النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: مشكلة مع ati الى الخبراء ارجو مساعدتى

عضو

مشكلة مع ati الى الخبراء ارجو مساعدتى

السلام عليكم

عند مشكلة مع كرت ati عجزت عن حله و بعض مهندسين الكومبيتر حيث حاولنا في كل شى تتو قعونه

مادرى من الكرت اومن الشريط التعريف
    اوفيه تعريف مارضى ينزل وهذا الذى اتوقعه وهو خاص بالجزء ati wdm

حاولت بحث عن الموضوع بالانجليزي ( ati wdm ) بس مافهمت شى ياليت لقى الحل هنا او دلونى على اي موقع في النت مختص بمشاكل كروت الشاشة

وراح انزرل الصور وهى كثيرة للتوضيح المشكلة

واذا حاولت اشغل التلفزيون اللي مع ati يطلع

ثم اضغط ok يطلع

ثم اضغط run test يطلع

تقبلوا تحياتى ياليت احد يقدر يحل المشكلة واسف على الاطالة

مشرف سابق

رد: مشكلة مع ati الى الخبراء ارجو مساعدتى

المشكلة ان التعريف محذوف وتحتاج لاعادة تثبيته

تضع الcd بداخل محرك الاقراص

تضغط بيمين الماوس على صورة الجهاز الذي عليه علامة تعجب صفراء
    وتختار Update driver وتحدد الدرايفر تلقائي بعد ان يكون الCD قد تمت قراءته فيتوصل النظام للدرايفر

اذا لم تنجح يجب ان تصل يدويا للدرايفر عبر اختيارك لمحرك الاقراص وتتبع مسار الدرايفر

عضو

مشكور اخ فلوبي والله يعطيك العافية وكل عام وانت بخير

زي ماقالت سابقا سويت كل شى من تنصيب الشريط التلقائي لكل برامج ati بس هذا الجزء ati wdm ماينزل دخلت على الشريط وراحت للمجلد wdm وظغط على stuep ومانفع وشالت الملفات اللى فيه ووضعته فى المجلد السيتتم 32 واعادة التشغيل ومانفع ايش اقول لك حوسنا مادرى ايش المشكلة

الطريقة هذا سويته مانجاحته في السابق سويت التحديث التلقائي وقال لايمكن العثور على البرنامج المطابق وسويت يدويا كما في الصورة حيث جربت كل خيارات وبرضه مانفع

بس محتاح التلفزيون اللى مع ati لوهناك طريق للتشغليه او اي برنامج تشغيل التلفزيون يتوافق مع ATI ويشتغل بس حاس ماراح يشتغل شى الى ان تحل المشكلة

معقوله تكون من نظام انه مايقبل تعريف هذا الكرت فعند سيرفر باك 2 بروفشنال فهل هناك فرق بين ويندز XP سيرفر باك 2 وسيرفر باك1 مادرى ايش المشكلة بضبط ياليت اشوف الحل

واذا عندك اللغة شوف هذا الموضوع يبدو انه عنده نفس المشكلة مادرى صح ام لا او تبحث بالانجليزي اذا ماعليك الكلافة لان لغتى الانجليزية محدودة
    https://www.rage3d.com/board/showthread.php?t=33808587

وان شاء القى الحل من عندك او عن طريق هذا المنتدى الرائع بصراحة تقبل تحياتى

عضو الصورة الرمزية محمد ابو تريكة

اخى حاول تجرب ويندوز اخر اذا استمرت المشكلة يبقى فى خلل فى اسطوانة التعريفات ذاتها
    حاول تدور على اسطوانة مماثلة وجرب

مشرف سابق الصورة الرمزية النديم

لو أنكَ ذكرت لنا طراز البطاقة وبعض المعلومات عن نوع المعالج ونظام التشغيل وماهي البطاقات الأخرى المثبتة في الجهاز لكان أفضل، على كل حال... أنا أشارك الأخ محمد ابو تريكة رأيه بأن نظام التشغيل بحاجة الى تغيير... فجرب ذلك.
    ثم زُر موقع شركة ATI على الأنترنت وأنزل منهم آخر تعريف يتناسب مع طراز بطاقتكَ و نظام التشغيل الذي تستعمله. نعم... عليكَ أن تنسى أمر التعريف الموجود بالقرص لأنه بالتأكيد أقدم من التعريف الموجود بالموقع، وربما كان في القديم علل أو أخطاء تم تداركها في الجديد.
    إذا أنهيتَ تثبيت نظام التشغبل... باشر بتثبيت التعاريف، وأولها تعريف رقائق اللوحة الأم، ثم تعريف الصوت وتعريف بطاقة العرض الذي أتيتَ به من ATI وبعد ذلك باقي البطاقات. مباشرة بعد ذلك ثبت برنامج مضاد للفيروس ( أرشح لكَ كاسبرسكي أو NOD32). أنا متأكد أن الأمور ستسير على مايرام، بخلاف ذلك... أخبرنا.
    تعريف ATI عبارة عن ملف واحد تضغط عليه بشكل مزدوج (Double Click) حين تريد تثبيته وهو يتولى الباقي دون أن تحتاج لأن تتدخل بنفسكَ للقيام بأي شئ آخر. يأتي التعريف أما كتعريف فقط أو تعريف وبرنامج إدارة بآن واحد.
    النديم

