صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 48

الموضوع: الدراسة في الهند

عضو الصورة الرمزية tikka

الدراسة في الهند

السلام عليكم ورحمة الله

زملائي الاعزاء
    اريد الاستفسار عن الدراسة في الهند ، وعن التكلفة المالية والمعيشية ، لدراسة بعض الشهادات العلمية مثل ccnp ccie mcse voip wireless وما هي احسن المناطق من حيث الظروف المعيشية والصرف ، وكم المدة التي يستهلكها الكورس لدراسة ccie مثلا؟؟؟

معليش اسئلة كثيرة ولكن قد تفيد الكثيريين

عضو

رد: الدراسة في الهند

نعم هذه أسئلة وجيهة، أنا أيضا أود أن أعرف هذه المعلومات، وأيضا معرفة الكلفة الكاملة لدراسات جامعية مثل master in computer sciences مع تكاليف العيش، وهل التخرج من الجامعات الهندية أمر يستحق العناء؟

عضو فضي الصورة الرمزية lumark_s

إنت فين يا أخي tikka الحبيب ؟؟

والله ليك وحشة يا راجل، أنا إفتكرتك سافرت، على كل عسى ما منعك عنا خيراً إن شاء الله.

سأدلو بدلوي في هذا الموضوع عسى أن أنفع به إخوتي وأخواتي:

لماذا السفر للهند والدراسة أخي ؟؟

تريد أن تدرس وايرلس ؟؟؟ فويس ؟؟؟ MCSE ؟؟؟؟ CCNP ؟؟؟ CCIE ???

طيب سأرد بحكم خبرتي.

انا شخصياً (والعياذ بالله من كلمة أنا) لن ألجأ لدراسة أي كورس في معهد مالم أكن متأكد أنه إستحالة أن أدرس هذا الكورس دراسة ذاتيه، تعال نشوف هذه الكورسات واحد واحد:

كورس الوايرلس:

صدقني لا يحتاج منك سوى 80 دولار فقط لدراسة هذا الكورس لوحدك والتدريب عليه لوحدك، في بيتك، أو في غرفة نومك، أو حتى من على سريرك (أتوقع إنه عندك وايرلس كي بورد هههههه)

نعم أخي، شرائك لراوتر لنكسس لا سلكي + كرت شبكة لا سلكي يحل كل مشكلة التدريب العملي لديك، الكورسات متوفرة ماشاء الله على النت بكثرة إذا فقد وفرت نقودك في هذا الكورس، ولا داعي للسفر للهند، لأنه من غرفة نومك بإمكانك دراسة هذا الكورس والتدريب عليه بكل سهولة، اللهم إلا إذا كنت من عشاق البرياني والكيما والبراطة هههههههههههههه

كورس ال MCSE :

يا سلام يا أخي الحبيب، شوف أستاذنا وشيخنا وتاج رأسي أحمد جودة بارك الله فيه شو عامل في منتدانا، ده عامل دربكة في المنتدى لأنه يقوم بتدريس كورس ال MCSE بالعربي وببلاش كمان، بلاش الأستاذ أحمد جودة، روح شوف التدريب بتاع شركة Train Signal ، هذا أقوى تدريب شفته بحياتي وليس له مثيل، حتقول لي طيب التدريب والكتب موجودين بس إزاي أتدرب ؟؟ برنامج VMware هو كل ماتريد، أو برنامج Virtual PC ، يا راجل أنا عندي شبكة فيها أكثر من 17 جهاز وهمي ، عندي كل أنظمة التشغيل بتاع لنكس شغالة، أنظمة وندوز سواء 2003 أو 2000 وحتى ال NT ، لو تشوف الشبكة اللي عندي حيصيبك جنان هههههههههه، كل هذا ممكن ببرنامج ال VMware وبكل سهولة، تعمل لنفسك لاب، وتتدرب عليه تماماً كما لو كان عندك أجهزة حقيقة، بس للأمانة لازم يكون جهاز الكمبيوتر الخاص فيك مواصفاته عالية، يعني الحمد لله أنا عندي AMD Dual Core 2.8 و عليه 4 Giga Ram ، وكل الأمور تمام، وشابك الجهاز على جهاز تاني مواصفاته أقل، بس عامل دومين تاني على الجهاز التاني لغايات ال VPN وال Remote Access وحاط بين الجهازين سوتشين و جهاز رواتر سيسكو، يعني آخر حلاوة يا ريس، يعني بإختصار: كل ماتريد أن تتدرب عليه في ال Microsoft يمكن عمله ببرنامج VMware ، وأقول 100% يمكن عمله، وأنا أعنى ما أقول أخي tikka .

فلماذا السفر للهند وأنت من غرفة نومك أو مكتبك أو بيتك بإمكانك أن تصبح أجدع MCSE في العالم، وببلاش

كورس ال CCNP و ال CCIE :

الحمد لك والشكر يا رب على نعمة العقل، وعلى نعمة العلم، العلم نعمة، خصوصاً لو كان وراءه عقل مبدع.

يا أخي الحبيب tikka: كل كتب وأفلام التدريب بتاع سيسكو موجودة بين إيديك في الموقع، فلا داعي للسفر للهند، وهي موجودة بمتناول اليد

بالنسبة للتدريب: هممممممممممممممممممممممم انا يا ريس تعبت وانا أقول وأكرر، لكني سأكرر ماقلت كرمال خاطر عيونك الحلوين

لكي شخص يريد أن يصبح محترف في تكنولوجيا سيسكو عليه أن يشتري أجهزة سيسكو حقيقية ويتدرب عليها، هذا واقع وهذه حقيقة لامجال للهرب من قولها، بس يا أخي معظمنا عاطلين عن العمل، والله يعلم بالحال المادي، فماذا نعمل ؟؟؟ إسمع جوابي:

أتفهم هذا، وأقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم بدل هذا الحال بحال أحسن منه.

يا أخي على الأقل جهاز سيسكو واحد من نوع 2501 هههههههههههه، هذا ثمنه 80 دولار بس، جيب لك جهاز رواتر سيسكو من نوع 2501 فقط لكي تلمسه، تراه، وتقسم أنك إشتغلت على جهاز سيسكو حقيقي هههههههه.

فقط جهاز واحد يا أخي، هذا الجهاز سيعلمك الكثير، ستتعلم ال Cabling ، أي كيفية عمل الأسلاك وأنواعها، ستشاهد بأم عينيك أنواع وأشكل ال Ports ، وأشكال الكيبل التي تركب عليها، ستشاهد الأضواء على الرواتر، وستفهم مامعني أن يكون البورت Down ، هذه الأشياء يا أخي تفيدك في مجال عملك بشكل كبير، نعم حتى لو كان جهاز واحد، ستتعلم الكثير الكثير يا أخي.

وماذا بعد ؟؟؟ طيب جبنا راوتر وإشتغلنا عليه، وتعلمنا منه أشياء كثيرة، طيب وبعدين ؟؟؟ رواتر واحد لا يكفي!

ممتاز الآن عليك ببرنامج ال Dynamips ، هذا البرنامج يشغل نسخة حقيقية من ال IOS وهي نظام التشغيل الذي يعمل عليه الرواتر أو السوتش، مثل الوندوز أو اللنكس لل PC ، هل تعلم أن برنامج ال Dynamips يشغل نسخة أفضل وأحدث من جهاز الرواتر من نوع 2501 والذي نصحتك بشرائه والتدريب عليه ؟؟؟ برنامج ال Dynamips يتيح لك كل التدريب العملي الذي تحتاجه فيما يتعلق بأجهزة الرواتر، ولكن الموديل المستخدم لغايات ال Switching لا يغطي كل الأمور المفروض على الطالب أن يدرسها، فما الحل ؟؟

الحل بشراء سوتشات حديثة، وهي غالية الثمن، أو إستئجارها من النت، يعني كل 5 ساعات و 30 دقيقة بمبلغ 15 دولار يا بلاش يا أخي.

يعني في الختام برنامج ال Dynamips يغطي لك كل ما تحتاج أن تؤديه على أي رواتر حقيقي بنسبة 100% ، بينما لتغطيه النقص في التعليم على ال Switching فعليك بإستئجار أجهزة من النت بسعر رخيص جداً يا أخي، وبالتالي تكون قد عوضت مشكلة عدم توفر الأجهزة بأقل تكاليف.

فهل هناك داعي للسفر للهند ؟؟ الكتب متوفرة، الأفلام التدريبية متوفرة، برنامج التدريب Dynamips متوفر، فماذا تحتاج بعد ؟؟

أنصحك نصيحة أخوية وأنصح كل من يقرأ مقالي هذا:

لا تدرس ال CCNP وعينك على ال CCIE لأنك ستتوه !!

