صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 29

الموضوع: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

  1. #1
    عضو برونزي الصورة الرمزية الأميرة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    Lightbulb الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)



    الشات ... أولاد ..وبنات
    عالم تدخله كل الفئات .. الصدق ليس فيه من السمات
    فأنت لا تعرف فيه أين الصدق .. وأين الكذب .. وتلك من السلبيات
    ولنكن واقعيين ... فهو لا يقتصر على المراهقات والمراهقين
    بل أنه يضم الشباب .. من مختلف الجنسيات والديانات والمستويات
    كما يدخله كبار السن ... وأصحاب المعاشات
    فلماذا ؟
    ما الذي يبحثون عنه من وجهة نظرك ؟
    وما الذي وجدوه ؟
    انت كشاب عربي .. ما هو هدفك من الشات وما هو رأيك في بنات الشات ؟
    وأنت كبنت مسلمه عربيه .. ما هو هدفك من الشات وكيف تري شباب الشات ؟
    أكيد لك تجارب مع الشات .. أو لأحد اصدقائك .. أو معارفك ؟
    هل الشات من خلال القصص التي سمعتها .. أو عشتها .. أو رأيتها في أعين من تعرفهم .. كله سلبيات .. أم فيه بعض الايجابيات ؟

    لا تبخل برأيك
    فربما يقرأه شخص ما فيتعظ ... وربما يقرأه من يريد ان يجرب
    فيجد العبرة أمامه دون خوض التجربه
    وربما رأيك هذا
    يضئ طريق لمن ضل الطريق

    طبعا سأوافيكم برأيي لاحقا
    ولكن أنتظر تفاعلكم وأرائكم
    [CENTER][SIZE=3]اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا
    اللهم اغقر لامي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد .. اللهم اجعل عن يمينها نور وعن شمالها نور ومن فوقها نور ومن تحتها نور حتى تبعثها آمنه مطمئنه في نور من نورك .. يالله يا ارحم الراحمين

    [SIGPIC][/SIGPIC][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3]
    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=200950"][COLOR=Blue][B]فضلا .. سجل مدونتك هنا[/B][/COLOR][/URL]

    [/SIZE][SIZE=4][COLOR=Red][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=89723"]تعرف على أسرة المنتدى[/URL][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=3]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1555636#post1555636"][COLOR=Red][B]كتب في كل المجالات[/B][/COLOR][/URL]
    [/SIZE] [SIZE=3][COLOR=Red][URL="http://kanwekan.blogspot.com/2009/08/blog-post_14.html"]حمل برنامج كيف تتلذذ في صلاتك[/URL][/COLOR]
    [/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]مدونتي[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://taamolaaaaat.blogspot.com/"]تأملات قلب[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]و[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://kanwekan.blogspot.com/"]طوق الحريه[/URL]

    [/SIZE] [SIZE=3]
    [/SIZE] [/CENTER]

  2. #2
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    أنا لست من قوم الشات بل ومن محاربي هذه الظاهرة السيئة ففي نظري أنه إثمه أكبر من نفعه... ويكفيه إثماً أنه يبلع الوقت بلعاً دونما فائدة تساوي الوقت المفقود...

    الملاحظة الأخرى هي أسفي من أننا معشر العرب بارعون في تحويل أي أداة مفيد لنستخدمها أردأ وأسوأ الإستخدامات و نتفنن لنبقى في نطاق الضرر في عالم الإنترنت...
    ثم تأتي الفتاوى بتحريم الإنترنت ووصفه بفتنة العصر بسبب مثل قوم الشات...


    إسألوا كثيرا ممن يسبحون في مستنقعات الشات الآسنة أن يصنعوا لكم بحثاً عن أي موضوع علمي او أدبي بإستخدام النت ستجدوهم فاغرين أفواههم عاجزين عن البحث حتى عن معلومة...

    أشكرك على طرح هذا الموضوع فأنا أعاني من بعض مدمنيه في العائلة وهذا متنفس لي...

