صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 79

الموضوع: معرض جيتكس دبي 2007 .. حصريا .. !!

  1. #1
    عضو محترف الصورة الرمزية dxbboy77
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    7,583
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    20

    Thumbs up معرض جيتكس دبي 2007 .. حصريا .. !!



    التسجيل في رابطة أصدقاء عرب هاردوير .

    إذا رأيت مشاركة أو موضوع مخالف لأنظمة المنتدى ففضلاً انقر على زر ( تقرير بمشاركة سيئة ) والتي على شكل : وسيتم عمل اللازم بإذن الله .


  2. #2
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    تقرير جيتكس 2007 - اليوم الأول

    جيتكس دبي 2007 – اليوم الأول


    حضرنا المعرض مع الأخ ولد دبي, لعمل تغطية شاملة لمعرض جيتكس دبي, وتقديمها لكم يوميا بشكل مفصل..

    بدايتي كانت في قسم دبي انترنت سيتي الرئيسي...
    1- انتل وتقنيات التحكم عن بعد:
    قدمت انتل محاضرة من نصف ساعة عن eHome, eClassroom, eClinic (بعنوان Digital Communities Strategies مقدمها السيد أمير الكرم) وعرضت الجيل الجديد من تقنيات التحكم بالمنزل أو بقاعة المحاضرات أو بعيادة طبية.. وكيف أن التقنية الجديدة توفر لمستخدمها عملية التحكم الكامل بكل قطع المنزل القابلة للبرمجة كالتكييف والاضاءة والمراوح..... الخ
    من مزايا هذه التقنية: امكانية الوصول الى لوحة تحكم منزلك من خلال نظام ويندوز المتصل بشبكة wifi أو انترنت أو اثرنت, او من خلال ويندوز موبايل Windows Mobile المثبت على حاسبك الكفي PDA المتصل بشبكة GPRS أو حتى بنظام الرسائل القصيرة لارسال بيانات محددة شبيهة بسطر الأوامر Command prompet (طريقة الرسائل القصيرة كانت هي بذرة او نقطة انطلاق هذا المشروع في الماضي).
    الميزة الأخرى هي امكانية اعطاء الأوامر بالصوت (على طريقة فيلم Minority report لتوم كروز والمخرج ستيفن سبيلبيرج).
    من المميزات الأخرى ايضا امكانية عمل جدولة للعمل Scheduling... فعلا من الجميل أن أدخل منزلي فأجده باردا بعد معاناة من حرارة الجو في دبي دون حتى أن أذكر نفسي بوجوب تشغيل التكييف قبل مغادرة العمل.
    طبعا هذه الطريقة تمنحك القدرة على التحكم بمنزلك حتى لو كنت في قارة ارى, ومشاهدة ما يحدث فعليا هناك, اينما كنت, من خلال نظام كامل (في جيبك).
    حضرنا بعدها ديمو demo للتحكم في احدى الفيلل في منطقة الجميرة, من خلال التحكم الكامل بالاضاءة والتكييف وبعض الأجهزة الأخرى, مع امكانية مشاهدة ما يحدث هناك من خلال كاميرات مثبته بأماكن متفرقة.

    تكلفة هذه التقنية تمثل من 5 الى 10 بالمائة من تكلفة المنشأة, على حسب قول السيد (خليفة الجزيري) الذي ادار لنا الديمو وقدم شرحا عمليا عن هذه التقنية للزوار.

    لكن السؤال التقليدي... هل هذه التقنية قابلة للانتشار بشكل فعلي؟
    من واقع ما شاهدته: أعتقد أن الاجابة نعم وربما في غضون سنتين ستصبح متوفرة في أماكن كثيرة بالشرق الأوسط.


    قدمت انتل أيضا عرضا للعبة سباق سيارات, والعرض كان بهدف الترويج والدعاية لقسم انتل أكثر منه لمعالجات أو منصات انتل, حيث تناقشت مع مشغل الجيم بخصوص امكانيات الأجهزة ومواصفاتها, وهل هذا العرض للتباهي بقدرات انتل, فأجاب أن هذا العرض للترفيه, وخلق جو ممتع للزوار في قسم انتل, وتقديم جوائز بنهاية كل يوم.
    لكنه حقيقة كان عرض طريف ونجح مقدمه في خلق جو من الدعابة والمرح بين الزوار

    =====================

    انتقلنا بعدها الى صالة عرض 1 و 2 والتي خصصت لعرض تقنيات الشبكات ومعداتها, وأجهزة وانظمة الأمن والحماية.

    2- تطور متلاحق في أجهزة ATM:
    قدمت شركة intellvisions
    www.intellvisions.com
    عروضا قوية لخدمات أجهزة ATM المخصصة لأغراض غير الأغراض البنكية, وهي موجههة في المقام الأول لخدمة قطاعات الحكومة أو القطاعات الأخرى التي تحتاج لسداد فواتير شهرية كقطاع الاتصالات مثلا..
    أجهزتها كلها مبنية على منصات انتل ايضا..
    وتدعم هذه الأجيال الجديدة من الأجهزة أنظمة متطورة لتقديم دعم فني (فوري) من خلال وجود كاميرا تصوير, ليس للمراقبة فقط وانما ليشاهد موظف call center العميل, ويستطيع ان يتحدث معه ويسمعه, من خلال نظام صوتي (سماعات وميكروفون) مثبتين بالجهاز داخليا, لتوفير عملية حوار فني للمساعدة الفورية.
    كما تدعم أيضا عمليات الدفع بكل الوسائل المتاحة (بطاقات بنكية او نقود ورقية) على غرار نفس الماكينات التي توفرها أغلب البنوك في الامارات حاليا.
    هذا النظام يصدر بياناته بنظام XML وهذا يمنحه القدرة السريعة على التكيف مع اغلب أنظمة قواعد البيانات الموجودة لدى الشركات أو الجهات التي ترغب في استخدامه, مما يمنح الشركة المصممة وقت اقل لبرمجة الجهاز للجهة التي ستطلبه (على حد قول موظف العرض بالشركة).

    ======================

    3- اجهزة التحكم بعرض حزمة البيانات, أدوات أقوى لمديري الشبكات:
    من شركة LIBANICA S.A.R.I وكيل شركة Packeteer, شاهدنا جهاز للتحكم بتدفق البيانات Bandwidth ...
    الجهاز مصمم لمديري الشبكات لادارة التحكم الكامل بالباندويدث الخاص بالشبكة, من خلال فلترة وتحليل البيانات المتدفقة عبر بروتوكولات الشبكة, (يقول مقدم العرض أن هذا الجهاز يعمل على كافة طبقات الشبكة وليس طبقة Application فقط.... )
    ويقوم الجهاز من خلال لوحة التحكم بتحديد التطبيقات العاملة على الشبكة وتحديد الباندويدث المستخدم لكل تطبيق... وهنا يبدا عمل مدير الشبكة.
    يتم تحديد حد أقصى Limit لكل تطبيق يستخدم موارد الشبكة, وهذا يعني امكانية التوزيع بشكل كامل لكل التطبيقات حسب أهمية كل تطبيق, أو حسب (حاجة) كل تطبيق, فبرامج بث الصوت مثلا تحتاج الى باندويدث منخفض, على عكس برامج بث الفيديو, او برامج تنزيل الملفات.... الخ

    =====================
    في نفس قاعة العرض شاهدنا كابلات شبكات مصنوعة بجودة ممتازة جدا, ولكن الوقت لم يسعفني اليوم للتحدث الى مسئولي العرض والتسويق.
    ربما في الغد أعود من جديد

    انتقلنا الى قسم (هيئة تنظيم الاتصالات الاماراتية TRA)
    وشاهدنا عرضا عن مشروعهم الجديد CERT
    www.aecert.ae
    مشروع جديد يهدف الى مساعدة الشركات في مجال التنبأ أو ملاحقة الأحداث في منطقة الشرق الأوسط..
    وهذا المشروع العملاق التي تطلقه الهيئة يحتاج الى حديث منفرد, وربما لقاءات أخرى متجددة, لنه من الظلم أن نتحدث عنه في سطرين.

    =====================
    انتقلنا الى قاعات 3 و4 لنلقي نظرة على شركات الهاردوير, لكن كان الوقت قد شارف على الانتهاء, ففضلت ان نؤجل العرض التفصيلي للغد, واكتفينا بعدد من النقاشات حول تقنيات SLI و CrossFire على اعتبار أنهما من أكثر التقنيات التي حرص مقدمو الأجهزة على عرضها.
    =====================

    4- أوراكل... جناح ضخم يعكس طموحها في المنطقة:
    ابهرتني أوراكل بجناح ضخم جدا, وبه خلية نحل من الموظفين ومقدمي الخدمات والدعم والحلول المتكاملة لقواعد البيانات, (من خلال ثمانية واربعون طاولة للدعم والنقاشات 11 منها تابعة لشركة اوراكل, والباقي لشركات تقدم حلول وتقنيات اوراكل) وقدمت ضمن جناحها ثلاث قاعات للمحاضرات:
    Oracle Applications
    Oracle Technology
    Oracle Seminar
    قدمت محاضرات في اليوم الأول من الساعة الثانية وحتى السادسة والنصف
    وباقي اليام من الحادية عشر ظهرا وحتى السادسة وأربعين دقيقة بواقع ثمانية حصص تدريبية لكل قاعة.

    ====================

    5- اتصالات... ما زال بحوزتها الكثير قبل أن تفكر دو في المنافسة:
    أكدت شركة اتصالات الامارات أحد الرعاة الرئيسيين للمعرض, أنها شركة عملاقة, وما زال لديها الكثير لتقدمه لشريحة ضخمة من المستخدمين, فبغض النظر عن العروض التقليدية كالتخفيضات والخدمات.... الخ
    أعلنت اتصالات عن تقديمها لخدمة جديدة لهواة الألعاب في الامارات من خلال انشاء سيرفر قوي بمدينة ابو ظبي, يتيح للمستخدمين (مقابل 45 درهما في الشهر) الحصول على سرعات خيالية في اللعب أون لاين Online Games, واتعانت بفريق من الشباب لتقديم عرض لعبة Counter Strike استمروا في اللعب طوال اليوم
    سأترك المجال لاحقا لأخيكم ولد دبي, ليتحدث عن هذه الخدمة, لأنه سيشترك فعليا فيها.

    من الخدمات الأخرى الجميلة, خدمة راديو (وياك) والذي يتيح لك الاستماع الى ما تريده من مقطوعات صوتية (على مزاجك) من خلال تخصيص قناة معينة بنوع معين من الصوتيات, تحدده بنفسك, طبعا تخصيص اكثر من قناة ليس له سقف, أي unlimited وتختار القناة التي تريدها وقتما تشاء, ناهيك عن خيارات أخرى كمنح نقاط او نجوم Ranking للمقطع الصوتي الذي تستمع اليه, للوصول لاحقا الى اكثر الصوتيات تقييما... (على نفس طريقة iPod)
    وطبعا هذه التقنية تعتمد على تخزين بياناتك على السيرفر وليس على الهاتف, شيء مميز ان يكون لك عدد من قنوات الراديو المخصصة تنتقل معك مهما غيرت هاتفك, والأجمل أنها بسعر سيكون في حدود من 20 الى 25 درهم في الشهر.
    الخدمة ما زالت تجريبية, وموظفي اتصالات يستمعون لرأي الزوار لاضافة المزيد قبل الاطلاق الرسمي... ايضا نقطة تحسب لشركة تريد تنقيح وتطوير خدمتها قبل اطلاقها

    في المقابل كان جناح دو du (شركة الاتصالات المنافسة لاتصالات الامارات) باهتا, ولم يقدم اكثر من موظفي دعم وبعض الترويجات العادية..

    مرة اخرى اتصالات تؤكد أن دو تحتاج الى كثير من الجهد والوقت للاستحواذ على نصيب أكبر من كعكة سوق الاتصالات بالامارات.
    ===================
    تجولنا سريعا بعدها لتفقد باقي أجزاء المعرض فتوجهنا الى قاعة الشيخ المكتوم والشيخ راشد, حيث شركات الالكترونيات, والتي تشمل الهواتف الجوالة والشاشات..
    وكم كان واضحا أن التنافس على اشده في مجال الشاشات والهواتف...

    لكن حقيقة اليوم الأول انتهى, ولكن جيتكس لم ينتهي بعد...
    نلتقي غدا باذن الله و "تقرير جيتكس 2007 - اليوم الثاني".

    كل التحية من ادارة عرب هاردوير.

  3. #3
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!

    ملاحظات أخرى على هامش المعرض:

    على هامش هذا الحدث الضخم الذي تستضيفه دبي طوال أسبوع (أسبوع جيتكس) كان لنا ملاحظات عديدة لابد من ذكرها..
    1- التنظيم.... حكومة دبي تتفوق على نفسها:
    أكدت حكومة دبي انها تتفوق كل يوم على نفسها, وتؤكد قدرتها على تنظيم الأحداث العالمية العملاقة بكفاءة وقدرة عالية على التميز, فبدئا بتخطيطات السير المرورية الى اللافتات في الطرق الموضحة طريق المعرض, وصولا الى تنظيم حركة المرور عند مقر المعرض, لم اجد ما يثير الدهشة الا النظام
    فمثلا, تم منع دخول سيارات الأجرة الى المنطقة التي تحوي مدخل صالات العرض, لمنع تدفق اكثر للسيارات, واستعاضت عن هذا بتوفير باصات مجانية لنقل زوار المعرض الى مواقف سيارات الأجرة, والباصات (باصات مخصصة من مواصلات دبي لنقل الركاب لجميع أنحاء دبي). هذه المواقف تبعد مسافة 200 متر تقريبا عن مقر المعرض

    الكثير من الأمور الأخرى التي تشعر بأنه قد تم بذل جهد وتخطيط مسبق لها, لتظهر بهذا الشكل الأنيق الذي شاهدناه.

    2- سيارات الأجرة... تواكب الحدث:
    سيارات الأجرة في دبي احتوت في مقاعدها الخلفية على مجلات تقنية (مجلة الكمبيوتر والاتصالات - الصادرة عن دار الصياد) ومجلة ACCE من نفس دار النشر ولكنها باللغة الانجليزية,,, وكتيبات ارشادية عن المعرض...

    لا تعليق

    3- دعاية قوية جذبت انظار العالم:
    عدد الزوار الأجانب (القادمين من خارج الدولة) كان ملفتا للنظر وبشكل قوي, وهذا ان دل على شيء, فهو يدل على مدى الدعاية القوية التي حققها جيتكس دبي, حتى بات مقصدا لكثير من الزوار الأجانب من خارج الامارات, وسألت أحد الموظفين العاملين في التنظيم على البوابة, عن الكم أو النسبة المتوقعه للزوار من خارج الامارات, قال: "لا يمكننا توقع نسبة اكيدة أو محددة, ما زلنا في اليوم الأول, لكن بنهاية المعرض يمكننا أن نقوم بعملية احصاء بسيطة طبقا للبيانات التي نحصل عليها من تسجيل الزوار, لكن كما تشاهد هذا العام هناك الكثير من الزوار الأجانب عن العام الماضي".


    حقيقة لا صوت يعلو في دبي فوق جيتكس هذه الايام, في التجمعات, المقاهي, الأماكن العامة, الأحاديث المتبادلة... الخ
    باختصار, سياحة المعارض والمؤتمرات صارت أكثر من مجرد تنظيم داخلي لمعرض تقني.
    ومقاييس النجاح لا تقاس بمجرد عدد الحضور.

    شكرا جيتكس دبي

  4. #4
    عضو محترف الصورة الرمزية dxbboy77
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    7,583
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!

    التسجيل في رابطة أصدقاء عرب هاردوير .

    إذا رأيت مشاركة أو موضوع مخالف لأنظمة المنتدى ففضلاً انقر على زر ( تقرير بمشاركة سيئة ) والتي على شكل : وسيتم عمل اللازم بإذن الله .


  5. #5
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    تقرير جيتكس 2007 - اليوم الثاني

    جيتكس دبي 2007 – اليوم الثاني


    لم اقض الكثير من الوقت هناك لظروف خارجة عن الارادة, الا أن التواجد الكثيف كان دليلا على ان هناك كثير من الزوار كان يظن أن اليوم الأول مخصص للصحافة وكبار الشخصيات فقط 

    1- الستالايت المتحرك... ثورة جديدة؟ أم الشرق الوسط هو السبب؟
    بدا واضحا عند التجول في قسم الشبكات ان الستالايت (أجهزة البث والاستقبال الفضائية) صارت موجة عارمة تجتاح المنطقة أو العالم, وعرضت اكثر من شركة سيارات مجهزة تجهيزا كاملا بمعدات بث فضائي متكاملة, تشمل معدات الطبق المثبت على سقف السيارة, واجهزة الكمبيوتر المثبته بالداخل..
    الا ان اكثر ما لفت انظارنا هناك هو السيارة الهامر, ولم اقاوم حقيقة أن أجلس في قمرة السيارة المجهزة بثلاثة أجهزة محمولة, وكاميرا عالية الكثافة مثبتة بالأمام, وبالخلف جهاز مودم wifi لعمل الشبكة الداخلية بالسيارة, وجهاز بث لربط الشبكة بالنظام الفضائي...
    هذا النظام يدعم البث المباشر دون الحاجة لتوقف السيارة ابدا, مما يعني أن فرصة التصوير من بعيد وكتابة التقارير صارت اسهل كثيرا دون (مضايقات).
    ثمن السيارة 500 ألف درهم, طبعا بدون تصفيح, لكن في حالة الرغبة في التصفيح (أي جعل السيارة مضادة للرصاص, فان هذا ممكن مع اختلاف السعر).
    تفحصت القوالب التي تحوي أجهزة البث والمودم في الخلفية, فوجدتها صلبة بدرجة كبيرة, وكان واضحا أنها تقاوم الاهتزازات والصدمات بدرجة عالية جدا.

    لكن السؤال الذي يدور في ذهني, هو هل هذا تطور طبيعي لتكنولوجيا البث الفضائي للقنوات الفضائية والمراسلين الصحفيين؟ أم أنه نتاج معاناة الكثير منهم في العمل والبث في مناطق كثيرة بالشرق الوسط كالعراق وفلسطين وافغانستان والسودان ومصر والصومال و...... الخ 
    أيا كانت الاجابة, لكن ما شاهدته في الهامر كان رائعا.

    2- أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر... نحن هنا
    بالطبع تواجد في محله, و:انهم يقولون نحن هنا... التواجد كان من ريد هات Linux Red Hat بجناح متميز, لعرض مزايا وحلول ريد هات من لينوكس الموجهة للمستخدم الشخصي أو لمشغلي الشبكات.. مؤكدة على ان قاعدتها من المستخدمين يزدادون بشكل كبير في مقارنة مباشرة مع أنظمة مايكروسوفت, ولقد عرضت احصائية من مجلة CIO Insight تبين بأن عدد مستخدمي لينوكس عام 2004 كان 19% مقابل 62% لمايكروسوفت, بينما تتوقع المجلة أن يصل مستخدمي لينوكس مطلع عام 2008 الى 30% مقابل 59% لمايكروسوفت. وهو ما يبرر أو لنقل يؤكد وجوب تواجد أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر في المعارض الدولية, لأن هناك كثير من المستخدمين خاصة بالشرق الأوسط ما زال يجهل حتى ما تعنيه كلمة لينوكس.

    3- برامج الحماية من الفيروسات... حرب استحواذ؟ أم حرب تفوق؟
    ظهر واضحا وجود قوي لبرامج الحماية على رأسها حزمة برامج الحماية والخدمات المقدمة من شركة Symantec متمثلة في البرنامج الشهير Norton, والأخرى من ESET المتمثلة في برنامج NOD 32, ووضح ان كلا الشركتان تمتلكان حصصا قوية بالسوق, رغم ان سؤالي لأحد موظفي سيمانتك حول النسبة المئوية لمستخدمي نورتون بالشرق الأوسط لم يجد اجابة محددة, "نحن نواجه مستخدمين كثيرين يؤمنون بالقرصنة والبرامج المنسوخة في المنطقة, الا أن ثقافة سيمانتك تواجه هذا بمزيد من الدعم والعروض آخرها كان طابعة لوماركس مع برنامج نورتون للحماية, نحتاج لمزيد من الجهد التقني والتسويقي لتغيير هذه الثقافة".

    للأسف الى هنا تنتهي هذه الجولة السريعة والقصيرة في جيتكس, لكني غدا باذن الله سيكون لي جولة أكثر في عالم الالكترونيات, حيث هناك حرب شرسة جدا خاصة في جناحي سوني وسامسونج.

    كل التحية من منتدى عرب هاردوير

  6. #6
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!

    جيتكس دبي 2007 - اليوم الثالث


    اليوم تواجدت بالمعرض منذ أن فتح ابوابه وحتى الرابعة عصرا , بعدها توجهت لمعرض جيتكس شوبر وعملت تغطية (صحفية) متميزة جدا ستأتيكم لاحقا في تقرير مفصل..
    المهم نعود الى جيتكس واليوم الثالث,,, حقيقة اليوم كان مفعم بالجولات الأكثر عمقا, والحوارات الأكثر مع شركات عديدة, ربما سنتحدث اليوم في أكثر من عشر نقاط تفصيلية.

    1- منتجات صينية واعدة:
    بدايتي كانت مع شركة innovision Multimedia وهي شركة تصنع منتجاتها بالصين, وأهم منتجاتها كان بطاقات الفيديو iChiLL عالية الآداء اعتمادا على شرائح nVedia... لكن ما لفت نظري أكثر هو استخدامها لتقنية تبريد عالية من خلال هيكل من الألومنيوم يحوي أنابيب حول معالج البطاقة (صارت في أغلب المنتجات) مما يمنح نسبة تبريد أعلى.
    تحدثت مع مسئول التسويق بالمعرض عن عدة نقاط, لكنه كان يركز في حديثة على تقنيات التبريد المستخدمة, وكيف أنها تقلل من الحرارة بشكل كبير مما يمنح عمرا افتراضيا للبطاقة أكبر, وكفاءة عمل أفضل. الشركة تتوقع ان تصل نسبة استحواذها على سوق البطاقات بما يصل الى 7% من السوق في الشرق الأوسط.. وهي تبدو نسبة طموحة جدا في وجود منافسة شرسة بين شركات عملاقة..
    من منتجات الشركة الأخرى وجدت ذاكرات الفلاش, وأنتينا لالتقاط موجة التلفاز تتصل بالجهاز عبر وصلة USB وبها وصلة اضافية لوصلها بجهاز استقبال فضائي مباشرة (استقبال ارسال الرسيفر الى الكمبيوتر عبر وصلة USB تدعم تقنية ركب وشغل Plug and Play).
    في المجمل, المنتجات ذات مواصفات جيدة ومنافسة, لكن ما مدى الكفاءة؟؟


    2- جناح دولة تايوان.... غزو الكتروني.... هائل:
    من الملفت جدا لأي زائر لأجنحة الدول, (شركات أجنبية قادمة من دولة معينة, يتم وضعها الى جوار بعضها البعض في جناح كامل يحمل اسم الدولة) أعود واقول أن (تايوان) لها عدد كبير جدا من الشركات التي تعرض تقريبا كل شيء, بدءا من ذاكرات الجهاز المحمول وذاكرات الكمبيوتر RAMs وصولا الى راوترات وسويتشات الشبكات وهواتف wifi.... الخ
    توقفت عند احدى الشركات وسالتهم ان كانت هذه أول زيارة لهم في جيتكس؟ فكانت الاجابة انها الثالثة. ثم سألت عن نسبة نمو مبيعات هذه الشركة في منطقة الخليج؟ كانت الاجابة منهم انها ما بين 10 الى 12% سنويا, ثم ما الجديد في جيتكس 2007؟؟ أجاب مندوب الشركة: "نحن نتوقع زيادة مبيعاتنا في الفترة القادمة بنسبة تتجاوز ال 15% تقريبا, خاصة وان هناك كثير من الزوار ورجال الأعمال قد ابرموا معنا صفقات, ومن الجيد اننا وجدنا زبائن من شمال أفريقيا,, لم نعد نركز على سوق الخليج فقط, بل صرنا ننظر الى شمال أفريقيا ايضا عكس جيتكس العامين الماضيين". واخيرا سألته: هل ستاتي الى جيتكس العام القادم؟ اجاب: "هذا امر اساسي, بل أعتقد أن نسبة المشاركين في العام القادم من تايوان ستكون أكثر".

    3- مايكروديا .... المصانع الصينية صارت تنافس نفسها؟؟
    في مجال الملحقات الخارجية, مصانع الصين صارت تنافس نفسها... هذه حقيقة لابد من الاعتراف بها عند التجول في جيتكس بحثا عن بطاقات الذاكرة أو سماعات البلوتوث..
    هذه الشركة الأمريكية Microdia التي تأسست في أمريكا عام 1991 www.microdia.com وتتخصص في انتاج شرائح الذاكرة Flash memory لأغلب المنتجات العالمية من كانون وسامسونج ونوكيا... الخ مصانعها الآن في الصين وهونج كونج... "ولأن المستخدم خاصة في الشرق الأوسط لا يثق كثيرا بما يتم انتاجه بالصين, فان شركتنا تمنح ضمان مدى الحياة على المنتج, في حال كونه معطوبا أو ظهور عيب من عيوب التصنيع, ويتم الاستبدال من خلال الوكيل وفورا" على حد قول أحد تسويقيي الشركة.. واضاف "كما أكد على ان التصنيع بالصين يخضع لشروط وقوانين صارمة تحددها الشركة لضمان منتج عالي الجودة".

    هذا الكلام هو كلام كل المسوقين وموظفي الدعاية والترويج لكن الاغراق الصيني صار اجباريا, بفعل العمالة الرخيصة, ولكنه ما زال بحاجة ليثبت (جودته) في سوق لا يثق كثيرا بما كتب عليه "صنع بالصين".


    4- i-mate ما زالت تسبق الجميع .... بعدة خطوات:
    أكدت شركة i-mate (التايوانية) أنها ما زالت تسبق الجميع بعدة خطوات في مجال الهاتف الجيبي Pocket PC بما تطلقه كل يوم من تقنيات وخدمات يتم الحاقها بهواتفها, أقصد بأجهزتها (الجبارة).
    جناح i-mate كان هاديء التصميم به لمحة عصرية حتى في شكل المقاعد التي خصصت لجلوس الزوار اثناء تقديم عروض المنتجات..
    تسنى لي الاستماع الى العرض التقديمي لجهازي i-mate اللذان تم كشف النقاب عنهما في جيتكس 2007 وسيكونان في السواق مع مطلع اكتوبر القادم.
    الجهازان هما:
    i-mate Ultimate 6150
    i-mate Ultimate 8150
    وهما جهازان يضمان لأول مرة منفذ XGA Out لتوصيل الجهاز بوساطة عرض أخرى مثل (شاشة كمبيوتر أو جهاز عرض Projector.... الخ).
    كذلك نظام Remote Desktop Mobile مما يمنحك القدرة على التحكم بأي جهاز ىخر مثبت عليه نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز يدعم هذه الخاصية وتعرف بالطبع البيانات والدومين اللازمان للولوج الى الجهاز.
    الجهازان يعملان بنظام تشغيل Microsoft Windows Mobile 6.0 الجديد, ومزودان بمعلجات intel Bulverde 520MHz وذاكرة روم 256MB ورام 128MB...

    على الهامش تحدثت مع موظفة من قسم الدعم التقني بالشركة, عن مستقبل i-mate في الشرق الأوسط, وهل هناك نسب متوقعه للمبيعات أو للاستحواذ على المستخدمين بالمنطقة؟ الا أن هذه البيانات تحديدا اما أنها غير متاحة فعلا, أو ليست متاحة للجميع وعن تعليقها حول تصريح مدير hp بالشرق الأوسط خلال فعاليات جيتكس اليوم الأول عندما أعلن أن شركته ستبدأ في انتاج مجموعة من حواسيب الجيب الذكية عالية الآداء والمستوى في الفترة القادمة, أجابت أن هذا سيكون صعب على hp نفسها, لأننا (i-mate) متخصصون ونعرف ما يريده زبوننا, ونجيد تقديم تقنياتنا بالشكل الذي يعجب المستخدم..

    وأنا كذلك متأكد من هذا... ليس من السهل أن تلحق بهذه الشركة, فلقد أصبح اسمها رمزا لأجهزة Pocket PC بل ان هناك كثيرين بمجرد رؤيتهم لحواسيب الجيب يتساءلون مباشرة هل هذا i-mate؟


    ============================
    بعدها بدأت أغوص في منطقة فيها من الصراع ما يكفي لاشعال المكان, وهو ليس صراع بالأيدي , لكن بمجرد تجولك بالمكان (الطرف الأيمن لقاعة الشيخ راشد) ستعرف على الفور أن هناك منافسة شرسة في العرض وطريقته وأسلوبه لتجبرك على الوقوف أطول فترة ممكنة بالشركة العارضة..
    طبعا كان هناك:
    سانيو - هيتاشي - باناسونيك - سامسونج - سوني - شارب
    والتنافس ما بين أجهزة عرض (شاشات تلفاز) وما بين أجهزة تصوير (كاميرات فيديو ورقمية) وما بين هواتف ذكية, وما بين ملحقات الكترونية, بل تعدت هذا الى خدمات الهاتف الجوال بكل ما تريد مجانا

    سأكتب عن كل شركة أكثر ما لفت نظري, اضافة الى ملخص عام عن كيفية العرض وطريقته وجناح كل شركة.

    لكن اسمحوا لي بفاصل عدة ساعات للراحة, فأنا مستيقظ منذ السابعة صباحا, واتجول ما بين جيتكس وجيتكس شوبر..
    ولم أطيق صبرا أن أرتاح قبل أن أفرغ بعضا مما لدي لكم....

    فاصل قصير نكون جهزنا الصور أيضا ونعود بعدها باذن الله لنكمل تقرير اليوم الثالث.

  7. #7
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!

    جيتكس دبي 2007 - اليوم الثالث - تكملة

    أعود من جديد لأكمل باقي التقرير,,
    كنت قد تحدثت عن اشتعال المنافسه في مجال الالكترونيات بشكل كبير جدا, وقد بدا هذا واضحا من كم وكيف وطريقة عرض كبرى شركات الالكترونيات في قاعة الشيخ راشد..

    1- سانيو... عرض واحد يكفي؟
    عرض سانيو كان متوسطا, وتفردت بعرض شاشة LCD قياس 42 بوصة مضادة للماء والأتربة وأشعة الشمس
    Model : CE42LM4WPR-E
    وعرضت الشاشة تحت صنابير من المياه طوال الوقت... تحدثت مع أحد مسوقي المنتج بخصوص هذه الشاشة, فتحدث عنها قائلا بأنها المرة الأولى التي تطلق فيها سانيو هذا المنتج في اسواق الشرق الأوسط, الموجود بالفعل في اسواق أوروبا وامريكا.. وتتوقع سامسونج ترويج أكبر لهذا المنتج الفترة القادمة, ولكنه ليس تنافسيا بالقدر الكبير, لأنه موجه للأماكن المفتوحة كالفنادق والقرى السياحية وصالات العرض الخارجي في المقام الأول, وهو يصلح أن يكون نموذج مستقبلي لاعلانات الشوارع في الشرق الأوسط المعتمدة على شاشات ملونة عالية الوضوح, في وقت بدات شركات المنطقة تدفع أموالا طائلة على الدعاية والاعلان.

    ما عدا هذا اكتفت سانيو بعرض مراقيب أخرى كالشاشة LCD - 47XR2 بقياس 47 بوصة وأخرى PDP -63XR1 بقياس 63 بوصة.
    وبعض من أجهزة ال Projectors

    www.sanyogulf.com


    2- شارب .... كل شيء موجود, حتى وحدات توليد الطاقة الشمسية.
    قدمت شارب في جناحها الكثير, بدءا من مجهر صوت (سماعات) متميزة جدا لأجهزة iPod , ماكينات نسخ المستندات, أجهزة عرض الشرائح Projectors, مشغلات DVD, وصولا الى شاشات LCD بقياس (10 بوصه.
    وكالمعتاد في أغلب الأجنحة التكنولوجية, كان الحائط الجداري الحاوي لشاشات الكريستال السائل هو الأكثر جذبا للنظر دون غيره, وقدمت شاشتها الأكبر في العالم (1 أغسطس 2007) AQUOS 108 بقياس 108 بوصة..
    وماكينات نسخ المستندات الكاملة التي تحوي:
    نسخ مستندات وطابعة وماسح ضوئي وفاكس (مواصفات اضافية وليست قياسية), ويمكن وصلها بشبكة محلية, ومن هذه الموديلات موديل Sharp MX-2700G و Sharp MX-2300G.
    ولم يخل جناح شارب من القطع الصغيرة وكانت مجهارات صوتية (سماعات) iPod Stereo system,, لكن عندما شاهدت الجهاز واخذت أقرأ في مواصفاته وجدت انه شيء آخر تماما,,,
    انه مشغل mp3 وقاريء سي دي صوتي وراديو FM/AM مع امكانية تخزين المحطات, وموازن صوت Equalizer ويعمل كساعة ومنبه وتايمر, ولقد تعجبت انه لم يتم ادراج وظيفة قراءة كروت الفلاش ميموري, او ذواكر الفلاش ميموري USB
    هذا الجهاز هو Sharp DK-A10H
    وحقيقة من شدة اعجابي بهذا الجهاز الذي خدعني وبدا كانه مجرد نظام صوتي صغير لقراءة المسارات الصوتية من ipod وتشغيلها, نسيت تماما أن أسأل عن سعره في أسواق الخليج.. ربما في الغد باذن الله.

    أخيرا أتوقف في محطة شارب عند ألواح توليد الطاقة الشمسية, حيث قدمت ألواح توليد طاقة بدءا من 80 واط وحتى 185 واط.. ND-80E2EA و NU-S5E3E على الترتيب.
    ولقد تساءلت عن الخطة التسويقية لمثل هذا المنتج؟ الجواب كان ابسط بكثير مما توقعت, "عندما يكون لديك حكومة الكترونية, فمن المنطقي ان اجهزة الخدمات الالكترونية الموجودة في كل مكان تحتاج الى كثير من الطاقة, أليس هذا هو الوقت المناسب لاستخدام طاقة شمسية وتوفير مزيد من استهلاك الطاقة البترولية؟"
    بالطبع فما بالك بآلاف الجهزة التي تدير مواقف السيارات المدفوعة, ولوحات المعلومات التي ترشد السائقين في أغلب شوارع دبي, بل وحتى اشارات المرور, وربما أجهزة ATM الموجودة بالشوارع.... الخ
    www.sharp.ae

    4- هيتاشي... مزيد من الشاشات في السوق
    نعم, مزيد من الشاشات في السوق, ولم المس في جناحها ما يميزها كثيرا فهي قدمت تكنولوجيا HD كغيرها و Blu-ray DVD-recordable camcorders كغيرها ايضا, لكن لم


    الأجنحة الثلاثة الباقية كانت هي الأكثر قوة وجمالا وقدرة على العرض, واكدت ريادة وتنافس حقيقي في السوق.

    5- باناسونيك... أفكار جديدة للحياة حقا.
    جناح باناسونيك كان متميزا فعلا, خاصة مع وجود بست (أو مسرح) لعرض المنتجات بصورة تجمع بين الدرامية والفنية الجميلة. ومن فريق استعراضي مكون من خمس أفراد ومقدم للعرض, قدمت باناسونيك منتجاتها بشكل جميل, بدءا من شاشات الكريستال السائل الى الكاميرات الرقمية الى كاميرات الفيديو....
    منتجاتها من شاشات Viera خاصة شاشة Viera بقياس 103 بوصة (TH-103PF9WK) كان رائعا.
    بينما موديل Viera TH-50PV700 شاشة فييرا بقياس 50 بوصة, مدمجة بحامل سفلي لوضع اجهزة الاستقبال الفضائية ومشغلات DVD كان نموذجا رائعا في التصميم.
    كما قدمت أنظمة Blue Ray عالية الآداء, أحدها كان في غرفة عرض (على غرار سامسونج) لتستمع بالجيل الجديد من أجهزة السينما المنزلية حقا, فأنت من الوهلة الأولى ستشعر أنك في قلب الفيلم أو في قلب ما يعرض على الشاشة, العرض كان لجهاز DMP-BD10 HD Player وباستخدام مجهارات (سماعات) صوتية بقوة 6500 واط SC-NC9
    كاميرات Lumix من باناسونيك ايضا كانت متواجدة بمواصفات ومميزات عالية جدا, سواء الموجهة للقطاع المنزلي أو الشخصي, أو تلك الموجهة للمحترفين... الموديلات كثيرة
    وبنفس الطريقة كاميرات الفيديو الرقمي, وكاميرات الفيديو الكبيرة broadcast.

    أجهزة لابتوب مقاومة للرمال والماء..
    جهاز لابتوب TOUGHBook موديلاته كثيرة, ولكني بمجرد ان عرفت أن سعره ما بين 13 ألف درهم الى 14 ألف درهم, ادركت انه من الصعب تسويق جهاز كهذا, على الأقل بنسبة كبيرة.

    اضافة الى العديد من الأجهزة والمنتجات الأخرى, الا انني توقفت امام لوحة شرح تفاعلية حساسة. يمكنك استخدامها في فصل دراسي, باستخدام قلم حساس لتتعامل مع جهازك تماما كما تتعامل مع جهاز i-mate, بل الروع هو وجود تطبيقات تأتي مع اللوحة, تتيح لك تعديل ورسم الخرائط أو شرح عدد من التطبيقات الأخرى..
    اللوح يحوي طابعة, ومتوافق مع انظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز, ويتصل بالكمبيوتر من خلال وصلة USB
    Model: UB-8325
    السعر 7500 درهم
    شخصيا, هذا من افضل ما شاهدته في باناسونيك هذا العام
    www.panasonic.ae

    6- سامسونج... طموح لا يعرف المستحيل
    نعم هو طموح لا يقاومه شيء, وسعي جاد وقوي نحو الأفضل دائما, مؤكدة أنها شركة عملاقة تستطيع ان تنافس بقوة لتصبح على القمة, ليس في مجال واحد بل في مجال الالكترونيات عموما..
    فمن خلال جناحها الهاديء التصميم, الذي لا يخلو من لمسه عصرية تشعرك انك داخل مكان شديد التطور, رسم مهندسو الديكور فيه تصور سامسونج وفكرتها في بلوغ القمة (التقنية بمنتهى البساطة).
    بدات رحلتي داخل جناح سامسونج من قسم الأجهزة المحمولة وتحديدا من عند Ultra II edition
    وابهرني بحق جهاز سامسونج الجديد ultra SGH-U100 بنحافة 5.9 ملم.
    و الآخر ultra SGH-U300 بنحافة 9.6 ملم...
    أيضا قدمت سامسونج أجهزة Pocket PC كطراز i750 و i620 و i600 و i640 المعتمد على Windows Mobile 6 والذي سيتوفر في غضون شهر في الأسواق.
    والجهاز الآخر المعتمد على نظام تشغيل symbian موديله i750 و i550 .....وهنا لاحظ معي أن سامسونج وفرت جهازين معتمدين على نظامي تشغيل مختلفين, أليس هذا محاولة لارضاء جميع الرغبات, فمحبي وينوز أو سيمبيان سيجدون أجهزة سامسونج الجديدة بين ايديهم مع امكانيات متميزة واحجام صغيرة تنافس i-mate ultramate
    في نفس قسم الأجهزة الجواله, قدمت سامسونج خدمة مجانية لكل مقني اجهزة سامسونج (نغمات رنين, خلفيات, حافظات شاشة, العاب.... الخ)

    طبعا قدمت سامسونج غرف لعرض Blue Ray مع نظام كامل من شاشات سامسونج ومجهارات صوتية كذلك. لكني حقيقة استمتعت في عروض سامسونج أكثر

    توجهت بعدها الى الشاشات LCD الخاصة بأجهزة الكمبيوتر, لكن لفت نظري عرض سامسونج للشاشة الجديدة
    CX 719TD الحساسة للمس باستخدام قلم خاص Toch Pad Screen. ويمكن الاستغناء عن القلم والغاء حساسية الشاشة بضغطة زر.
    الجميل في هذا هو أنه يمكنك الرسم كما لو أنك ترسم على لوحة, وهي موجهة في المقام الأول لمصممي الجرافيك... جربت استخدام الشاشة, وكم كان الأمر سهلا, بل ممتعا جدا, سحب افلات تحديد, رسم نقر, نقر مزدوج,,, فعلا وكأنني استخدم شاشة Pocket PC.
    هذه الشاشة موجودة بالمعرض للعرض, ولن تتوافر في السواق قبل عام 2008, وبسعر سيتجاوز 1500 درهم (حسب توقع موظفي العرض), وليس أكيدا..
    لكنه اختياري لأفضل ما عرضته سامسونج هذا العام الى جوار هاتف Ultra SGH-U100.

    مرة أخرى وفي جناح سامسونج مع تقنية UbiSync technology
    وهي ببساطة: عرض سطح المكتب على أكثر من شاشة عرض, ربما ألمر يبدو مثيرا للتساؤل, لكن مع عمل مصممي الانشاءات, أو مهندسي الجرافيك ثلاثي الأبعاد, ربما ستحتاج لشيء كهذا.

    أخيرا مررت على طابعات سامسونج, وجدت الكثير من الطابعات ذات الكثافة العالية والجودة الممتازة, لكن في جيتكس دبي 2007, لا كعب يعلو على طابعات hp هذا العام
    www.samsung.com/mea

    7- سوني... واثق الخطوة يمشي ملكا
    عكس جناح سوني من وجهة نظري, ثقة سوني في قدراتها ومتجاتها بشكل كبير جدا, فجاء اللون السود دليلا على الفخامة أو هو دوما اللون المميز لمن يريد أن يضفي الرهبة على ما يقدمه
    بدات ايضا بقسم الهواتف المحمولة, وعكس مدى اندماج سوني واريكسون على رغبة سوني الحثيثة في الاستحواذ على نصيب من السوق, وسط منافسة شرسة من نوكيا وسامسونج. وقدمت سوني مجموعة من الهواتف الداعمة للجيل الثالث, لكنها تميزت كالمعتاد عن الباقي في دعمها الكامل للموسيقى والصوتيات, بنقاء صوت قلما تجده في هاتف نقال آخر, وهو يعتبر نقطة التفوق الأهم لهواتف سوني اريكسون. وكعادة المعرض, الهواتف موجهة لفئات الرفاهية ورجال الأعمال, لكنها كلها تعمل بنظام سيمبيان.

    في مجال كاميرات التصوير الرقمية وكاميرات الفيديو, ما زالت سوني تشعر دوما بأن منافسها الوحيد على الساحة كشركة عملاقة هي باناسونيك, مع كامل الاحترام لكاميرات كانون

    شاهدت موديلات كثيرة من شاشات تلفاز LCD ولكني لم أجد شيء جديد جدا سوى تلفاز يعرض فيديو صيني أو ياباني, ولم أتمكن من الحصول على معلومات أكثر حوله اليوم بسبب الزحام على موظفي عرض هذا التلفاز, خاصة وأنه كان يشرح لهم امكانيات تبدو جديدة في التحكم...
    لكني مصر على البدء من حيث انتهيت في سوني غدا باذن الله, لأضيف ما فاتني في هذا القسم.

    لم يخل جناح سوني من وسيلة جديدة لابقاء الزوار في سوني, فعرضت فيلم تسجيلي عن دبي يصور أجمل وافضل الأماكن السياحية والانشائية في دبي, (التقط الأخ ولد دبي صورة لي بجوار هذا العرض في اول أيام المعرض).

    --------------------------------------

    "معلومات محدثة - جناح سوني - اليوم الخامس" :
    عدت من جديد في اليوم الخامس والأخير من المعرض الى جناح سوني مرة أخرى, للتعرف على المزيد, خاصة وأن الزحام أكثر ما ميز جناح سوني..
    قضيت ما يقارب الساعة تقريبا هناك, وتعرفت أكثر على ما تقدمه من تكنولوجيا..
    في مجال الهواتف المحمولة (سوني اريكسون), ما زالت سوني كما قلت تؤكد ان شراءها اريكسون كان نتاجه مولد مجموعة جديدة من الهواتف, تحمل تقنية اريكسون وموسيقى وكاميرات سوني..
    جهاز P1i الموجه لقطاع الأعمال والمعتمد على نظام تشغيل symbian ومعالج OMAP وذاكرة روم 128 ميجا, وكاميرا مدمجة 3.2 ميجا بكسل, يقدم امكانيات قوية يستطيع أن ينافس بها (على استحياء) ما قدمته سامسونج من هاتفها i750 و i550 أو هاتف hp الجديد الذي سيأتي تباعا في تقرير اليوم. لكنه باختصار تطور لجهاز P990i.
    قدمت كذلك سوني جهاز K770i وجهاز K850i الجديد بكاميرا مدمجة 5ميجا بكسل Cyber Shot
    وهذان الجهازان سيظهران في السوق خلال شهر من الآن..
    لكن في المجمل, سوني أصدرت أجهزة جديدة, معتمدة على براعتها في مجال التصوير الرقمي, وبراعتها في مجال الصوتيات والموسيقى..
    كنت أتوقع أكثر من مجرد اضافات ترفيهية

    فريق Playstation 3 كانت له منصاته الخاصة مع مجموعة من الشباب لممارسة أحدث الألعاب, وابهار الحضور بمميزات الجرافيك العالية, على شاشات سوني LCD

    Bravia Theater: قدمت كمثيلاتها سامسونج وباناسونيك, أماكن لعرض Blue Ray ولكن عرض سوني كان ألكثر زحاما كما أخبرتكم من قبل, ربما لاستخدام سوني الشاشة العملاقة KS-70R200,,, او لأنها استعانت بجهاز تقول انه متميز وهو جهاز Bravia Sync HT-DDW5200 والذي يمكن توصيله بجهاز blue Ray وشاشة سوني وعدد من الأجهزة الأخرى من سوني, والتحكم بها بريموت كنترول واحد.

    قدمت ايضا سوني تقنية بلوتوث بشكل جميل وجذاب, من خلال طابعات بلوتوث لطباعة الصور بمجرد ارسالها بالبلوتوث من محمول سوني. كما قدمت عددا آخر من القطع الأخرى (اكسسوارات) كسماعات البلوتوث, وسماعات الوايرليس المكتبية, لتستمع الى صوتياتك المشغله على الهاتف من خلال سماعات كبيرة..
    لكن الأجمل هو توصيل جهاز الجوال الخاص بك بجهاز تشغيل صوتيات السيارة, والرد على المكالمة من كاسي السيارة, وستسمع صوت محدثك يدوي في كل مكان, والمايك يلتقط الصوت من مسافة جيدة...
    لكن احذر من استخدامه بصحبة اصدقاءك للرد على مكالمات العمل أو الأسرة, فلربما تكون مكالمة لتوبيخك وليس للاطمئنان عليك

    أخيرا, قدمت سوني كرنفال ختامي للمعرض وكان عبارة عن مسابقة بين عدد من المتسابقين تم اختيارهم تبعا لأرقام وزعت على الحضور في الجناح مسبقا, المسابقة كانت مزيج من تقديم منتجات سوني الجديدة وادخال الحضور في عالم من التنافس الشيق. ولم تخل المسابقة من القاء أسئلة على الحضور والجائزة حقيبة جهاز محمول من سوني.. لم اكمل المسابقة لأعرف الجوائز, فقد كنت أتوجه الى افضل مكان بالمعرض لأختم فيه زيارتي.... خمنوا في أي شركة ختمت زيارتي للمعرض؟؟
    تابعوا للنهاية لتعرفوا



    =====================
    الى هنا انتهت جولتي تقريبا في أقسام الالكترونيات, لكنها كانت من أكثر الجولات متعه في جيتكس هذا العام, وأجمل ما فيها انك تشاهد بعين ثاقبة كيف تتنافس الشركات العملاقة بأساليب ما بين التكنولوجيا الحديثة, وما بين العرض الشيق, وما بين الخدمات والعروض.... الخ
    والأمتع ان كل هذا يأتي اليك بكل ما هو افضل في هذا المجال.
    =====================


    على هامش جولة اليوم الثالث:

    1- اين نوكيا؟
    لم اتساءل انا وحدي, بل قابلت كثيرين يسألون, أين نوكيا؟
    أخيرا وبعد معاناة وصلت الى نوكيا في قاعة زعبيل z-P20 وتفاجات من وجود موظفة تقول, ان نوكيا تقدم حلول سيكيوريتي هنا فقط, بينما هي متواجدة في جيتكس شوبر فقط...
    لعلي اقول بخبث, هل لأنها متربعة على عرش السوق في مجال مبيعات الأجهزة المحمولة, فان هذا يمنحها القدرة على الاختفاء بهذا الشكل الغير متوقع اطلاقا؟؟
    أم ان نوكيا ستطلق معرضا خاصا بها وحدها بعيدا عن المنافسين (دون المستوى) من وجهة نظرها؟
    أم ان مبيعاتها ونجاحها في السوق, لم يعد يستحق التواجد لخدمة الزوار أو تقديم الجديد, او حتى لتقول لهم: مساء الخير على عملائي الكرام؟
    أم ان هناك شيء آخر؟ واكتفت بمجرد التواجد من خلال وكلائها أكسيوم وi2 في معرض البيع لن الزبون صار يسال عن نوكيا وكأنه يسأل عن طابع بريد؟

    بصراحة شديدة جدا, لقد ساءني كما ساء الكثير عدم تواجدهم كما تواجد الآخرون, ولا اخفيكم, انني اتمنى ان تنجح الشركات الأخرى في الاستحواذ على جزء من نصيبها في السوق, لأن هذا ربما يخلق جوا أكثر قوة في التنافس, ويزيد من وتيرة تبادل المقاعد بعد ان مللت كلمة "موبايل نوكيا كطابع البريد".

    أخيرا, شكرا نوكيا, فلقد افتقدك الزوار اليوم, لكن ربما في يوم ما لن يشعر الكثير حتى بوجودك...
    من يدري؟

    2- كرنفال اتصالات:
    حضرت كرنفال اتصالات التي تقدمه يوميا, ويشمل سحوبات على جهاز Blackberry Pearl 8100 يوميا, وجهاز كمبيوتر محمول hp وعدد كبير من اجهزة mp3 وكرات قدم من اتصالات..
    الكرنفال كان خفيف الدم جدا من خلال مقدميه, وتم عرض أحدث تكنولوجيا شركة اتصالات, خاصة تكنولوجيا 3.5G وشمل اتصال بث مباشر بهذه التقنية مع أحد خطوط شركة "اتصالات مصر" من خلال مراسل اتصالات الامارات,
    كما أعلنت اتصالات عن عدد من الخدمات الجديدة بمناسبة رمضان كحساب الزكاة فورا.. من خلال طلب كود رقمي على هاتفك.
    وخدمات أخرى كتحويل الأموال, وسداد حساب سالك, أو دفع مخالفات مرور دبي.... الخ
    مؤكدة سعيها الدائم نحو التطور ومواكبة التكنولوجيا لأبعد مدى..
    قضيت حوالي 45 دقيقة هناك, لكنها كانت رائعة جدا.

    3- الاعلانات المتجولة Ads man من واحة دبي للسيلكون
    قدمت واحة دبي للسيلكون Dubai Silicon Oasis Authirity طريقة الاعلانات المحمولة, وهي عبارة عن رجل يرتدي زي الباحثين في معامل السليكون (زي شبيه برواد الفضاء) ويحمل على ظهره شاشة LCD تعرض اعلانات عن واحة دبي للسيليكون, ويتجول في أرجاء المعرض طوال الوقت (أكثر من شخص) ليتمكن الكثير من مشاهدة الاعلانات...
    حصلت على صورة معه لكني عندما عدت للمنزل وجدتها مهزوزة كثيرا (الشخص اللي قام بالتصوير يبدو انه كان مستعجل), ساحاول الحصول على اخرى غدا باذن الله...

    الآن وصلنا لنهاية هذا التقرير اليومي...
    لدي تقرير آخر عن جيتكس شوبر يتخلله الكثير من اللقاءات مع الشركات العارضة, سيعجبكم باذن الله لكني سأنشره في الغد باذن الله.

    كل التحية من ادارة عرب هاردوير

  8. #8
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!

    صور بعدسة مصورنا dxbboy77



















  9. #9
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!

    قبل أن أبدأ بتقرير اليوم الرابع... هذه بعض الصور ذات علاقة بتقارير الأيام السابقة..
    وكما أسلفنا, نحن نعتذر كل العذر عن اغلاق الموضوع حتى نهاية المعرض حرصا منا على أن يظهر الموضوع بشكل جيد..

    ونعدكم أن نفتح الموضوع غدا باذن الله بعد كتابة تقرير اليوم الخامس والتقرير الختامي

    جناح دو du (شركة الاتصالات المنافسة لاتصالات الامارات)



    سباق السيارات الذي قدمته انتل لزوار المعرض, مع جوائز عينية للفائزين





    المنزل الالكتروني... جناح الميديا سيتي
    الصورة الأولى للشاشة التي تعرض المنزل من خلال كاميرات المراقبة



    لوحة تحكم الأجهزة الالكترونية



    باستخدام لوحة تحكم محمولة من Asus



    الفصل الالكتروني



    جهاز الدفع الالكتروني المقدم من شركة انتل فيجن, وبأعلى الجهاز تشاهدون شاشة كريستال تستخدم للاعلانات, طريقة ذكية لجني الأرباح ايضا..







    جهاز التحكم في الباندويدث المقدم من شركة LIBANICA S.A.R.I وكيل شركة Packeteer



    لوحة التحكم على الكمبيوتر (لمدير الشبكة)





    السيارة الهامر المجهزة بغرفة عمليات اتصالات عالية المستوى
    هذه السيارة ربما سقط مني سهوا أن أشير الى أنها مقدمة من شركة Perla Telecoms Croup









    (هذه الصور القادمة من كاميرا جهازي Nokia9500 المتواضعه) للاسف جودتها ليست عالية, لكني استخدمتها لالتقاط بعض الصور الأخرى..

    جناح شارب



    مكان عرض باناسونيك لمنتجاتها... (مسرح صغير مجهز بشكل عالي).





    شاشة سامسونج CX 719TD الحساسة للمس touchPad Screen والتي ستظهر في مطلع 2008 كما اشارت سامسونج:





    هذه صور أخرى عن تقنية سامسونج UbiSync technology







    آخر صور هذا اليوم عن كرنفال اتصالات:
    صور للبث المباشر من مصر (بين خط اتصالات امارات وخط اتصالات مصر باستخدام تقنية 3.5G





    وهذه صورة للعرض الفني الذي تقدمه اتصالات:



    دمتم بخير وعافية....
    بعد قليل اضع لكم تقرير اليوم الرابع ان شاء الله

  10. #10
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!

    جيتكس دبي 2007 - اليوم الرابع


    كالعادة المعرض شديد الزحام حتى أن مهمة البحث عن (مقعد) وليس طاولة لاحتساء كوب من القهوة صار أمرا بالغ الصعوبة في منطقة المقاهي ومطاعم الوجبات السريعة, وهذا رغم كثرتها

    على كل حال نبدا من جديد مع جولة هذا اليوم الرابع من اسبوع جيتكس دبي 2007, وفي هذه الجولة, سألقي الضوء على مجموعة مختلفة من الشركات لكن الغالب على جولة اليوم هو الشبكات والهاردوير, حيث خططت أن اختم جولات المعرض في اليومين الأخيرين بالشبكات والهاردوير, وجولة أخيرة أكثر على البرمجيات.

    1- هواتف انترنت وهواتف واي فاي.... العالم صار غرفة صغيرة بدلا من قرية
    نعم, صرنا نعيش في عالم اصغر بكثير من مصطلح قرية, وصار أقرب الى غرفة صغيرة أسهل ما فيها هو الاتصال بالآخرين, وبوسائل اتصال متعددة الأدوات..
    فمع هواتف انترنت VoIP قدمت LinkSys مجموعة متطورة من هواتفها كموديل: SPA942 و SPA962 التي تدعم الاتصال المباشر من خلال الانترنت مع دعم كامل لعديد من الوظائف المتطورة..
    كما قدمت هواتف iPhone تحت تصنيف Wireless -4 IP Phones التي تمنحك حرية تنقل أكبر من الهواتف الثابته باعتمادها على شبكات WiFi مثل هاتف WIP 330 الذي يمنحك مزايا هاتف انترنت VoIP.
    أيضا هواتف Skybe التي تعطيك حرية الاتصال من خلال برنامج Skybe الشهير أينما تواجدت في منطقة WiFi كموديل WIP 320.
    هاتف CIT 400 جمع بين الميزتين السابقتين.

    قدمت LinkSys أيضا مجموعة أخرى من منتجات سيسكو المخصصة للشبكات, لكني اكتفيت ابلحصول على بعض كتالوجات وكتيبات الدعاية, ولم أناقش العارضين فيها عن الجديد.

    2- شركة DCN الصينية.... التنين الصيني قادم الى سوق الشبكات.... أيضا
    شركة Digital China Networks Products كشركات صينية وتايوانية كثيرة توفر كل شيء في مجال الشبكات, ولقد وقع اختياري في هذا التقرير على هذه الشركة لأنها تقدم كل شيء في الشبكات (من بدالات الشبكات الكبيرة الى هواتف انترنت)..
    تقدم الشركة مجموعة من البدالات والراوترات والسويتشات بأحدث المواصفات العالمية, وفق حلول شبكية متكاملة, بمعنى أنه يمكنك تاسيس شبكة كاملة (لا أعني LAN صغيرة بالطبع) باعتمادك على الشركة الصينية في كل شيء...
    وطبعا الشركة تقدم منتجاتها اعتمادا على بروتوكول IP v6 أو الاصدار السادس من بروتوكولات IP.
    هواتف انترنت VoIP من الشركة الثابتة كموديل DCVP-202H IP Phone تدعم كثير من الخصائص ك SIP و H323 و Voice Mail و Meeting Bridge و Call transfere أو Call Forward.
    ايضا بطاقات الكمبيوتر المحمول التي تدعم HSDPA, UMTS, EDGE, GPRS, GSM وصولا الى مودمات WIFI التي تعمل من خلال وصلة USB ...
    أخيرا وليس ىخرا, وفرت الشركة وحدات utm التي تعمل كحائط ناري ومكافح فيروسات و vpn..... الخ كموديل DCFW-1800E-G-UTM
    ولمن يريد وحدات حائط ناري فقط يمكنه الحصول عليها كموديل DCFW-1800E-G

    خلاصة القول, لقد قدمت الشركة كل الحلول الهاردويرية الممكنة في مجال الشبكات عاملة بقواعد ومواصفات عالمية, (الشركة حاصلة على شهادة ISO9001: 2000)..
    هل ستترك الصين مجالا واحدا دون منافسة؟ لا أعتقد.
    www.dcnetworks.com/en

    3- سوني .... كمبيوترات محمولة فائقة الجمال
    تستمر سوني في تقديم أجهزة الكمبيوتر المحمول تحت اسم VAIO بتصاميم عصرية رشيقة جدا, وأحجام صغيرة تناسب الكثير وتحقق أهم مباديء الكمبيوتر المحمول (الحجم - الوزن).
    قدمت سوني في المعرض: فئة TZ والأخرى ذات التصميم المبتكر في معامل سوني فئة L. وفئة SZ وفئة UX المصممة في سوني حصريا أيضا.
    أكثر ما أعجبني هو فئة UX والتي تمنيت امتلاكها فعلا, فهي تمنحك شيء مثير للتجربة فعلا, هو مزيج ما بين الكمبيوتر الكفي والكمبيوتر المحمول, فموديل VGN-UX27GN الذي يأتي مزودا بنظام تشغيل ويندوز فيستا وذو مواصفات هاردويرية كالتالي:
    Intel core solo U1500 (1.33GHz) 2MB Cash
    1GBRAM DDR2
    4OGB HDD ULTRA/ATA من ضمن محتواه 5GB Recovery Storage
    وبطاقة شاشة من انتل 950 بمساحة قصوى 224MB
    شاشة 4.5" WSVGA TFT تدعم Tochpad Screen
    منفذ USB
    كاميرا مدمجة.
    قاريء ذاكرات الفلاش SD Memory Reader
    اضافة الى fingerprint reader للحماية
    وأخيرا وسائل اتصال wifi وبلوتوث.

    باقي اجهزة المحمول من سوني كانت بمواصفات متفاوتة لترضي جميع العملاء, لكن الجهاز السابق كان المميز شكلا واستخداما.


    4- أسوس... تستمر في سعيها نحو الأفضل
    تستمر أسوس في تقديم جديدها دائما, معتمدة في المقام الأول على اللوحات الأم التي منحتها تفوق في السوق في السنوات الماضية.
    وتعتمد اسوس في المقام الأول على الجمع بين الجودة العالية للمنتج وبين السعر الجيد المناسب للسوق, وبغض النظر عن لوحات الأم التي تدعم أحدث معالجات انتل او AMD فقد قدمت أسوس مشتتات حرارية عالية الآداء وجميلة التصميم, معتمدة على طبقات كبيرة من المعدن, وانابيب لتدوير الهواء حول المعالج (ورقائق اللوحة) لزيادة كفاءة التبريد.
    موديلات مثل Silent Knight, Silent Square pro, V-60
    التقطت بعضا من الصور لمشتتات أسوس التي تقدمها منفردة او مع لوحاتها الأم الجديدة.. ولكن بدا من الواضح أن اتجاه كثير من المستخدمين الى حلول تبريد من شركات أخرى, أو اتجاه البعض الى كسر سرعة معالجاتهم, أو مشاكل الحرارة المرتفة من المعالجات الحديثة, صار يستحوذ على اهتمام مصنعي اللوحات الأم, بحثا عن التميز, أو للاستحواذ على سوق مبردات بدا ينمو بشدة في الآونة الأخيرة.
    موديلات مثل M2N32-SLI DELUXE/WIFI UAY لمنصات AMD اعتمادا على رقائق nVidia 590
    أو موديل P5K-E/WIFI-AP لمنصات انتل معتمدة على رقائق انتل P35/ICH9R
    مثيرة جدا لتتوقف أمام لوحة مواصفاتها التي تمد اللوحة الأم بكم هائل من المواصفات بدءا من دعم SATA II الى توفير انتنا WIFI الى منافذ USB التي تصل الى ثمانية في الموديل الأول و10 في الموديل الثاني.

    في مجال الحواسيب المحمولة, ابهرتني اسوس بتصاميم رائعة لم اجدها في اجنحة أخرى, فاعتماد ديل على الألوان الجديدة, واعتماد سوني على رشاقة التصاميم, قابلته أسوس باعتمادها على تصاميم عصرية تجعلك تشعر وكأنك تحمل جهاز محمول ومتجه الى رحلة فضائية أو مهمة تكنولوجية كبيرة.
    ففئة مثل R1E الذي يتيح لك تدوير الشاشة وقلبها ثم اغلاق الجهاز, واستخدام قلم الكتابة على الشاشة رائع.
    وفئة W5Fe التي تمنحك شاشة صغيرة في سطح الجهاز وهو مغلق slide Show جميلة جدا.
    بينما فئات G2S و G1S المضيئة من الجوانب...
    كلها اجهزة ستتوقف كثيرا امامها.
    قدمت اسوس أيضا أجهزة Pocket PC متقدمة وبمزايا عديدة, أحدهما موديل P535 بمعالج Intel PXA272 520MHz والآخر موديل P526 بمعالج TI OMAP 850 200MHz

    بطاقات الشاشة وجدت التميز ايضا في أسوس, فقد قدمت موديلات معتمدة على ATI و nVidia على السواء.
    فمثلا بطاقة EAH2900XT/HTVDI/512M
    المعتمدة على ATI بذاكرة 512 ميجا
    أو بطاقة EN8800GTX المعتمدة على nVIDIA GeForce 8800GTX بذاكرة 768 ميجا
    وكلاهما يدعم كروس فاير, ويأتي مزودا بنظام تبريد مكون من مشتت ضخم ومروحة عالية الآداء, للحصول على كفاءة تشغيل اعلى.
    البطاقة الثانية تدعم كسر السرعة من خلال تطبيق Asus aqua Tank

    قدمت اسوس في جناحها أيضا شاشات LCD وأجهزة مكتبة PC بأعلى المواصفات, لكن ما لفت نظري هو صندوق case من اسوس بشكل جميل جدا, (تابعوا الصور الخاصة بأسوس تباعا) ودفع كثير من المهتمين للوقوف أمامه طويلا. وكذلك منتجات خاصة بالشبكات...

    أخيرا أسوس تقدم أجهزة سيرفرات عالية الآداء لكنها كلها معتمدة على منصات انتل.
    www.ae.asus.com


    5- ديل.... لعبة الألوان قد تكون سلاحا
    في جناح ديل الذي زرته في أول يوم بشكل سريع, لكني عاودت الزيارة من جديد لأتعرف على ما تقدمه بشكل أكبر,,,
    أكثر ما روجت له ديل هو أجهزتها من الحواسيب المحمولة ذات الألوان الجديدة كليا, فمع باقة تتكون من ثمانية الوان عصرية وجذابة, قدمت انتل موديلاتها الجديدة من Inspiron و XPS وان كان الموديل الخير متوفر بلونين فقط الأسود والأحمر, الا ان شكله الخارجي وتصميمه الانسيابي جاء افضل بكثير.
    قدمت ديل كذلك مجموعة من الأجهزة المكتبية PC ذات تصميم صندوقي عادي من وجهة نظري, ولم يعجبني سوى صندوق XPS 210 الذي بدا رائعا عن غيره من التصاميم. خاصة وأن مواصفاته الداخلية عالية
    Core 2 Duo 6420 2.13GHz, 4MB L2 cash
    2GB RAM
    500GB HDD
    ATI Radeon X1300 256MB
    22" LCD
    Dell WL 6000 5.1 Speakers with wireless surround
    نسخة ويندوز فيستا
    الجهاز بسعر 6000 درهم

    احتوى الجناح على شاشات LCD عالية الآداء, وايضا طابعات ليزر ملونة, وكذلك أجهزة اسقاط Projector
    www.dell.com

    6- تلفاز محمول من هيوماكس
    قدمت شركة Humax المصنعة لأجهزة الاستقبال الفضائية تلفاز LCD محمول LUG-17DS بقياس 17" ويأتي مزودا بحقيبة وبطاريتين, كل بطارية تعمل لمدة ساعة ونصف, وهو مناسب لرحلات السفاري أو الشواطيء,,,
    وربما (لمدمني المسلسلات في رمضان ).
    ويمكن شحن البطارية من السيارة أو استخدام وصلة لتزويد الجهاز من بطارية السيارة مباشرة (من خلال ولاعة السجائر).
    تحدثت مع موظفي الشركة, عن نقطة هامة, وهي اذا كان الجهاز مخصص للرحلات والأماكن الخارجية, فلماذا لم تقدم الشركة حلولا حول استخدام الطاقة الشمسية كأحد البدائل لتوفير الطاقة أو لشحن البطارية مثلا, الفكرة لاقت الاستحسان, ما دعا الموظف أن يلقي نظرة على بطاقة التعريف التي أحملها وعليها (عرب هاردوير) , لكن هل من الممكن تطويرها فعلا؟

    7- دي تي كيه.... حلول هاردويرية متعطشة للمزيد من النجاح
    شركة DTK قدمت في جناحها عدد من الحلول الهاردويرية بدءا من أجهزة المكتب PC وأجهزة الكمبيوتر المحمول وحتى أجهزة السيرفر..
    توقفت امام أجهزة المحمول الخاصة بها والمضادة للصدمات والماء كجهاز FrontLine M40 والتي تقول انها تصممها تبعا لرغبات الزبائن... على اعتبار أنها أجهزة موجهة لطلبات واستخدامات الجيش أو الشرطة أو الدفاع المدني.... الخ وتدعم خواص تشفير البيانات ENOVA مع خاصية Swappable HDD.
    قدمت الشركة ايضا جهاز DTK HomeVista وهو عبارة عن شاشة LCD بقياس 32 بوصة.
    وجهاز هوم فيستا عبارة عن تلفاز و DVD player و ميديا سنتر PC كلها في جهاز واحد يمكنك التحكم به باستخدام الريموت كنترول. أو تصفح الانترنت على الجهاز باستخدام لوحة مفاتيح Wireless

    www.dtkme.com

    ===================
    انتهت جولة اليوم, وكنت قد وعدتكم بجمع معلومات اضافية حول سوني, بالفعل جمعت لكم معلومات جيدة جدا, وخاصة وأني قد نسيت التحدث عن تقنيات بلوتوث سوني والتي جربناها في اليوم الأول من المعرض..
    لن أكتب هذا في مشاركة جديدة, بل سأقوم بتحديث المشاركة القديمة تحت عنوان فرعي: "معلومات محدثة".
    غدا اضيفها باذن الله, لننا تجاوزنا الآن السادسة صباحا بتوقيت دبي, ولم يعد امامي سوى ساعتين فقط من النوم قبل الاستعداد لليوم الخامس والأخير.

    كل التحية من منتدى عرب هاردوير.

  11. #11
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!

    معلومات اضافية حول سوني تم تحديثا بعد يارة اليوم...
    شاهدوا المشاركة رقم 7 الفقرة السابعة.. صدفة غريبة


    انتظروا قليل باذن الله من الوقت فهناك شحنة من الصور قادمة من الأخ ولد دبي - مصور عرب هاردوير - جيتكس 2007


    بعدها سيكون تقرير اليوم الخامس, ومن ثم التقرير الختامي

    كل التحية

  12. #12
    عضو محترف الصورة الرمزية dxbboy77
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    7,583
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!

    قنبله من الصور ..

















    قسم جيجابايت .. هذي السنه وايد صغير ولا توجد اجهزه Demo من جيجابات مثل ما كان السنه السابقه ..





    جناح AMD .. اهداء خاص جدا جدا جدا للاخ ياسر .. علي فكره انا صورت الشي الجيد .. لانهم كانوا واضعين شعار AMD علي الارض ..













    التسجيل في رابطة أصدقاء عرب هاردوير .

    إذا رأيت مشاركة أو موضوع مخالف لأنظمة المنتدى ففضلاً انقر على زر ( تقرير بمشاركة سيئة ) والتي على شكل : وسيتم عمل اللازم بإذن الله .


  13. #13
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!

    جيتكس دبي 2007 – اليوم الخامس والأخير


    تواجدت اليوم في المعرض حوالي الثانية عشرة ظهرا, والتأخير كان بسبب المواصلات هذه المرة, اذ صادفت زحاما غريبا اليوم..
    دخلت المعرض كالمعتاد من ناحية جناح ميديا سيتي وأول ما صادفت كان عرض انتل اليومي, لكن العرض اليوم كان مختلفا, مع جوائز قيمة وأسئلة لمجرد الدعاية أو الترويج, وحتى لو اجابتك خاطئة سيتكرر السؤال مرة أخرى مع التأكيد على الاختيار الصحيح بصوت عالي الجوائز كانت نسخ من ويندوز فيستا, وخطوط دو للاتصالات....الخ لا أعرف لماذا لم اشارك أو لماذا اصلا تجنبت المشاركة في أي من عروض وكرنفالات المعرض... فقط اتابع واسجل
    تركت مقدم العرض يكمل رحلته الدعائية وترويج الهدايا على زوار المعرض بشكل طريف, وتوجهت لقاعة رقم 6 و 7 حيث شركات حلول تكنولوجيا المعلومات...

    1- سيمانتك .... امبراطورية الحماية التي لا تغيب عنها الشمس
    بلا شك أكدت سيمانتك Symantec أنها شركة تتربع بقوة على عالم حماية الأجهزة, وأنها تعمل كالدولة البريطانية العظمى التي لا تغيب عنها الشمس. فمع باقات وحزم برامج متعددة الوظائف تخدم كافة القطاعات, ومع جدول أسعار ممتاز, صار لزاما على الشركات الأخرى ان تدرك ان الحماية تعدت مجرد (حماية من الفيروسات).
    قدمت سيمانتك تسعة برامج منفصلة, يضم كل برنامج عدد من الخدمات أو الأدوات المعروفة مثل Norton anti Virus أو Norton ghost الخ لكن الجديد هو برنامج الحماية Norton 360...
    حزمة برامج تضم 23 وظيفة من وظائف الحماية, في برنامج واحد, وتفوق على برنامج Norton Internet Security في اضافة خدمات النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات المتوفرة في Norton Ghost وخدمات Tune Up المتوفرة في Norton System works. وما عدا هذا فقد افتقد فقط لخدمة استعادة النظام الموجودة في Norton Ghost.
    البرنامج يأتي بسعر 275 درهم مع رخصة استخدام لثلاثة أجهزة... عرض ممتاز جدا.

    تحدثت مع السيدة Kara Rawden أخصائية التسويق بمنطقة الخليج وافريقيا, حول المنتج الجديد, وكيف ان المستهلك العربي عموما يحب البرامج الحزمية التي تحوي أكثر من أداة. كما تحدثنا عن كيف يواجهون مصاعب في التسويق والبيع في منطقة ترتفع فيها معدلات قرصنة البرامج واستخدام برامج مقرصنة ومنسوخة, أجابت بأن الشركة توازن ما بين العروض والأسعار, ونحن هنا لهذا السبب, مزيد من الترويج والتواجد في قلب الشرق الأوسط..
    بالطبع لا يخفى عن الكثير أن سيمانتك صاحبة عرض طابعة Lexmark المجانية مع أي نسخة من Internet Security
    تناولنا ايضا نقطة الاعلان في المواقع العربية, لكنها أجابت أن هذا لم يأتي بالنفع أو يحقق الميزانية المتوقعه. أخيرا, وعدتها بعد انتهاء فعاليات المعرض أن تنضم سيمانتك الى قائمة الشركات التي سأفرد لكل منها دراسة مطولة حول منتجاتها وسياستها وآداءها العام بالسوق.

    لا يفوتني أن سيمانتك كانت توزع حقائب بها مظلة شمس للسيارات وتي شيرت قطني عليه شعار سيمانتك وقلم جاف وكوب من الشاي عليه شعار الشركة.

    2- لينوكس ريد هات... عودة للنقاش
    لم أقاوم المرور بجوار منصة Red hat دون التحدث مع أحد المسوقين بمنصة العرض واتناقش معه بخصوص لينوكس وعدد المستخدمين, خاصة في المنطقة العربية التي لا تعرف الا ويندوز.. حديثي كان مع السيد عادل بن زرعوك مدير تقني بشركة OpenNet MEA المقدمة لريد هات (توزيع وشهادات معتمدة),
    بدا السيد عادل حديثه عن أن انتشار لينوكس يجب أن يبدا من المدارس والجامعات والدوائر الحكومية, على اعتبار أنها البيئة الخصبة لنمو الخبرة المكتسبة في التعامل مع أنظمة التشغيل, كما تحدث عن وجوب توفير مزيد من الدعاية والترويج لذلك هم حريصين على التواجد باستمرار في جيتكس, ثم تحدث عن نقطة هامة وهي أن مطوري برامج التعريف الخاصة بالهاردوير Drivers يطورون تعريفات متماشية مع أنظمة ويندوز, لكنهم للاسف لا يمتلكون المعرفة الكافية لتطوير تعريفات متوافقة مع أنظمة لينوكس, رغم ان هذا لا يسبب مشكلة للينوكس. ثم انتقل بالحديث الى نقطة هامة وهي أن لينوكس صار يوفر واجهات عرض للمستخدم شبيهة بالويندوز GUI لتسهيل الاستخدام, وازالة الفكرة القائلة بان لينوكس صعب ويحتاج الى الكثير من التعلم والخبرة وحفظ الأوامر.. تطرقنا في النقاش, الى معدلات الحماية من لينوكس عموما, ومعدلات الاستقرار والثبات, وقدرة النظام على العمل فترات طويلة من الزمن دون الحاجة الى عمل اعادة تشغيل لعدم تراكم بقايا البرامج والتطبيقات في الخلفية Kernal concepts. أخيرا وعن دعم المواقع العربية وعلى رأسها لينوكس فور اراب, اجاب ان أغلب أعضاء هذه المواقع هم متخصصون في لينكس واعضاء في مواقع وتجمعات (لينوكسية) عالمية ويزودون المواقع العربية بالكثير من المعلومات والأدوات..
    وقت المعرض لم يسمح له بالاستمرار في هذا الحديث الشيق جدا, لكني أتمنى أن القاه في العام المقبل ان شاء الله, فسيكون عدد مستخدمي لينوكس أكثر بالتأكيد.

    3- أدوبي .... ورشة عمل ومحاضرات طوال الأسبوع
    سجلت أدوبي Adobe تواجدا قويا من خلال ورش عمل يومية طوال أيام المعرض لعرض منتجاتها الجديدة من فوتوشوب أو دريم ويفر أو فلاش أو بريميير.... الخ
    التواجد كان من خلال ثلاثة وكلاء هم شركات Grapheast و Winsoft و Aptec.
    هذا التواجد حقق مزيج من التسويق التعريف بجديد المنتجات ومزاياها, جذب مطورين ومصممين جدد..
    أن يكون جناحك في المعرض ورشة عمل في المقام الأول, فهذا امر رائع ويحقق أكثر بكثير من مجرد ستاندات عرض ومروجي دعاية الى جوارها.

    ================
    فاصل قصير وأكمل الموضع

  14. #14
    عضو محترف الصورة الرمزية dxbboy77
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    7,583
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!

    قسم Acer





    قسم HP





    تم التقاط هذي الصوره من الاخ كيمو ..



    قسم Dell







    شركة DTK



    الجهاز علي اليمين Intel والي علي اليسار AMD .. يتم تفصل الجهاز حسب ما يريده المستخدم .. لاكن متجهين للGamer وتحدد معاهم كم ميزانيتك بال US دولار .. ويتم عمله لك خصيصا ..


    قسم Fujitsu



    شركه USRobotic الشهيره ..



    قسم Epson



    قسم SAP



    شركة ESET .. صاحبه برنامج الحمايه الخارق NOD32 ..



    صور متفرقه لارجاء جيتكس ..























    يبقي الموضوع مغلق حتي الانتهاء منه نهائيا ..

    لا تنسون تباركون لي باللقب الجديد "" ولد دبي - مصور عرب هاردوير "" :D ..
    التسجيل في رابطة أصدقاء عرب هاردوير .

    إذا رأيت مشاركة أو موضوع مخالف لأنظمة المنتدى ففضلاً انقر على زر ( تقرير بمشاركة سيئة ) والتي على شكل : وسيتم عمل اللازم بإذن الله .


  15. #15
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    7,307
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: معرض جيتكس في المركز التجاري 2007 .. حصريا .. !!



    جيتكس دبي 2007 - اليوم الخامس والأخير - تكملة


    تأخرت التكملة ليوم كامل بسبب بداية شهر رمضان المبارك اعاده الله عليكم وعلى الأمة الاسلامة بكل الخير واليمن والبركات..



    4- آيسر Acer لا جديد مذهل
    لا جديد مذهل من ايسر, بل اكتفت بعرض موديلاتها الجديدة من الحواسيب المحمولة من TravelMate ذات التصميم الجديد, الذي لم يقدم شيئا ملموسا أو مبهرا, فقط تصميم من الداخل للوحة المفاتيح وتوزيع الأزرار, ومن الخارج اللون الأسود وبعض الانسيابية الخفيفة, على غرار اضافة بعض اللمسات والخطوط الخفيفة لموديل سيارة جديد لم يتغير عن القديم في شيء سوى سنة الموديل. أما المواصفات فكانت متنوعة لترضي جميع طلبات الزبائن, وتستمر أيسر في سياسة السعر الرخيص لتحقق من ورائه مبيعات جيدة في شريحة متوسطي الدخل خاصة منطقة شمال أفريقيا.
    على العكس من هذا جاءت موديلات فيراري Ferrari1000 و Ferrari5000 بتصاميم جميلة جدا مزودة اياها بمعالجات AMD Turion 64 و رقائق من ATI وعدد آخر من المواصفات العالية, لكن الجهاز كان أفضل ما قدمته أيسر شكلا, وان كان سعره غريبا على أيسر اذ بلغ 7500 درهم.
    انتقلت الى اجهزة Aspire بموديلاتها 5920G و 4920G التي اعتمدت في تصميم هيكلها على البلاستيك المخلوط بالسيراميك, لتعطي قوة وصلابة اكثر, وجاء الجهاز الول بمعالج انتل T7500 2.2GHz, 4MB L2 Cash و 2GB RAM,,, 250GB HDD وخاصية Finger Print للحماية, وكذلك خاصية DASP وهي اختصار ل Acer Disk Anti-Shock Protection لحماية القرص الصلب من الصدمات بشكل عالي, (هذه الخاصية متوفرة ايضا في موديلات Ferrari, وبسعر يبلغ 4699 درهم.
    هذا الجهاز هو افضل جهاز من حيث المستوى والخدمات في جناح ايسر على الاطلاق.
    باقي معروضات ايسر تنوعت بين الشاشات وأجهزة الاسقاط وألجهزة المكتبية, لكنها كانت كغيرها.
    www.acer.ae

    5- شركة hp الشركات العملاقة تمتلك دوما كل يوم جديد
    شركة اتش بي كان لديها الكثير لتقدمه في جناحها, بدءا من هواتف محموله الى اجهزة الحواسيب المحمولة الى الطابعات العملاقة (جدا).
    بدات مع جناح hp من قسم الهواتف, حيث باقة من أجهة iPAQ والبداية مع موديل 514 الصغير, الذي يعمل بنظام WM 6.0 ومعالج OMAP 850 200MHz وكاميرا مدمجة 1.3M وروم 128MB ورام 64MB والجهاز بسعر 1500 درهم لكنه لا يدعم touchpad Screen لكنه كما يقول موظف العرض, يأتي بامكانيات ومواصفات جيدة لهواة ويندوز موبايل سيستم بسعر تنافسي جيد. شاهدت بعدها أجهزة اخرى مثل جهاز hw 6910 الذي يعمل بمعالج intel PXA270 416MHz وذاكرة روم 128MB ورام 64MB أيضا , لكنه ما زال مقدم بنسخة WM 5.0 ونسخة 6915 فقط هي المزودة بكاميرا 1.3 ميجا بكسل. وان كانت الشركة ستصدر جهاز احدث من هذا الاصدار في الأشهر القليلة القادمة, شاهدت العرض أو الديمو الخاص به, لا اختلاف جوهري في الشكل, لكن المواصفات والامكانيات ستزيد.
    قدمت الشركة ايضا جهاز رائع هو 614 الجديد والذي ستطلقه في غضون شهر تقريبا, وهو قريب الشكل من i-mate Ultimate وان كانت مميزاته أقل, وسيأتي أيضا بسعر فوق 3000 درهم تقريبا.,

    الحواسيب المحمولة في hp كانت مميزة هذه المرة, وكعادة الشركة في تقديم حواسيبها بأشكال وخطوط جريئة, جاء موديل Pavilion dv2550en بمعالج انتل T7500 وذاكرة 2GB وقرص صلب 200GB SATA وبطاقة شاشة nVidia GeForce 8400M مع شاشة وجسم خارجي غير قابل للخدش والسعر كان 5700 درهم.
    الجهاز الثاني Pavilion dv6599ea بمعالج انتل T7300 وشاشة 15.4 بوصة, (السابق كان 14.1 بوصة)
    بسعر 4800 درهم,
    كلا الجهازين مزودان ب Finger Print و LightScripe Super Multi DVD writer وكذلك ريموت كنترول, وكاميرا مدمجة web came.
    قدمت الشركة كذلك لهواة معالجات AMD موديلات عديدة جدا, منها ما كان متوفرا على منصة العرض, ومنها ما كان متوفرا في جيتكس شوبر لدى وكلاء البيع, شاهدت موديل tx 1250ea ذو الشاشة المتحركة قياس 12.1 بوصة, وبمعالج AMD Turion 64 X2
    وموديل الفئة السادسة dv6550ee بشاشة قياس 15.4 بوصة ومعالج AMD Turion 64 X2 أيضا..
    كلا الجهازين يحويان المواصفات الاضافية التي ذكرتها لأجهزة منصات انتل, كالتحقق من البصمة والكاميرا المدمجة والريمون كنترول... الخ.
    قدمت اتش بي أيضا قسما خاصا بالسيرفرات, وعرضت العديد من اجهزة السيرفرات الخاصة بها, لكني لم اتناقش مع موظفي العرض, واكتفيت بالمشاهدة والحصول على كتيبات البيانات, ليس لعدم الاهتمام بتزويدكم بهذه المعلومات, بقدر ما لاحظت انشغال الجميع في هذا القسم في التسويق أكثر مع أصحاب شركات ومندوبين تقنيين من شركات تجارية.
    في مجال الطابعات, قدمت اتش بي قسم خاص (كبير) للطابعات, وعرضت طابعاتها الجديدة كموديل Color LaserJet 4700 متعددة المهام, والطابعة التي تطلقها لأول مرة بجيتكس هي الطابعة CM6080 with Edgeline Technology وتقدم طباعة ملونة, نسخ ملون, ماسح ضوئي, فاكس (خيار اضافي). وتطبع حتى 71 ورقة بالدقيقة للابض والأسود, وجاهزة للعمل بعد 12 ثانية للأبيض والأسود.

    في مجال الأجهزة المكتبية PC قدمت العديد من الموديلات, كموديل DX2300MT لكنه بمعالج انتل بنتيوم D وذاكرة 512 ميجا بايت وقرص ساتا 80GB و DVD Rom وهو موجه للشريحة الاقتصادية المتوسطة, بسعر 1599 درهم.


    6- MSI التبريد سر الكفاءة
    قدمت شركة MSI في جناحها الكثير من اللوحات الأم وبطاقات الشاشة, كمنتج أول لها, تسعى للاستحواذ بشكل أكبر على نصيب منه بالسوق. لكن الشركة اعتمدت في منتجاتها الجديدة على قاعدة التبريد بكفاءة عالية جدا, لزيادة استقرار منتجاتها, والحصول على كفاءة آداء أعلى بنظام تبريد أطلقت عليه MSI Circu-Pipe.
    تحدثت مع أحد موظفي العرض الذي رافقني في كافة اقسام جناح الشركة, عندما عرف أن موقعنا يهتم بالهاردوير في الشرق الأوسط, وبدا معي الجولة باللوحة P35-G33 Platinum )أو MS-7345) ذات نظام التبريد الفائق المكون من شرائح المعدن مع انابيب حول المعالج والجسر الشمالي والجسر الجنوبي, اللوحة بمقبس LGA775 وبتردد 1333 للناقل الأمامي, مع اربع مقابس DDR2 لدعم 8GB من الذاكرة كحد أقصى و12 منفذ USB ودعم ل SATA2 وCrossFire وطبعا من اسم الموديل, اللوحة بطقم رقاقات Intel P35.
    وتقول الشركة ان نظام التبرد الجديد يخفض درجة الحرارة الى حوالي 23% وان هذه اللوحة تحديدا موجهة لهواة كسر السرعة بالمقام الأول.
    اللوحة P35 Diamond (أو MS-7356) تأتي بدعم ل DDR3 ودعم لهواتف Skybe و X-Fi
    انتقلنا سريعا الى كروت الشاشة, وتعرفت على أقوى الموديلات المقدمة من الشركة, وتحدث الموظف عن سعي الشركة من أجل تقديم أفضل مستوى من الآداء, حيث زودنا بطاقاتنا المعتمدة على معالجات ATi أو nVidia بنظام تبريد قوي, من خلال مشتت حراري كبير بحجم بطاقة الشاشة كلها, ومروحة ذات قوة كبيرة.
    عرض لي البطاقة NX8800Ultra – T2D768-HD(OC) بمواصفات
    768MB DDR3, DVI Dual Link, DX10, OpenGL 2.0, HDTV, O.C Edition
    وهي كما بالمواصفات تدعم كسر السرعة OC وتدعم مكتبة DX 10 ومكتبة OpenGL 2.0 وكذلك High Definition TV .
    اضافة الى دعمها لخاصية SLi بالتأكيد.
    البطاقة الأخرى كانت RX-2600 العاملة بمعالج ATi بنفس المواصفات السابقة تقريبا, مع دعمها لCrossFire

    ولقد قدمت الشركة جهازين أحدهما يعمل ببطاقتين من معالجات GeForce وتقنية SLi والآخر ببطاقتين من ATi ومتصلتان بتقنية CrossFire على لوحات MSI.

    انتقلنا الى عروض الأجهزة المحمولة التي لم تقدم جديد بمعنى الكلمة, فاستمرت بتقديم مجموعة من الأجهزة بمواصفات متغايرة لترضي جميع الزبائن, وطبعا لجدولة الأسعار

    في مجال الأجهزة الصغيرة والاكسسوارات, تقدم MSI مجموعة معتادة من الملحقات المعتمدة على البلوتوث, بدءا من جهاز بلوتوث 2.0 الصغير الذي يتم توصيله بمقبس USB الى فأرة تعمل في مدى 10 متر (كالمعتاد) وعدد آخر من سماعات الأذن وملحقات الهاتف المحمول.
    وفي مجال WIFI قدمت مجموعة من مولدات اشارة WIFI وبطاقات wifi للحاسوب المحمول, وبطاقات أخرى للأجهزة المكتبية كان أفضلها هو بطاقة MP54G-BT2 والتي تحوي خدمة wifi وبلوتوث في بطاقة واحدة.

    أخيرا فقد قدمت MSI عدد قليل من لوحاتها الموجهة للسيرفرات, سواء AMD أو Intel واستاعضت عن ذلك بتوفير كتيبات لكافة منتجاتها الموجهة لهذا القطاع.
    في المجمل, جناح MSI كان جناحا مميزا, وبساطة العرض مع الاضاءة المركزة كانا علامة متميزة وجاذبة لكثير من الزوار, حتى غير المهتمين.
    www.msi.com.tw

    7- القطاعات الحكومية بالامارات .... لا بديل عن التكنولوجيا
    تواجدت أغلب القطاعات الحكومية بالامارات خاصة قطاعات مدينة دبي, فتواجد بريد الامارات, شرطة ابو ظبي, بلدية دبي, بلدية عجمان, حكومة دبي, هيئة تنظيم الاتصالات, هيئة الطرق والمواصلات, المنطقة الحرة بمطار دبي..... الخ
    لكني اخترت حكومة دبي, وتحديدا شرطة دبي, لأعرف ما الذي يقدمه قطاع امني حكومي في جيتكس...
    تحدثت مع سيادة الملازم أول ابراهيم الشيباني, عن ماذا تقدمون؟ أو ما هو الجديد؟ فأجاب بان شرطة دبي تسعى جاهدة للتسهيل على سكان دبي مواطنين ومقيمين في اجراء خدمات تتعلق بالداخلية بكل سهولة ويسر, أول هذه الخدمات هو الاعلان عن اطلاق خدمة جديدة بالتعاون مع شركة اتصالات وهي خدمة دفع المخالفات المرورية عن طريق الهاتف الجوال, اذ تستطيع في أي وقت ان تستعلم من جوالك عن مخالفاتك المالية وتدفها فورا بالخصم من الرصيد. (يمكن أن تجربوا هذا بالضغط على *123#) الخدمة الآن طور التجربة وسيتم تشغيلها في وقت قريب جدا.
    يمكن ايضا لأصحاب حسابات بنك الامارات أن يدفعوا المخالفات فورا من خلال حسابهم البنكي باستخدام خدمة أون لاين بنك المتوفرة من بنك الامارات.
    أو الاتصال على رقم 8007777
    يمكن ايضا الحصول على شهادة حسن سير وسلوك من دائرة الأمن العام بمجرد الدخول الى الانترنت وتعبئة النموذج المخصص لهذا..
    أيضا تقدم شرطة دبي خدمة الحصول على تصاريح العمل الليلي (لقطاع الانشاءات مثلا) بمجرد الدخول الى الانترنت وتعبئة النماذج المخصصة لهذا, وسيتم توصيل التصريح الى المكان المطلوب نظير 7 دراهم فقط.
    وقد وضح السيد ابراهيم بأن شرطة دبي تسعى لتوفير المزيد والمزيد تباعا, انتهاجا لسياسة تطبيق التكنولوجيا المتطورة في كافة القطاعات, ما يحقق عملا ونتائج اسرع, ويقلل الضغط على المصالح الحكومية, ويخفف من اعباء الراغبين في الحصول على الخدمات وقتا ومجهودا..
    لا أملك الا أن أقول شكرا لشرطة دبي, فما تقدموه هو نموذج رائع للاستخدام الصحيح للبوابات التكنولوجية الحكومية على الانترنت.
    www.dubaipolice.gov.ae

    انتهت جولتي بالمعرض عند هذا المكان, وتوجهت بعدها مسرعا لأختم زيارتي الكاملة لجيتكس دبي 2007 في أفضل جناح بالمعرض (وفق تقييمي الشخصي) من حيث التصميم, الخدمة, العرض, التفاعل مع الزوار, كم الخدمات الجديدة التي أطلقها في المعرض...

    تابعوا هذه الصور قبل أن تعرفوا...

صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. معرض جيتكس واوراكل؟؟!!!
    بواسطة rdbms في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 16-09-2007, 13:31
  2. معرض جيتكس 2006
    بواسطة فلوبي في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-11-2006, 15:56
  3. من فعاليات معرض جيتكس 2005
    بواسطة الحاتمي في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-10-2005, 17:32
  4. معرض جيتكس
    بواسطة mh511 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-08-2005, 18:46
  5. شباب متى معرض جيتكس في دبي؟
    بواسطة RashidJaber في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-01-2003, 23:20

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •