النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: سوال عن ال CCIE

عضو

سوال عن ال CCIE

سلام
    ممكن شويه مساعده يا شباب
    انا خلصت ال ccnp قبل 3 شهور وناوى ادخل ال ccie ممكن ولا بتتطلب منى خبره فى الريل تايم ؟؟؟ واذا ممكن , حاتلاقينى مشكله فى الوظيفه وانا ماعندى خبره يعنى فريش ؟؟
    اروجو منكم المساعده وافيدونى بكل شىء عن ال ccie
    جزاكم الله كل خير

عضو

رد: سوال عن ال CCIE

start to prepare for written exame by reading :-
    TCP/IP volume 1 second edition and volume 2
    Lan switching
    then exam certification guide

this your first step

عضو

مشكور أخ eng_shad
    بس احب اعرف مااحتاج اعمل قاب بى ال CCNP وال CCIE ؟؟يعنى ماحايكون فى تاثير بعدين فى الوظيفه ؟؟

مشرفة سابقة

انا برأيي الخبرة العملية مهمة جدا للمساعدة في ايجاد و ظيفة و كلما كانت عندك شهادات اعلى كلما توقع اصحاب العمل ان تكون لديك خبرة عملية في مجال الشبكات على الاقل هذا هو الوضع في بريطانيا
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

عضو

Hisham,
    my advise that u start the CCIE but when u r applying for a job dont mention it as thay may say that ur over Qualified and thats what most for the companies say... understanding the CCIE is perfect I am preparing it right now eventhough am not working with cisco am working with Huawei device but adding value for ur knowldge is the most important thing ... start ur CCIE but again try to get a job as soon as u can ... God help u

عضو

اولا
    حماسك دة شئ عظيم جدا جدا
    بس هوا في فكرة بس ان ال ccie مش امتحان تدخلة وتزاكر كتاب او اتنين او تلاتة مع تست كينج وتنجح الموضوع اكبر من كدة شوية
    يعني لو تبص علي الاحصائيات الاعالمية 99% من الناس بتبداء تعد نفسها لامتحان ccie بعد سنة خبرة عملية علي الاقل ودة مش تقليل من قيمتك او من حماسك بس المتحان مش محتاج خبرة عملية

عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elma7mo مشاهدة المشاركة
    Hisham,
    my advise that u start the CCIE but when u r applying for a job dont mention it as thay may say that ur over Qualified and thats what most for the companies say... understanding the CCIE is perfect I am preparing it right now eventhough am not working with cisco am working with Huawei device but adding value for ur knowldge is the most important thing ... start ur CCIE but again try to get a job as soon as u can ... God help u
    أحسنت أخي العزيز

يا أحبة إليكم نصيحتي بحكم خبرتي في هذا المجال:

لو تقدمت لوظيفة مطلوب فيها CCNA أو CCNP وذكرت في ال CV أي شيء يتعلق بال CCIE سيتم إستبعاد طلبك، لأنك ببساطة وكما قال الأخ الحبيب مؤهلاتك هي فوق ما يريدونه.

ولكن في بعض الأحيان الشركة قد ستعد برؤية شخص يتقدم لوظيفة CCNP ويكتب في ال CV أنه يدرس ل CCIE ، هذا قد ينعكس عليه بشكل سلبي، لأن الأسئلة قد تكون جد متقدمة ومستوى الأسئلة قد يكون أكبر من ال CCNP وبالتالي لن تستطيع إجتياز المقابلة على الإطلاق.

يرجى الحذر وكتابة فقط ما تتطلبه الوظيفة التي تتقدم إليها، وليس أي شيء آخر تقوم به، لا تظن أنهم لو طلبوا CCNP وأتيت لتقول أنك حاصل على CCNP وتقوم بعمل CCIE أن ذلك سيكون في صالحك !! قد ينقلب ضدك !!

أيضاً يا أحبة، لكل من يدرس CCIE بدون ما يشتغل في ال Field حرام !!، وأقصد بحرام أنه يستنفذ كل طاقاته من أجل تعلم شيء لا يوجد أي كتاب يمكن أن يعلمك إياه !!

في ال CCIE ستصادف مشاكل ، وحل هذه المشكلة غير مكتوب في أي كتاب على الإطلاق !!

ال CCIE ليست صعبة، ولكنها مستحيلة بدون خبرة عملية في بيئة عمل وليس في بيئة تدريب ! يرجى التركيز على ما أقوله، للحصول على CCIE لابد أن تكون تعمل في المجال، وليس خارج المجال، لابد أن تعمل بشكل يومي في عملك على أي شيء يتعلق بال CCIE ، حتى لو إشتريت اللاب أو المعمل لشهادة ال CCIE فلن يغنيك عن الخبرة العملية الحقيقية في بيئة العمل، لأنه في بيئة العمل سترى مشاكل غير موجودة في اللاب أو المعمل المتوفر لديك في منزلك، أرجو أن تكون قد وضحت النقطة.

كلنا يرغب في أن يحصل على CCIE ، ولكن بالعقل يا إخوان وليس بطريقة ال brute Force !!!

أتمنى لكم ولي التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

عضو

مشكورين شباب والله جد كلامكم عين العقل بس انا كنت متلخبط شويه عشان كل مره بسمع كلام مختلف عن ال CCIE . وربنا اوفقكم
    واتمنى النجاح والتوفيق للكل .