أدرس ال CCNP ومن ثم إذهب لسوق العمل، وأحصل على خبرة على الأقل سنة ومن ثم باشر بال CCIE ، يا إخوان والله ال CCIE ليست مزحة، هذه الشهادة إما أن تدمر نفسيتك وتدمر جيبك، وإما أن تسعدك طول حياتك، الفرق بين الحالتين كبير، لو درست ال CCNP وقفزت فوراً لل CCIE ستتعقد يا أخي، هناك فجوة كبيرة بين ال CCNP وال CCIE ، هذه الفجوة لا يوجد أي كتاب يمكن أن يغطيها، وحدها الخبرة العملية هي من سيغطي هذه الفجوة، من يقول لك أنه يعطيك كورس CCNP و CCIE معاً والله يكذب ولا يريد بك خيراً، بل يريد نقودك.

يا إخوان نصيحة لله تعالى: لا تدرس ال CCIE مالم تكن تعمل في الميدان، لا يوجد أي مدرس أو أي كتاب يقدر أن يغطي الفجوة بين ال CCNP و ال CCIE ، لا يوجد على الإطلاق، لا تسمعوا كلامي، إذهبوا وإسألوا!

إذاً يا أخي أبعد من تفكيرك ال CCIE الآن، لا تفكر فيها يا أخي، خلي تركيزك على ال CCNP ، لا شيء سوى ال CCNP ، إنسى ال CCIE خالص كأنها مش موجودة.

تقولون lumark_s محترف في موقع عرب هاردوير!!! والبعض يعتقد أنني خبير و و و و

ولكن !!!

ههههههههههههههههههههه

والله سأقول الحق ولو على نفسي، لأنني لن أغشكم لأنني احبكم في الله، إسمعوا:

نعم انا محترف على سيسكو، أفهم التكنولوجيا بشكل ممتاز (هذا ما أعتقده) لغاية ما ذهبت لعمل مقابلة مع شركة قوية ومعرفة، الوظيفة كانت مرموقة وراتبها ولا في الأحلام، المهم قابلت، أعجبوا بشخصيتي، بعد ذلك رشحوني للمقابلة العملية، كون أول مقابلة هي لمعرفة شخصيتك، تم إستدعائي للمقابلة العملية، بدأوا في الأسئلة عن سيسكو والتكنولوجيا التي تتستخدمها، وال Routing Protocols و و و ، صدقاً أبدعت في هذه الجزئية، بعد ذلك قالوا لي عندنا لاب نريدك أن تعمله قلت تمام مافي مشكلة صار لي 7 سنوات أنام وأصحو بين الروترات والسوتشات، أنجزت المهمة بنجاح، المهمة كانت أن أقوم بعمل OSPF مع EIGRP على بعض الأجهزة وأقوم بعمل Redistribution و عمل VLANs وأشياء أخرى كثيرة، المهم أتممت كل شيء، بعد ذلك قالوا لي إنك OK بس مستواك ضعيف جداً !!!!!!!!!!!!!!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

نعم مستواي ضعيف جداً، الحقيقة أنني صعقت! طيب إذا كنتم تقولون إنني أديت المهمة بنجاح فليش مستواي ضعيف جداً؟؟؟ رد علي واحد منهم وقال لي: لو كان عندك خبرة كان عملت ال Redistirbution بطريقة كذا وكذا وكذا ، وليس بالطريقة التي قمت بها، جوابك كان صحيح، لكن في عالم سيسكو فيه نوعين من الإجابة: إجابة صحيحة و إجابة أصح، نحن نريد الإجابة الأصح، والأصح يأتي من خلال الخبرة، وليس من خلال الكتب والنوم مع الأجهزة !!!

شوفتوا أنا صريح أزاي هههههههههههههههههههههههههههه

نعم مستواي ضعيف لأن جوابي كان على أساس نظري بحت، ولكن متطلبات السؤال كانت تتطلب واقع شبكة الشركة، وليس واقع الكتب التي قرأتها، تعلمت درس أن لا أفتح كتاب إلا بعد أن أحصل على خبرة، طبعاً هذا كان قبل سنوات هههههههههههههههههههههههه والحمد لله طريقة تفكيري تغيرت، أصبحت أنظر لحل المشكلة بناء على متطلبات وواقع الشبكة لدي، وليس بناء على السيناريو الذي قرأته في الكتب، رغم إن جوابي كان صحيح، بس مستواي كان ضعيف! لأني ضعيف من ناحية الخبرة العملية!