    السلام عليكم

  3. #3
    عضو ذهبي الصورة الرمزية العمرين
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    4,084
    الدولة: Palestinian Territory
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    في البدايه احب اهنيك على اختيار الخلفيه الجميله الرائعه للموضوع

    مووووووووضوع جميل وتوفقتي في الاختيار له

    اما بعد
    الشاااااااااااااات وما ادراكم ما الشاااااااااااااات
    في ناس تستغل الشات فاشياء تفيدهم مثل تكوين صداقات
    ليستفيدوا من خبراتهم والعمل من اجل اهداف مفيده للشخص نفسه
    فمثلا يتعرف على اشخاص اجانب ذو لغه مختلفه ليقوي من لغته
    او العمل في مصلحه ما في خارج بلده.

    اما اذا جانا الى النوع الاخر وهو الجانب السلبي.
    فيجب ان لا نقتصر السلبيه على الشباب
    فهناك بنات مثل القنابل فالشات
    فمثل ما يوجد شباب سيى يوجد كذالك بنات
    فاذا جينا الى السلبيات فمت الممكن القول ان
    التعرف من لمصلحه سلبيه مثل
    لصرقه ملفات الشخص الاخر من جهازه
    او صور وما شابه ذالك
    ومن الممكن ان يتعرف شخصان ويقعوا في الرذائل والعياذ بالله

    نصيحه من اخ الى جميع الاعضاء:
    استغلوا الشات في صالحكم في تقويه لغتكم في التعرف على البلدان الاخر
    ومثل هذا فلا يتعوض.

    .. هل الدردشة حرام؟
    هل سياقة السيارة حرام؟؟؟
    قد تكون المقارنة بعيدة.. لكن .. امهلوني لأوضح. السيارة وسيلة نقل, ولكنها اصبحت وسيلة قتل. وكذلك التشات والانترنت بشكل عام. هذه نعمة من نعم الله علينا ولكن بسبب سوء الاستخدام صارة نقمة.

    البنت أم الولد؟؟؟ من المذنب؟؟؟ بغض النظر عن جنس المستخدم للنت أو للتشات, الذنب هو في كيفية الاستخدام وليس في الاستخدام ذاته.
    الولد حين يصبح لديه جهاز في غرفته.. وكاميرا.. وصوت.. ويقضي وقته وباب غرفته مغلق وهو يبحث عن فريسة في بحر الانترنت وغرف المحادثة فهو مذنب. والبنت حين تقضي شبابها وسنين مراهقتها بعيدا عن اهلها .. خارج عالم الاسرة.. داخل غرف التشات وقد اغلقت على نفسها غرفتها وتسمرت امام الشاشة تبحث عن وهم الغرام والحب والصداقة.. فهي مذنبة ايضا.

    يابنت دلوعة.. المثل يقول لك .. غلطة الشاطر بالف, يعني .. -عذرا يا شباب- البنت هي الشاطرة في الحياة.. وحين تبيع سنين عمرها وتعرض نفسها لحوادث واحاديث التشات .. فوزن غلطتها اكبر من وزن غلطة الشاب بالف مرة. مع احترامي لجميع الشباب في المجلس- ألاحظ ان الشاب صار ما يهتم بسمعته, وبالعكس, كلما زادت مغامراته و"لعبه" صار يعتبر نفسه اكثر رجولة. هذا شانهم, اما عن نفسي.. فمثل ما قال احد الشعراء : " عزيت نفسي لجل يعتز قدري.... الا الكرامة....ما تجي من عطى الغير" يعني انا ما اسمح ابيع عرضي وشرفي لاني "رجال". هذا موضوع اخر ...سنتكلم عنه في مقالات غير ان شاء الله.
    عذرا على الاطالة....منكم السموحة ..

    والله من وراء القصد

    والسلام عليكم
    http://www.muhesen.com/

  4. #4
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    469
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    المفروض من الشات هو التعارف بين مختلف الثقافات واستغلاله في اشياء مفيده ولكن الذي يحصل في الشات هو اشياء مشينه ومعيبه وليست من الاخلاق بين الشباب والبنات ..
    اما الشئ الثاني فهي المسبه بين الطوائف والملل واستعراض للانحطاط الاخلاقي ..
    انا دخلت مرتين او ثلاث ولااريد ان ادخل بعد الان والله يهدي كلمن يسئ في استخدام الشات وان يتوب عليهم واقول لهم بان هناك اشياء جيده تستطيعون استغلال الشات فيها ....
    [CENTER][SIZE=3][FONT=Georgia][COLOR=seagreen][B]مـــواضـــيعي[/B][/COLOR][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=74417"]دورة الشبكات الكامله[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=60498"]تعلم ربط شبكه منزليه[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=60471"]تعلم ربط شبكة العاب بالصور[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://arabhardware.com/forum/showthread.php?p=455669#post455669"]اربع طرق لتجنب الفورمات[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=437083#post437083"]تسريع الوندوز..حقيقي ومجرب[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=73074"]اي سؤال بالانترنت OneWay[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?p=579524#post579524"][CENTER][SIZE="3"]تخلص من فايروس Autorun[/SIZE][/CENTER]
    [/URL]


    [RIGHT][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=red][B]لن تحجبوا الشمس عني . .[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT]
    [RIGHT][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B][COLOR=#ff0000]لن تاخذوا سيفي مني . . [/COLOR][COLOR=#ff0000]سأقاوم . .[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/RIGHT]
    [RIGHT][SIZE=4][COLOR=black]Bcs. Computer science , Network+ , CCNA[/COLOR][/SIZE][/RIGHT]

  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية الأميرة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    أخي UNREAL
    سعدت جدا بمرورك
    وتعليقك ع الموضوع وعندك طبعا حق في رأيك


    اخي العمرين
    الحقيقه أنك تكلمت في كل شئ
    ولم يكن هناك اطاله أو أي شئ
    بل رأيك اكيد هيفيد الآخرين


    أخي سيف
    أنا اتفق معك خاصة في مسأله انك دخلته 3 مرات
    [CENTER][SIZE=3]اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا
    اللهم اغقر لامي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد .. اللهم اجعل عن يمينها نور وعن شمالها نور ومن فوقها نور ومن تحتها نور حتى تبعثها آمنه مطمئنه في نور من نورك .. يالله يا ارحم الراحمين

    [SIGPIC][/SIGPIC][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3]
    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=200950"][COLOR=Blue][B]فضلا .. سجل مدونتك هنا[/B][/COLOR][/URL]

    [/SIZE][SIZE=4][COLOR=Red][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=89723"]تعرف على أسرة المنتدى[/URL][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=3]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1555636#post1555636"][COLOR=Red][B]كتب في كل المجالات[/B][/COLOR][/URL]
    [/SIZE] [SIZE=3][COLOR=Red][URL="http://kanwekan.blogspot.com/2009/08/blog-post_14.html"]حمل برنامج كيف تتلذذ في صلاتك[/URL][/COLOR]
    [/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]مدونتي[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://taamolaaaaat.blogspot.com/"]تأملات قلب[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]و[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://kanwekan.blogspot.com/"]طوق الحريه[/URL]

    [/SIZE] [SIZE=3]
    [/SIZE] [/CENTER]

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية N-VON
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    2,120
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    الشات أو الدردشة مختلف أنواعها "إلا الماسنجر"

    أكرهه بشدة بسبب ماعرفته ممن دخلها وقد دخلته مرة أو مرتين

    فقط أتابع ردود المشاركين فيه و أكتشفت أن الغالب على مثل هذه

    الأمور الكذب و النصب و مضيعة الوقت بلا فائدة .

    و وصلت بهم الحقاره أن البعض يسمي نفسه بأسم بنت لكي

    يلفت المتخلفين عليه وهم يظنون أنها فتاة . "لاحول و لا قوة إلا بالله"

    للأختلاء بها في غرفه خاصة . "أمور يضحك منها الأطفال"


    إسألوا كثيرا ممن يسبحون في مستنقعات الشات الآسنة أن يصنعوا لكم بحثاً عن أي موضوع علمي او أدبي بإستخدام النت ستجدوهم فاغرين أفواههم عاجزين عن البحث حتى عن معلومة...
    صدقني يا عبد الكريم أن مثلهم مثل المتخلفين

    أو من هم جديد عليهم الأنترنت .

    ما يعرف من الأنترنت إلا الدردشة و البحث عن الأغاني

    و منهم فئة غاوية تبحث عن ......"لاحول ولا قوة إلا بالله"
    [CENTER] [/CENTER]

  7. #7
    عضو برونزي الصورة الرمزية الأميرة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    عدت .. هذه المرة لأقول رأيي
    طبعا سأتحدث بكل صدق


    لن أدعي الحكمه .. ولن ألقي مواعظ
    فجميعنا بشر
    نخطئ .. ونصيب

    ربما أنا من النوع المتعب شويه أو غاوي تعب


    عندما يقول لي أحد هذا عيب أو حرام .. أفكر أولا وأستفت قلبي ..
    ثم أقرر
    وفي مسأله الشات .. قررت أن أدخل هذا العالم لأعرف ايجابياته .. وسلبياته
    وهذا الكلام كان من عامين بالضبط دخلته كالباحث الذي يريد أن يستكشف شئ

    يعني سأقرن رأيي بأدلة حيه
    دخلت أول مرة باسمي الحقيقي
    طبعا الشباب الموجود كان يريد التحدث كان الكلام بيظهر في مستطيل أصفر
    وكنت مش عارفه ايه ده
    المهم قال أحدهم السلام عليكم
    رديت وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    على فكرة أنا فكرة الحوار كويس
    قال : متزوجه
    قلت : لا .. وانت
    قال : متزوج
    قلت : وأين زوجتك
    قال : نائمه
    بصراحه وقتها غضبت بشده
    وقلت : زوجتك نائمه .. وأنت تتحدث مع البنات ع الشات :mad:
    وخرجت
    أول انطباع ..
    في الشات أزواج .. وزوجات .. يتحدثون .. والطرف الاخر في غفله
    ليس لهم من وجهة نظري أي عذر .. هم في نظري خونه
    وهناك مثل يقول ( دقه بدقه وان زدت لزاد السقا )
    فاتقى الله .. حتى يحفظ لك الله أهلك

    الدخول الثاني
    دخلت هذه المرة باسم كلاكيت تاني مرة ( طبعا حرمت أدخل باسم بنت LooL)
    جلست هذه المرة أشاهد ما يحدث دون الدخول في مناقشات
    فقط أشاهد نوعيه المواضيع وطريقه الحوار
    المهم دخل شاب في العشرين من السعوديه
    ( أذكره جيدا أيضا )
    كان يتحدث بأن لديه مشكله
    بعض الموجودين كان يسخر .. البعض تحدث معه
    وظننت أنا انها طريقه يجذب بها الموجودين
    المهم بدأ يتحدث عن مشكلته
    هو معجب باحدى قريباته ..و يريد ان يتزوجها
    ولكنه كلما حاول أن يفاتحها في الأمر
    قبل أن يتقدم رسمي (ليعرف رأيها حتى لا يتسبب في
    مشاكل بين العائلتين في حالة رفضها) يعجز لسانه عن الكلام
    البعض بالفعل بدأ يسخر
    وبدأت أنا أتحدث معه وهو يعلم أني ولد
    قلت له قدم لها هديه لتفهم .. قال أنه قدم لها كل ما هو غالي ماديا ومعنويا
    ولا فائده
    قلت له اذا تحدث معها مباشرة
    قال : لا أستطيع
    قلت اذا اتركها ليأتي من هو أشجع ويستطيع
    أن يكلمها .. ويتزوجها وابق أنت في ندمك
    صمت كثيرا .. ثم قال عندك حق وأخذ يشكرني
    وطلب ايميلي
    فرفضت وقلت له فقط اعلم أنك الرجل وعليك الخطوة الأولى
    فلا تنتظرها منها هي البنت ودينها وحيائها يمنعها
    أخذ يشكرني مرة أخرى وخرج وأنا خرجت

    الانطباع الثاني
    البعض يدخل الشات فقط ليتكلم .. وليجد من يستمع له ولمشاكله
    وأقول لهم كيف تبحثون عن من يسمعكم داخل مكان السمه السائده فيه
    هي عدم وجود أخلاق .. والنادر جدا جدا أن تجد انسان محترم
    وهذا المحترم سيشعر بنفسه أن هذا ليس مكانه ولن يعود اليه

    الدخول الثالث والأخير
    دخلت باسم الفارس الملثم
    وجدت بعض الفتيات تريد أن تتعرف
    هكذا وبكل بساطه فتاه تريد أن تتعرف بشاب
    عرفتها اني بنت وطبعا لم ترد بعدها LooL
    وخرجت

    الانطباع الثالث
    بعض الفتيات تريد الزواج وتظن أن الشات المكان المناسب
    وأقول لهن كيف تبحثين عن شئ مقدس داخل مكان كهذا
    تأكدي أن الله كتب لك كل شئ .. ونصيبك سيأتي لك حتى وان كنتى تسكني
    كوكب بعيد ليس فيه سواك
    فلا تبتذلي نفسك ولا تهيني نفسك .. واحفظي كرامتك ودينك وأهلك
    وتأكدي أن الشخص الذي كتبه الله لك لن تأخذه سواك

    المهم لم أدخل الشات بعدها أبدا والحمد لله lolo:
    والحمد لله أنه لم يحدث لي موقف اخجل منه بدليل
    أني أحدثكم الآن بكل صراحه lolo:

    أطلت عليكم .. صح .. مش مهم .. أنتم اخواني تحملوا LooL

    سأحكي موقف أخير
    كنت في أحد المراكز التعليميه للكمبيوتر
    وجدت فتاه ( غير مسلمه ويتضح ذلك من اسمها )
    جلست قريبه مني
    دخلت الشات وأخذت تتحدث مع أحدهم
    علقت السماعه وطلبت مساعدتي
    فقمت أساعدها وبالصدفه وجدت من تحدثه اسمه مكتوب محمد
    ودون أن أشعر
    قلت لها أن تحدثي مسلم
    قالت لا
    قلت لها ده اسمه محمد
    قالت لا
    ده ابن خاتي ومسمي نفسه كده

    بالله عليكم كيف ؟

    الانطباع الرابع
    أنت يا من تظن انك تحدث فتاه وأنك ولد جامد
    ربما من تحدثها على غير ديانتك
    وهي من تتسلى بك وليس العكس
    وأنت يا من تريدين أن تتعرفي
    ربما تحدثي من هو على غير ديانتك .. فاخجلي واتقى الله

    الآن أن مقتنعه ومطمئنه أنني لا يجب
    أن ادخل هذا المسمى بالشات


    أنا فعلا أطلت عليكم
    ولكن تأكدوا اني لم اقل الا الصدق ولم أبالغ

    ملحوظه من الملفت أن جميع الآراء اتحدت على أن الشات
    شئ سئ

    أخيرا أتمنى أن يجد من يهتم بعض الفائده
    وتجارب وملخص جاهز يحميه من الخوض بنفسه في خضم الشات
    أستودعكم الله
    [CENTER][SIZE=3]اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا
    اللهم اغقر لامي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد .. اللهم اجعل عن يمينها نور وعن شمالها نور ومن فوقها نور ومن تحتها نور حتى تبعثها آمنه مطمئنه في نور من نورك .. يالله يا ارحم الراحمين

    [SIGPIC][/SIGPIC][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3]
    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=200950"][COLOR=Blue][B]فضلا .. سجل مدونتك هنا[/B][/COLOR][/URL]

    [/SIZE][SIZE=4][COLOR=Red][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=89723"]تعرف على أسرة المنتدى[/URL][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=3]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1555636#post1555636"][COLOR=Red][B]كتب في كل المجالات[/B][/COLOR][/URL]
    [/SIZE] [SIZE=3][COLOR=Red][URL="http://kanwekan.blogspot.com/2009/08/blog-post_14.html"]حمل برنامج كيف تتلذذ في صلاتك[/URL][/COLOR]
    [/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]مدونتي[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://taamolaaaaat.blogspot.com/"]تأملات قلب[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]و[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://kanwekan.blogspot.com/"]طوق الحريه[/URL]

    [/SIZE] [SIZE=3]
    [/SIZE] [/CENTER]

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    687
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    والله الشباب اتكلموا كلام رائع جدا
    واكثر ما اسعدني هو عودة اخونا عبد الكريم (الحمد لله على السلامة اخونا الكريم عبد الكريم)

    انا اخر مرة دخلت التشات سنة 2002
    وكان تشات البراق الفلسطيني (تابع لشركة الاتصالات)
    عادة التشات مليء بالاعضاء وفارغ بالمحتوى وهذا ما اتذكره
    وكنت على علم تمام ان اصدقائي في الحياة الواقعية هم ليس نفسهم في حياة التشات
    اصدقائي في التشات مثاليين وملائكة
    مع انهم هم نفس الاشخاص في الحياة اصحاب المصائب..

    اما حزنت حقيقة على إغلاق تشات سيتي تولك الامريكي
    وقد حزنت لدرجة انني اغلقت جميع منافذ النور في حياتي لمدة ايام طويلة
    وقد كان هذا التشات لديه تصنيفات رائعة ولم يكن يستخدم نفس برمجية التشات المستخدمة في معظم المواقع العربية
    كان لديه برمجية اشبه بالمنتدى
    وهناك تصنيفات رائعة مثل المنتدى تماما
    مثل التكنولوجيا
    وداخل التكنولوجيا يوجد الكمبيوتر
    كنت ارتاد هذا التشات كثيرا
    ويصل عدد المتصلين احيانا 250 في الكمبيوتر فقط
    ويتم التبادل في الكمبيوتر فقط وهناك اشراف وادارة صارمة
    وكان المشرف عادة يتحدث بالصوت او يترك المجال لاحد الاعضاء يتكلم، لذلك كثيرا يحدث دروس تعليمية رائعة هناك وقد استفدت حقيقة اكثر من اي شيء آخر .
    لم يستطيع أحد الخروج عن حديث التشات
    مثلا لو تم الحديث عن التاريخ في تشات الكمبيوتر يتم طرد العضو الذي تحدث التاريخ
    لم ارى اي تفاهات عربية نهائيا، فالجميع عملي ولا يرى إلا العمل طريق للوصول..
    رغم ان هناك تصنيفات مرفوضة عربيا واسلاميا مثل تشات خاص بالاباحية والدعارة لكن اصحاب هذا التصنيف لا يمكن ان نراهم في الكمبيوتر او التكنولوجيا...
    واطرف ما قابلته في سيتي تولك احد المرات في تشات السياسة عندما سأل المشرف ما هي العراق(دولة العراق يقصد) وقد جائت النسبة تفوق ال70% انها طعام صيني

    كنت اتمنى بتشات يتحدث اللغة العربية بنفس امكانيات سيتي تولك ..
    سيتي تولك التشات الذي يجب ان يكون

    لكن للاسف في العالم العربي التشات العملي لا يمكن ان يرى النور، التشات الذي يعمل على تطوير الوضع العربي السيء مرفوض في الحياة العربية.

  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية tiito2005
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    1,366
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    والنادر جدا جدا أن تجد انسان محترم
    وهذا المحترم سيشعر بنفسه أن هذا ليس مكانه ولن يعود اليه
    حصل معايا و كنت ادخل مش فاهم حاجة كانت 5 دقائق و log off
    شكرا لكى عالموضوع
    [CENTER][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=82506"][B][SIZE=2]اول و افضل موقع لتحميل القران الكريم مباشرة و [/SIZE][/B][/URL]
    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=82506"][B][SIZE=2]بالتورنت [/SIZE][/B][/URL]
    [COLOR=Magenta]
    [/COLOR][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=191815"][SIZE=2][COLOR=Blue][B]صور متنوعة بعدستى[/B][/COLOR][/SIZE][/URL]

    [SIZE=2]اذا وَجَدتَ فىِ المُشاَركةِ ماَ يُفيدْ ابسطُ ماَ تَقومُ بهْ هو انْ تُقييمْ صَاحِبهاَ [/SIZE]
    [IMG]http://204.228.228.89/bf2statistics/resources/graphics/ranks/rank_6.png[/IMG]
    [IMG]http://valid.canardpc.com/cache/banner/739771.png[/IMG]
    [/CENTER]

  10. #10
    عضو برونزي الصورة الرمزية الأميرة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    أشكركم اخواني

    mzaila

    tiito2005


    على المشاركه برأيكم المفيد قطعا
    أضفتم للموضوع اخواني

    دمتم بحفظ الله
    [CENTER][SIZE=3]اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا
    اللهم اغقر لامي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد .. اللهم اجعل عن يمينها نور وعن شمالها نور ومن فوقها نور ومن تحتها نور حتى تبعثها آمنه مطمئنه في نور من نورك .. يالله يا ارحم الراحمين

    [SIGPIC][/SIGPIC][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3]
    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=200950"][COLOR=Blue][B]فضلا .. سجل مدونتك هنا[/B][/COLOR][/URL]

    [/SIZE][SIZE=4][COLOR=Red][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=89723"]تعرف على أسرة المنتدى[/URL][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=3]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1555636#post1555636"][COLOR=Red][B]كتب في كل المجالات[/B][/COLOR][/URL]
    [/SIZE] [SIZE=3][COLOR=Red][URL="http://kanwekan.blogspot.com/2009/08/blog-post_14.html"]حمل برنامج كيف تتلذذ في صلاتك[/URL][/COLOR]
    [/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]مدونتي[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://taamolaaaaat.blogspot.com/"]تأملات قلب[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]و[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://kanwekan.blogspot.com/"]طوق الحريه[/URL]

    [/SIZE] [SIZE=3]
    [/SIZE] [/CENTER]

  11. #11
    عضو ذهبي الصورة الرمزية The King2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    4,440
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    أنا كنت واحد من قوم الشات
    فى بداية إستخدامى له تعرفت على شباب وشابات
    فى البدايه كان كلام على الشات
    وإنتهى الكلام بخروج من العالم الرقمى إلى العالم الذى نعيشه ..
    وكثر اللقاء ووجدت إن أى شاب عرفته على الشات يعانى من نقص وحالة فراغ بحياته
    و وجدت إن الشابات متعشمين فى خطوبه وجواز و نفس النقص والفراغ
    المهم نفضت وغيرت المايل وخط الجوال ..

    بعد ذلك نويت أبداء بدايه جديده عبر الشات
    وبداءت فى المراسله من جديد و دخلت على غرف الأجانب بحيث إنى الاقى حد يبعتلى دعوة لأمريكا .... المانيا ..لإيطاليا أروح أكمل تعليمى هناك حتى ..
    وفى النهايه تاه بى المطاف على شابات كلهم من فيتنام داخلين لنفس السبب اللى أنا داخل الشات علشانه :D فقر وبيجرى ورايا

    وبعد سنتين من إستخدامه تركته بلا رجعه

    وفى النهايه أشكرك أختى الفاضله على الموضوع ..
    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][COLOR=Green]إضغط هنا وإستمتع أثناء تصفحك[/COLOR][/FONT]
    [URL="http://www.tvquran.com/"]The Knigh[/URL] [/SIZE]
    [SIZE=1]PC1
    [/SIZE][/CENTER][CENTER][SIZE=1]GA P55-USB3+ Intel Core I5 750 > Power Coolor 5850 1G DDR5 + Samsung BX2331 23 Inch >
    2*2 G.B CORSAIR DDR3 1333MHZ >
    WD 1T Black aaks >Case C M Elite + Thermaltik Cable Manegment 850 Wat >Sound Card X-FI Xtreem Gamer With Logitech X-530
    PC2
    MSI 770-G45 + Phenom555BE 3.2/7M > ATI Saphire 4770 512 DDr5 + Benq 22 >
    2*2 G.B KingStone DDR3 CL9 1333MHZ >
    Samsung 1 Tera > Case Jumpo With HEC 650 Wat > Phantom 4.1 Model 2003[/SIZE]
    [/CENTER][CENTER][FONT=arial black][SIZE=4] " لا حيلة فى الرزق ولا شفاعة فى الموت "[/SIZE][/FONT]

    [COLOR=#006400][SIZE=4][FONT=arial]كنت هنا دوماً ، ، ، وسأعود يوماً[/FONT][/SIZE][/COLOR]
    [/CENTER]

  12. #12
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    469
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    اتفق الجميع على ان الشات غير لائق ولكن ماالسبب هل هو المجتمع العربي ام انه نفس الشئ في الشات الذي يدخله الاجانب هذا السؤال انا اعتقد انه لابد من الجواب عليه ساتركه للمناقشه.....
    [CENTER][SIZE=3][FONT=Georgia][COLOR=seagreen][B]مـــواضـــيعي[/B][/COLOR][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=74417"]دورة الشبكات الكامله[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=60498"]تعلم ربط شبكه منزليه[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=60471"]تعلم ربط شبكة العاب بالصور[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://arabhardware.com/forum/showthread.php?p=455669#post455669"]اربع طرق لتجنب الفورمات[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=437083#post437083"]تسريع الوندوز..حقيقي ومجرب[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=73074"]اي سؤال بالانترنت OneWay[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?p=579524#post579524"][CENTER][SIZE="3"]تخلص من فايروس Autorun[/SIZE][/CENTER]
    [/URL]


    [RIGHT][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=red][B]لن تحجبوا الشمس عني . .[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT]
    [RIGHT][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B][COLOR=#ff0000]لن تاخذوا سيفي مني . . [/COLOR][COLOR=#ff0000]سأقاوم . .[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/RIGHT]
    [RIGHT][SIZE=4][COLOR=black]Bcs. Computer science , Network+ , CCNA[/COLOR][/SIZE][/RIGHT]

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    687
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    صديقي سيف المدرس انا شخصيا ما هاجمت فكرة التشات
    فهي فكرة رائعة ورائعة جدا ..
    لكن المشكلة في العالم العربي السيء
    فانا كتبت عن تجربتي مع تشات ناجح وناجح جدا مثل سيتي تولك الامريكي
    إلا ان التشات قد اغلق ولم يتضح الاسباب وما ان كان سوف يعمل ثانيا ام لا

    بالتأكيد لو اصبح هناك تشات عربي عملي وناجح سوف ارتاده

  14. #14
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    469
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)

    ليس كل العالم العربي سئ ولكن هناك مجتمعات عربيه منطويه ومغلقه تعاني الكبت والحرمان هي التي تسئ استخدام الشات ..
    ولو استخدم الشات بصورة صحيحه لكان من احسن المنجزات الانسانيه التي تقرب البعيد وتفتح نختلف الثقافات على بعضها ...
    [CENTER][SIZE=3][FONT=Georgia][COLOR=seagreen][B]مـــواضـــيعي[/B][/COLOR][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=74417"]دورة الشبكات الكامله[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=60498"]تعلم ربط شبكه منزليه[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=60471"]تعلم ربط شبكة العاب بالصور[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://arabhardware.com/forum/showthread.php?p=455669#post455669"]اربع طرق لتجنب الفورمات[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#2e8b57][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=437083#post437083"]تسريع الوندوز..حقيقي ومجرب[/URL][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=73074"]اي سؤال بالانترنت OneWay[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?p=579524#post579524"][CENTER][SIZE="3"]تخلص من فايروس Autorun[/SIZE][/CENTER]
    [/URL]


    [RIGHT][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=red][B]لن تحجبوا الشمس عني . .[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT]
    [RIGHT][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][B][COLOR=#ff0000]لن تاخذوا سيفي مني . . [/COLOR][COLOR=#ff0000]سأقاوم . .[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT][/RIGHT]
    [RIGHT][SIZE=4][COLOR=black]Bcs. Computer science , Network+ , CCNA[/COLOR][/SIZE][/RIGHT]

  15. #15
    مشرف عام سابق الصورة الرمزية UNREAL
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المشاركات
    6,488
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    124

    رد: الشــــات ... اولاد .. وبنات (للنقاش)



    لا البرتقالة والإنحلال الأخلاقي أحسن!!!؟؟؟

    لا المشكلة في النفاق الذي نعيشه نتصنع النزاهة وما أن يختلي الواحد بنفسه حتى يصنع ما يندى له الجبين في النت والشات وما يسمى بالبالتوك...

    الفكرة والحل لكل الفساد يكمنان في مراقبة الله واليقين بأنه مطلع علينا في السر والعلن...

    يعني لازم أن تكون هناك رقابة وداخلية...

    السلام عليكم

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شراء nokia x6 من اولاد غانم ولا سيلكت موبيل؟
    بواسطة heshamxoxo في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-09-2010, 00:23
  2. مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 29-06-2010, 10:47
  3. الان خلفيات متحركة للجوال باسمك شباب وبنات لحق حالك
    بواسطة آهات دفينة في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2009, 11:41
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-05-2006, 22:04
  5. مواقع للثانويه العامه بالسعوديه بنين وبنات
    بواسطة Mohammed في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-07-2003, 11:39

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •