضو

الحمايه بالشبكات

اخي ابو رنيم

الحكمه بالشبكات من اجل توفير امان للحواسيب وخاصه الشبكات المنزليه الصغيره هي بطريقه ودرجه المشاركه بالملفات فبعد نجاحك بربط الشبكه لابد وانك لاحظت انه ان لم يكن لديك مشاركه للملف فلن تستطيع رؤيته او فتحه وما ينطبق عليك ينطبق على كل من يدخل شبكتك ولعل يتبادر لذهنك سؤال ما الحكمه من الشبكه اذا لم استطيع الوصول الى باقي الحواسيب والاستفاده من ماده او ملف او برامج قد يكون على حاسوب واحد بالشبكه وهذا صحيح وهنا يدخل عمل الاداري بالشبكه والذي وظيفته برمجه الشبكه بالسماح لمن لهم الحق بالوصول للمعلومات ولاي درجه مسموح لهم الاطلاع على هذه المعلومات وللتوضيح استطيع ان احمي الملف او مهما يكن بالشبكه بكلمه سر او ملف مهم ان اعمل له مشاركه للقرائه فقط والامكانيات كثيرة كثيرة .
    اما بالنسبه لك عزيزي والارجح انك غير ملم بالشبكات فانا انصحك ان تعمل مشاركه مع كلمه سر ( يوجد بالموقع شرح لطريقه عمل المشاركه ) وهذا يمنحك حمايه لملفات . لا تتردد بالتجربه فليس هناك ما يخيفك التجربه هي الطريقه الوحيده لاغناء معلوماتنا

اتمنى لك وللاخوة كل الخير ولا تتردد دائما بالسؤال

اخوكم
    knoz

عضو
    اخي كنوز
    جهزت بحياتي حوالي 5شبكات
    بس واحدة منها عقدتني لدرجة أنه اضطررت إلى أن اغير جهاز بأكمله

القصة وما فيها :جهاز لاب توب اريد ان اشبكه مع جهاز ثاني وما تركت طريقة وما جربتها
    وكان اللاب توب يعمل على جهاز ثالث لكن الجهاز الذي اريد ربطه معه لا يعمل....يتخيل لك أن المشكلة من الجهاز الثاني.....لا لا لا.....أيضا جربته مع جهاز آخر وكان يعمل بشكل ممتاز
    لكن اللاب توب وهذا الجهاز لا يقبلان بعضهما وكأن بينهما تار قديم

هل معقول أن السبب تعارض كروت الشبكة مع بعضها؟
    الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراها إلا المرضى

عضو
    اخي انت لم تذكر طريقه ربط الحاسوبين كيف هل بينهما Hub او Router او مباشر عن طريق كروت شبكه فلكل حاله هناك مشاكلها لذا ارجو توضيح الوضع حتى نتساعد بحل المشكله اما بشان تعارض الكروت فلا اظن ذلك ما دام الحاسوب تعرف على الكرت فليس لديك مشكله قد يكون الكابل المستعمل او العنوان او البرتوكول لذا ارجو ان تذكر طريقه التي استعملتها
    knoz