خلاصة كلامي: دعك من ال CCIE ، وركز على ال CCNP، وبعد أن تحصل على خبرة في سوق العمل، باشر في ال CCIE ، ولكن لا تدرس ال CCNP وعينك على ال CCIE فسوف تتوه !

كورس الفويس:

تركته للاخير لأنه فعلاً يحتاج لتدريب عملي لا يوفره إلا كم قليل من المعاهد في الدول العربية، ولكن يا أخي هذا الكورس غالبيته عملي، يعني بدون لاب، أو إستئجار أجهزة للتدريب عليها لن تستفيد على الإطلاق، لعل هذا هو الكورس الوحيد الذي ممكن أنصح أن تسافر من أجله للهند، ولكن البديل أيضاً موجود في إستئجار أجهزة من النت.

أوووووووووف تعبت من الكتابة ولكنني أحببت أن أرد على إستفسار أخي الحبيب tikka لأنه وحشني ، وأتمنى أن أكون قد أصبت فيما قلت.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading
    اللهم لك الحمد والشكر حتى ترضى ... ولك الحمد والشكر إن رضيت

عضو برونزي الصورة الرمزية Scorpion007

MASTER

مشرفة سابقة

و الله ما قصرت يااستاذنا كلام موزون و صحيح ياريت كل شخص عاوز يدرس هذه الشهادات يقرأ هذا الموضوع

الف شكر لك على نصائحك القيمة
    [SIZE="2"][COLOR="Teal"] [CENTER]
    اللَّهُمَّ اجعل حبك أحب الأشياء إليّ
    و اجعل خشيتك أخوف الأشياء عندي
    و اقطع عني حاجات الدنيا بالشوق إلى لقائك
    و إذا أقررت أعين أهل الدنيا من دنياهم ، فأقرر عيني من عبادتك
    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

عضو الصورة الرمزية tikka

اخي الحنون الباشمهندس LUMARK_S
    انا اتحداك في الشوق فانا مشتاق اليك اكثر من اشتياقك لي،ولكن ظروف العمل حرمتا من مقابلة شخصيات عظيمة مثلك.

انا شخصياً (والعياذ بالله من كلمة أنا) لن ألجأ لدراسة أي كورس في معهد مالم أكن متأكد أنه إستحالة أن أدرس هذا الكورس دراسة ذاتيه،
    انا معك في هذا ولكن التدريب في يد الخبير يختصر عليك الكثير من الزمن الذي انت في امس الحاجة اليه.
    صدقني لا يحتاج منك سوى 80 دولار فقط لدراسة هذا الكورس لوحدك والتدريب عليه لوحدك، في بيتك، أو في غرفة نومك، أو حتى من على سريرك (أتوقع إنه عندك وايرلس كي بورد هههههه)
    لقد استخدمت هذه النظرية في CCNA و ثلاثة امتحانات من MCSE (اي القليل من الصرف المادي) واذكر في CCNA لم اخسر غير الرسوم الرسمية للامتحان و 4 باكيج ورق وحبر للطابعة وحتى الحبر كان تعبئة يعني ما حبر اصلي ههههههههههه، اما الانترنت فوصلت DSL واشركت معي الجيران فصاروا يدفعون الفاتورة بدلاً عنيLooL.
    يا أخي على الأقل جهاز سيسكو واحد من نوع 2501 هههههههههههه، هذا ثمنه 80 دولار بس، جيب لك جهاز رواتر سيسكو من نوع 2501 فقط لكي تلمسه، تراه، وتقسم أنك إشتغلت على جهاز سيسكو حقيقي هههههههه.
    أخي لومارك عندك هنا 80دولار وفي الواير لس 80 دي تكلفة كبيرة يعني انا كلي شوية راح احتاج لي 80 دولار لانه العملية راح تجر اشياء اخرى.وبهذه الطريقة في النهاية سأجد نفسي وقد صرت امتلك ISP هههههه
    ممتاز الآن عليك ببرنامج ال Dynamips ، هذا البرنامج يشغل نسخة حقيقية من ال IOS وهي نظام التشغيل الذي يعمل عليه الرواتر أو السوتش، مثل الوندوز أو اللنكس لل PC ، هل تعلم أن برنامج ال Dynamips يشغل نسخة أفضل وأحدث من جهاز الرواتر من نوع 2501 والذي نصحتك بشرائه والتدريب عليه ؟؟؟ برنامج ال Dynamips يتيح لك كل التدريب العملي الذي تحتاجه فيما يتعلق بأجهزة الرواتر، ولكن الموديل المستخدم لغايات ال Switching لا يغطي كل الأمور المفروض على الطالب أن يدرسها، فما الحل ؟؟
    بصراحة كل ما جاءت سيرة هذا البرنامج اشكر الله ثم يومارك صراحة لساني عاجز عن شكرك في شرح البرنامج وربنا يعطيك كل عافية.
    لا تدرس ال CCNP وعينك على ال CCIE لأنك ستتوه !!
    :up: عشرة على عشرة وكما يقول المثل مد رجولك على قد لحافك
    قالوا لي إنك OK بس مستواك ضعيف جداً !!!!!!!!!!!!!!
    السؤال التي يتبادر الى ذهن الكثيرين هو هل هذا نتيجة الاعتماد على المجهود الفردي دون الرجوع للمتخصصين؟ وهل المعاهد القوية والمتوفرة في الهند على وجه الخصوص من الممكن ان تحل المشكلة التي يسببها كتاب الكتب في حصر الدارس في منهجية معينة دون ابتكار اساليب اخرى للحل تختصر الزمن والمجهود؟Wink:
    كورس الفويس:

تركته للاخير لأنه فعلاً يحتاج لتدريب عملي لا يوفره إلا كم قليل من المعاهد في الدول العربية، ولكن يا أخي هذا الكورس غالبيته عملي، يعني بدون لاب، أو إستئجار أجهزة للتدريب عليها لن تستفيد على الإطلاق، لعل هذا هو الكورس الوحيد الذي ممكن أنصح أن تسافر من أجله للهند، ولكن البديل أيضاً موجود في إستئجار أجهزة من النت.
    اذا السفر للهند اصبح واقع مفروض، نعم فيه تكلفة مادية ولكنها لن تكون اكثر من تكلفة شراء رواترات وسويتشات واجهزة واير لس فكورس واحد للتدرب على رواترات حقيقية ولمدة شهرين كاملين وعلى مدى 24 ساعة في اليوم يكلف 8000 روبية اي 666 ريال سعودي اي 177 دولار، يعني اجار سوتيش لمدة 6 ساعات لان تاجير السويتش لمدة ساعة يكلف 30 دولار 30 ضرب 6 يساوي 180 يعني اغلا من سعر الكورس :Unhappy:

الشكر الجزيل لك اخي العزيز lumark_s ومازال الموضوع مفتوح للنقاش.

عضو الصورة الرمزية tikka

كل شكري وتقديري للمشرف scorpion007 و المشرفة السابقة amna_ali وكذلك العضو the_student الذي يشاركني الهم. والرجاء من الجميع طرح افكارهم للمناقشة في هذا الموضوع الهام.

عضو الصورة الرمزية LoNeLy RoSe

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

طبعا أنا طالبة جامعية وللحين ما خلصت جامعة بس عندي طموح اتمنى من العلي القدير يوفقني اني احققها .. من أول ما دخلت تخصص الكمبيوتر وأنا خااااااطري اتعلم هكر .. حتى مرة قلت للدكتور بدل ما يعلمن " c++" يعلمنا هكر ... قام يتضحك علي(BB).. يعني بصراحة هدفي الأول اني ادرس " دورة الهكر الاخلاقي " =< عندها حب التخريب شي مو طبيعي :D المهم ولما اكتشفت هل المنتدى بالغلط وانا ادور على دورات للكمبيوتر .. تعرفت على دورات كثيرة وصار عندي اهتمام في اكثر من دورة .. وفي نفس الوقت ياني احباط .." ماشاء الله تبارك الرحمن كل الي في المنتدى عندهم اكثر من شهادة و انا للحين صفر شهادة خبرة " يعني ما عندي خبره في ولا شي " هههههههه" .. هذا الشي يدفعني اني اتعلم و ازيد من معلوماتي و عرفت ان مهم جدا قبل شهادة الهكر الاخلاقي ادرس سيسكو و جم شهادة من مايكروسوف بس عشان اقدر احصل هل الشهادة ...Con: ولازم بعد خبرة عملية .. يعني مشوااار طويل ... ما ادري حية او ميته لين اخلص كل هل الاشياء ,, المهم => دشي في الزبدة ولا تعورني راسنا بقصة حياتج ... المهم يوم قريت بعض الردود في المنتدى عن الشهادة الهكر حسيت الشهادة يبي لها وايد شغل و حاليا مستحيل افكر فيها .. وراي مشوار طويل ,, اتمنى من الله يساعدني :up: ولك مجتهد نصيب و هل المنتدى وايد حببني في شهادات الكمبيوتر .. LooL

بالنسبة للتدريب: هممممممممممممممممممممممم انا يا ريس تعبت وانا أقول وأكرر، لكني سأكرر ماقلت كرمال خاطر عيونك الحلوين

لكي شخص يريد أن يصبح محترف في تكنولوجيا سيسكو عليه أن يشتري أجهزة سيسكو حقيقية ويتدرب عليها، هذا واقع وهذه حقيقة لامجال للهرب من قولها، بس يا أخي معظمنا عاطلين عن العمل، والله يعلم بالحال المادي، فماذا نعمل ؟؟؟ إسمع جوابي:

أتفهم هذا، وأقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم بدل هذا الحال بحال أحسن منه.

فقط جهاز واحد يا أخي، هذا الجهاز سيعلمك الكثير، ستتعلم ال Cabling ، أي كيفية عمل الأسلاك وأنواعها، ستشاهد بأم عينيك أنواع وأشكل ال Ports ، وأشكال الكيبل التي تركب عليها، ستشاهد الأضواء على الرواتر، وستفهم مامعني أن يكون البورت Down ، هذه الأشياء يا أخي تفيدك في مجال عملك بشكل كبير، نعم حتى لو كان جهاز واحد، ستتعلم الكثير الكثير يا أخي.

وماذا بعد ؟؟؟ طيب جبنا راوتر وإشتغلنا عليه، وتعلمنا منه أشياء كثيرة، طيب وبعدين ؟؟؟ رواتر واحد لا يكفي!
    حبيت اقول ان الدراسة سيسكو شهادة الهكر الاخلاقي في الهند تكلف بالبحرين 1044دينار بحريني" مع السكن و الاكل والاقام و الكتب والامتحانات" لمدة شهر واحد " + تذكرة الهندة تقريبا 300دينار ... طبعا الرقم عود .. بس لو تجوف سعر دراسة السيسكو بروحه في البحرين تكلف 800دينار بحريني .. بس الهند الواحد شوي يتخوف منها .. ما ادري ليش احس مو أمان للبنات هناك >_<
    بس حبيت استفسر وعذار لكاتب الموضوع اذا طلعت عن المحور الرئيسي...
    دراسة السيكسو اوكي للبنات او لا؟ يعني سوالف كيبلات و سويجان ؟ يعني الي عندهم خبرة ينصحونا .... لكن سوق العمل ما يتقبل بنات يتعلمون هل السوالف ..؟ والله شرايكم؟

بصراحة انا فكرت في الدراسة في الهند ونوعا ما مقتنعة بالفكرة وايد لان المعدات ما اعتقد بسهولة اقدر اوفرها في البيت .... مع اني أأيد الدراسة الذاتية لان ترسخ المعلومة اكثر من التلقين من دكتور أو من معهد.. سؤال يتبادر في ذهني .. شنو افضل شهادة الواحد يبتدي فيها مشوارة العلمي بعد البكلوريس للوصول لشهادة الهكر ؟ سيسكو؟ شهادات لينكس؟ شهادات مايكروسوفت؟

افيدوني جزاكم الله خير:Big:
    سَيِّدي اَنَا الصَّغيرُ الَّذي رَبَّيْتَهُ، وَاَنَا الْجاهِلُ الَّذي عَلَّمْتَهُ، وَاَنَا الضّالُّ الَّذي هَدَيْتَهُ، وَاَنَا الْوَضيعُ الَّذي رَفَعْتَهُ، وَاَنَا الْخائِفُ الَّذي آمَنْتَهُ

يا أختي

ماهي شهادة الهكر الأخلاقي أو CEH ؟؟

هي أن تكون لديكي المقدرة على أن تتعرفي على كل الحيل والمهارات التي يمتلكها الهكر لكي يخترق الشبكة.

طيب لكي توقف الهاكر وتمنعه من التخريب لابد أن تفكر بنفس طريقة تفكيره، لابد أن تعرفي كيف يفكر الهكر، لابد أن تعرفي ماهي الحيل والخدع التي يستخدمها الهكر، لابد أن تعرفي ماهي الأدوات أو ال Tools التي سيستعملها الهكر.

كل هذا توفره لكي شهادة ال CEH .

ولكن هناك متطلبات لابد من توفرها قبل دراسة هذه الشهادة.

أهمها: أن تكوني على معرفة ممتازة بعلم الشبكات السلكية واللاسلكية.

أن تكوني على معرفة ممتازة بطريقة عمل ال TCP/IP وهو البروتوكول أو اللغة التي تستعملها أجهزة الحاسوب للكلام مع بعضها البعض.

أن تكوني على معرفة ممتازة ببنية أنظمة التشغيل، وأهمها على الإطلاق: الوندوز وال Linux أو ال UNIX ، معرفة بنية انظمة التشغيل ومكوناتها يسهل عليكي إغلاق الثغرات الموجودة في كل نظام تشغيل.

أن تكوني على معرفة ممتازة بأجهزة الشبكات، مثل: الحاسوب، السيرفر، الرواتر، السوتش، الهب، البردج، ال NIC ، وغيرها.

معرفة ممتازة بعلم الأمن والحماية، يعني مثلاً: مامعني الفيروسات، التروجان، الديدان، مامعنى ال Anti Virus ، كيف يعمل، وأمور أخرى مهمة في علم الأمن والحماية.

معرفة ب الأجهزة والبرامج التي تستخدم للأمن والحماية، يوجد في العالم أجهزة متخصصة في الأمن والحماية، مثل ال PIX Firewall from Cisco ، Juniper Net Screen ، وأيضاً يوجد هناك شركات عملاقة توفر برامج متخصصة في الأمن والحماية مثل: Checkpoint وغيرها.

معرفة بسيطة جداً جداً في بعض لغات البرمجة، مثل البايثون، ال VB ، لا يشترط أن تكوني محترفة، بل يشترط أن تكوني قادرة على معرفة عمل الكودات ومايعنيه كل كود.

هذه هي الأساسيات التي لابد لكل شخص أن يعرفها عندما يقرر أن يدخل غمار أمن المعلومات.

خلاصة الكلام أقول:

ليس كل شخص يعمل في مجال ال Network يمكن أن يكون Hacker .........

ولكن ...........................

كل Hacker بالتأكيد أنه Networker محترف ...................

هذه المقولة من عندي وأتحدى أن تخطأ في معناها

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملحوظة هامة:

ال Hacking هو فن و مهارة وأخلاق قبل أن يكون علم!
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

عضو الصورة الرمزية mando_79

اخى لومارك لقد تعلمت منك الكثير والكثير وكلما قرأت ردودك احس اننى ما زلت لم اتعلم شئ والله الذى لا الة الا هوا بكل كلمة تكتبها تعطينا دفعة قوية للامام احببت العلم اكثر من خلال هذا المنتدى
    اسمحوا لى ايها السادة وخاصتا لومارك سكوربيون والاخت امنه ابعث اليكم شكرى وقد سالت الاخ سكور بيون كثيرا على ال ccnp وانا مازلت اتعلم ال ccna وعلمت الان خطأى من ردة عليا ومن مقال الاخ لومارك نعم الاستعجال سئ ويدمر
    انا باذن الله سوف ادخل الامتحان يوم الخميس القادم اول ايام رمضان اعادة الله عليكم وعلى الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات لم احجز بعد ولكن هناك نية صادقة لانتهى من ال ccna وبعدها بخطوات مرتبة وسريعة ان شاء الله ابدا فى الccnp
    الرجاء الدعاء لى من قلوبكم المليئة بالحب والوفاء والاخلاص ان اجتاز هذة المرحلة

الله يوفقك يا أخي العزيز مندو ويجعل النجاح حليفك في كل مكان وزمان

لا تهاب ولا تخاف، الإمتحان سهل، أولاً أدرس المادة، إفهمها بشكل ممتاز وكامل، تدرب على العملي حتى تمل نفسك، ثم قم بمراجعة نهائية للمادة، ثم في يوم واحد فقط قم بحل أسئلة الإمتحان، وتوكل على الله قبل كل هذا وذاك وبعون الله ستنجح.

بعد أن تنجح بعون الله خذ لك إستراحة المحارب لمدة أيام قليلة، ريح فيها نفسيتك روج شرم أو الجيزة أو حتى روح عند العم فرحات كل حمام بعدين نشوفك في قسم ال CCNP

حبة حبة حنوصل، لكن حبتين حبتين حنتخنق ونزور ونغص ههههههههههههههههههه

الله يوفقنا جميعاً، صدقوني عندما أرى شخص ناجح في أي إمتحان كأنني أنا شخصياً ناجح
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

رد جميل ومريح من انسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااان جميل مثلك يا لومارك

مع انى عندى عتب بسسسسسسسسسسسسسسسيط عليك
    انت لية رفضت قبولى على الاميل الخاص بك على الياهوو
    على العموم طالما انت معانا هنا دة بالدنيا كلها
    بس واحيات ابوك يا شبخ لو فكرت تسيب المندى لا قدر الله عرفنا قبلها وعرفنا نلاقيك فين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mando_79 مشاهدة المشاركة
    مع انى عندى عتب بسسسسسسسسسسسسسسسيط عليك
    انت لية رفضت قبولى على الاميل الخاص بك على الياهوو
    على العموم طالما انت معانا هنا دة بالدنيا كلها
    بس واحيات ابوك يا شبخ لو فكرت تسيب المندى لا قدر الله عرفنا قبلها وعرفنا نلاقيك فين
    أنا يا ريس ؟؟؟؟؟:eek:

متى ؟؟ يا ريس أنا عمري ما رفضت أي دعوة للإضافة، تصدق إنه الياهو بتاعي فيه أكثير من 350 إسم، ومش عارف مين هم هههههههههههههه

في مرة من المرات واحد ضافني، فببعت رسالة تاني يوم، بقول لي إنت مين؟ قولت له إنت مين يا حج؟ قال لي إنت مش ضفتني، قلت له أيوة، قال لي ضيفتني ليه؟؟ قلت له عشان إنت بعت لي دعوة بالإضافة وأنا قبلتها، قال لي تكلمنا مع بعض قبل كده ؟؟ قلت له معرفش يا أستاذ، انا مش فاكر، قال لي: متجوزة ولا عزابية ؟؟ هههههههههههههههههههههههههه

قلت له يا عم الحج فيه إيه يا حج هههههههههههههههههههههههه

والله مابهزر يا ريس، الياهو غريب، ده الراجل بيدور على عروسة، لما عرف إني واحد مش وحدة خجل كتير ههههههههههههههه هو معانا في المنتدى بس مش حأقول عنه أصله غلبان ههههه

فيا عم الحق انا مبرفضش أي دعوة، بس أوعك تقولي متجوزة ولا عزابية، وتقول لي لونك عيونك إيه ، أحسن أفضحك في المنتدى (z)

يا عم أسيب المنتدى فين ههههههههههه مالمنتدى ده بيتي ومطرحي، فيه صحابي وأحبابي، فيه سكوربيون يا عم ، أروح فين يعني هههههههه
    CCIE Voice # 26926
    CCIE R&S # loading

تسدق انا عايزو اعمل معاك زى صاحبك الى حاكيت عنة ده بس بطريق مختلفة عارف اية هيا
    اشوفلك عروسة من حتتنا
    بس يا ريس لا بتعرف ccna والا ccبطيخ حتى اخرها المحشى و فتة الكوارع بس اية اوعة تهضملك سيسكوا وابو سيسكو فى فى قعدة واحدة بس فيها مشكلة بسيطة طلابتها قبل الجواز شئ واحد والباقى يدبر عارف اية هوا
    ونش جوا البيت للتنقل ههههههههههههههههههههههههههه دى بقة حجم خاص من بتوع السمنة البلدى
    وانت طلبها يا معلم هى عايزة واحد ccie عارف لية علشان ايييييييية لا ؟ مش الى فى مخك !!!!!!!!!!!!!
    اققولك؟ !!!!!!!!!!!!! اققولك ما هوا انت ابننا برضة هههههههههههههههههه
    علشان هى مغرمة شبكات اوعى تفهمنى غلط
    يعنى شبكات غير شرعية يوه يا دى النيلة انا بوظتها كدة ليا
    يا عم شبكات دش ونت مش برضة غير شرعية هههههههههههههههههه
    احبك فى الله

صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة