النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: المشكلة الحقيقية

عضو الصورة الرمزية Ryuuga hideki

Unhappy المشكلة الحقيقية

قمت بتجميع حاسون جديد مواصفاته في الأعلى:up:

المشكل أنه عند تنصيب فيستا تطلع شاشة زرقاء تقول أنه يجب تفقد الهارد ديسك لا نه يمكن يكون العطل بسبب فايروس أو لاأدري
    للعلم أنا منصب فيستا على نفس الكمبيوتر و لكن قرص IDE
    و معرف القرص Sata بآخر التعريفات من الشركة ومتوافقة مع فيستا (عند التثبيت يعني)
    و عند محاولة الوضع الآمن Safe mode يتوقف التحميل عند الملف crcdisk أو disk أحيانا

هل المشكل من Sata controller
    أو من القرص الصلب ..

إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

رد: المشكلة الحقيقية

يبدو أن المشكلة من قرص الفيستا نفسه وبه بعض الملفات التالفة .

عضو الصورة الرمزية Ryuuga hideki

لقد جربت قرصين مختلفين ultimate ; enterprise وجربت التثبيت بقرص الإقلاع و جربت التثبيت من الويندوز و المشكل أني ركبت القرص الصلب ساتا مع القرص الأخر IDE الذي عليه فيستا و لم يتعرف عليه
    ثم حدث شيء غريب و مضحك : لما حاولت تنصيب كرت الساتلايت تعرف الفيستا على فجأة على القرص و أصبح في كل مرة أشغل فيها الفيستا ، لازم أنصب كرت الساتلايت لكي يتعرف على القرص ساتا (H)

عضوية جديدة

السلام عليكم
    اخي الكريم انا عندي نفس المشكله حاليا ولمن ادخل على الوضع الامن safe mood برضو بوقف وبعلق عن فايل اسمو crcdisk
    واذا دخبت عالوندوز بشكل طبيعي , اثناء التحميل بتطلع شاشه زرقه لمدة جزء من الثانيه ويعمل رستارت !
    نوع المذر بورد انتل dg31rp المعالج core 2quad q6600 وبرضو هارديسك sata 500 GB

الحلول يلي عملتها وفشلت هههههههه عشان ما تجربها D:
    حاولت تصليح الوندوز من قرص فيستا وما مشي بيعلق , وبيعطيني انو درايف C حجمو 0 بايت !
    حاولت اادخل على جميع الخيارت متل last known good config يعني الدخول الى الجهاز بأعدادت اخر مره كان يعمل بشكل صحيح وبرضو ما في نتيجه !
    عندي لاب توب يلي شابك منو حاليا , بحثت بالمواقع العربيه , مافي موضوع عن هذه المشكله اللي تبعك الي هون
    بحثت بالمواقع الاجنبيه , واعطوني حل اني اعمل ابديت للبيوس , وعملت ابديت , نزلت فايل الابديت وعملتو بووت ودخلت عليه وحدثت البيوس , وللاسف نفس النتيجه .
    على نفس الجهاز يلي فيه مشكله في عندي وندزظ اك بس يعني منزل فيستا واكس بي , بدخل عالاكس بي بدو 19 دقيقه بالضبط لحتى يوصل للديسك توب ! واكتر من 5 دقايق منشان يعمل ريفريش للوندوز يعني ميت بمعنى الكلمة !
    صبرت عليه ودخلت على ماي كومبيوتر , درايف اليستا مش معرف يعني معطيني انو حجم ديسك الفيستا 0 بايت !!!
    الحل يلي هلاء بعمل فيه وان شاء الله راح يزبط .

في عندي وندوز صيانه , عباره عن دي في دي بوت على طول لوندوز فيه بس خصائص صيانه واسمو big bayt فتت عليه بحثت فايروس ما فيه , بس هلاء عم اعمل تشك ديسك لل قرص الفيستا ! واعطاني انو في ايرور كتيره للدايركتوري تبع القرص او خلينا نحكي للسستم فايل والتهيئه تبعت القرص , واللو نص ساعه وهوه بيفحص ويطلع ايرور .

اذا انت بالاردن , ببساطه بنلاقى وبعطيك النسخه وبحكيلك كيف تحل المشكله , اذا انت خارج الاردن , اسئل ايا محل قريب منك عن دي في دي بيج بايت , ما في؟؟ جرب فوت عالانترنت والله بعينك نزلو من الانترنت وانسخو على دي في دي وبوت منو !
    بعدين ؟ : ؟
    بيفتح معك الجهاز عباره عن ديسك توب فاضيه شبيها بالفيستا , وزر ستارت فقط !
    تضغط على ستارت بتلاقي خيارت 4 , بروجرام , سيستم , رن , وشت داون .
    اختار سيستم , بيفتح معك 4 برامج , من بينهم برنامج اسمو storg error بيفتح معك شبيه بشاشة دوس , بحكيلك اكتب اسم الدرايف يلي بدك تعملو فحص , بتكتب متلا c: وببلش يصلح ويطلع الاخطاء .. بس بالاول تأكد من موضوع الفايروس , بنفس القرص تبع الصيانه فيه كابر سكاي 2009 وبتعمل منو فحص كامل !
    وراح ارد عليك مره تانيه اذا ظهر عندي ايا شي او ايا حل او ايا نقطه لازم انبهك فيها

.
    حل اسهل وبسيط :
    اعمل بوت من الفيستا , زاختار ريبير سستم , بيطلع عندك عدة خيارت . متل سستم رستور ومن هالحكي .
    تحت في خيار اسمو كومند . فوت عليه واكتب scandisk c:

او اعمل بوت من ستارت اب ديسك وفوت عالدوس واكتب chkdsk c:

واتمنى اني قدمت لك الافادة .