النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: أخواني أرجو النصيحه

عضو

أخواني أرجو النصيحه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواني ادرك ان هذا الموضوع قد يكون غريب بعض الشيء علي المنتدي ولكن انا لم اجد مكانا انسب من هذا اسال فيه النصيحه
    أنا شاب مصري اعمل بمجال تكنولوجيا المعلومات منذ ما يقرب من 6 سنوات وتخصصي هو الشبكات بالتحديد
    وانا قد خحصلت علي بعض الشهادات منهاMCSA,MCSE,Network+,Security+,Linux+,RHCE,CCNA
    والان انا علي وشك انهاء الCCNP
    بالاضافه اني قد عملت وقمت بدراسة اشياء اخري لم يتسني لي الحصول علي شهادات لها
    فانا مثلا قد عملت في PBX systemsوايضا VOIP.....لكي لا اطيل عليكم خلاصة الموضوع انا احب هذا المجال جدا وبزلت فيه مجهود كبير واصبح هو مستقبلي برغم اني حاصل علي بكالوريوس تجاره.....الان جميع المشاكل التي اواجها في عملي هو اني لست ذو خلفيه اكايميه هندسيه
    وهذا المشكله تؤرقني لذا انا احاول ان اجد اي برنامج اكاديمي يمكنني الالتحاق به لكي اصحح هذا الوضع مثلا احاول ان احصل علي Master ولكني لا اعرف اين او كيف وهل ممكن ان ادرس ماجستير في هذا المجال برغم خلفيتي غير الهندسيه
    ارجوكم المساعده
    وشكرا جزيلا لكم

عضو

رد: أخواني أرجو النصيحه

الأخ الكريم

أولا اهنئك على حصولك على كل هذه الشهادات و لكننى لم افهم أى صعوبات أو أى مشاكل تقصدها؟
    إن شخص حاصل على كل هذه الشهادت لابد وانه قد تكونت لديه خلفية نظرية قوية تغنيه الى حد كبير عن شهادة فى الهندسه.
    لا اظن انه يمكنك عمل ماجستير فى مجال لم تحصل فيه على شهاده اصلا و بالطبع لا توجد حسب علمى دراسات هندسية حرة.

ربما يكون حل مشكلتك هى الحصول على الكتب التى يدرسها الطلاب فى اقسام الكومبيوتر و قراءتها و ربما يمكنك حضور المحاضرات فى الكلية فعادة لن يسألك احد من انت و لماذ انت هنا ستكون المشكلة الوحيده هى الدخول من باب الكلية

مشرفة سابقة

في معظم الدول الغربية يمكنك ان تعمل ماجستير في تخصص مختلف عن شهادتك الجامعية اذا توفرت لديك الخبرة العملية و الشهادات المتخصصة مثل شهادات مايكروسوفت و سيسكو اما في الدول العربية فلا علم لي
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

عضو

اخواني ما افتقده ليس تكمله للخبره العمليه او النظريه ابدا فانا مؤمن تماما ان مثل هذه الدراسه الاكتديميه لن تفيديني من قريب او بعيد في الناحيه العمليه
    ولكني اريد الحصول علي هذه الدرجه العلميه حيث ان شركات كثيره لوائح العمل تعطي اعتبارا للدرجه الاكاديميه
    وانا شخصيا قابلت هذه المشكله كثيرا فكل مره استعد للحصول علي ترقيه تقابلني مشاكل كثيره وانا في الفتره المقبله استعد لترقيه فاخبروني ان خلفيتي الاكاديميه غير الهندسيه ستمثل عائق في هذا الشئن وذلك ناتج عن تعقيدات اداريه كثيره
    والله يا اخواني اخشي ان يحدث هذا كثيرا مستقبلا لذا اود ان اامن نفسي من هذه الناحيه
    هذا هو السبب
    الدي ابغي تكملة دراستي من اجله
    وان كانت هناك جامعه اجنبيه تتيح ذلك فارجو اخباري عنها فقد استطيع ان التحق بها حتي لو من خلال Distance Learning

مشرفة سابقة

للاسف ياخ saxier كلامك صحيح كثير من الشركات تعوق ترقية موظفيها الاكفاء لاعتبارات اكاديمية على كل ستجد بالرابط ادناه موقع يساعدك على الحصول على اسماء الجامعات الموجودة في بريطانيا
    https://www.educationuk.org/
    For Your language choose English
    Subject Keyword can be networks or communications or any thing you want

كل هذه الجامعات معترف بها و لكن مشكلة ال Distance Learning ان تكاليفه باهظة
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

عضو

اشكرك كثيرا يا اخت امنه اشكرك كثيرا علي مساعدتك ولكن يبدوا فعلا ان التكلفه سوف تكون باهظه علي كلا يسيرها الرحمن كيفما يشاء
    اشكركم يا اخواني

عضو الصورة الرمزية yahya2000

مرحبا حبيب قلبي..

لقد رأيت و قابلت أشخاصا يعملون في أكبر شركات ال IT و هم لا يحملون يا صديقي أي شهادة جامعية و بعضهم استطاع الحصول على CCIE و بعضهم على Two CCIEs و قد سنح لي الوقت الجلوس مع بعضهم و سؤالهم عن سر هذا النجاح فأخبروني أنه في الهند يبدأ الشخص بتعلم ال IT و العمل بها منذ سن ال 16 و عندما يصل إلى مرحلة التعليم الجامعي يكون قد اكتسب من الخبرة العملية ما تغنيه عن الجامعة و توفر له فرص عمل ممتازة و في أكبر الشركات..

ما جعلني أتعجب هو أن ترقيتك في الشركة باتت تعتمد على خلفيتك الهندسية ( رغم حصولك على بكالوريوس في التجارة) لا أعرف عن أي الشركات تتحدث يا صديقي و لكن بالنسبة للشركات الخاصة و بحسب عملي كمهندس كمبيوتر و في مجال ال IT فكل ما يهم هذه الشركات هي الخبرة و الكفاءة..

الآن إذا وصل بك التفكير إلى حالة الأرق و أيقنت أن شركتك تتقصد تجميد مركزك بسبب الشهادة فأنصحك يا سيدي بتغيير الشركة و ابحث عن الشركات الخاصة..

لك حبي..
    أخوك يحيى من سوريا.

عضو

أخي الحبيب
    أشكرك علي ردك ولكن يا اخي ما احكي لك عنه واقع في مصر لقد عملت في شركات خاصه كثيرا وهذا كان الوضع الذي قابلته في غالبية الشركات التي عملت بها
    فاذا الامر وصل الي ترقيه ستجد نفسك تصدم بالوائح حيث انه ليس هناك اية نصوص بلائحةاي شركه توضح المسار الوظيفي لموظف IT بغض النظر عن خلفيته الاكاديميه قترقيتك تصدم بالنصوص لا بالخبره فقط
    اخواني ما نحتاجه هو تعريف واضح لموظف ال IT بعيدا عن الشهاده الاكاديميه نجن نحتاج الي ما يشبه رابطه او نقابه او ما شابه قبرغم الدور المهم الذي يلعبه ال IT في مجال العمل بالوقت الحالي
    وبرغم ان اغلب العاملين به قد حظوا بقدر كبير من التعليم والخبره العلميه قد تفوق ما يحصل عليه اي خريج جامعي بل اغلب العاملين جامعيين بالا ضافه للدراسات اللتي قاموا بها بعد الجامعه
    الا ان اغلب الناس خصوصا الاداريين غير المتخصصين يجدون من الصعوبه تفهم طبيعة الشخص الذي يعمل بال IT قبعضهم يجد من الضروره ان يكون ذو خلفيه هندسيه حتي يستطيع ان يسلك المسار الطبيعي في الترقيات والبعض الا خر ينظر اليه علي انه فني فقط بدون اي درايه علميه فقط مؤدي وليسن عنده قدرة التطوير
    منذ ان قررت ان اسلك هذا المجال وقد عاهدت نفسي ان لا اكون اقل من اي احد يعمل بهذا المجال قدأبت علي دراسة كل شيء يقع تحت يدي له علاقه بمجالي
    المشكله هي في حالة الجوع العلمي
    كما احب ان اسميها فانت لا تكتفي ابدا بل تريد المزيد
    والمزيد ومن ثم تجد الصعوبات في تكملة دراستك او حتي الحصول علي موقعك الطبيعي في عملك
    حفا هذا المجال محتاج الي رابطه توضح اهدافه وتضع الاسس والقواعد في التعامل مع موظف ال IT
    ارجو

عضو برونزي الصورة الرمزية Scorpion007

هذا المجال محتاج الي رابطه توضح اهدافه وتضع الاسس والقواعد في التعامل مع موظف ال IT
    هناك بالفعل قسم متخصص فى كلية الحاسبات والمعلومات يدعى Information technology (IT)

-------------
    لايوجد قسم ومجال عمل ولا توجد لة مؤهلات دراسية فى اى جامعة
    هوة بالفعل مووجود وتدخل عدد من الكليات الاخرى للدخول فى هذا المجال لا مانع منة لكن لابد ان تكون افضل من حامل الشهادة الاساسية
    ليس للترقية ولكن حتى تثبت نجاحك فى المجال فان اثبت نجاحك وبخبرتك لن يوقفك اخى شيء
    اعزرنى لو قلت لك ان هناك من يحاول اعتراضك او شخص اخر لة واسطة فى الشركة

هل تعنى كيف يكون شخص دارس لهذا المجال ومعة الخبرة فتقف احد الشركات وتقول لا انا اريد شهادة جامعية كذا او كذا ولا يقل التقدير عن جيد .. لا توجد سوى المؤسسات الحكومية اللتى تطلب ذلك ولا اعتقد انك تعمل لدى الحكومة وان الخاص افضل وصدقنى انت حامل شهادات واشعر ان لك خبرة ممتازة وهناك من يغيير منك ويحاول ابقاءك لتوفير الترقية لشخص قد تجدة اقل منك .. كلها حجج فاضية
    [CENTER][COLOR="Red"][SIZE="5"]Too Fast Too Furious[/SIZE][/COLOR][/CENTER]

[CENTER][IMG]https://img118.imageshack.us/img118/2033/needforspeedprostreet01yq9.jpg[/IMG][/CENTER]

عضو برونزي الصورة الرمزية Scorpion007

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amna_ali مشاهدة المشاركة
    في معظم الدول الغربية يمكنك ان تعمل ماجستير في تخصص مختلف عن شهادتك الجامعية اذا توفرت لديك الخبرة العملية و الشهادات المتخصصة مثل شهادات مايكروسوفت و سيسكو اما في الدول العربية فلا علم لي
    صعبة جدا وان كان هذا متاح
    لان اغلب مواد الماجيستير معتمدة على مواد القسم بنسبة 95% وبالتالى سيجد من هوة خريج علوم فى عمل ماجيستير فى التجارة صعوبة بالغة والعكس او اى كلية لكلية اخرى
    [CENTER][COLOR="Red"][SIZE="5"]Too Fast Too Furious[/SIZE][/COLOR][/CENTER]

[CENTER][IMG]https://img118.imageshack.us/img118/2033/needforspeedprostreet01yq9.jpg[/IMG][/CENTER]