عضو

مشكورين اخوان ابو تريكة والنديم والله يعطيك العافية

هو كان شغال معيه السنة الماضية بس مادرى ايش كان نوع الويندز المثبت وهو XP طبعا بس مادرى ايه نوع والاكس بي له انواع كثيرة ولما سجلت الويندز التعريف مارضى يزبط قبل شهرين او 3 اشهر كان التلفزيون يشتغل بس اجى لقاء الشاشة تطفى وعرفت انه التعريف ناقص ثم فرمت ونصبت الويندز والتلفزيون ماعدا يشتغل يطلع اللى فوق في الصورة وراحت به عند واحد حاس فيه يومين ولاعرف يصلحه

والله مادرى الخلل في الشريط التعريف او في الكرت او في النوع الويندز هل معقوله الخلل في الكرت بس الشاشة شغاله

انا معك في النقطة تغير النظام التشغيل بس هل قصدك تغير نوعه ( البروفشنال او هوم )
    ام الفرمته ثم تنصيب لايفيد شى كم المرة افرمت وسجل الويندز ولاينفع
    بالنسبة للويندز جربت الانجليزي والتعريب اليدوي وجربت النسخة الويندز المعربه ومانفع
    ياخوان يمكن الشريط التعريف اللى عندي مايتعرف على سيرفر باك 2 طيب فما الحل اذا فيه نسخ ويندز غير اللى عندي وتكون اقدم من هذا النظام ياليت عطونى ايه

وانا معك اخ ابوتريكة والنديم اتوقع الخلل من الاسطوانة التعريف ATI بس لايوجده غيره في السوق ولاتجى الامع الكرت وبالنسبة للتحديث تعريف من موقع الشركة مرة حملت التعريف مازبطت بس انا بعطيك معلومات عن الكرت
    وانت شوف لى التعريف اللى يزبط معه ويكون لويندز سيرفر باك2 الله يجزاك بالخير

وانا معك اخ النديم في النقطة الاخيرة التى قالته وهي تعريف ATI ويطلع التلقائي لما اشغل الشريط

وهذا المعلومات عن المعالج والويندز والكرت وشوف ايش الحل مع هذا الكرت

تحياتى لكم واسف على الاطالة

هل أنت متأكد أنكَ ذكرت لنا طراز البطاقة؟ لم يظهر عندي في مساهمتكَ السابقة ، كما أن الصور التي قلتَ في مساهمتكَ الأولى أنكَ ستوردها لتوضيح المشكلة لم تظهر عندي. ستجد طراز البطاقة على علبتها أو مكتوب على الجهة الخلفية أو الأمامية من البطاقة، مثال ATI Radron X1300.
    النديم

عضو

بعد أن نظرتُ الى الصور جميعها، وبعد أن أعدتُ مراجعة جمبع مساهماتكَ في هذا الموضوع... سأركز ملاحظاتي بمايلي:
    1. لكي تتعرف على بطاقتكَ بشكل دقيق، بل وجميع أجزاء جهازكَ ومكوناته... يلزمكَ تثبيت برنامج متخصص، مثل برنامج Everest الموجود رابطه في تواقيع الكثير من الأخوة اعضاء المنتدى، فنظام وندوز غير قادر على التعرف الكامل والدقيق على تلك المكونات.
    2. بطاقة العرض عندكَ هي (All In Wonder 9600 Series) إستناداً الى الصورة الثالثة، وكما عرّفها برنامج Direct X التابع للوندوز. وإستناداً الى ذلك فهذا أحدث تعريف من شركة ATI لهذه البطاقة ويتناسب مع نظام Windows XP النسخ (Home, Professional, Media Center Edition) طبعة 32Bit وقد صدر هذا التعريف بتاريخ 13 آب / أغسطس 2007 ، أي أنه أحدث تعريف.
    رابط التنزيل https://a248.e.akamai.net/f/674/9206..._enu_50960.exe
    3. أفضل أن تهيئ قرصكَ الصلب من جديد (أو على الأقل القسم C) وتثبت فقط أحد الأنظمة المدرجة أدناه:
    ا- Windows XP Professional مدمج فيه حزمة الخدمات الثانية (SP2).
    ب - Windows XP Media Center Edittion مدمج فيه حزمة الخدمات الثانية (SP2).
    لا أنصح بتثبيت نسخة (Home) فأنها ضعيفة ، كما لا أنصح مطلقاً بتثبت أي نسخة مُعدلة غير رسمية... فأنها تنقص الكثير من المكونات المهمة.
    4. عند تثبيت الوندوز وبعده التعريفات... إتبع الطريقة التي ذكرتها لكَ في مساهمتي رقم 5، وبالأخص تعريف بطاقة الصوت قبل بطاقة العرض، وأهم شئ أن تنزل تعريف بطاقة العرض الحديث الوارد رابطه أعلاه ولا تستعمل التعريف الموجود في القرص المُدمج الوارد مع البطاقة
    إتفقنا؟... دعنا نسمع الأخبار.
    النديم

عضو

مشكور اخويه النديم على تعبك معيه ومجهودتك

وانا معك في النقطة الاول انه نظام وندوز غير قادر على التعرف الكامل والدقيق على تلك المكونات بس هل

انا حملت هذا البرنامج بس هل قصدك لم اعرف الكرت اخل البرانامج شغال او ماذا يفعل بزبط هل راح يزبط التعريف وهذا الصورة من البرنامج
    وبعد ماضغطت على تحديث التعريف على كرت الفيديو طلعت الصفحة النت هذا وماقدر احمل شى لانه الموقع التسجيل فيه بفلوس على ماظن
    مادرى ايش قصده اخطاء وعلامة التعجب مادرى ايش المشاكل هذا وماحله يمكن هي المسببة المشكلة
    ام تهيئة وتنصيب المرة اخرى صدقنا ماراح يفيد شى لانه كما مرة اسويه حيث قبل ماكتب الموضوع بيوم كانت فرمت القرص الكمل وسجل تالويندز sp2 هل معقولة يبغى له sp1وتعريف هذا سبق وانا حملته فحدفت القديم وونصبت التعريف الى حملته من موقع atiوهو نفس اللى في مساهمتك السابقة وطلع هكذا
    والله مشكلة كبيرة مادرى ايش حله وحاس انه صعبة الحل ومادرى الخلل فين

تقبل تحياتى وكل عام وانت بخير ومشكور على مساهمتك وجهدك في حل المشكلة

وكل عام وأنت بخير أخي الكريم.
    رسمتُ لكَ في مساهمتي رقم 5 و 9 طريق الحل... فلماذا لاتمشي عليها؟
    نستعمل برنامج Everest فقط لأجل أن نعرف (إنتبه... نعرف بمعنى نعلم وليس نُعرّف التي تعني تثبيت ملف التعريف) أسماء مكونات الجهاز وطرازاتها (موديلاتها) مثلاً ماهو نوع وطراز اللوحة الأم والمعالج وبطاقة العرض والصوت والشبكة.... الخ، كما ونستعمل البرنامج في إجراء بعض الأختبارات على تلك المكونات ( أنت في غنى عن ذلك الان). لايُستعمل البرنامج لأجل جلب التعاريف... بل يجب أن نذهب للشركة التي صنعت تلك البطاقة لجلب التعريف منها، وفي حالتكَ... شركة ATI من موقعها على الأنترنت، وقد أعطيتكَ رابط أحدث تعريف منها لكنكَ تتجاهل كل ذلك الكلام وتذهب الى أمور لم أتحدث عنها، وتصًر على إستخدام تعريف ATI القديم الموجود بالقرص وفي ذلك إضاعة للوقت والجهد.
    خلاصة الكلام المفيد... إنسَ كل شئ سابق وأمشِ بالضبط كما قلتُ لكَ في المساهمتين 5 و 9 ...... و "خطيتك برقبتي" كما يقول أهلنا بالعراق.
    النديم

عضو

كما ذكر مشرفنا النديم نوع الكرت اللذي لديك ALL-IN-WONDER 9600 SERIES

وهذا التعريف "رابط مباشر" للكرت بتاريخ Sept. 10, 2007
    https://a248.e.akamai.net/f/674/9206..._enu_52443.exe

وهذه صفحة أدوات الملتيميديا المرافقة من عرض التلفاز والفيديو وغيرة لهذا الكرت
    https://ati.amd.com/support/drivers/common/mmc9-16.html

المصدر
    https://game.amd.com/us-en/drivers_c.../aiwradeonx-xp

عضو

مشكور اخويه النديم على مساهمتك وانا مشيت على كلامك ولست مصرا على التعريف القديم فا نا حذفت القديم و نصبت التعريف اللى انت حطيته واذا نظرت جيدا الى مساهمة السابقة كان شوفت ماكتبته وايضا اللى حطيه اخويه خيـ نجد ـال ونصبته بس مانفع انظر الى الصورة التى وضعته سابقا انه ايضا مانفعhttps://arabsoftware.net/uploads/cdwSLU0upEXDpiVP.GIF مادرى ايش المشكلة بزبط

وايضا هل نظرت الى الصورة التى في المساهمة 10 مادرى ايش يقصد هذا الموقع

على العموم مشكور على مجهوك في حل المشكلة وانا ريحت نفس واشتريت كرت التلفزيون اسمه
    ( USB 2 TV /AV COMBO ) واشتغل الفيديو والتلفزيون بس لامانه الدقة والوضوح والخيارات الصيغة التى في ATI TV احسن من TV اللى مع الكرت مافيه خيارات ووالوضوح تعبان

ولو فيه برنامج غيره يوجد في النت واعرف البرنامج بس مادرى يتوافق مع الكرت وهو WINVCR بس تعبت في النت ومالقيته اشكله موقع تحميله خربانه واي برنامج اخر يكون تسجيل جيده فيه

تقبل تحياتى ومبارك عليك الشهر وكل عام وانت بخير